اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2020-08-19 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-08-19
#جريدة_الراية#الجولة_الإخبارية
---------------

 

إنه لا فرق بين التنازل عن حيفا وعكا وبين التنازل عن القدس والخليل، ولا فرق بسلام مع الاحتلال في دولة متواصلة جغرافياً أو في كنتونات ممزقة مشرذمة، ولا يوجد اختلاف بين من يتنازل عن 78% أو 82% من فلسطين، فالتنازل عن شبر واحد منها هو خيانة. ففلسطين كلها إسلامية من بحرها إلى نهرها، وما من حل لها إلا تحريرها كاملة وخلع كيان يهود من جذوره، أما مشاريع الذل والهوان؛ مشاريع #التطبيع مع كيان يهود والعيش في دويلة هزيلة تحت وصايته ولحفظ أمنه فهي خيانة لله ورسوله والمؤمنين.

===

#الخلافة

 

الخلافة هي رئاسة عامة للمسلمين جميعاً في الدنيا لإقامة أحكام الشرع الإسلامي، وحمل الدعوة الإسلامية إلى العالم، وهي عينها الإمامة، فالإمامة والخلافة بمعنى واحد. وقد وردت الأحاديث الصحيحة بهاتين الكلمتين بمعنى واحد، ولم يرد لأي منهما معنى يخالف معنى الأخرى في أي نص شرعي، أي لا في الكتاب ولا في السنّة لأنهما وحدهما النصوص الشرعية. ولا يجب أن يلتزم هذا اللفظ أي الإمامة أو الخلافة، وإنما يلتزم مدلوله.

 

وإقامة خليفة فرض على المسلمين كافة في جميع أقطار العالم. والقيام به كالقيام بأي فرض من الفروض التي فرضها الله على المسلمين هو أمر محتم لا تخيير فيه ولا هوادة في شأنه، والتقصير في القيام به معصية من أكبر المعاصي يعذب الله عليها أشد العذاب.

 

والدليل على وجوب إقامة الخليفة على المسلمين كافة: الكتاب والسنة وإجماع الصحابة...

 

والقعود عن إقامة خليفة للمسلمين معصية من أكبر المعاصي لأنها قعود عن القيام بفرض من أهم فروض الإسلام، ويتوقف عليه إقامة أحكام الدين، بل يتوقف عليه وجود الإسلام في معترك الحياة. فالمسلمون جميعاً آثمون إثماً كبيراً في قعودهم عن إقامة خليفة للمسلمين. فإن أجمعوا على هذا القعود كان الإثم على كل فرد منهم في جميع أقطار المعمورة. وإن قام بعض المسلمين بالعمل لإقامة خليفة ولم يقم بعضهم الآخر فإن الإثم يسقط عن الذين قاموا يعملون لإقامة الخليفة ويبقى الفرض عليهم حتى يقوم الخليفة. لأن الاشتغال بإقامة الفرض يسقط الإثم على تأخير إقامته عن وقته وعلى عدم القيام به، لتلبسه بالقيام به، ولاستكراهه بما يقهره عن إنجاز القيام به. أما الذين لم يتلبسوا بالعمل لإقامة الفرض فإن الإثم بعد ثلاثة أيام من ذهاب الخليفة إلى يوم نصب الخليفة يبقى عليهم، لأن الله قد أوجب عليهم فرضاً ولم يقوموا به ولم يتلبسوا بالأعمال التي من شأنها أن تقيمه، ولذلك استحقوا الإثم فاستحقوا عذاب الله وخزيه في الدنيا والآخرة. واستحقاقهم الإثم على قعودهم عن إقامة خليفة أو عن الأعمال التي من شأنها أن تقيمه، ظاهر صريح في استحقاق المسلم العذاب على تركه أي فرض من الفروض التي فرضها الله عليه، لا سيما الفرض الذي به تنفذ الفروض، وتقام أحكام الدين، ويعلو أمر الإسلام، وتصبح كلمة الله هي العليا في بلاد الإسلام، وفي سائر أنحاء العالم.

 

وعليه فإنه لا يوجد عذر لمسلم على وجه الأرض في القعود عن القيام بما فرضه الله عليهم لإقامة الدين ألا وهو العمل لإقامة خليفة للمسلمين حين تخلو الأرض من الخلافة، وحين لا يوجد فيها من يقيم حدود الله لحفظ حرمات الله، ولا من يقيم أحكام الدين، ويجمع شمل جماعة المسلمين تحت راية لا إله إلاّ الله محمد رسول الله. ولا توجد في الإسلام أية رخصة في القعود عن القيام بهذا الفرض حتى يُقام به...

 

ولا حق في البيعة لغير المسلمين ولا تجب عليهم، لأنها بيعة على الإسلام وعلى كتاب الله وسنة رسول الله، وهي تقتضي الإيمان بالإسلام وبالكتاب والسنة. وغير المسلمين لا يجوز أن يكونوا في الحكم، ولا أن ينتخبوا الحاكم، لأنه لا سبيل لهم على المسلمين، ولأنه لا محل لهم في البيعة.

عن كتيب "الخلافة" وهو من منشورات حزب التحرير

 

===

حزب التحرير/ ولاية #سوريا
حملة "لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة"

 

أطلق حزب التحرير في ولاية سوريا حملة بعنوان: "لا لجريمة الحل السياسي.. نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة". حملة تسلط الضوء على هذه الجريمة والآثار المترتبة عليها وتحذر من القبول بهذا الحل والسكوت عليه. ودعا بيان صحفي أصدره الخميس رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب إلى: العمل الجاد لمنع وقوع هذه الجريمة النكراء؛ التي ستعيد أهل الشام إلى نير العبودية والتسلط والظلم والقهر من جديد، وأكد البيان على: أن الغرب الكافر يعلم جيدا، أن قوة المسلمين تكمن في ولادة نظام سياسي جديد تكون العقيدة الإسلامية هي أساسه، ويعلم أن إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي بشر بها رسول الله ﷺ ستشكل خطرا عظيما عليه؛ يقتلع نفوذه من جميع بلاد المسلمين، وتلاحقه في عقر داره. وأشار البيان إلى أن الغرب الكافر قد وضع لجنة لصياغة دستور علماني هو من اختار أفرادها؛ لضمان إيجاد دستور مفصل على مقاسه؛ يحفظ مصالحه ويحقق أهدافه ويكرس التبعية له، وهذا وحده ما يرضيه، ويسخط رب العالمين وليس أعظم من ذلك جريمة ولا إثم.

 

===

تصريح رئيس تونس قيس سعيّد
أهو جهل أم فسق وظلم أم كفر بواح صراح؟!

 

نشر موقع (بي بي سي العربي، الجمعة، 24 ذو الحجة 1441هـ، 2020/08/14م) الخبر التالي: "أثار الرئيس التونسي #قيس_سعيد جدلا واسعا أثناء احتفالية بعيد المرأة التونسية عندما قال في كلمته إن "الدين للأمم وليس للدول".".

 

#الراية: قال الله سبحانه وتعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾، وقال سبحانه: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ﴾، وقال سبحانه: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾، وقال سبحانه: ﴿أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ﴾، وقال سبحانه: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً * أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُواْ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُواْ إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُواْ أَن يَكْفُرُواْ بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيداً * وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُوداً﴾، وقال سبحانه: ﴿فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً﴾.

 

وجاء في كتاب "أجـهـزة دولة الخـلافة (في الحكم والإدارة)" لحزب التحرير: "فقد قـال تعالى مخاطباً الرسـول عليه الصـلاة والسـلام: ﴿فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ﴾، وقال: ﴿وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَآ أَنزَلَ اللَّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ﴾. وخطاب الرسول ﷺ بالحكم بينهم بما أنزل الله هو خطاب لأمته صلوات الله وسلامه عليه، ومفهومه أن يوجِدوا حاكماً بعد رسول الله ﷺ يحكم بينهم بما أنزل الله، والأمر في الخطاب يفيد الجزم؛ لأن موضوع الخطاب فرض، وهذا قرينة على الجزم كما في الأصول، والحاكم الذي يحكم بين المسلمين بما أنزل الله بعد رسول الله ﷺ هو الخليفة. ونظام الحكم على هذا الوجه هو نظام الخـلافة. هذا فضلاً عن أن إقامة الحدود وسائر الأحكام واجبة، وهذه لا تقام إلا بالحاكم، وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب، أي أن إيجاد الحاكم الذي يقيم الشرع هو واجب. والحاكم على هذا الوجه هو الخليفة، ونظام الحكم هو نظام الخـلافة".

 

ولنا أن نتساءل بعد ذلك هل تصريح رئيس تونس قيس سعيّد إن "الدين للأمم وليس للدول" أهو جهل بآيات القرآن قطعية الدلالة بوجوب تحكيم شرع الله تعالى وتلك مصيبة، أم كفر بواح صراح بها لله به عليه برهان، وعليه تكون المصيبة أعظم؟!

 

===

أمريكا وغيرها علموا بأمر المواد المتفجرة كما علم الفاسدون في السلطة
ولم يحرك أحدهم ساكناً

 

أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: أنه ليست فقط السلطة الفاسدة الحاكمة هي التي تعلم، وجود مخبأ كبير للمواد الكيميائية القابلة للانفجار التي تم تخزينها في ميناء بيروت في ظروفٍ غير آمنة، بل يعلم كذلك أسيادهم في السفارة الأمريكية، وقال في بيان صحفي: إن تسريب خبر برقيةٍ صادرة عن السفارة الأمريكية في لبنان مفاده: أن مستشاراً أمنياً أمريكياً حذر قبل أربع سنوات على الأقل، من وقوع الكارثة. وكذلك مثل هذه الأخبار التي يتم تسريبها في مثل هذه الأوقات، إنما تكون لأغراض سياسية مشبوهة. لتخفيف الضغط عن حكومات أمريكا في لبنان، وكأن لسان حال البرقية يقول: ليست السلطة والحكومات وحدها من علمت، بل نحن كذلك علمنا، فماذا أنتم فاعلون؟! وخاطب البيان أهل لبنان قائلا: إن أمريكا وغيرها، علموا بأمر المواد المتفجرة، كما علم الفاسدون في السلطة، ولم يحرك أحدهم ساكناً، فأنتم لستم في سلم الأولويات، ما دامت البلاد بأيديهم يحكمون قبضتهم عليها ويستثمرونها في مشاريعهم. وشدد البيان على أن ترامب وماكرون، ومن لفَّ لفهم من السياسيين الغربيين أو المحليين، لا يريدون تغييراً حقيقياً جذرياً في لبنان، وأردف البيان يقول: ألم يأن لكم أن تقتنعوا وتعوا أن هذه الطبقة السياسية الفاسدة الخربة، ليس لها مكانٌ بينكم، وأن مكانها الآن هو المحاكم والسجون، بعد اقتلاعها من جذورها بأيديكم وأيدي المخلصين، لقد تكاثرت المحن والأزمات، فقوموا واعملوا عمل من هو مُعتبرٌ من هذه الكوارث المتلاحقة، وباءٌ وغلاءٌ ثم انفجارٌ بحجم بلد... وإلا فإنكم لا تدرون ما يكون من بعد هذا من نتاج ما فعل السفهاء منا.

 

===

الحكام من أمثال حسينة وعمران
موجودون فقط لترسيخ هيمنة الكافر المستعمر

 

على خلفية دعوة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان النادرة للشيخة حسينة، لبناء علاقة أخوية مع بنغلادش، جعلت بعض الجهات في بنغلادش متحمسة بشأن مؤشرات "انسحاب" بنغلادش من السياسة التي ترتكز على الهند، و"الميل" تجاه الصين وباكستان! وقد أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية بنغلادش: أن الكتل السياسية التي تشعر بسعادة غامرة لرؤية "تعاون" حسينة مع الصين وباكستان للتفاوض مع الهند، قد اختارت أن تظل غافلة عن حقيقة أن باكستان عمران خان هي دمية أخرى لأمريكا لتنفيذ مصالحها في شبه القارة الآسيوية من خلال تعزيز مكانة الهند. وقال المكتب الإعلامي في بيان صحفي: لا ننسى أنه مع تنامي العلاقات الاقتصادية مع الصين، فإن باكستان تتخلى عن الصراع مع الهند من خلال خضوعها للأهداف الأمريكية لكبح صعود الصين وتأخير العودة الوشيكة للخلافة الراشدة في هذه المنطقة من خلال تفكيك القوات المسلحة المسلمة بشكل منهجي، وأضاف البيان: لا يوجد سبب للاعتقاد بأن بنغلادش ستكون شيئاً يتجاوز الضرورات الجيوسياسية الأمريكية، فالحكام من أمثال حسينة وعمران موجودون فقط لترسيخ هيمنة الكافر المستعمر. ولا يجوز أن ننخدع من هذه المناقشات السياسية غير المجدية ونصبح ألعوبة في أيدي الكافر المستعمر لتنفيذ أهدافه الشريرة. وخلص البيان إلى القول: إن السبيل الوحيد لتجاوز حالة الذل هذه هو بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، القادرة على التعامل بحنكة بالغة مع الصين والهند وأمريكا، فتزيح من طريقها هيمنة أمريكا والآخرين من هذه المنطقة وخارجها، وتحرر البشرية من النظام الرأسمالي العلماني القمعي وتنشر الإسلام العظيم في جميع أنحاء العالم.

 

===

المسجد الإبراهيمي والأقصى و #فلسطين المباركة
لن تحررهم الإدانات ولن تنقذهم المناشدات

 

نشر موقع (وكالة معا الإخبارية، السبت 18 ذو الحجة 1441هـ، 2020/08/08م) خبرا قال فيه "بتصرف": دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب الأردني، المهندس عاطف الطراونة، مصادرة سلطات كيان يهود لأجزاء من الحرم الإبراهيمي الشريف.

 

وناشد الاتحاد، هيئة الأمم المتحدة، وكافة الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية، إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري من المس بالأماكن المقدسة الإسلامية والنصرانية، وما يشكله ذلك من تحدٍ واضح لمشاعر المسلمين والنصارى، والذي سينعكس بالتأكيد على ردود أفعالهم، وهذا يشكل تهديدا صارخا للأمن والسلم الدوليين.

 

وكان وزير جيش كيان يهود السابق نفتالي بينيت، أعطى الضوء الأخضر في شباط الماضي، لإنشاء مشروع مصعد ضخم بالمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، على حساب أراض يمتلكها فلسطينيون".

 

الراية: إن هذه الإدانة لجرائم كيان يهود الغاصب، وتلك المناشدات للمؤسسات الاستعمارية وعلى رأسها الأمم المتحدة؛ لن تردع كيان يهود عن المضي في جرائمه، ولن تعيق سيطرته على المسجد الإبراهيمي، بل إن الاكتفاء بالإدانة في ظل وجود جيوش جرارة مرابطة على مرمى حجر من فلسطين، هو خيانة وتفريط بالأرض المباركة وبالمقدسات، وهو محاولة لذر الرماد في عيون المسلمين، ومحاولة للتملص من الإحراج أمام الرأي العام الذي يشاهد تغول كيان يهود يوماً بعد يوم على أهل فلسطين وعلى المقدسات على مرأى ومسمع من أعضاء منظمة التعاون الإسلامي وأعضاء الجامعة العربية والبرلمان العربي والنظام الأردني الذي يتغنى بالوصاية والولاية وحكام المسلمين كافة؛ وهم جميعاً لا يحركون ساكناً تجاه ذلك.

 

لن ينقذ المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي وكافة المقدسات من براثن كيان يهود سوى جيوش المسلمين التي يجب عليها أن تنتفض من فورها وتسقط الأنظمة العميلة التي أوردت الأمة المهالك وتتحرك مكبرة مهللة مزمجرة مستجيبة لأمر الله تعالى لتحرير فلسطين وإعادتها درة تاج بلاد المسلمين.

 

===

مظاهرة في ريف الرقة تطالب بإسقاط النظام

 

خرجت مظاهرة حاشدة وسط مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة مليشيات سوريا الديمقراطية، تنادي بإسقاط نظام أسد. وذكرت وسائل إعلام محلية، أن عشرات المدنيين تجمعوا وسط مدينة الرقة، صباح السبت، ونادوا بشعارات تندد بالنظام السوري وتطالب بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين. وبحسب المصادر، فإن المظاهرة جابت عددا من شوارع المدينة، رافقها هتافات المتظاهرين بعبارات أبرزها "الشعب يريد إسقاط النظام".

 

===

كيف يرفض خيانة #الإمارات لفلسطين من يقوم هو نفسه بخيانتها؟!

 

نشر موقع (وكالة الأناضول، الجمعة، 24 ذو الحجة 1441هـ، 2020/08/14م) خبرا جاء فيه: "أعلن الرئيس رجب طيب #أردوغان، أن تركيا يمكنها تعليق العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات، أو سحب سفيرها من أبو ظبي على خلفية اتفاقية التطبيع بين الإمارات و(إسرائيل).

 

وفي تصريحات عقب أداء #صلاة_الجمعة بمدينة إسطنبول، قال أردوغان "يبدو أن فلسطين بصدد إغلاق سفارتها أو سحب السفير من (أبو ظبي).. الأمر نفسه ينطبق حالياً بالنسبة لنا أيضا".

 

وأضاف: "أنا أيضا أعطيت وزير خارجيتي (مولود تشاووش أوغلو) التعليمات، وقلت يمكن أن تكون لنا خطوة من قبيل تعليق العلاقات الدبلوماسية بشكل خاص مع إدارة أبو ظبي أو سحب سفيرنا نحن كذلك".

 

وأكد أردوغان: "لأننا نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني.. لم ولن نترك فلسطين لقمة سائغة لأحد أبداً".".

 

الراية: ألا تدل تصريحات أردوغان هذه على وقاحة عجيبة؟ إذ كيف يرفض خيانة الإمارات لفلسطين من يقوم هو نفسه بخيانتها، ذلك أن تركيا هي من أوائل الدول التي اعترفت بكيان يهود وأقامت علاقات معه، ولها سفارة في تل الربيع وهناك تعاون عسكري لا ينقطع بينهما.

 

وزيادةً في التضليل أكد أردوغان: "لأننا نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني.. لم ولن نترك فلسطين لقمة سائغة لأحد أبداً". مع أنه هو وجميع حكام المسلمين تاركين فلسطين تكتوي بنير يهود الغاصبين منذ عقود، بل إن تركيا أردوغان لم ترد حين قتل جيش يهود ستة أتراك كانوا على متن سفينة مرمرة لمحاولة فك الحصار عن غزة.

 

===

المصدر: جريدة الراية: https://bit.ly/322kvCo

===
رابط المصدر:
http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/in…/alraiah-newspaper/70028

 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...