اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2020-08-09


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎Wt الجولة الإخبارية الأحد 2020/08/09‎“‎

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2020-08-09
==========
العناوين:

· مظاهرات حاشدة في #لبنان واقتحام وزارات
· تحالف المفلسين: زيارة أبو الغيط إلى #بيروت لدعم حكومة عون
· سيول #السودان: عشرات العائلات بلا منازل

التفاصيل:

مظاهرات حاشدة في لبنان واقتحام وزارات

 

بي بي سي، 8/8/2020 - أخرج الجيش اللبناني محتجين غاضبين من مقر وزارة الخارجية اللبنانية في بيروت بعد أن اقتحموها، وحطموا صورة للرئيس ميشال عون، ورفعوا لافتات تطالب باستقالة ومحاكمة مسؤولين، وذلك وسط تصاعد الغضب الشعبي، إزاء تعامل الحكومة مع حادث انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع الثلاثاء الماضي.

 

وعلق المتظاهرون لافتة كتب فيها "بيروت مدينة منزوعة السلاح" على مبنى وزارة الخارجية. كما اقتحم محتجون أيضا مبنى وزارة الاقتصاد وسط بيروت، ومبنى وزارة الطاقة ووزارة البيئة ودعوا "الشعب اللبناني لاحتلال جميع الوزارات".

 

وحمل محتجون مشانق رمزية ولافتات، تدعو الطبقة السياسية إلى الاستقالة من مناصبهم، والابتعاد عن المشهد.

 

وبدأ المحتجون التجمع في ساحة الشهداء مساء السبت، وحاول البعض الوصول إلى مبنى البرلمان وسط المدينة، فردت عليهم قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

 

وكان هذا على خلفية الإهمال الكبير الذي ظهر بشكل جرمي بعد تخزين مواد شديدة الانفجار في مرفأ بيروت، الأمر الذي تسبب بتدمير واسع في المرفأ والأحياء المحيطة ولا يزال سببه غامضاً.

 

---------------

 

تحالف المفلسين: زيارة أبو الغيط إلى بيروت لدعم حكومة عون

 

آر تي، 8/8/2020 - اختتم أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، زيارته التضامنية إلى بيروت، والتي زار خلالها مرفأ بيروت المدمر بانفجار 4 آب/أغسطس. ولا يعلم أحد من اللبنانيين ما الذي يمكن أن يقدمه هذا المفلس للرئيس اللبناني المفلس.

 

والتقى أبو الغيط الذي يمثل تحالف المفلسين والفاشلين من الحكام العرب خلال زيارته التي استغرقت يوما واحدا كلا من رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان ورئيس الحكومة، كما أنه تواصل مع عدد من السياسيين اللبنانيين للاستماع إلى مختلف التقييمات حول الوضع في البلاد في أعقاب الكارثة.

 

وكالعادة فقد اعتبر الأمين العام المساعد للجامعة العربية، السفير حسام زكي، أن الزيارة "حققت أهدافها من حيث التعبير عن تضامن الجامعة العربية مع لبنان وشعبه المنكوب في هذه الكارثة الكبرى، بالإضافة إلى التأكيد لجميع القيادات اللبنانية على استعداد الجامعة العربية لحشد دعم من خلال منظومة العمل العربي المشترك، يسهم في مواجهة لبنان لتبعات هذه الكارثة من مختلف الوجوه".

 

ويبدو أن سفسطة التصريحات تلك قد اقتطعت من تصريحات سابقة قبل عشرات السنين، إذ إن جامعة الدول العربية وما تمثله من أنظمة فشل وخيانة لا تزال تقبع على رؤوس الشعوب العربية هي مؤسسة يتساوى فيها الوجود والعدم، فهي ومنذ عشرات السنين عبثية بامتياز، وقدوم أبو الغيظ للرئيس عون ربما يمكن تشبيهه بصداقة الأموات، أو أنها تدخل ضمن دائرة ما لا ينفع ولا يضر.

 

-------------

 

سيول السودان: عشرات العائلات بلا منازل


نقلت عرب 48، 8/8/2020 عن الأناضول التركية الحالة التي يعيشها أهالي قريتين قرب الخرطوم نتيجة السيول التي تجتاح المنطقة، وبحسب مراسل الأناضول، فإن تلك الأسر تفترش جانبي الطرقات الإسفلتية بقريتي "النزيلة" و"أم ضوبان" شرقي الخرطوم، بعيدا عن الطين والمياه الراكدة، وذلك بعد انهيار منازلهم جراء السيول. وأعلنت وزارة الداخلية، السبت، ارتفاع وفيات السيول والأمطار إلى 20، والإصابات إلى 12.


وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن السيول أدت إلى انهيار 3 آلاف منزل و15 منزلا كليا، و3 آلاف و209 جزئيا، وتضرر 45 مرفقا، و93 من المتاجر والمخازن، ونفوق 41 من المواشي. وهكذا انتهت مهمة الحكومة العتيدة التي ظن المتظاهرون السودانيون أنهم قد بنوا نظاماً جديداً بعد إجبار البشير على الاستقالة، ليتبين لهم بعد ذلك أنها كسابقاتها لا تحمل أي مشروع لنهضة السودان، بل مشروع جعجعة فقط.

 

وأدت كثافة السيول التي حاصرت قريتي "النزيلة"، و"أم ضوبان"، إلى انهيار منازل ومرافق صحية كليا وجزئيا، ما خلف وضعا كارثيا يتطلب تدخلا سريعا لتقديم الاحتياجات اللازمة من الأغذية والأدوية.

 

وهكذا يترك المسلمون لمصيرهم في البلاد الإسلامية وكأنه لا راعي لهم، ولا دولة تجبي ضرائبهم وتنهب نفطهم وتصدر ذهبهم، وهذا الواقع سيستمر حتى يتمكن المسلمون من وضع نظام ربهم موضع التطبيق والتنفيذ، ويعلنوا خلافتهم الراشدة الثانية على منهاج النبوة.
===========

 

 
 
 
 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...