Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية: 2020-08-10

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎Wt الجولة الإخبارية الخميس 2020/08/06‎“‎

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية: 2020-08-10
===========

العناوين:

· متظاهرون يقتحمون وزارتين وتواصل الاشتباكات في محيط #البرلمان اللبناني
· المدفعية الاحتلالية تقصف مواقع في قطاع #غزة
· معلمو #الأردن يحتجون مجددا.. واعتقالات في #إربد


التفاصيل:

متظاهرون يقتحمون وزارتين وتواصل الاشتباكات في محيط البرلمان اللبناني

 

في اليوم الثاني من مظاهرات شعبية واسعة النطاق هزت بيروت على خلفية الانفجار المدمر في مرفئها، اقتحمت حشود من المحتجين الغاضبين اليوم الأحد مزيدا من مقرات الوزارات في عاصمة لبنان. وأكدت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية دخول متظاهرين إلى مقري وزارتي الأشغال والمهجرين في منطقة ستاركو، وتداول نشطاء على مواقع التواصل صورا من داخل الوزارتين. كما أشارت تقارير إعلامية إلى أن مجموعات من المحتجين تقتحم حاليا مكاتب وزارة الإسكان والنقل. ويأتي ذلك بعد يوم من تعرض مقرات وزارات الخارجية والاقتصاد والتجارة والبيئة والطاقة والمياه ومبنى جمعية المصارف للاقتحام من المحتجين. في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام محلية بتواصل الاشتباكات العنيفة بين قوى الأمن والمحتجين في محيط مقر مجلس النواب وسط بيروت.

 

مرت لبنان في الفترة القصيرة الماضية بعدة أزمات متتالية كأزمة الأمن وأزمة القمامة وأزمة الصحة وأزمة الدولار... وسبب هذه الأزمات في لبنان، هو أنه يحكمه حكام فاسدون لا يصلحون لرعاية الناس. فالمشكلة مُركّبة: بين سندان الحكم بغير ما أنزل الله ومطرقة الحكام الفاسدين. الحقيقة المُرّة، أنَّ لبنان، كما كل بلاد المسلمين، يعيش حالةً من غياب الأمن السياسي والاقتصادي والاجتماعي، ربما لم يسبق مثيله في التاريخ... لذلك فالناس مدعوون اليوم، ولا سيما أهل القوة والحل والعقد منهم، لإنهاء هذه الحكومات والأنظمة، فقد بلغت القلوب الحناجر، وما عاد من حلٍّ ناجعٍ لمثل هؤلاء الحثالة، سوى القلع من الجذور، وإلا فإن الانتقال من كارثةٍ إلى أخرى لا نهاية له، بل لا يُدرى على أي شاكلةٍ تكون المصائب على أيدي هؤلاء الفاسدين.

 

--------------

 

المدفعية الاحتلالية تقصف مواقع في قطاع غزة

 

أطلق الجيش الاحتلالي قذائف مدفعية، اليوم الأحد، باتجاه أرض زراعية وموقع شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن مدفعية الجيش الاحتلالي المتمركزة على الشريط الحدودي في محيط موقع "كيسوفيم" العسكري الاحتلالي، جنوب شرق دير البلح، أطلقت عدة قذائف صوب أراضي الناس الزراعية وموقع في المنطقة، ما أدى إلى تدمير الموقع واشتعال النيران فيه، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. وفي وقت سابق اليوم سمع صوت إطلاق نار باتجاه أعمال احتلالية على السياج الأمني جنوب قطاع غزة، حيث تم تعليق الأعمال على السياج وإطلاق قذائف هاون لخلق ستار دخاني في المنطقة. وأفادت مراسلة روسيا اليوم بأنه تم بعد ذلك إطلاق نار من القطاع نحو قوة عسكرية احتلالية هرعت إلى المنطقة، دون وقوع إصابات.

 

يعربد كيان يهود على أهل فلسطين العزل ويصول ويجول عليهم؛ فمن اقتحام للمسجد الأقصى يوم أمس من قطعان المستوطنين مروراً بقصف قطاع غزة وتهديدات وزير حرب كيان يهود بيني غانتس اليوم للقطاع، وصولاً إلى سفك الدماء في جنين! وكل ذلك ما كان ليحدث لولا اطمئنان كيان يهود لخيانة الأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين، وخاصة تلك القريبة من فلسطين، وعلمه علم اليقين أنه مهما تجبّر وطغى على أهل الأرض المباركة فإن تلك الأنظمة لن تحرك ساكناً. لقد آن الأوان لجيوش المسلمين، وهي ترى فساد حكامها وخيانتهم وتضييعهم لثروات الأمة ومقدساتها ودمائها، واستخذاءهم أمام أعدائها وأمام كيان يهود الهزيل والجبان، أن تنتفض وتقتلع تلك العروش والطبقة السياسية العميلة من جذورها وتخلص الأمة من شرورها وذلك قبل فوات الأوان وقبل أن يصيب الأمة مزيد من الذل والهوان الذي فاق الوصف بل الخيال. ﴿وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ﴾.

 

-------------

 

معلمو الأردن يحتجون مجددا.. واعتقالات في إربد

 

نظم عدد من المعلمين في محافظة إربد شمال الأردن، مساء الأحد، وقفة احتجاجية وسط المحافظة، شهدت حضورا أمنيا كثيفا. وتداول العديد من رواد مواقع التواصل في المملكة صوراً ومقاطع فيديو وثقت وقفة المعلمين، الذين كانوا يهتفون بشعارات تطالب بالإفراج عن أعضاء مجلس النقابة الموقوفين. وشهدت الوقفة مناوشات بين رجال الأمن والمعتصمين، فيما أكد ناشطون اعتقال عدد من المعلمين. من جانبهم، نفذ عدد من المعلمين في محافظة المفرق، مساء الأحد، وقفة احتجاجية أمام مجمع النقابات المهنية في المدينة، مطالبين الحكومة بالعودة عن قراراتها ضد النقابة. وتشهد محافظات أردنية عدة، سلسلة خطوات تصعيدية من جانب المعلمين لمطالبة الحكومة بإلغاء قرار إغلاق نقابتهم، والإفراج عن أعضاء مجلس النقابة ورؤساء الفروع.

 

إن النظام في الأردن قمعي في تعامله مع أبنائه أو ما يُوحي بأي حراك فعال ضد التوجهات السياسية والاقتصادية التي أذلت العباد وأوصلت البلاد إلى الحضيض في كل مناحي الحياة، وهي تحكم بغير ما أنزل الله إرضاءً للكافر المستعمر ولي نعمة هذا النظام الذي بالغ في الارتماء بأحضان أعداء الأمة ضارباً عرض الحائط بمشاعر الأمة وهويتها الإسلامية، ويعمق الهوة بينه وبينها إلى غير رجعة حتى لا تستعيد هذه الأمة كرامتها وعزتها التي فقدتها بإقصاء دينها وتكريس أحكام الطاغوت، وهم مستعدون لفعل أي أمر حفاظاً على كراسيهم المعوجة قوائمها. النظام يخدم المستعمر في طريقة الاعتقال وأسلوبه، وإهانة المعلمين أعضاء فروع النقابة بإخراجهم من فروع نقابتهم بالقوة والإكراه، فبئس النظام نظام يسمح لأجهزته بإهانة واعتقال من ربّى وعلّم، وبئس النظام نظام يُسقط القدوة في عيون الناس ويعاملهم كقطّاع طرق أو مختلسين، خدمةً لمن يريد ضرب القدوة في مجتمعاتنا.
============

 

 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...