اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2020-09-02 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎2020/09/02 الجولة الإخبارية جريدة الراية العدد 302 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-09-02
#جريدة_الراية#الجولة_الإخبارية
====================

إن كيان يهود الغاصب وحراسه؛ الغرب الكافر #المستعمر وحكام المسلمين كلهم جميعا، إلى زوال عما قريب بإذن الله، وستكون القدس هي حاضرة دولة #الخلافة_الراشدة الثانية على منهاج النبوة وعقر دار #الإسلام كما بشر رسول الله ﷺ... ﴿وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَن يَكُونَ قَرِيباً﴾.

 

===

أهداف #زيارة_بومبيو للمنطقة


نشر موقع (فرانس 24، الاثنين، 5 محرم 1442هـ، 2020/08/24م) خبرا ومما جاء فيه: "حل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الاثنين بتل أبيب في زيارة تستمر خمسة أيام وتتناول مسألة التطبيع بين دول عربية و(إسرائيل). وأعرب بومبيو خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو في القدس، عن أمله بأن تحذو دول عربية أخرى حذو الإمارات في تطبيع العلاقات مع (إسرائيل). وتشمل جولة بومبيو الشرق أوسطية الخرطوم والبحرين على أن يختتمها بزيارة الإمارات.

 

ومن المقرر أن يتشاور بومبيو ورئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو خصوصا حول الملف الإيراني و"تعميق" العلاقات بين (إسرائيل) وبقية دول الشرق الأوسط، كما أكد المتحدث باسمه في واشنطن. وأكد نتنياهو الأحد أن "صديقه" بومبيو سيثير معه مسألة "توسيع دائرة السلام في منطقتنا". من المقرر أن يلتقي بومبيو أيضا نظيره (الإسرائيلي) غابي أشكنازي ووزير الدفاع بيني غانتس.

 

وبعد (إسرائيل)، يتوجه بومبيو إلى الخرطوم للبحث في العلاقات (الإسرائيلية) السودانية. ثم ينتقل إلى البحرين والإمارات.

 

وتعتبر الإمارات، الدولة العربية الثالثة التي تتوصل إلى اتفاق سلام مع (إسرائيل)، إذ سبقتها كل من مصر في العام 1979 والأردن 1994، واللتين كانتا في حالة حرب مع (إسرائيل).

 

وبناء على اتفاق التطبيع، أعلنت (إسرائيل) والإمارات نيتهما تكثيف التبادل التجاري وبيع النفط الإماراتي لـ(إسرائيل) إضافة إلى التكنولوجيا (الإسرائيلية) للإمارات، مع تنشيط قطاع السياحة ومشروع تسيير رحلات مباشرة بين تل أبيب وكل من دبي وأبو ظبي".

 

الراية: جاءت زيارات وزير خارجية أمريكا مايك بومبيو وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي ترامب جاريد كوشنر، ومبعوثه للسلام آفي بيركوفيتز، قبل حتى أن يجف حبر الاتفاق الذي أعلن عنه ترامب بين الإمارات وكيان يهود، مما يدل بشكل واضح على رغبة أمريكا في ترسيخ ذلك الاتفاق الخياني وإبرازه كإنجاز كبير لترامب، وكذلك استثماره في خدمة سياسة أمريكا الرامية إلى دمج كيان يهود ضمن اتفاقيات وتحالفات رسمية مع الدول العربية، وهذا ما أشارت له وزارة الخارجية الأمريكية في بيان الإعلان عن الزيارة "سيلتقي بومبيو في (إسرائيل) رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لمناقشة قضايا الأمن الإقليمي المتعلقة بنفوذ إيران، وتعزيز علاقات (إسرائيل) في المنطقة، وكذلك التعاون في حماية اقتصادات الولايات المتحدة و(إسرائيل) من المستثمرين الخبيثين".

 

إن أمريكا تسعى عبر هذه الزيارات إلى جعل اتفاقية التطبيع بين الإمارات وكيان يهود نقطة انطلاق لعقد اتفاقيات تطبيع أخرى بما يتماشى مع سياسة أمريكا الحالية التي أضحت تسير بمسارين متوازيين؛ دمج كيان يهود ضمن تحالفات المنطقة في إطار رسمي وعلني، بالتزامن مع العمل على تصفية قضية فلسطين بمساعدة السلطة الفلسطينية، وعدم ربط الأولى بانتهاء الثانية. وما كان هذا ليحدث لولا الحكام العملاء الذين يذللون الصعاب أمام ترامب ويتفانون في خدمته لتحقيق إنجازات في المنطقة خاصة بعد تعثر تنفيذ صفقته المشؤومة (صفقة القرن) وقرب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

إن أمريكا تعمل على تنفيذ مخططاتها الاستعمارية بكل صلافة وعنجهية وتسرح في بلاد المسلمين طولاً وعرضاً وتتبجح ليلاً ونهاراً دون حسيب ولا رقيب، وذلك لعدم وجود دولة للمسلمين مستقلة بقرارها السياسي تعلم كيف تؤدب الدول الاستعمارية وكيف تقطع أذنابها من العملاء وتنهي نفوذها وتعيدها إلى عقر دارها، هذا إن أبقت لها عقر دار.

 

===

حزب التحرير/ ولاية باكستان
حملة "الخلافة وحدها هي التي ستحشد القوات المسلحة الباكستانية لتحرير كشمير المحتلة"

#KhilafahWillLiberateKashmir

أطلق حملة دعوة الخلافة حملة واسعة على مستوى البلد للمطالبة بإقامة الخلافة على منهاج النبوة، والتي ستعمل على تعبئة الجيش الباكستاني لتحرير كشمير. وقد دخل المسلمون في كشمير المحتلة في عامهم الثاني وهم تحت حصار القوات الهندوسية التابعة للجزار مودي، حيث واجهوا مختلف أصناف المعاناة، وإهانة للمرأة المسلمة العفيفة، واستشهاد للرجال، صغاراً وكباراً. إنّ حكم الله في مثل هذا الواقع المفجع هو قتال العدو، قال الله تعالى: ﴿وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ﴾.

 

إنّ الدولة الوحيدة التي ستحشد قواتنا المسلحة استجابة لحكم الله هي الدولة التي تحكم بما أنزل الله، وهي الخلافة على منهاج النبوة. والجهاد هو الذي يحمي الأمة الإسلامية ويقوي من شوكتها، وبذل الغالي والنفيس في سبيل الله هو سبيل الجنة، وبذلك يُقهر الظالمون وترفع كلمة الله عالية. والخلافة هي التي تحمي الأمة، وتحمل الدعوة الإسلامية للعالم، وتفتح بلاداً جديدة للإسلام، وتجبر أي عدو يطمع ببلاد المسلمين على التراجع.

 

===

هل ترضي موبقات هيئة تحرير الشام
عناصرها الذين خرجوا نصرة لأهل #الشام؟!

 

في بيان لهم، الاثنين، طالب أهالي ووجهاء قرية عين شيب بريف إدلب، هيئة تحرير الشام بإطلاق سراح أبنائهم المعتقلين في زنازينها، بسبب نشاطهم ضد الحل السياسي الذي تريد أمريكا فرضه عبر أدواتها. ومن جديد وبعد أن اعتقلت أمنيات هيئة تحرير الشام بتاريخ 2020/8/20م خمسة من شباب حزب التحرير في مدينة إدلب؛ ووفقا لتصريح أدلاه رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا، الأستاذ أحمد عبد الوهاب فإن الهيئة قامت بتاريخ 2020/8/24م باعتقال شابين آخرين أثناء وضعهما ملصقات في مدينة بنش؛ تدعو إلى رفض الحل السياسي الأمريكي ضمن حملة أطلقها حزب التحرير تحت عنوان: لا لجريمة الحل السياسي؛ نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة، ظنا منها أنها تستطيع بذلك وقف هذه الحملة إرضاء لأسيادها؛ وتقربا إليهم باعتقال كل من يقف في وجه سياساتهم؛ متجاهلة قول الله عز وجل: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾، فهل ترضي هذه الأفعال وغيرها الكثير؛ عناصر الهيئة الذين خرجوا نصرة لأهل الشام؟! وذلك بعد أن أصبح الهدف نصرة المشروع السياسي الأمريكي وسياسات أردوغان؟!

 

===

حزب التحرير/ ولاية #السودان
وقفة احتجاجية رفضاً لزيارة وزير خارجية أمريكا بومبيو للسودان

 

نظم حزب التحرير/ ولاية السودان، وقفة احتجاجية، الثلاثاء في قلب العاصمة الخرطوم، على بعد أمتار من القصر الجمهوري، رفضاً للزيارة التي قام بها وزير خارجية أمريكا بومبيو، وقد رفع شباب الحزب لافتات كتب عليها: (عار عليكم أيها الحكام مصافحة بومبيو)، و(لا لخيانة الأمة؛ بالتطبيع مع كيان يهود)، و(ليس لكيان يهود إلا السيف)، و(إلى مزبلة التاريخ كل الاتفاقيات الخيانية والحكام العملاء). وقدم الأستاذ محمد جامع (أبو أيمن)، مساعد الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان، كلمة وضح فيها الهدف من الوقفة الاحتجاجية، وأنه لم يكن حكام السودان أو غيرهم من حكام المسلمين يجرؤون على مثل هذه الخيانة وهذا الجرم الكبير في حق الإسلام والمسلمين لو كانت دولة المسلمين الخلافة الراشدة على منهاج النبوة قائمة تطبق الإسلام وتقيم حكمه، وحثَّ أبو أيمن الأمة الإسلامية على اتخاذ الموقف الشرعي الرافض لجريمة وخيانة التطبيع مع كيان يهود، والعمل لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، التي ستُنهي هذه الجرائم وتوقف هذه المواقف المخزية.

 

===

منظمة التعاون الإسلامي طمأنة ليهود
واستخذاء لأمريكا والغرب المستعمر

 

نشر موقع (روسيا اليوم، الاثنين، 5 محرم 1442هـ، 2020/8/24م) خبرا جاء فيه: "قالت منظمة التعاون الإسلامي إن إقامة علاقات طبيعية بين الدول الأعضاء في المنظمة و(إسرائيل) لن تتحقق إلا بعد إنهاء الاحتلال الكامل للأراضي العربية والفلسطينية المحتلة منذ العام 1967.

 

وقال الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين، في بيان، اليوم الاثنين، إن "تمسك المنظمة بالسلام سيظل خيارا استراتيجيا استنادا إلى القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وعلى رؤية حل الدولتين".

 

وقال العثيمين إنه "أجرى العديد من المشاورات وخلص من خلالها إلى أن مبادرة السلام العربية لعام 2002، بعناصرها كافة وتسلسلها الطبيعي كما تبنتها مختلف القمم الإسلامية ومجالس وزراء الخارجية المتعاقبة، تشكل خياراً استراتيجياً، وفرصة تاريخية، ومرجعية مشتركة يجب أن يستند عليها الحل السلمي العادل والشامل للنزاع العربي (الإسرائيلي)".

 

وأضاف أنه يؤكد "دعم كل الجهود لتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف بما فيها حق العودة، وتقرير المصير، وتجسيد إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من (يونيو) حزيران لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية"."

 

الراية: يتركز انشغال ما يسمى بمنظمة التعاون الإسلامي وأمينها العام على طمأنة كيان يهود وأمريكا على أن الدول المشاركة في هذه المنظمة ملتزمة بحل الدولتين والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

 

إن إقامة علاقات طبيعية مع كيان يهود بعد إنهاء احتلاله للأراضي المحتلة عام 67، يعني إقراراً له بما احتله عام 48، وهذه خيانة ما بعدها خيانة. والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بهذا التصريح لا يخاطب الأمة، ولا ينطلق من منطلقاتها الشرعية والفكرية في حل قضية الأرض المباركة، بل هو يخاطب الغرب المستعمر ويقدم له فروض الطاعة ويؤكد التزامه، والأنظمة المنخرطة في منظمته، بالحلول السياسية الاستعمارية لقضية فلسطين، والتي تقوم على تثبيت كيان يهود كقاعدة متقدمة للغرب في حربه ضد الأمة الإسلامية.

 

لقد آن للأمة الإسلامية وجيوشها أن تقتلع هذه الأنظمة العميلة، وتقيم دولة الخلافة على منهاج النبوة، التي يخاطب خليفتها الغرب الكافر "الرد ما ترونه لا ما تسمعونه يا أبناء الكافر" وإنه لكائن قريبا بإذن الله.

 

===

من يرتجي من الغرب الكافر حلا كمن يرتجي من الشوك العنب!

 

واصل شباب حزب التحرير، فعاليات الحملة التي أطلقها حزب التحرير في ولاية سوريا منذ أكثر من أسبوعين، تحت عنوان: "لا لجريمة الحل السياسي، نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة"، وفي هذا الإطار، وفي ريف إدلب، نظم شباب وأنصار حزب التحرير، عقب صلاة الجمعة، سلسلة وقفات متزامنة، أكدت شعاراتها ولافتاتها المرفوعة على رفض جريمة الحل السياسي، فتساءلت قرية عين شيب "لمصلحة من يتم اعتقال من يرفض الحل السياسي الأمريكي؟" في حين أشارت مخيمات الغاب إلى أن "من يرتجي من الغرب الكافر حلا، كمن يرتجي من الشوك العنب"! بينما شدد تجمع مخيمات أطمة الغربية المتاخمة للحدود السورية التركية على أن "الثورة تعني إسقاط النظام، والحل السياسي يعني إسقاط الثورة واستبدال عميل بآخر". أما قرية تل الكرامة فأحالت الناس إلى "انتهاك الأعراض في خان شيخون، وقالت إنه مثال مصغر عن الحل السياسي الأمريكي"، أما بلدة كللي فقالت إنه "لإعادتنا إلى حظيرة نظام الإجرام من جديد"، وكانت بلدة تفتناز، قد سبقت أخواتها بوقفة أقامتها الخميس، وحملت شعاراتها المضامين ذاتها الرافضة للحل السياسي الأمريكي.

===

من ثمار #الحضارة الرأسمالية
احتجاجات ضد #العنصرية في أمريكا، وتطاول على القرآن في السويد

 

وفقا لموقع (الجزيرة نت، السبت، 10 محرم 1442هـ، 2020/08/29م) تواصلت اليوم السبت الاحتجاجات في مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن الأمريكية، للمطالبة بالمساواة العرقية والعدالة الجنائية، وذلك لليوم السادس على التوالي، وسط تأهب أمني لمنع تجدد المواجهات والعنف.

 

وجابت مسيرة شارك فيها عشرات المحتجين - معظمهم من البيض - شوارع مدينة كينوشا قبل أن تتوقف أمام مبنى البلدية، وطالب المتظاهرون بالعدالة للمواطن الأسود جيكوب بليك الذي أصيب الأحد الماضي برصاص شرطي أبيض.

 

كما ردد المتظاهرون هتافات من قبيل "لا عدالة لا سلام"، و"أرواح السود مهمة"، دون وقوع أعمال شغب أو عنف، بينما يسود هدوء يشوبه التوتر في وسط المدينة التي تضم قاعة محكمة وحديقة، وكانت مركزا للاحتجاجات الصاخبة مؤخرا.

 

وشهدت العاصمة واشنطن مساء الخميس مظاهرة حاشدة لمناهضة العنصرية، وتحدث خلالها أقارب بليك، وكذلك عائلة جورج فلويد الذي قتلته الشرطة قبل أسابيع مما تسبب بحركة احتجاجات واسعة.

 

في المقابل قالت الشرطة السويدية إن أعمال شغب اندلعت يوم الجمعة في مالمو جنوب البلاد، عقب تجمع المئات للاحتجاج على إحراق متطرفين يمينيين نسخة من القرآن الكريم في المدينة.

 

وكانت صحف محلية أفادت أن مالمو شهدت عدة أنشطة مناهضة للإسلام يوم الجمعة من بينها قيام ثلاثة أشخاص بركل نسخة من القرآن الكريم فيما بينهم في ميدان عام.

 

وقالت صحيفة آفتونبلاديت إن الاحتجاجات المناهضة للإسلام وقعت بعد رفض منح راسموس بالودان زعيم حزب "النهج المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف تصريحا لحضور اجتماع في مالمو، وقد تم منع دخوله عند الحدود السويدية.

 

وكان مقررا أن يتوجه هذا اليميني المتطرف الجمعة إلى مالمو، لتنظيم مظاهرة مناهضة للمسلمين، وكان قد دعا إلى حرق القرآن الكريم.

===
المصدر: جريدة الراية: http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news
===
رابط المصدر:
http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/in…/alraiah-newspaper/70282

 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...