اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2020-08-12 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎2020/08/12 الجولة الإخبارية جريدة الراية العدد: 299 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-08-12
#جريدة_الراية#الجولة_الإخبارية
-----------------
لكي نعود كما كنا في عهد النبي ﷺ والخلفاء من بعده، لا بد من إقامة سلطاننا على أساس الإسلام، وتوحيد بلادنا تحت راية واحدة، هي راية لا إله إلا الله محمد رسول الله ﷺ، لأن الإسلام لا يمكن أن يُطبق في ظل هذه الدويلات #الوطنية الوظيفية، التي صنعها المستعمر للتحكم في الإسلام والمسلمين. فشرعاً دولة الخلافة هي دولة للمسلمين جميعاً، وهي ليست دولة وطنية أو #قومية أو غير ذلك، ثم إن الواقع المشاهد يؤكد استحالة تطبيق الإسلام بكامل أنظمته في هذه الدويلات، وقد جرّبت بعض الحركات الإسلامية ذلك، فكان الفشل حليفها، لأنها خالفت طريقة النبي ﷺ في إقامة سلطان الإسلام.

 

===
التعاون التركي والروسي للإجهاز على #ثورة_الشام

نشر موقع (#روسيا_اليوم، الأربعاء، 15 ذو الحجة 1441هـ، 05/08/2020م) خبرا جاء فيه: "قال خبير المجلس الروسي للشؤون الدولية، كيريل سيمونوف، لـ"كوميرسانت": "من شأن أي عملية عسكرية غير منسقة مع أنقرة، في التصدي للواقع الجديد في إدلب، أن تنطوي على مخاطر أكبر بكثير مما كانت عليه قبل الانتشار العسكري التركي في المنطقة. ولذلك، فإن نقل تعزيزات الجيش السوري والضربات الجوية الروسية على إدلب، لا يمكن اعتبارها حتى الآن سوى إشارة إلى تركيا لبذل كل ما في وسعها لتنفيذ اتفاق إنشاء منطقة أمنية".

 

وبحسب سيمونوف، فمع أخذ الصعوبات التي تواجهها الدوريات الروسية التركية على الطريق السريع M4 في الاعتبار، فإن إنشاء شريط آمن، سوف يقطع حتماً الأراضي التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام والمعارضة، ولا يمكن إنجازه إلا باستخدام القوة. إنما نتيجة العملية العسكرية قد تغدو غير سارة لدمشق. "فلقد أظهرت تجربة العملية العسكرية السابقة في هذه المنطقة أن ميزان القوى يمكن أن يتغير بشكل جذري حتى عند المشاركة المحدودة للجيش التركي في دعم المعارضة. ومن المرجح أن تركيا رفضت تسليم المناطق الواقعة جنوبي M4 لقوات النظام، لأنها ترغب في استخدامها لضمان تعزيز مواقعها شرقي الفرات في المستقبل، وربما للمساومة مع روسيا بشأن ليبيا"."

 

#الراية: تتواتر يوما بعد يوم الأدلة والبراهين القطعية التي تؤكد للقاصي والداني مدى التوافق والتعاون الكامل بين تركيا أردوغان وروسيا لتنفيذ أوامر أمريكا كي يصلوا إلى مرحلة خنق ثورة الأمة في الشام والقضاء عليها عبر تطبيق الحل السياسي الأمريكي، والحفاظ على النظام السوري عميل أمريكا.

 

ولولا هذا التنسيق الكامل بين تركيا أردوغان وروسيا الحاقدة لما استطاعت قوات النظام السوري المجرم المتهالك وقوات روسيا التقدم مترا واحدا في الأراضي المحررة رغم كثرة عدتهم وعتادهم، وحتى لو حاولوا دون هذا التنسيق والتعاون مع تركيا لكلفهم كما يقولون الثمن الباهظ، وهذا أصبح واضحا للعيان ولا يحتاج لكثير شرح وبيان.

 

نعم لقد نجحت أمريكا الصليبية فعلا في إعادة أكثر من ثلاثة أرباع المحرر لقبضة النظام السوري من جديد. وهذا ما كان ليحدث لولا مصادرة قرار الثورة ممن يدعون أنهم يمثلون ثورة الشام سياسيا وعسكريا، والذين خاضوا المؤتمرات وشهدوا المؤامرات التي تحاك لهذه الثورة اليتيمة فلم تظهر منهم سوى مواقف الخزي والعار والتي تمثلت في القبول والسير بذل وخنوع في مخططات أمريكا لقضائها على هذه الثورة العظيمة ليكونوا في النهاية شهود زور في بيع التضحيات ودماء الشهداء في سوق النخاسة السياسية.

 

لكن على الرغم من كل هذه الجروح والآلام التي تعاني منها ثورة الشام وأهلها، فلا تزال هناك فسحة أمل كبيرة لتعود الثورة لسابق عهدها، وذلك بالعمل الجاد أولا على استعادة قرار الثورة السياسي والعسكري فترفض كل المؤتمرات والاتفاقيات الدولية وتجعلها تحت الأقدام وتزاح هذه القيادات التي ثبت فشلها وارتباطها مع الدول المتآمرة، ويتقدم المخلصون من أبناء هذه الثورة سياسيا وعسكريا ممن يحملون مشروعا صافيا نقيا عن الإسلام ونظامه وأحكامه فيقودون هذه الثورة ويكملون مسيرتها متوكلين على الله وحده دون سواه حتى إسقاط النظام المجرم في دمشق وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة على أنقاضه وما ذلك على الله بعزيز.

===

متظاهرون في #لبنان ينصبون المشانق وسط #بيروت
تعبيرا عن غضبهم من الطغمة السياسية الحاكمة

 

أفادت مصادر إعلامية السبت، بحصول توتر في محيط البرلمان اللبناني، حيث رشق محتجون القوى الأمنية بالحجارة. بينما تحاول القوى الأمنية حصر المحتجين في بقعة جغرافية محددة مستخدمة القنابل المسيلة للدموع. وخرجت تظاهرة عصر يوم السبت في العاصمة اللبنانية بيروت، تعبيرا عن غضب الناس من المسؤولين عقب انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن مقتل حوالي 160 شخصا وجرح أكثر من 6 آلاف. ولفتت قناة "mtv" اللبنانية إلى وقوع مواجهات مباشرة بين المتظاهرين والقوى الأمنية بعد إزالة الأسلاك الشائكة في وسط بيروت. وعلق المحتجون في وسط بيروت عددا من المشانق، كتعبير عن ضرورة معاقبة من يتحملون مسؤولية انفجار مرفأ بيروت. وانطلقت دعوات عبر منصات التواصل جاء فيها "صدر الحكم، أنتم قتلة.. العدالة للضحايا، والعار كل العار لكم جميعا، الانتقام من النظام". هذا وأخرج الجيش اللبناني محتجين غاضبين من مقر وزارة الخارجية اللبنانية في بيروت بعد أن اقتحموها، وحطموا صورة للرئيس ميشال عون، ورفعوا لافتات تطالب باستقالة ومحاكمة مسؤولين، وذلك وسط تصاعد الغضب الشعبي، إزاء تعامل الحكومة مع حادث انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع الثلاثاء الماضي.

 

وعلق المتظاهرون لافتة كتب فيها "بيروت مدينة منزوعة السلاح" على مبنى وزارة الخارجية. كما اقتحم محتجون أيضا مبنى وزارة الاقتصاد وسط بيروت، ومبنى وزارة الطاقة ووزارة البيئة ودعوا "الشعب اللبناني لاحتلال جميع الوزارات".

===

لبنان بين مطرقة أمريكا وسندان فرنسا
والحكام العملاء مشغولون في قهر الأمة وتمزيق أشلائها!

 

نفى زعيم حزب إيران اللبناني أي صلة لحزبه بانفجار بيروت، وأعرب الرئيس اللبناني ميشال عون، الجمعة، عن رفضه إجراء تحقيق دولي في الحادث، وعلل قادة أحزاب وسياسيون لبنانيون، الدعوة إلى تحقيق دولي بـ"عدم الثقة بقضاء السلطة الحاكمة"، وفي رده على سؤال حول مطالبة الرئيس الفرنسي الخميس، بإعادة بناء نظام سياسي جديد في لبنان، قال عون: "نحن أمام تغيرات وإعادة رؤية بنظامنا القائم على التراضي بعد أن تبين أنه مشلول".

 

الراية: إن الأهم في ظل هذه الأزمة أن يدرك أهل لبنان أن فرنسا وبريطانيا وأمريكا هي سبب مأساتهم، وإن ظنوا أن هذه الدول سترحمهم فنذكرهم بأن بريطانيا وفرنسا هما اللتان أشعلتا نار فتنة الجبل عام 1860م، قبل التباكي على حماية العرقيات الصغيرة في لبنان. لقد حان الوقت كي يتخلى أهل لبنان عن العقلية الطائفية المريضة والعنصرية البغيضة، وينبذوا قياداتهم الفاسدة نبذ النواة، ويأخذوا الأمر بأيديهم بعيدا عن الارتهان إلى ذئب الاستعمار الغربي الذي لا يهمه غير مصالحه، ومن يأتمن الذئب على الغنم ففي عقله خلل أو خيانة مبيتة.

===

النظام الباكستاني يعطي الضوء الأخضر للدولة الهندوسية
للاحتفال بالذكرى السنوية لضم #كشمير

 

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لقيام الهند بضم كشمير المحتلة بالقوة، في 5 آب/أغسطس، أصدر النظام الباكستاني أغنية من خلال الدائرة الإعلانية في القوات المسلحة، تناشد الهند مغادرة كشمير المحتلة والتحريض على إدانة واسعة النطاق من المسلمين في باكستان. هذا وقد تساءل بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية باكستان: هل شهد التاريخ تراجع الظالم المحتل عند أي نداء، ناهيك عن أغنية؟! مشددا: أن قوى الشر تتراجع فقط بالحديد والنار وإراقة الدماء، من خلال الجهاد. وأضاف البيان: بعد أن انتظروا مدة عام لتعبئة القوات المسلحة الباكستانية، يشهد المسلمون في كشمير وباكستان الآن شعارات جوفاء وغناء من الحكومة! وتساءل البيان: كيف لنا أن نثق في نظام باجوا/ عمران في حماية أي من مصالحنا أو مقدساتنا، وهم يتاجرون بها؟! فعلى الرغم من قيادتهم لأسطول من الطائرات المقاتلة والدبابات والغواصات وأنظمة الدفاع الجوي والأسلحة النووية، يلجأ نظام باجوا/ عمران إلى الغناء والتقاط الصور على خط المراقبة وإعادة تسمية الطريق السريع. ومن خلال هذه الحركات الصبيانية، أعطى النظام الخائن الضوء الأخضر للدولة الهندوسية للاحتفال بالذكرى السنوية لضم كشمير دون تحد. وختم البيان مخاطبا المسلمين في القوات المسلحة الباكستانية بالقول: إن نظام باجوا/ عمران يقودكم لتسهيل احتلال الدولة الهندوسية لأجزاء من بلاد المسلمين، بناء على أوامر من أمريكا. ولكن الأصوات التي يتوق إليها إخواننا وأخواتنا في كشمير المحتلة، هي هدير الطائرات المقاتلة والدبابات، فأعطوا النصرة على الفور لإعادة الخلافة على منهاج النبوة، وعندها فقط سيقودكم الخليفة في ساحات تحرير كشمير المحتلة، وترتفع راية رسول الله ﷺ في سريناغار، في يوم يكرهه المشركون الهندوس ويشفي صدور قوم مؤمنين.

 

===

يا أهل الشام إن خلاصَكم هو بأيديكم أنتم لا بأيدي من خذلوكم

 

إن الناظر إلى تصرفات بعض القادة والمرقعين والمطبلين لهم في ثورة الشام الكاشفة الفاضحة يرى كثيرا ممن أخلفوا وعودهم ونكصوا على أعقابهم وانحازوا إلى الداعمين المتآمرين على ثورة الشام، وتنكروا لكل عهد وميثاق قطعوه لأهلهم وأمتهم التي جعلتهم أملها فقدمت لهم كل إمكانياتها، بل وفلذات أكبادها من أجل العمل لإسقاط نظام الإجرام وإقامة حكم الإسلام على أنقاضه، ولم يبقوا عهدا عاهدوا الله عليه أو وعدا قطعوه لأهل الشام إلا ونقضوه. وفوق ذلك فإنهم قد استأسدوا على أهل الشام وتسلطوا عليهم.

 

وإنهم في الوقت الذي يفرضون فيه الضرائب والمكوس على العباد ويسلبون قرارهم، ولا يتورعون عن الاقتتال فيما بينهم، وسفك الدماء من أجل السلطة والنفوذ وتنفيذ أوامر أسيادهم وتنفيذا لمخططاتهم، تراهم يحرسون الدوريات الروسية التركية ومن خلفها مليشيات نظام الإجرام لتفرض سيطرتها على طريق m4 كما سيطرت من قبلُ على طريق m5.

 

إلا أن ذلك لن يضر ثورة الشام بإذن الله. قال تعالى: ﴿فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً﴾.

 

فيا أهلنا في الشام: اعلموا أن الخلاصَ بأيديكم أنتم لا بأيدي من خذلكم. قال تعالى: ﴿وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثاً تَتَّخِذُونَ أَيْمَانَكُمْ دَخَلاً بَيْنَكُمْ أَن تَكُونَ أُمَّةٌ هِيَ أَرْبَى مِنْ أُمَّةٍ إِنَّمَا يَبْلُوكُمُ اللَّهُ بِهِ وَلَيُبَيِّنَنَّ لَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ﴾.

 

===
بريطانيا سمحت لجنودها بإطلاق النار على المدنيين في #العراق وأفغانستان

 

أجرى الجيش البريطاني قواعد اشتباك في العراق وأفغانستان سمحت للجنود في بعض الأحيان بإطلاق النار على مدنيين عُزل يُشتبه في أنهم يقومون بعمليات مراقبة، وفقاً لتحقيقات ميدل إيست آي. وكان من بين الضحايا عدد من الأطفال والمراهقين، وفقاً لعدد من الجنود السابقين الذين قابلهم موقع ميدل إيست آي. ويزعم اثنان من جنود المشاة السابقين أنهما وزملاءهما من الجنود الذين يخدمون في جنوب العراق أُبلغوا في وقت من الأوقات بأن لديهم إذناً بإطلاق النار على أي شخص يُرى وهو يحمل هاتفاً محمولاً أو يحمل مجرفة أو يتصرف بأي شكل من الأشكال بشكل مريب. وأكد الجنود أنهم وُعدوا بالحماية في حال إجراء أي تحقيق من الشرطة العسكرية. "سيقول لنا قادتنا إننا سنحميك إذا تم إجراء أي تحقيق. فقط قل إنك تعتقد حقاً أن حياتك كانت في خطر - هذه الكلمات ستحميك".

 

===
على نهج النظام السوداني البائد نفسه
الحكومة الانتقالية تحصي خسائر السيول ولا تفعل شيئاً!

 

في تقرير أصدره المجلس القومي للدفاع المدني؛ كشف عن أضرار كبيرة، تعرضت لها بعض المناطق في السودان، جراء الأمطار التي هطلت في الأيام السابقة، حيث أحصى التقرير الأضرار والخسائر جراء السيول والأمطار التي ضربت منطقة شرق النيل بالخرطوم، ومناطق أخرى بالجزيرة، ودارفور وغيرها، وأكد مصرع عشرة أشخاص، وانهياراً كلياً لـ1872 منزلاً، وجزئياً لعدد 1508 منازل، إضافة إلى أضرار أخرى. هذا واعتبر بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية السودان: أن موسم الأمطار موعده معلوم للجميع، وهو لا يأتي بغتة، ولكن الأنظمة الفاشلة؛ التي تعاقبت على حكم السودان، ظلت في كل عام لا تفعل شيئاً لدرء آثار الأمطار؛ من المعالجات المعلومة التي يجب القيام بها قبل الخريف، بل في كل عام تتكرر المآسي، والحكومات تتفرج على المأساة، وتحصي الخسائر، وهو ما حدث هذا العام فالحكومة تسير على خطا النظام السابق؛ حذو القذة بالقذة، فها هي تحصي الخسائر والأضرار ثم لا تقوم بما يجب عليها فعله، قبل الكارثة وبعدها، وتترك الجميع للضياع. وأكد البيان: أن هذه الأنظمة التي تحكم بلادنا منذ خروج المستعمر عسكريا، وإلى يومنا هذا، مهما كانت أشكالها؛ ديمقراطية، عسكرية، شمولية، كلها لا تقوم على أساس نظام الرعاية، وإنما تقوم على الأساس الرأسمالي القائم على الجباية، ولذلك تتغير الحكومات، وتتغير الوجوه، والنظام هو النظام، والسياسات هي السياسات نفسها. وختم البيان مخاطبا أهل السودان بالقول: ضعوا أيديكم في أيدي شباب حزب التحرير للعمل من أجل إيجاد دولة الرعاية، التي ترعى شؤونكم على أساس عقيدتكم، وتوجد لكم الحياة الكريمة، ندعوكم لإقامة دولة الإسلام؛ الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

 

===
تفاصيل النهب في اليمن تظهر أن حكامه السابقين والجدد
ليسوا سوى مجرد لصوص

 

أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن: أن تفاصيل النهب، تري أهل اليمن أن حكامهم السابقين والجدد ليسوا سوى مجرد لصوص. وقال في بيان صحفي أصدره الخميس: لقد دخل الحوثيون صنعاء في أيلول 2014م فأصدروا قرار تعويم سعر المشتقات النفطية في اليمن وبيعها للناس بالسعر العالمي صعوداً وهبوطاً. فلننظر ماذا فعل الحوثيون مع هذا التذبذب الكبير في أسعار النفط عالمياً؟ لقد فتحوا جيوبهم ليملؤوها بفارق سعر البيع عمن قبلهم، مؤكدا أن الحوثيين لا يعلمون شيئاً البتة عن النظام الاقتصادي في الإسلام، ولا يعلمون سوى كيف يجمعون الأموال ولا يبالون أمن حلال أم من حرام، أشَبِعَ الناس أم جاعوا! وخلص البيان إلى القول: إن أنظمة الحياة المختلفة بما فيها النظام الاقتصادي لن يطبقها في حياة الناس سوى دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

 

===
روسيا مستمرة في تأمين مصالح أمريكا في #ليبيا

 

نشر موقع (#الجزيرة_نت، السبت، 18 ذو الحجة 1441هـ، 08/08/2020م) خبرا قال فيه: "أكدت مصادر للجزيرة في ميناء راس لانوف بمنطقة الهلال النفطي في ليبيا أن مسلحين من شركة فاغنر الروسية نشروا منظومة دفاع جوي من نوع "إس 300" في محيط مصنع راس لانوف للبتروكيماويات.

 

وأفادت المصادر بأن مسلحي فاغنر نشروا المنظومة على مسافة 250 مترا جنوب المصنع، الذي سيطروا عليه خلال الأيام الماضية برفقة مرتزقة سوريين ومسلحين ليبيين من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

 

وأضافت المصادر أن مسلحي فاغنر يقومون بتدريب مسلحين ليبيين ومرتزقة سوريين على أنواع من الأسلحة داخل ورش فنية ملحقة بمصنع راس لانوف للبتروكيماويات".

 

الراية: لقد استطاعت أمريكا أن تخترق ليبيا حصن بريطانيا الحصين الذي بقي عصيا عليها لعقود عدة، خاصة بعدما جدد عميلها خليفة حفتر حملته على طرابلس في 12 كانون الأول/ديسمبر 2019، حاثاً قواته على التقدم باتجاه قلب العاصمة طرابلس لخوض المعركة الحاسمة حسب زعمه، وكان ذلك بتدخل ودعم روسي مباشر عبر مرتزقة الشركة الأمنية الروسية "فاغنر" المقربة من بوتين والتي تتعاون مع الجيش الروسي ويوكل إليها المهمات القذرة.

 

إن حال المسلمين في ليبيا لا تختلف عن حال المسلمين في البلاد الإسلامية الأخرى، فقد تحققت فينا نبوءة الرسول ﷺ بأن تداعت علينا الأمم كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها، ونحن شارفنا على المليارين ولكننا غثاء كغثاء السيل، وذلك حين تركنا حبل الله المتين، ولن تكون لنا القوة والمنعة والعزة، ولن نمتلك قرارنا، إلا عندما نتوحد على أساس الإسلام ونقيم الدولة التي أمرنا بها ربنا تبارك وتعالى، الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

===

المصدر: جريدة الراية http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news

 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...