اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2020/08/17م


Recommended Posts

 

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎الجولة الإخبارية الإثنين 2020/08/17‎“‎

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2020/08/17م

العناوين:

• #الاحتلال يشدد الخناق على غزة بالتزامن مع التطبيع الإماراتي
• وزير استخبارات الاحتلال: توقيع #اتفاق سلام مع السودان قريبا
• #أمريكا: دعم مالي مستدام للبنان "إذا لمسنا جدية بالإصلاح"

التفاصيل:

الاحتلال يشدد الخناق على غزة بالتزامن مع #التطبيع_الإماراتي

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في غزة، الأحد، أن محطة الكهرباء بالقطاع ستتوقف بكامل قدرتها الإنتاجية الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة العاشرة صباحا. وبالتزامن مع تطبيع الإمارات مع الاحتلال أقدمت #سلطات_الاحتلال على وقف توريد الوقود اللازم لتشغيل المحطة، وذلك منذ الأربعاء.

وأوضحت سلطة الطاقة في القطاع المحاصر أن التوقف سيترتب عليه زيادة العجز في إمدادات الطاقة الكهربائية للناس لتتجاوز 75 بالمئة. وأضافت، في بيان، أن ذلك سيؤثر سلبا على كافة مناحي الحياة في القطاع، محملة الاحتلال كافة الآثار الكارثية المترتبة على ذلك. وفي الإطار ذاته، أعلن الاحتلال، الأحد، إغلاق بحر غزة، وإلغاء المساحة المتاحة أمام صيادي الأسماك تماما، حتى إشعار آخر. وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان (غير حكومي) إن القرارات الأخيرة بحق القطاع تندرج في إطار "سياسة الحصار الشامل والعقاب الجماعي غير الإنساني وغير القانوني الذي تفرضه قوات الاحتلال (الإسرائيلي) على غزة منذ حزيران/يونيو 2007".

يعربد كيان يهود على أهل فلسطين العزل ويصول ويجول عليهم؛ فمن اقتحام للمسجد الأقصى يوم أمس من قطعان المستوطنين مروراً بقصف قطاع غزة وتهديدات وزير إجرامه بيني غانتس اليوم للقطاع، وصولاً إلى سفك الدماء في جنين! وكل ذلك ما كان ليحدث لولا اطمئنان كيان يهود لخيانة الأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين، وخاصة تلك القريبة من فلسطين، وعلمه علم اليقين أنه مهما تجبّر وطغى على أهل الأرض المباركة فإن تلك الأنظمة لن تحرك ساكناً. لقد آن الأوان لجيوش المسلمين، وهي ترى فساد حكامها وخيانتهم وتضييعهم لثروات الأمة ومقدساتها ودمائها، واستخذاءهم أمام أعدائها وأمام كيان يهود الهزيل والجبان، أن تنتفض وتقتلع تلك العروش والطبقة السياسية العميلة من جذورها وتخلّص الأمة من شرورها وذلك قبل فوات الأوان وقبل أن يصيب الأمة مزيد من الذل والهوان الذي فاق الوصف بل الخيال. ﴿وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ﴾.

------------

وزير استخبارات الاحتلال: توقيع اتفاق سلام مع #السودان قريبا

كشف وزير استخبارات الاحتلال إيلى كوهين، الأحد، عن اقتراب توقيع اتفاق سلام بين السودان وكيان يهود. وقال كوهين في حديث لإذاعة الاحتلال "كان" إنه يتوقع أن تتم هذه الخطوة التاريخية قريبا، وربما قبل نهاية العام الحالي. ونقلت الإذاعة عن مصادر سياسية قولها إن الاتصالات بين تل أبيب والخرطوم مستمرة، موضحة أن بعثات من كلا الطرفين تواصل الاستعدادات للتوصل إلى هذا الاتفاق. وكان رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان قد التقى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتيناهو لأول مرة في #أوغندا في شباط/فبراير الماضي، واتفقا على إطلاق "تعاون يؤدي إلى تطبيع العلاقات بين الجانبين". ويأتي كشف الوزير اليهودي عن اقتراب الاتفاق مع السودان، في أعقاب التوصل لاتفاق سلام وتطبيع كامل للعلاقات بين دولة الإمارات مع الاحتلال الخميس الماضي.

إن حكام المسلمين ومنهم حكام السودان هم في الخيانة سواء؛ إن الحكام الأقنان الذين قبلوا بهذه الجريمة أو أولئك الذين عارضوها معارضة شكلية عبر وسائل الإعلام ووصفوها بالخيانة هم جميعا متفقون على الخيانة، متفقون على الاعتراف بشرعية كيان يهود ويتعاونون وينسقون معه بالسر تارة وفي العلن تارة أخرى؛ إن حكام السودان كسائر حكام المسلمين لا يمثلون إلا أنفسهم التي باعوها للشيطان عبر عمالتهم للمستعمرين الغربيين، والأمة منهم براء، وهذه الخيانات العلنية وما وصلت إليه قضية فلسطين، لا ردَّ عليها إلا بتحرك جيوش الأمة الإسلامية وقادة جندها وضباطها لتحرير الأرض المباركة واقتلاع كيان يهود والحكام الخونة المتآمرين على الأمة وقضاياها، فلا تحرير للمسرى ولا نهضة للأمة في ظل حكام يأتمرون بأوامر أعداء الأمة وينفذونها بتفان وإخلاص.

-------------

أمريكا: دعم مالي مستدام للبنان "إذا لمسنا جدية بالإصلاح"

قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية، ديفيد هيل، إن بلاده ستقدم دعما ماليا مستداما للبنان، في حال لمست واشنطن "جدية في الإصلاح". وخلال تفقده مرفأ بيروت المنكوب، في اليوم الثاني والأخير لزيارته البلاد، طالب هيل بإجراء "تحقيق شفاف وذي مصداقية" في الانفجار الهائل، الذي أسفر عن 177 قتيلا وآلاف الجرحى. وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن محققين من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "سيصلون في نهاية هذا الأسبوع وسيؤدون دورهم" بدعوة من بيروت، لافتا إلى أنهم سيساعدون في تحديد "ما الذي أدى إلى هذا الانفجار". وشدد هيل على أنه "لا يمكننا إطلاقا" العودة إلى الفلتان في المرفأ وعلى الحدود، وقال للصحفيين بعد جولته: "كل دولة وكل دولة ذات سيادة تسيطر على موانئها وحدودها بشكل كامل". وأضاف: "أتصور أن كل اللبنانيين يرغبون في... عدم العودة إلى جو الفلتان".

حضر وكيل الخارجية الأمريكي هيل إلى بيروت ومعه فريق من المحققين الجنائيين FBI للتحقيق في كارثة المرفأ العظيمة دون أخذ الإذن من السلطات اللبنانية التي تدعي السيادة والاستقلال، ظانة أن أحدا يصدقها. ما لفت النظر في زيارة هيل هذه وقبله الرئيس الفرنسي ماكرون الأسبوع الماضي والذي فعل الشيء نفسه أيضا؛ هو التجول بين الناس أولا والتحدث معهم، بل ومناقشة بعضهم حول التغيير، وكان في كلام ماكرون ادعاء برغبته في تغيير ميثاقي! وبعدها اجتمع مع الحكام الثلاثة، واجتمع بقادة الأحزاب وقيل إنه أسمعهم كلاما قاسيا غير دبلوماسي بعيداً عن الأسلوب الفرنسي، ومنبهاً من عودته في أول أيلول لمراجعة ما أحدثوه من تغيير، فبعد كلامه في الشارع، عاد وألقى الأمر عند الطبقة السياسية ذاتها!!! مما أوحى أن فرنسا وأمريكا التي تنسق معها تريدان تغييراً على مستوى إصلاحي، تقوم به الطبقة السياسية الفاسدة ذاتها في لبنان، رغم أنها أجرمت وقتلت وسرقت أموال الناس وجوعتهم وأذلتهم، فثاروا عليها منذ شهر تشرين الأول من العام الماضي.

--------
رابط المصدر
http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/sporadic-…/media/70010.html

 
 
 
 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...