Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2020-07-29 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎الجولة الإخبارية 2020/07/29 جريدة الراية العدد: 297 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎

 

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-07-29
#جريدة_الراية#الجولة_الإخبارية
-------------------------------
بمناسبة #عيد_الأضحى المبارك الذي يصادف بعد يوم غد الجمعة فإننا في أسرة تحرير جريدة الراية نتقدم من أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، ومن جميع شباب حزب التحرير وأنصاره، ومن المسلمين عموما؛ بأحر التهاني، سائلين الله تعالى أن يجعله عيد خير وبركة علينا جميعا. كما نخص بالتهنئة أولئك القلة القليلة الذين أكرمهم الله تعالى بحج بيته الحرام بعد أن منع حكام آل سعود الملايين غيرهم بحجة الاحتراز من وباء كورونا. كما نسأله تعالى أن نحج قابل خلف خليفة المسلمين، وقد أُعزنا الله بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، إن ذلك على الله يسير.

===

رغم القمع الروسي
حزب التحرير يواصل دعوته

 

لقد أثبتت روسيا المجرمة مراراً وتكراراً كرهها للإسلام والمسلمين، وأنها تشن حرباً وحشية ضد المسلمين على أراضيها وخارجها. وها هي في الوقت الذي يخيم فيه وباء كورونا على البلاد، وفي ظل ذلك يمرض الناس ويموتون، ويبقون في منازلهم بسبب الخوف من هذا الوباء، والحجر الصحي الذي تفرضه السلطات الروسية، إلا أن هذه السلطات المجرمة تواصل اضطهادها للمسلمين وخاصة حملة الدعوة المخلصين شباب حزب التحرير، حيث تجري عمليات التفتيش والاعتقال للمسلمين في شبه جزيرة القرم بانتظام، وتصدر أحكام المحاكمات في مناطق أخرى من روسيا.

 

إن أكثر من نصف السجناء السياسيين في روسيا هم شباب من حزب التحرير. فحتى الآن، تم الاعتراف بـ192 مسلماً كسجناء سياسيين في قوائم مركز ميموريال لحقوق الإنسان، والذين تعرضوا للاضطهاد بتهمة الانتماء إلى حزب التحرير. وفي الآونة الأخيرة، تم تضمين أسماء 19 شابا آخرين في القوائم. 10 شباب من سانت بطرسبرغ وهم: كريم إبراهيموف، وإلدر رمضانوف، وماغومد أخيموف، وإسلام أحمدوف، وأرتور أحمدوف، وإلدر محمدوف، وميرزوباروت ميرزوشاريبوف، وفرهود نورماتوف، ومكسيم تسفيتكوف، وعزيز يوسفوف، و3 شباب من موسكو وهم: ختامزون كريموف، والتينموك أوولو، وعبدو كامولوف، و6 من شبه جزيرة القرم المحتلة وهم: أكرمزون عبد الله، وآيدر دشاباروف، ونيماتزون إيزرويلوف، ورضا عمروف، وإنفير عمروف، وإنفر سيتسمانوف.

 

وإنه على الرغم من أن حزب التحرير لا يسعى لإقامة الخلافة في روسيا ابتداء، ولا يقاتل من أجل السلطة، فإن شبابه يعتقلون ويعذبون ويُحكم عليهم بالسجن لفترات طويلة، وكذلك فإن السلطات الروسية تضطهد أقاربهم وأصدقاءهم. حتى السجناء السياسيون أعضاء المعارضة في الحكومة، لا يعاملون بمثل هذه المعاملة الوحشية ولا يتعرضون للاضطهاد، الذي يتعرض له المسلمون حملة الدعوة.

 

لقد بات من الواضح أن روسيا الصليبية ترتعد فرائصها خوفاً من المستقبل المحتوم، عندما تقوم الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ما سيعرض روسيا للمساءلة والمحاسبة على جرائمها ضد الإسلام والمسلمين. خوف روسيا هذا من عودة الإسلام ودولته الخلافة الراشدة إلى المسرح الدولي يدفعها إلى حافة الجنون، فهي تحاول عبثا من خلال جرائمها تأخير عودة الإسلام ونهضة المسلمين، إلا أن كل محاولاتها بفضل الله قد باءت بالفشل، فها هم شباب حزب التحرير ولله الحمد والمنة يواصلون دعوتهم لاستئناف الحياة الإسلامية رغم كل القمع.

 

19 سنة أو 24 سنة من السجن لا تخيف مسلمي روسيا، الذين رغم علمهم أنهم سيضطهدون من السلطات الإجرامية، لا زالوا ينضمون إلى العمل مع حزب التحرير من أجل إقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي وعد الله سبحانه وتعالى وبشرى رسوله ﷺ: «تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ مُلْكاً عَاضّاً فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ مُلْكاً جَبْرِيَّةً فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ثُمَّ سَكَتَ» رواه أحمد.

 

===

النظام القرغيزي يعتقل ست نساء بتهمة الانتماء لحزب التحرير

 

اعتقل موظفو لجنة الأمن القومي، ست نساء في قرغيزستان، بسبب الاشتباه في انتمائهنّ لحزب التحرير المحظور. وتم وضع المعتقلات في مركز الاعتقال المؤقت بمدينة نارين.

 

الراية: إنّ حكومة قرغيزستان قد أعلنت حربها على الإسلام والمسلمين منذ سنوات عديدة باسم (محاربة الإرهاب)، وهي لا تتوانى عن اعتقال النساء. إنّ اعتقال النساء بتهمة الانتماء لحزب التحرير وربط ذلك بالإرهاب هو مخادعة كبيرة، مما يؤكد أنّ الحكومة تتبع أوامر أسيادها في روسيا على أعلى مستوى. إنّ حزب التحرير ينشر بياناته على مواقعه الرسمية وفيها أفكاره وبرنامجه. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يُؤكد في جميع منشوراته وكتبه أنه يقوم على أساس منهج رسول الله ﷺ ويلتزم به دائما. ومع ذلك، فإن الحكام الدمى في دول آسيا الوسطى يصرون على ملاحقة أعضاء الحزب ومحاكمتهم بأدلة كاذبة وبتهم جاهزة مفبركة. إن دولة الخلافة على منهاج النبوة قائمة قريبا بإذن الله، وستحاسب هؤلاء الخونة على جرائمهم. وحينها لن يتمكن أسيادهم من مثل بوتين وترامب من إنقاذهم لأنهم سيكونون منشغلين بإنقاذ أنفسهم.

 

===

الأجهزة الأمنية في تونس تختطف عددا من شباب حزب التحرير

 

أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية تونس يوم الجمعة الماضي، بيانا صحفيا بعنوان: "أيّها الأهل في تونس، إلى متى السّكوت على هذا العبث الدّيمقراطي...؟"، وباشر شبابه توزيعه بكثافة في كامل أرجاء البلاد، وفي أثناء توزيعه وبعده، اختطفت الأجهزة الأمنية عددا من شباب حزب التحرير.

 

الراية: إنّ اعتقال شباب يوزعون بيانا سياسيا هو فضيحة دولة تؤكد تهافت القائمين عليها وتفضح زيف ادعائهم الالتزام بالضوابط الدستورية والقانونية التي وضعوها بأيديهم. ولكن يبدو أن البيان أزعج ساكني السفارات، فأوعزوا للطبقة الحاكمة فحركوا بعض الأجهزة الأمنيّة، لاعتقال الشباب للتشويش على الحزب وخفض صوته أو إسكاته. إنّهم يريدون منع حزب التحرير من الكلام لأن بيانه فضح خضوع الطبقة السياسية للمستعمر، ولأن حزب التحرير يدعو إلى إزالة نظام ديمقراطي فاسد هو سبب الفوضى السياسية التي تعيشها تونس. ألا فليعلموا أنّ ملاحقاتهم الظالمة ومحاكماتهم السياسية لن تمنع شباب حزب التحرير من الصدع بالحق، ولن يسكتوا عن الاستعمار وهو يجوس خلال ديارهم حتى يقلعوه قلعا هو وأذنابه ويطبقوا أحكام الإسلام. وليذكر من وُضع في حكم تونس بأن حزب التحرير يرقب تحركاتهم ويقف على مؤامراتهم ويحفظها في ذاكرته وسيواجههم بها قريبا بإذن الله. وليعلم من وُضع في الحكم والسّفارات التي تقف وراءهم: أنّ حزب التّحرير ضاربة جذوره في الأرض من قبل أن تولد هذه الدّويلة الهزيلة، ولم تتمكن أعتى الدول من إيقافه أو التشويش عليه. فكيف لسلطة هزيلة عليلة "وزراؤها" مجرّد خدام يتلقون التّعليمات من السفارات الاستعماريّة أن تناطح الحزب؟!

 

===

نظرة النظام الأردني لقضية فلسطين
هي تصفيتها وفق المشاريع الغربية الاستعمارية

 

أكد ملك النظام الأردني خلال لقائه بوزير الخارجية المصري سامح شكري على ضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. أما رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز فقال في مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية، إن الأردن قد يدعم إقامة دولة واحدة (إسرائيلية)- فلسطينية، وأن بلاده تنظر إلى هذه الخطوة بشكل إيجابي شريطة أن تكون الدولة التي سيتم إنشاؤها ديمقراطية، وأن الشعبين يتمتعان بحقوق متساوية. وفي تصريح ثانٍ لوسائل إعلام عربية ودولية في رئاسة الوزراء أشار الرزاز إلى أن أي حديث آخر غير حل الدولتين لن يؤدي إلى سلام شامل. وإزاء ذلك قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين في تعليق صحفي نشره على موقعه: إن تصريحات عبد الله والرزاز توضح بشكل صريح نظرة النظام الأردني لقضية فلسطين، وهي تصفية القضية وفق المشاريع الغربية سواء وفق الحل الأمريكي - مشروع الدولتين - وذلك سيراً ضمن سياسة أمريكا في المنطقة، أو وفق الحل الإنجليزي القديم - مشروع الدولة الواحدة - الذي يداعب أحلام بريطانيا سيدة النظام الأردني ومحاولة إحياء مشروعها بعد أن تلاشى تأثيرها في المنطقة. ولفت التعليق إلى أن تلك العقليات التي تحكم الأردن لا تستطيع تخيل حلٍ لقضية فلسطين سوى وفق المشاريع الغربية، سواء مشروع الدولتين أو مشروع الدولة الواحدة! ولا تستطيع تلك العقليات التي صاغها الغرب أن تستوعب أن المسلمين أمة واحدة من دون الناس، وأن بلادهم واحدة لا تقسمها حدود سايكس بيكو ولا المسميات الوطنية! وختم التعليق مشددا أن الحل لقضية فلسطين لا يكون باستبدال مشروع استعماري بآخر، وإنما يكون بالتخلي عن المشاريع الغربية بمختلف مشاربها والتحرك وفق الحل الشرعي لقضية فلسطين والقاضي بتحريك الجيوش لتحريرها كاملة واقتلاع كيان يهود من جذوره.

 

===

إلى رئيس تونس قيس سعيّد
من كان عمر بن الخطاب قدوته فليلزم غرزه

 

عاود الرئيس التونسي قيس سعيّد ترديد أقوال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، زاعما أنه قُدوة له في الحكم، وقد كان آخرها يوم الأربعاء قبل الماضي خلال حديثه عن أحد أوجه الفساد في المحاكم التونسية. من جانبه اعتبر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: أن أفعال سعيد هي على النقيض من أفعال عمر الفاروق رضي الله عنه، وأضاف موضحا في بيان صحفي: لقد كان عمر رضي الله عنه شديد الحرص على تطبيق شرع الله وسنة نبيه، أما الرئيس قيس سعيّد فهو حريص على الحكم بغير ما أنزل الله، وقد أكد مرارا على أنه ملتزم وحريص وضامن لدستور التأسيسي الذي أشرف عليه اليهودي نوح فيلدمان! كما أن الفاروق رضي الله عنه كان حريصا على الإسلام والخلافة، فكان أول المبايعين لأبي بكر رضي الله عنه بالخلافة، وقد قال كلمته الشهيرة: "لا إسلام بلا جماعة ولا جماعة بلا إمارة ولا إمارة بلا طاعة"، أما في عهد الرئيس سعيّد فيُقصى الإسلام من الحكم ويحارب حملة دعوته ويُعتقل شباب حزب التحرير ويُحاكمون بتهمة العمل لإقامة الخلافة على منهاج النبوة! وتساءل البيان: أين الرئيس سعيّد من هذا الظلم؟! ألا يعلم أن عمر بن الخطاب كان نصيرا لدعوة الإسلام ضد أعدائها، حيث قال في ذلك عبد الله بن مسعود: "ما زلنا أعزة منذ أن أسلم عمر"؟! وختم البيان مشددا: إنّ سيرة الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه معلومة غير مجهولة، فهو لم يحكم الناس بشريعة الكفر ولم يداهن الأعداء أو يطلب رضاهم، ولم يفتح بلادنا ومياهنا وأجواءنا وينابيع خيراتنا لأعدائنا، بل كان نصيرا للإسلام وللخلافة وللعاملين لها، وإنّ أول خطوة على الرئيس سعيّد أن يفعلها للتأسي بالفاروق عمر هي نصرة مشروع الخلافة، وذلك بتسليم الحكم لحزب التحرير ليقيم الخلافة ويطبق الإسلام وينقذ البلاد من العبث الديمقراطي والنفوذ الأجنبي.

 

===

حزب التحرير/ تنزانيا
قدّموا شبابنا للمحاكمة أو أطلقوا سراحهم فوراً

 

لقد مر ما يقرب من ثلاث سنوات على اختطاف أعضاء حزب التحرير/ تنزانيا الثلاثة: الأستاذ رمضان موسى (41 عاماً) ووزير سليمان (33 عاماً) وعمر سلوم بومبو (51 عاماً)، واتهامهم زوراً بتهمة "التآمر لارتكاب الإرهاب" و"ارتكاب أعمال إرهابية".

 

وإزاء ذلك أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في تنزانيا بيانا صحفيا قال فيه: "إننا في حزب التحرير/ تنزانيا نؤكد بشدة أن أعضاءنا أبرياء بلا شك، ولهذا السبب وحتى الآن هناك انعدام للثقة، وعدم استعداد لبدء جلسة محاكمتهم. إن أعضاءنا وغيرهم الكثيرين ممن وردت الإشارة إليهم في وثيقة مجلس الأئمة الأخيرة (ص 17-25) هم فقط ضحايا لقانون متحيز لقانون مكافحة الإرهاب الذي فرضته الدول القوية ويُستخدم للقمع والترهيب والتعذيب والاختطاف...إلخ.

 

إننا في حزب التحرير/ تنزانيا نطالب مرةً أخرى جميع الأجهزة التي تتعامل مع تحقيق العدل في تنزانيا بالامتثال للعملية القضائية المناسبة من خلال تقديم الأدلة أمام المحكمة لتكون جاهزةً لمحاكمة المعتقلين إذا كان لديهم دليل واحد... يجب الإفراج عن المعتقلين الثلاثة بكفالة، أو إطلاق سراحهم فوراً".

 

===

أول صلاة جمعة في مسجد آيا صوفيا بعد إغلاقه مدة 90 سنة!

 

أقيمت أول صلاة جمعة بتاريخ 24/7/2020م في مسجد آيا صوفيا بعد إغلاقه منذ 90 سنة، حيث أغلقه مصطفى كمال لعنه الله عام 1930م بذريعة إجراء إصلاحات فيه، ومن ثم أعلن عام 1934م عن تحويله إلى متحف حيث تم افتتاحه للسياح يوم 1/2/1935م. وقد امتلأ المسجد وما حوله من ساحات بآلاف المصلين، وحبست أنفاس المسلمين في تركيا في مشاعر جياشة وهم يتابعون الحدث مما يدل على مدى عمق الإسلام في قلوبهم الذي لم يستطع الغرب قلعه من قلوبهم بواسطة عميلهم مصطفى كمال ومن أتى من بعده من حكام تركيا. وهذا الحدث وتبعاته يشحذ همم العاملين المخلصين لدين الله بأنهم سيتمكنون من إقامة الخلافة على منهاج النبوة، إذ إن الشعب التركي المسلم أكثر شعب جرى تغريبه ومحاولة إبعاده عن الإسلام وجعله ينسى أمجاده وماضيه العريق في خدمة الإسلام وحمل رايته، ولكنه ما إن يحدث أي حدث يلمس فيه عودة للإسلام فإنه يتفاعل معه بسرعة. وهناك حزب التحرير إذ يعمل منذ خمسينات القرن الماضي في تركيا، فقد ترك تأثيرا عميقا في قلوب الناس ليعيد أمجادهم ودائما يذكرهم بالخلافة ويدعوهم لإقامتها وإسقاط الجمهورية والعلمانية. فتعمق هذا الحزب وتجذر بينهم، حتى أصبح فاعلا نشطا في الساحة يحسب له حساب، ويعمل على إيجاد الرأي العام للخلافة ولكل قضايا المسلمين. وبدأ المسلمون يتلهفون لإقامة أول صلاة جمعة وراء خليفتهم بعد أن حرموا من إقامتها منذ عام 1924م.

===

المصدر: جريدة الراية
-----
رابط المصدر:
http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/in…/alraiah-newspaper/69661

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...