اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2020-08-26 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-08-26
--------------
إن استسلام حكام المسلمين لأعداء #الأمة، وخذلانهم الطويل لقضية الأرض المباركة فلسطين وكافة قضايا المسلمين، ثم ختام كل ذلك بالتطبيع مع كيان يهود الغاصب؛ لا يعني أبدا أن الهزيمة اكتملت أو أن التاريخ هنا توقف، بل يعني فقط أن هؤلاء الحكام قد وصلوا إلى الدرك الأسفل من الخيانة، وأنهم قد استعجلوا بأنفسهم آيات الله وسننه في أمثالهم، وأما الأمة الإسلامية فهي صاعدة بإذن الله إلى سلم المجد، وأعداؤها إلى زوال.
===
(كن واقعيا)! ماذا يراد بها؟
تتردد على ألسنة كثير من المسلمين العاديين وأبناء الحركات الإسلامية قادة وأفراداً عبارة "كن واقعيا"! وهي تعني عند من يرددها ويروج لها الخضوع للأمر الواقع والقبول بالوضع القائم وعدم العمل والسعي لتغييره مهما كان فساد هذا الواقع ظاهراً للعيان.
وحين تدعو أحدهم إلى السعي للنهوض والعمل لإيجاد واقع جديد يتوجب علينا العمل له نحن المسلمين لنغير هذا الواقع السيئ الذي نعيشه، وحياة الضنك التي نرزح تحتها، وفوق ذلك نضع بين يديه مشروعاً سياسيا منبثقا من عقيدتنا العظيمة ينتشلنا من هذا الفساد المُطْبق في كل الأصعدة وفي جميع نواحي الحياة، يردّ عليك بكل برود، بل بكل ظلامية وجمود بعبارة (#كن_واقعيا)! أي ابق على حالك التي أنت عليها، واركن إلى واقعك الذي أنت عليه ودعك من عنت ومشقات العمل للتغيير الجذري النهضوي؛ وإن أردت التغيير لا محالة فابحث لك عن حل تقدر عليه من واقعك الذي تعيشه، تماشى مع واقعك يا أخي وجنب نفسك وأهلك وشعبك وبلدك مزيدا من المعاناة والعذاب، ومزيدا من سفك الدماء والتضحيات!
(كن واقعيا)! عبارة تخالف ما كان عليه رسول الله ﷺ وأصحابه رضي الله عنهم أجمعين، إذ عمل ﷺ على تغيير واقع الكفر والفساد الذي كان يعيشه الناس إلى واقع إسلامي ينهض ويرتقي بهم وفق شرع الله سبحانه وتعالى فيسعدوا ويعزوا به، ويرضى عنه ربهم سبحانه وتعالى ﴿أَفَمَن يَمْشِي مُكِبّاً عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيّاً عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ﴾، ورغم العروض والحلول التي قدمتها قريش لرسول الله ﷺ، ورغم اتباعها أساليب الترهيب والترغيب، إلا أنه صلاة الله وسلامه عليه أبى إلا تغيير ذلك الواقع الفاسد بحسب أوامر الله تعالى، والتحول به إلى طراز عيش فريد من نوعه يرضي رب العالمين، فأكرمه الله تعالى بإقامة دولة الإسلام الأولى في المدينة المنورة، التي سرعان ما غيرت وجه الأرض بأحكام الإسلام وسلطانه.
(كن واقعيا)! عبارة يراد منها تخذيلك وإحباطك، وأن تجعلك تقبل بالفساد والإفساد، وكل ما لا يرضى عنه ربك تبارك وتعالى.
(كن واقعيا)! أي اجلس في بيتك ولا تعمل على تغيير الواقع الفاسد الذي تئن تحت وطأة ظلم سدنته وتسلطهم وجبروتهم.
(كن واقعيا)! يعني أن تقبل بالحلول السياسية التي يسوقها لك الغرب الكافر المستعمر وفي مقدمته أمريكا الصليبية رأس الكفر وأمّ الإرهاب؛ لتصفية قضيتك، وإجهاض ثورتك، ونهب ثروتك، وسلب إرادتك، فتبقى تابعا لهم.
فكيف يكون واقعيا بهذا المعنى؛ ذلك الذي خرج في ثورة على نظام مجرم ظالم، نظام تابع ذليل للغرب الكافر المستعمر؟!
كيف يكون واقعيا بهذا المعنى؛ ذلك الذي ضحى بالنفس والنفيس في سبيل إسقاط ذلك النظام بكل أركانه ورموزه؟!
قل كلا، تبا لواقعيتكم، ولسوف أعمل جاهدا لتغيير هذا الواقع بإسقاط أنظمة الذل والعمالة القائمة في بلاد المسلمين، ولأسعينّ بكل طاقتي مع الساعين المخلصين؛ لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي يرضى عنها ساكن السماء وساكن الأرض. قال تعالى: ﴿وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً﴾.
===
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير – القسم النسائي
حملة "#كفى ترويعاً للمسلمات التقيات في #قرغيزستان!"
في 27 حزيران/يونيو 2020م، اعتقلت لجنة الدولة للأمن القومي في قرغيزستان 8 مسلمات مسالمات في مدينة نارين للاشتباه في انتمائهن إلى حزب التحرير. إن العديد من النساء اللاتي ألقي القبض عليهن أمهات لأطفال صغار أو مسؤولات عن رعاية آبائهن المسنين. وقد فتشت قوات الأمن النساء المسلمات بطريقة مخزية ومهينة وأبقتهن في البرد والجوع لمدة 6 إلى 12 ساعة في مركز الاحتجاز.
إن هذه الاعتقالات هي جزء من الحرب التي يشنها النظام القرغيزي العلماني القمعي ضد الإسلام تحت ستار خادع هو مكافحة الإرهاب والخضوع لتوجيهات أسياده في الحكومات الروسية والغربية، وفي محاولته اليائسة لمحاربة إحياء الإسلام داخل بلاده وإقامة نظام الله سبحانه وتعالى (الخلافة).
إن هذه الجرائم ضد نساء قرغيزستان المسلمات التقيات لا يمكن أن تمرّ دون مساءلة وأن يتم إخفاؤها عن العالم، وقد أطلق القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير هذه الحملة المهمّة للدعوة إلى الإفراج الفوري عن هؤلاء النساء المسلمات البريئات من زنازين قرغيزستان ووضع حد لاستمرار اضطهاد وترهيب النظام القرغيزي المستبد لبنات الأمة الإسلامية الشريفات. يقول النبي ﷺ: «الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ، لَا يَظْلِمُهُ، وَلَا يَخْذُلُهُ».
===
هل أزعجت دعوة #حزب_التحرير لرفض حل أمريكا السياسي
قيادةَ هيئة تحرير الشام؟ ولصالح من تعتقل شبابه؟!
في إطار الحملة التي أطلقها حزب التحرير في ولاية سوريا يوم الخميس الماضي، بعنوان: "لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة". نظم شباب حزب التحرير في مدينة إدلب، السبت، وقفة بعنوان: "الحل السياسي الأمريكي جريمة بحق الثورة"، كما نظموا يوم الثلاثاء وقفة بعنوان: "دستورنا القرآن" في قرية دير حسان بريف إدلب الشمالي. وأكدت اللافتات المرفوعة على أن من يرتجي حلا من الغرب الكافر كمن يرتجي من الشوك العنب! وكذلك نظموا الجمعة، سلسلة وقفات في كل من مدينة الأتارب بريف حلب، وبلدتي كللي وتل الكرامة وقرية عين شيب بريف إدلب. وعلى هامش هذه الحملة، التي ما زالت مستمرة، اعتقلت أمنية هيئة تحرير الشام خمسة من شباب حزب التحرير في مدينة إدلب الخميس، أثناء وضعهم لملصقات ترفض الحل السياسي الأمريكي وتحذر منه؛ في وقت سمحت بإقامة معرض عرض رسومات لذوات أرواح محرمة شرعا؛ منها لامرأة تظهر ثديها وهي ترضع طفلها! وإزاء ذلك قال رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب: لقد بلغ طغيان أمنيات هيئة تحرير الشام مبلغا عظيما؛ جعلها تستخف بأحكام الله عز وجل، فلم تترك موبقة من الموبقات إلا وفعلتها؛ ابتداء من قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق؛ مرورا بحماية الدوريات الروسية؛ وليس انتهاء باعتقال حملة الدعوة الذين يرفضون الحل السياسي الأمريكي؛ ويدعون لحل يرضي الله عز وجل؛ خلافة راشدة على منهاج النبوة؛ وتساءل عبد الوهاب: هل أزعجت دعوة حزب التحرير لرفض الحل السياسي الأمريكي قيادة هيئة تحرير الشام؟ ولصالح من هذه الاعتقالات؟! وهل غرّها حِلم الله عز وجل عليها وحلم الأمة؟!
===
حزب التحرير/ ولاية #السودان
مخاطبة جماهيرية "السعي وراء الغرب مفسدة الدنيا والآخرة"
نظم حزب التحرير/ ولاية السودان بمحلية القضارف مخاطبة جماهيرية يوم الجمعة 14/08/2020م بعنوان "السعي وراء الغرب مفسدة الدنيا والآخرة"، عقب صلاة الجمعة من جوار المسجد العتيق وأمام ميدان الحرية بسوق القضارف؛ حيث خاطب المهندس البشير أحمد البشير الحضور مبينا حرص كل الحكومات المتعاقبة على إرضاء الغرب وتنفيذ مخططاته على حساب معاش الناس وعقيدتهم. فها هي الحكومة الحالية تمعن في الانصياع للغرب الكافر عبر الاستجابة لروشتة صندوق النقد الدولي بتعديل الموازنة العامة ويتم بموجبه رفع الدعم عن المحروقات بنسبة 75٪ وعن الكهرباء بنسبة 41٪ وكذلك تعويم العملة مما سيؤدي إلى زيادة الأسعار ويسهل نهب ثروات البلاد عبر مواد خام زهيدة الأسعار.
كما تناول أمثلة من تنازلات الحكام في بلاد المسلمين مثل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي وقصة تنازله في الإفراج عن الممرضات البلغاريات وتقديم المتهمين في حادثة لوكربي، وكذلك تنازلات البشير حتى تنازل عن جنوب السودان.
فكان الرابط بين هؤلاء الحكام هو إخلاصهم للغرب الكافر على حساب شعوبهم فلم يشفع لهم عند أسيادهم ولم يكسبهم رضا شعوبهم، بل خسروا الدنيا والآخرة بمحاربتهم لله ورسوله!
وفي الختام بين المتحدث أن المخرج الوحيد هو إقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، التي توقف هذه التبعية العمياء للغرب الكافر، وتطبق شرع الله فنفوز في الدنيا والآخرة.
هذا وقد شهدت المخاطبة حضورا وتفاعلا ممتازين، حيث هتف الحضور بالتكبير والتهليل، بل وطالب بعضهم بأن تتم مثل هذه المخاطبات عندهم في الأحياء والقرى، وقالوا هذا كلام طيب ويجب أن يسمعه الجميع.
===
عشائر ووجهاء عرب السواحرة يرفضون قانون #حماية_الأسرة
اجتمع الثلاثاء الموافق 18/08/2020م عشائر ووجهاء عرب السواحرة في ديوان آل سلامة شقيرات رفضا لقانون حماية الأسرة الذي تسعى السلطة الفلسطينية لإقراره بعد عرضه على مجلس الوزراء الفلسطيني.
وقد افتتح عريف الاجتماع اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، وبين بعض جوانب القانون المجحف بحق الأسرة المسلمة. ومن ثم أعطيت الكلمة لأصحاب الديوان من آل سلامة شقيرات فرحب أبو جهاد شقيرات بالحضور قائلاً: إن هذا الديوان بيت لجميع الناس، وشدد على أن هذا القانون هو تدمير للأسرة المسلمة وأنه مرفوض رفضا تاما، وأن الإسلام هو من يمثلنا وهو وحده الذي نأخذ منه التشريع وما عداه من اتفاقيات وقوانين تخالف الإسلام مرفوضة.
ثم تحدث الشيخ عصام عميرة وبين ثقل العشائر والناس في الوقوف في وجه كل من يريد أن يدمر الأسرة المسلمة، وأن العشائر في فلسطين لن تسكت على هذا القانون وأمثاله من القوانين التي تريد سلخ المسلمين عن دينهم، ومؤكدا أن العشائر والناس قادرون على الوقوف في وجه أي نظام.
ومن ثم تحدث السيد إبراهيم الأعرج عن موقف كل مسلم من هكذا قانون ورفضه التام له. ثم تم عرض تسجيل صوتي للمحامية زينب السلفيتي بعثته خصيصا للاجتماع تستنجد بعرب السواحرة للوقوف أمام هذا القانون واتفاقية سيداو وحماية المرأة المسلمة من هذه القوانين التي تشرع الزنا والسفاح، وقالت: أستحلفكم بالله أن تحمونا من هذه الاتفاقية ومن قانون حماية الأسرة (قانون تدمير الأسرة).
ثم تحدث أبو محمد صرور مبينا أن كل العشائر والمسلمين يرفضون سيداو ومخرجاتها وقانون حماية الأسرة، وتبعه جميل زحايكة الذي رفض هذا القانون جملة وتفصيلا ومؤكدا أن عائلات السواحرة ضد هذا القانون. ثم تحدث أبو نضال شقيرات قائلا إن النساء يستنجدن بنا وأقول لهن حياهن الله، وإن هذا القانون مرفوض مرفوض مرفوض...
ثم تحدث أبو همام الأعرج مؤكدا أن الإسلام هو من حمى المرأة وأنصفها وحفظ لها عفتها وطهارتها. واعتبر أبو عمر جعافرة القانون غريباً عن ديننا وعاداتنا، ويجب رفضه على كل الأصعدة وعدم إقراره. ثم تحدث كل من أبو سلطان شويكي وهاني أبو تايه وأشرف هلسة مؤكدين على رفضهم التام والقاطع للقانون. ثم ختم اللقاء بالبيان الختامي لعشائر عرب السواحرة ومن حضر معهم من وجهاء القدس، وتم التوقيع على البيان الختامي الرافض للقانون من كل من حضر الاجتماع.
===
هل انفرطت عقدة مسبحة تطبيع حكام المسلمين مع كيان يهود؟
توقع الرئيس الأمريكي دونالد #ترامب، انضمام النظام السعودي إلى اتفاق نظيريه الوظيفيين اليهودي والإماراتي على تطبيع العلاقات العلنية. وفي مؤتمر صحفي، عقده في البيت الأبيض، وصف ترامب الاتفاق بأنه صفقة جيدة، وقال إن "دولا لا يتوقعها أحد تريد الانضمام إلى الاتفاق"، دون ذكر أسماء أخرى غير السعودية. وفي السياق ذاته، وبعد يوم واحد من حديث المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية (المُقال)؛ حيدر بدوي، عن تطبيع العلاقات مع كيان يهود، نقلت وسائل إعلام عبرية عن وزير الاستخبارات لكيان يهود؛ إيلي كوهين قوله: "على عكس تصريحات وزير الخارجية السوداني، هناك اتصالات مع السودان". هذا وقد أكد بيان صحفي أصدره الخميس، الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان الأستاذ إبراهيم عثمان (أبو خليل) على الحقائق الآتية: أولاً: هنالك مباحثات تجري تحت الطاولة لم يفصح عنها؛ كان أولها اللقاء المشؤوم في أوغندا بين الفريق البرهان ونتنياهو في شباط الماضي. وعدم مناقشة الأمر في وزارة الخارجية لا يعني أنه لا توجد اتصالات بين الجانبين. ثالثاً: إقالة حيدر بدوي، كان ذراً للرماد في العيون، فالرجل ما زال سفيراً بوزارة الخارجية؛ فقط تم تحويله من الإعلام ليصبح رئيساً لقسم التخطيط بالوزارة وهذا يعني أن الأمر متفق عليه، وليس عملاً فردياً من حيدر بدوي. ويبقى التطبيع مع كيان يهود؛ خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين.
===
لا فرق بين خيانة #الإمارات وخيانة مصر والأردن
وخيانتك أيتها السلطة الفلسطينية!
من عجائب السلطة الفلسطينية، أنها لا ترى أية خطورة على قضية فلسطين من تطبيع النظام المصري العميل مع كيان يهود، والذي كان له السبق في فتح أبواب الخيانة على مصراعيها لكل من يريد أن يلجها من حكام المسلمين قبل أربعة عقود، لكنها ترى خيانة الإمارات!
كما أن السلطة التي تعيب على الإمارات جريمتها وخيانتها تناست أن تطبيعها مع هذا الكيان الغاصب وتنسيقها الأمني (المقدس!) معه منذ ربع قرن يُعَدّ مباركة وموافقة لكل من حذا حذوها من المطبعين، بل تناست أنها تجاوزت مرحلة #التطبيع ودخلت مرحلة الشراكة السياسية والأمنية والاقتصادية التامة مع المحتل، ويتفاخر رئيسها كلما لاحت له فرصة بلقاءاته مع رئيس الشاباك واتفاقه معه على 99% من القضايا!
إن كانت السلطة رافضة حقا للتطبيع مع كيان يهود وحريصة على فلسطين وأهلها وصاحبة قرار كما تدعي، فلتُلغِ كل الاتفاقيات الخيانية مع يهود، ولتسحب سفراءها من عمان والقاهرة كذلك، ولتوقف كافة أشكال التنسيق مع كيان يهود بالفعل، ولتعلنها مدوية أن فلسطين تستنصر جيوش المحررين، وتلعن حشود الرويبضات المطبعين، ولكن هيهات هيهات فأنى لها ذلك وهي قد خرجت من رحم هذه الاتفاقيات!
===
متظاهرون عراقيون يهدمون مقرات الأحزاب الموالية لإيران
نشر موقع (أورينت، السبت، 3 محرم 1442هـ، 22/08/2020م) الخبر التالي: "هدم متظاهرون عراقيون غاضبون مقرات تابعة لأحزاب طائفية موالية لإيران باستخدام الجرافات جنوب البلاد، اليوم السبت، عقب هجمة مكثفة من عمليات الاغتيال التي طالت عدداً من ناشطي الحراك في المنطقة ذات الغالبية الشيعية.
وبث المحتجون شرائط مصورة توثق هدم مقرات أبرز الأحزاب التي تمولها إيران في مدينة الناصرية، أهمها مقر "حزب الدعوة"، بزعامة رئيس الوزراء الأسبق، نوري المالكي، و"تيار الحكمة" بزعامة عمار الحكيم، و"منظمة بدر" التابعة لهادي العامري.
وأشعل انفجار دراجة مفخخة وسط ساحة الاحتجاج في الناصرية، مساء الجمعة، موجة غضب شعبي عارمة، دفعت بأهالي المدينة إلى حرق مقرات مليشيا "عصائب أهل الحق" بزعامة قيس الخزعلي، و"منظمة بدر"، لتلحقها بهدم مقرات الأحزاب سالفة الذكر صباح اليوم.
وسبقت عملية هدم مقرات أحزاب إيران أعمال مشابهة في مدينة البصرة ذات الغالبية الشيعية، حيث أضرم متظاهرون النار في "مكتب مجلس النواب" التابع لحكومة بغداد.
وكانت موجة الاحتجاجات الشعبية الجديدة بدأت على إثر عمليات اغتيال مكثفة، أسفرت عن مقتل عدد من ناشطي الحراك المدني، كان آخرها مقتل الناشطة رهام يعقوب رميا بالرصاص في البصرة يوم الأربعاء على يد مجهولين. وقبلها بأيام قتل مسلحون الناشط تحسين أسامة، الذي شارك في مظاهرات تشرين الأول/أكتوبر.
ورداً على ذلك أقال رئيس وزراء حكومة بغداد، مصطفى الكاظمي، قائد شرطة البصرة، رشيد فليح، إلا أن المتظاهرين قالوا إن ذلك ليس كافيا، منددين بعدم اتخاذ الحكومة أي خطوة بشأن مقتل الناشطين. وحملوا لافتات تدعو لمحاسبة قتلة الناشطين".
===
استخذاء جديد للحكومة الانتقالية في السودان
على بلاط دول الغرب الكافر ومنظماتها الاستعمارية
ورد على موقع (روسيا اليوم، السبت، 3 محرم 1442هـ، 22/08/2020م) خبر جاء فيه: "أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، استعداد حكومته الانتقالية للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية لمثول المتهمين بارتكاب جرائم الحرب والإبادة أمام المؤسسة القضائية الدولية.
وأعرب حمدوك، في خطاب ألقاه اليوم السبت بمناسبة مرور عام على توليه مهام منصب رئيس مجلس الوزراء للفترة الانتقالية، عن استعداد حكومته "الكامل للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة من ارتكب جرما في حق الشعب السوداني".
وشدد حمدوك في كلمته التلفزيونية على أن السودان "قطع شوطا كبيرا" لرفع اسمه من قائمة الدول الداعمة للإرهاب.
وتشمل قائمة الساسة السودانيين المطلوبين من المحكمة الجنائية الدولية رئيس البلاد المعزول، عمر البشير، الذي تتهمه المؤسسة القضائية بارتكاب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي وجرائم ضد الإنسانية خلال النزاع الذي اندلع في إقليم دارفور في غرب السودان عام 2003 وتسبب بمقتل 300 ألف شخص وبنزوح الملايين".
===
Bild könnte enthalten: ‎Text „‎2020/08/26 الجولة الإخبارية جريدة الراية العدد: 301 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...