Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية: 2020-08-08 (مترجمة)

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية: 2020-08-08 (مترجمة)
============


العناوين:

· إهمال #الحكومة أدى إلى تفاقم الدمار الهائل في #بيروت
· #ليبيا#أمريكا تشن الحرب وهي تصنع السلام
· #أردوغان يعلن عن أعمال حفر في شرق المتوسط

التفاصيل:

إهمال الحكومة أدى إلى تفاقم الدمار الهائل في بيروت

 

الانفجار الضخم في مرفأ بيروت يأتي في الوقت الذي كان فيه كيان يهود يهدد بشن هجمات على الأراضي اللبنانية، لذا فمن المحتمل أن يكون انفجار بيروت ناجماً عن هجوم شنه هو. ومع ذلك، وبغض النظر عن السبب، فإن سبب الانفجار هو إهمال الحكومة اللبنانية المطلق فيما يتعلق بالمخزون الهائل من المواد الكيميائية المتفجرة الموجودة في المرفأ.

 

بالنسبة الى شيكاغو تريبيون: ما لا يقل عن 10 مرات على مدى السنوات الست الماضية، دقت سلطات الجمارك والجيش والأجهزة الأمنية والقضاء في لبنان ناقوس الخطر بشأن الاحتفاظ بمخزون هائل من المواد الكيميائية المتفجرة دون أي ضمانات تقريباً في الميناء في قلب بيروت، بحسب الوثائق التي ظهرت حديثاً..

 

ومع ذلك، في دائرة الإهمال، لم يتم فعل أي شيء - وفي يوم الثلاثاء، انفجرت 2750 طناً من نترات الأمونيوم، مما أدى إلى طمس المركز التجاري الرئيسي للمدينة ونشر الموت والحطام لأميال حولها.

 

قال الرئيس ميشيل عون، الذي يتولى منصبه منذ عام 2016، يوم الجمعة إنه تم إبلاغه لأول مرة بالمخزون الخطير قبل ثلاثة أسابيع تقريباً، وأمر على الفور الأجهزة العسكرية والأمنية بفعل "ما هو مطلوب". لكنه أشار إلى أن مسؤوليته انتهت عند هذا الحد، قائلاً إنه ليس لديه سلطة على الميناء وإن الحكومات السابقة أُبلغت بوجوده.

 

ورد عون عندما ضغط صحفي ما إذا كان يجب أن يتابع أمره "هل تعرف كم عدد المشاكل التي تراكمت؟".

 

يحكم البلاد الإسلامية في الوقت الحاضر مستعمرون غربيون، تاركين حكامهم في البلاد الإسلامية مع واجبات إدارية فقط. ومع ذلك، حتى في هذا، فإن معظمهم مهملون بشكل فادح، لأن الغرب يختار الوكلاء ليس لإخلاصهم للأمة الإسلامية ولكن لخيانتهم لها.

 

لن تتمكن الأمة الإسلامية من النجاة من أمراضها حتى تطرد الكفار الغربيين المستعمرين والوكلاء والأنظمة التي يستخدمها الغرب للحفاظ على هيمنته على بلاد المسلمين.

 

-------------

 

ليبيا: أمريكا تشن الحرب وهي تصنع السلام

 

أمريكا هي التي كانت وراء الحروب في ليبيا في السنوات الماضية، حيث أدخلت خليفة حفتر في الإدارة الليبية بعد سقوط القذافي ثم دفعته لمحاولة الاستيلاء على السلطة كاملة، مما أدى إلى سنوات من الحرب الأهلية. ثم جلبت القوات التركية والمصرية إلى ساحة المعركة. لكن علناً، تفضل أمريكا التحدث عن السلام.

 

وفقاً لموقع ميديل إيست آي: أثار وزير الخارجية مايك بومبيو الأزمة في ليبيا خلال مكالمة هاتفية يوم الخميس مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، أحد كبار الداعمين للقائد العسكري في شرق ليبيا خليفة حفتر. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية كال براون في بيان إن بومبيو وشكري ناقشا خلال الاتصال "أهمية دعم وقف إطلاق النار بوساطة الأمم المتحدة في ليبيا من خلال المحادثات السياسية والاقتصادية".

 

وجاءت المحادثات في الوقت الذي زار فيه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الداعم الأساسي للحكومة الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة، طرابلس، حسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

 

وقال جاويش أوغلو إن وقف إطلاق النار يجب أن يجعل حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة تمارس سيطرتها على المناطق التي يسيطر عليها حفتر، الذي تكبد خسائر لكنه لا يزال يسيطر على أجزاء كبيرة من شرق ليبيا.

 

لا تتحدث الولايات المتحدة عن السلام إلا عندما يصل الوضع على الأرض إلى نقطة مواتية لها. حيث تولت تركيا الآن القيادة الكاملة لغرب ليبيا، بينما يظل حفتر في الشرق، لذا فإن التسوية بين الغرب والشرق ستفضل الولايات المتحدة بطبيعة الحال.

 

------------

 

أردوغان يعلن عن حفر في شرق البحر المتوسط

 

في هذه الأثناء، يتلقى الرئيس التركي أردوغان أجراً كاملاً مقابل خدماته في ليبيا في التنقيب في شرق البحر المتوسط، وهو أمر لن يكون ممكناً إلا بإذن أمريكي بسبب النفوذ الأمريكي على اليونان ومصر.

 

بحسب رويترز: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة إن تركيا استأنفت أعمال التنقيب عن الطاقة في شرق البحر المتوسط لأن اليونان لم تف بوعودها فيما يتعلق بمثل هذه الأنشطة في المنطقة.

 

ودخلت تركيا واليونان، العضوان في حلف شمال الأطلسي، في خلاف منذ فترة طويلة بشأن المطالبات المتداخلة بشأن الموارد الهيدروكربونية واندلعت التوترات الشهر الماضي، مما دفع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى إجراء محادثات مع قادة البلاد لتخفيف التوترات.

 

وقال أردوغان للصحفيين بعد المشاركة في صلاة الجمعة في مسجد آيا صوفيا "بدأنا أعمال الحفر مرة أخرى. نحن لا نشعر بأننا مضطرون للتحدث مع أولئك الذين ليس لديهم حقوق في مناطق الاختصاص البحري".

 

وقال إن سفينة المسح الزلزالي بربروس خير الدين باشا التركية أرسلت إلى المنطقة للقيام بواجباتها. تحركت السفينة إلى المياه قبالة قبرص في أواخر تموز/يوليو ولا تزال في تلك المنطقة.

 

وأدلى أردوغان بهذه التصريحات ردا على سؤال حول اتفاق وقعته مصر واليونان يوم الخميس بشأن إنشاء منطقة اقتصادية خالصة بين البلدين في شرق البحر المتوسط.

 

وقال دبلوماسيون في اليونان إن اتفاقهم أبطل اتفاقاً تم التوصل إليه العام الماضي بين تركيا والحكومة الليبية المعترف بها دوليا. ومع ذلك، قال أردوغان إن الاتفاق بين مصر واليونان ليس له قيمة، وإن تركيا ستحافظ على اتفاقها مع ليبيا "بشكل حاسم". وقالت وزارة الخارجية التركية إن المنطقة المصرية اليونانية تقع في منطقة الجرف القاري التركية.

 

كما أن تركيا واليونان على خلاف حول مجموعة من القضايا؛ من الرحلات الجوية فوق أراضي كل منهما في بحر إيجه، إلى قبرص المنقسمة عرقيا.

 

تاريخيا، ظل شرق البحر الأبيض المتوسط تحت سيطرة المسلمين. إنها مأساة أخرى اليوم لا يستطيع المسلمون استغلالها دون إذن أمريكي ضمني. بإذن الله، ستُسقط الأمة الإسلامية قريباً هؤلاء الحكام الوكلاء وأنظمتهم الغربية في الحكم وتعيد إقامة دولة الخلافة الراشدة على طريقة النبي ﷺ التي تطبق الإسلام وتوحد بلاد المسلمين وتحمل نور الإسلام للعالم أجمع.
 

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎Wt مترجمة الجولة الإخبارية السبت 2020/08/08‎“‎
 
 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...