اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2020/08/27م


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎الجولة الإخبارية الخميس 2020/08/27‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
 
===========
العناوين:
· مناقشات #الخلافة و #حزب_التحرير ما زالت مستمرة في #تركيا
· #الأمم_المتحدة: مساءلة #ميانمار عن الجرائم بحق مسلمي #الروهينجا أمر حتمي
· إحالة 54 مليون مصري من 62 مليون تخلفوا عن التصويت إلى النيابة العامة
· مفتي #فلسطين يتناقض في فتواه حول #التطبيع مع كيان #يهود
· #روسيا تتعهد بحماية #بيلاروسيا من التدخلات الخارجية
التفاصيل:
مناقشات الخلافة وحزب التحرير ما زالت مستمرة في تركيا
تستمر النقاشات بشكل واسع في تركيا حول عودة الخلافة بعد فتح مسجد آيا صوفيا وطرح موضوع إعادة الخلافة، فكتبت مجلة "الحياة الحقيقية" حول الخلافة وطالبت بإقامتها، علما أن كتّاب هذه المجلة متأثرون من الاتصالات معهم من شباب حزب التحرير، وكتبت كثير من الصحف ووسائل الإعلام المرئية وتناولت موضوع حزب التحرير وأنه من وراء هذه الدعوة، وذكر أحد الأساتذة أن دستور حزب التحرير أعمق وأوسع من دستور دولتنا التركية، وكان يحمل بيده كتاب مقدمة الدستور الذي أصدره حزب التحرير. وآخر برنامج استمعنا إليه حول الموضوع ما ظهر على شاشة تلفزيون "إم" التركي يوم 26/8/2020م لمقدم البرامج المشهور روشان تشاكير مع البروفيسور علي يايجي أستاذ التاريخ التركي في جامعة ستاندفورد بولاية كاليفورنيا في أمريكا واستمر النقاش نحو 50 دقيقة، وركز على موضوع الخلافة شرعيا وتاريخيا وفي الوقت الحالي. فاستعرض من الدعوات إلى إقامة اتحادات بين البلاد الإسلامية وهل تعتبر دعوة للخلافة. فقال البروفيسور "هناك ظاهرة حزب التحرير وهي مهمة جدا جدا، وإن حزب التحرير يعتبر قضيته إقامة الخلافة وهو حامل لهذه الدعوة"، فقاطعه المقدم قائلا "إن حزب التحرير منتشر في الهند والباكستان والمملكة المتحدة وآسيا الوسطى وأوزبيكستان، ولنذكّر المشاهد أن مؤسسه من فلسطين وهو حزب عالمي يعمل لإقامة الخلافة".
-----------
الأمم المتحدة: مساءلة ميانمار عن الجرائم بحق مسلمي الروهينجا أمر حتمي
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم 26/8/2020م "إن مساءلة السلطات في ميانمار عن الجرائم بحق مسلمي الروهينجا أمر حتمي" (الأناضول 26/8/2020) وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة لأكبر حملة عسكرية وحشية وتهجير قسري للروهينجا من ولاية أراكان الإسلامية التي احتلتها ميانمار وضمتها إليها عام 1937م بمؤامرة من بريطانيا التي كانت تحتل المنطقة.
وقال غوتيريش: "تقع المسؤولية في النهاية على عاتق سلطات ميانمار بالإضافة إلى حلول المعاناة الإنسانية الفورية، فإن حق المساءلة أمر حتمي لتحقيق المصالحة طويلة الأمد"، وجدد دعوته إلى حل الأزمة "من خلال معالجة الأسباب الجذرية للصراع وتهيئة الظروف لعودة آمنة وطوعية وكريمة ودائمة لجميع اللاجئين".
وفي خبر متصل ذكرت منظمة "أنقذوا الأطفال"، وهي منظمة غير حكومية في بريطانيا، أن نحو 108 آلاف طفل من الروهينجا ولدوا في ظروف معيشية غير ملائمة في مخيمات اللاجئين ببنغلادش وميانمار خلال السنوات القلية الماضية. وقد جرى تهجيرهم القسري من مناطقهم إلى مخيمات في ميانمار عام 2012 منذ بدأ الحاقدون البوذيون من جيش ومليشيات بارتكاب المجازر ضدهم عام 2017 لتهجيرهم خارج البلاد عندما لم يروا ردة فعل من البلاد الإسلامية ولا من دول العالم الأخرى التي تدّعي المحافظة على حقوق الإنسان. ومنذ 25/8/2017 تشن القوات المسلحة في ميانمار ومليشيات بوذية حاقدة حملة عسكرية تتضمن مجازر وحشية وتهجيراً قسرياً لمسلمي الروهينجا في أراكان. وأسفرت هذه الحملة عن مقتل آلاف المسلمين وتهجير نحو 900 ألف منهم إلى بنغلادش حسب تقارير الأمم المتحدة. ومع ذلك فإن حكام المسلمين لم يحركوا ساكنا تجاه ميانمار، فلم يقوموا بتهديدها والضغط عليها ولا بتسيير حملة عسكرية ضدها لتحرير أراكان من احتلالها الغاشم ونصرة المسلمين هناك، بل لم يقوموا بأدنى الإجراءات ضدها من قطع للعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية معها، مما يؤكد مدى خيانتهم لله ولرسوله وللمؤمنين.
------------
إحالة 54 مليون مصري من 62 مليون تخلفوا عن التصويت إلى النيابة العامة
قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية يوم 26/8/2020 إحالة جميع الناخبين الذين تخلفوا عن التصويت في الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ إلى النيابة العامة. وأوضح مجلس الشيوخ أن إدارة الهيئة "نبهت مرارا وتكرارا بضرورة النزول إلا أن البعض تقاعس عن أداء دوره وواجبه الوطني في المشاركة ليقرر المجلس إحالة جميع من تخلفوا عن الاقتراع إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم" (صحيفة الشروق 26/8/2020). وشددت الهيئة على ضرورة تطبيق مقتضى المادة 57 من قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنة 2014 وتعديلاته بمعاقبة الناخب المتخلف عن الإدلاء بصوته بغرامة مالية لا تتجاوز 500 جنيه. ويبلغ عدد المقيدين في جداول الانتخابات 62 مليونا و940 ألفا و165 ناخبا، شارك منهم 8 ملايين و959 ألفا و35 صوتا بنسبة مشاركة 14,23% ليبلغ عدد المتخلفين عن التصويت نحو 54 مليون ناخب. وكل ذلك يؤكد عدم ثقة أهل مصر بالنظام المستبد برئاسة الطاغية السيسي الذي عمل على ضرب الثورة التي أسقطت الطاغية حسني مبارك. ويدل ذلك على أن مصر مهيأة لاستئناف الثورة من جديد.
------------
مفتي فلسطين يتناقض في فتواه حول التطبيع مع كيان يهود
قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين لوكالة الأنباء الألمانية يوم 24/8/2020 "إنه أصدر فتوى عام 2012 تسمح بزيارة القدس والأقصى ضمن معايير معينة ليس من بينها التطبيع. وبما أن هذا الاتفاق (بين الإمارات وكيان يهود) يحمل علامات التطبيع فإن زيارة القدس غير مسموح بها ومحرمة"، وكان قد صرح بفتواه يوم 17/8/2020 قائلا: "إن الصلاة في الأقصى ليست لمن يطبع ويتخذ من هذه القضية وسيلة للتعاطي مع صفقة القرن الآثمة، والتطبيع من مظاهر هذه الصفقة، وكل ما جاء خلالها ممنوع وباطل وحرام شرعا، لأنها تعني التفريط بالقدس التي تعتبرها صفقة القرن عاصمة للكيان (الإسرائيلي) بما فيها المقدسات بطبيعة الحال".
ولكنه ناقض نفسه وبفهم أعوج مخالف لتلك الفتوى وللحكم الشرعي عندما قال: "نؤكد على أن الصلاة في المسجد الأقصى مفتوحة لمن يأتي من البوابة الشرعية الفلسطينية أو من خلال الحكومة الأردنية الشقيقة التي هي صاحبة الوصاية على المقدسات بطبيعة الحال". فهل السلطة الفلسطينية التي اعترفت بكيان يهود واعترفت بحقهم في الأرض المغتصبة عام 1948 ومساحتها تشكل 80% من فلسطين وتنسق أمنيا وتحمي كيانه بوابة شرعية؟! وهل النظام الأردني الذي اعترف بكيان يهود ووقع معه اتفاقية وادي عربة الخيانية وأقام معه علاقات دبلوماسية ويسهر على أمن كيان يهود ويطبع معه بوابة شرعية؟! فهل هذه الأعمال الخيانية التي لا تقل عن خيانة الإمارات أصبحت شرعية؟!
ومن جانب آخر قال أحمد الخولي أحد علماء الأزهر لوكالة سبوتنيك 19/8/2020 "إن فتوى مفتي فلسطين بتحريم زيارة القدس من خلال التطبيع مع (إسرائيل) فتوى صحيحة وشرعية.. وإن الفتوى ليست جديدة فقد سبقتها فتاوى مشابهة من الأزهر الشريف على عهد شيوخه الكبار بدءا من الشيخ عبد الحليم محمود الذي رفض مرافقة السادات في رحلته الشهيرة إلى القدس مرورا بالشيخ جاد الله والشيخ سيد طنطاوي". ورفض الخولي الرأي القائل بأنها فتوى تخلط بين الدين والسياسة قائلا: "إن هذا الأمر يستحيل فيه هذا النوع من الفصل، وإن الاحتلال نفسه قائم على عدم الفصل بين الدين والسياسة، وإن هذه المسألة ليست محل جدال حرام وحلال وإنما مقطوع بحرمتها تماما". فالتطبيع سواء من النظام المصري أو الأردني أو الإماراتي أو التركي أو من السلطة الفلسطينية كله مرفوض ومحرم شرعا. فلا يشكل أحد منهم بوابة شرعية، والمطلوب شرعا هو العمل على تحرير الأقصى وعموم فلسطين.
------------
روسيا تتعهد بحماية بيلاروسيا من التدخلات الخارجية
قال الرئيس الروسي بوتين لقناة روسيا 1 يوم 27/8/2020 "إن على روسيا التزامات أمنية أمام بيلاروسيا (روسياء البيضاء) تتعلق بالدفاع عن سيادتها واستقلالها واستقرارها وذلك بموجب الاتفاقات الثنائية والدولية" وقال: "إن نظيره البيلاروسي لوكاشينكو طلب منه أن تقدم روسيا لبلاده المساعدة المطلوبة إذا اقتضت الضرورة" وتابع: "قلت إن روسيا ستنفذ كل التزاماتها". وقال "إن روسيا شكلت احتياطا من رجال إنفاذ القانون لمساعدة مينسك، وإنه تم الاتفاق مع لوكاشينكو على أن هذا الاحتياطي لن يستخدم طالما لم يخرج الوضع عن السيطرة.. حتى الآن ليست هناك حاجة لاستخدام القوات الروسية في بيلاروسيا"، وقال بوتين: "إن هناك أطرافا خارجية تحاول التأثير في أحداث بيلاروسيا من أجل مصالح سياسية معينة وذلك بدليل الانتقائية التي تقيم بها قوى خارجية تصرفات الحكومة والمعارضة". وقال: "إن روسيا لا يمكن ألا تكون معنية بما يجري في بيلاروسيا لكن سلوكها يتسم بضبط نفس وحيادية أكبر مما تظهره بلدان أخرى كثيرة، ومنها الدول الأوروبية والولايات المتحدة". واعتبر الوضع يتجه نحو الاستقرار الآن وأن المشاكل الموجودة يتم حلها في إطار الدستور والقانون وبالوسائل السلمية. وتشهد بيلاروسيا منذ أكثر من التاسع من الشهر الجاري احتجاجات على نتائج الانتخابات التي فاز بها لوكاشينكو بولاية سادسة وتعتبرها المعارضة مزيفة وتطالب بإعادتها.
وتشجع أمريكا والدول الأوروبية الاحتجاجات وتدعم المعارضة إعلاميا وذلك في محاولة لإبعاد النفوذ الروسي عن بيلاروسيا كما فعلت في أوكرانيا. وتعزز روسيا نفوذها هناك باتفاقيات أمنية ودفاعية، مثل منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي تضم عدة دول من بينها بيلاروسيا وأرمينيا وكازاخستان وطاجيكستان وقرغيزستان، حيث إن هذه الدول ما زالت ترزح تحت النفوذ الروسي. وأكثر هذه البلاد إسلامية يعمل فيها حزب التحرير لتحريرها من النفوذ الروسي ومنع دخول النفوذ الغربي هناك.
==========
 
 
 
 
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...