اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2020-08-15 (مترجمة)


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎مترجمة الجولة الإخبارية السبت 2020/08/15‎“‎

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2020-08-15 (مترجمة)
============
العناوين:

· #كوشنر: اعتراف #السعودية بكيان #يهود الغاصب أمر لا مفر منه
· وزير لبناني سابق يلوم كيان يهود على هجوم مرفأ #بيروت
· #فرنسا تجد فرصة للوجود العسكري في الصراع اليوناني التركي

 

التفاصيل:


كوشنر: اعتراف السعودية بكيان يهود الغاصب أمر لا مفر منه


وفقاً لموقع ميدل إيست آي: قال جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، إنه يتوقع تماماً تطبيع السعودية العلاقات مع كيان يهود، على الرغم من صمت المملكة بعد قرار الإمارات القيام بذلك.

 

وأعلنت الإمارات يوم الخميس أنها ستقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع كيان يهود، الذي وعد بوقف خططه لضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية المحتلة.

وتم الاحتفال بهذه الخطوة على نطاق واسع داخل البيت الأبيض باعتبارها فوزاً في السياسة الخارجية لإدارة ترامب.

 

وامتنعت السعودية، وهي من أقرب حلفاء الإمارات، عن التعليق على تحرك الدولة المجاورة. ومع ذلك، قال كوشنر لشبكة سي إن بي سي في مقابلة يوم الجمعة إنه من المحتم أن تحذو المملكة حذوها في تطبيع العلاقات مع كيان يهود.

 

وقال كوشنر: "أعتقد أن لدينا دولاً أخرى مهتمة جداً بالمضي قدماً".

 

وتابع: "وبعد ذلك، مع تقدم ذلك، أعتقد أنه من المحتم أن يكون للسعودية و(إسرائيل) علاقات طبيعية بشكل كامل وأنهما سيكونان قادرين على القيام بالكثير من الأشياء العظيمة معاً".

 

وعندما ضُغط على صمت السعودية بعد الإعلان عن الصفقة، أشار كوشنر إلى أن المملكة ستستغرق بعض الوقت.

 

وقال في إشارة إلى الاتفاقية الدبلوماسية لعام 1994 بين الأردن وكيان يهود: "لقد توصلنا للتو إلى أول اتفاقية سلام منذ 26 عاماً، والآن تقول: "حسناً، نريد أن نشرك شخصاً آخر على الفور".

 

وقال "من الواضح أن السعودية كانت رائدة عظيمة في... (التحديث)، لكن لا يمكنك قلب بارجة بين عشية وضحاها".

 

كيان يهود هو مجرد تكرار للمحاولة الغربية السابقة لزرع دولة صليبية في قلب أرض المسلمين. إن اعتراف الإمارات بهذا الكيان ليس حدثاً منعزلاً. فقد فعلت مصر الشيء نفسه في عام 1977 والأردن في عام 1994. وكل حكام المسلمين حريصون على فعل الشيء نفسه لأنهم جميعا عملاء للدول الغربية الاستعمارية، والعائق الوحيد في طريقهم هو خوفهم ليس من الله بل من غضب المسلمين.

 

--------------


وزير لبناني سابق يلوم كيان يهودي على هجوم مرفأ بيروت


وفقاً لموقع آسيا تايمز: قال وزير الداخلية اللبناني السابق نهاد المشنوق في مؤتمر صحفي الأربعاء إن كيان يهود مسؤول "بشكل واضح" عن الانفجار الذي هز بيروت في 4 آب/أغسطس، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 170 شخصا وإصابة الآلاف وتدمير أجزاء من المدينة.

 

وقال المشنوق إن "هذه العملية في بيروت نفذتها (إسرائيل) بشكل واضح وصريح"، مضيفاً: "من الواضح أننا ننظر إلى جريمة ضد الإنسانية، وبالتالي لا يجرؤ أحد على إعلان مسؤوليته عنها".

 

ونفى كيان يهود مسؤوليته فور وقوع التفجيرات عبر مسؤولين لم يسمهم.

 

المشنوق، الذي تم تعيينه وزيرا للداخلية في عام 2014 ومرة أخرى في عام 2016، هو أول سياسي لبناني كبير يوجه أصابع الاتهام إلى كيان يهود. وهو ينتمي إلى تيار المستقبل المعارض لحزب إيران في لبنان.

 

وأثار زعيم حزب إيران حسن نصر الله وحليفه الرئيس اللبناني ميشال عون احتمال "التخريب" لكن بشكل ملحوظ لم يسميا كيان يهود كمشتبه به، على الرغم من أسابيع من المواجهات المتصاعدة على طول الحدود وفي سوريا، والموجة الأخيرة من التفجيرات الغامضة في إيران.

 

وتقول مصادر لبنانية إنه إذا تم تحديد مسؤولية كيان يهود، فسيستلزم ذلك رداً مماثلاً من حزب إيران، الأمر الذي سيؤدي إلى حرب مدمرة ليست في مصلحة الحزب أو حلفائه.

 

كما أن إلقاء اللوم على يهود من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من التحقيقات حول ما كان مستهدفاً بالضبط، ويثير تساؤلات لجميع الفصائل اللبنانية، بما في ذلك المشنوق، حول كيفية السماح بعسكرة الميناء.

 

قال خبير متفجرات عسكري أمريكي عمل عن كثب مع الجيش اللبناني لصحيفة آسيا تايمز شريطة عدم الكشف عن هويته، إنه وفقاً لاتصالاته مع القوات المسلحة اللبنانية، كان الانفجار بمثابة "عمل تخريبي" ضد الحظيرة المعنية، التي يُزعم أنها كانت تحتجز ليس فقط نترات الأمونيوم، ولكن الصواريخ قصيرة المدى.

 

وزعم المشنوق، اكتشاف بقايا صاروخ تحت أنقاض الانفجار، واتهم السلطات القضائية التي تشرف على التحقيق بالإبقاء على هذه النتيجة المزعومة طي الكتمان.

 

تظهر مجموعة متزايدة من الأدلة على أن كيان يهود هو المسؤول عن هجوم 4 آب/أغسطس على بيروت. والغرض من ذلك هو تقليل التهديد من حزب إيران الذي شن حرباً على الكيان في عام 2006. ومع ذلك، فإن حزب إيران ليس لديه نية لخوض حرب مع الكيان، وبالتالي فإن زعيمه حسن نصر الله لم يتمكن حتى الآن من إدانته بالهجوم. وعلى الرغم من أن الهجوم كان سينفذ دون إذن أمريكي، مما أدى إلى تعبير الرئيس الأمريكي ترامب عن دهشته ووصفه علانية بأنه هجوم، إلا أن الأمريكيين لم يلوموا كيان يهود رسمياً. هذا لأنهم لا يريدون المزيد من التصعيد ولأن حزب إيران هو وكيل إيراني رئيسي وأمريكا تريد تقليص القوة الإيرانية في المنطقة بعد انتهاء الخدمات التي قدمتها إيران في سوريا.

 

----------------


فرنسا تجد فرصة للوجود العسكري في الصراع اليوناني التركي


وفقاً لموقع بي بي سي: تنشر فرنسا طائرتين مقاتلتين من طراز رافال وفرقاطة بحرية في شرق البحر المتوسط بسبب التوترات بين اليونان وتركيا.

وحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تركيا على وقف التنقيب عن النفط والغاز في المياه المتنازع عليها في المنطقة. وقد بدأت سفينة استطلاع تركية مثل هذه المهمة يوم الاثنين، مما أغضب اليونان.

 

وأخبر ماكرون رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أن الجيش الفرنسي سيراقب الوضع.

 

المنطقة غنية بالطاقة غير المستغلة.

 

قال الرئيس التركي أردوغان إن الحل الوحيد في البحر المتوسط هو الحوار وإن بلاده لا تسعى وراء المغامرة.

 

وقال "إذا عملنا بالمنطق والعقل، فيمكننا إيجاد حل يربح فيه الجميع ويلبي مصالح الجميع".

 

هناك أيضاً توترات حول قبرص بشأن حقوق التنقيب المتنافسة. لا تقبل جمهورية قبرص واليونان أي حقوق من هذا القبيل لشمال قبرص الخاضع للسيطرة التركية في المنطقة.

 

كما أن فرنسا على خلاف مع تركيا بشأن الأزمة في ليبيا. وأرسلت تركيا دعماً عسكرياً للحكومة المعترف بها من الأمم المتحدة في طرابلس، بينما تدعم فرنسا وروسيا ومصر والإمارات قوات الجنرال خليفة حفتر. وتعتبر روسيا والإمارات موردي الأسلحة الرئيسيين للجنرال حفتر.

 

أدى سقوط البلاد الإسلامية بشكل متزايد تحت سيطرة أمريكا إلى زيادة استبعاد القوى الأوروبية من مستعمراتها السابقة. وأصبح الرئيس التركي أردوغان وكيلاً مهماً للمصالح الإقليمية الأمريكية في سوريا وليبيا وأماكن أخرى. وتحاول فرنسا إيجاد فرص لإعادة الانخراط في لبنان وليبيا وشرق البحر المتوسط.

 

لا تزال الدول الرأسمالية الغربية في تنافس مستمر مع بعضها بعضا. وإن القيادة السياسية الواعية الصادقة في البلاد الإسلامية ستستغل هذا التنافس لتقوية الأمة الإسلامية، بدلاً من الوقوع فريسة لإحدى القوى الاستعمارية الكافرة.

 

بإذن الله، ستقوم دولة الخلافة على منهاج النبوة قريبا، وتطبق الإسلام، وتوحد بلاد المسلمين، وتحرر الأراضي المحتلة، وتطرد الكافر الأجنبي ونفوذه من كل بلاد الإسلام.
 

 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...