اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2020-09-02 (مترجمة)


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎الجولة الإخبارية 2020/09/02‎“‎

بسم الله الرحمن الرحيم
الجولة الإخبارية 2020-09-02
(مترجمة)
============
العناوين:

· #تشارلي_إيبدو تعيد طباعة الرسوم الكاريكاتورية
· #الناتو في المحيط الهادئ
· #الملك_السعودي يقيل مسؤولي الدفاع

التفاصيل:

تشارلي إيبدو تعيد طباعة #الرسوم الكاريكاتورية

أعادت مجلة تشارلي إيبدو الفرنسية الساخرة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي ﷺ قبل محاكمة المسلحين هذا الأسبوع. وتضمن إصدار خاص من المجلة يوم الأربعاء مقابلات مع أفراد عائلات ضحايا عام 2015. وقالت المجلة في افتتاحيتها إنه طُلب منها في كثير من الأحيان الاستمرار في طباعة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي ﷺ منذ عام 2015، "لقد رفضنا دائماً القيام بذلك، ليس لأنه محظور - يسمح القانون لنا بذلك - ولكن لأن هناك حاجة لسبب وجيه للقيام بذلك، سبب له معنى ويؤدي إلى شيء ما للنقاش". وأضافت "إعادة إنتاج هذه الرسوم الكاريكاتورية في الأسبوع الذي بدأت فيه المحاكمة المتعلقة بالهجمات الإرهابية في يناير 2015 بدا ضرورياً بالنسبة لنا". لكن على الرغم من ذلك، أقالت المجلة الأسبوعية الساخرة موريس سينيت، عندما كتب عموداً في عام 2009 يتعلق بابن نيكولا ساركوزي بعد خطوبته من وريثة يهودية. وطلب محرر تشارلي إيبدو، فيليب فال، من سينيت أن يعتذر وعندما رفض، تمت إقالته. يبدو أن الموسم المفتوح الوحيد هو عندما يتعلق الأمر بالمسلمين.

-------------

الناتو في المحيط الهادئ

دعا نائب وزيرة الخارجية الأمريكية ستيفن بيجون إلى بناء تحالف أكثر رسمي مشابه لحلف الناتو مع زملائه الأعضاء في ما يسمى الرباعية - الهند واليابان وأستراليا. وأشار بيجون إلى أن منطقة المحيطين الهندي والهادئ تفتقر إلى هياكل قوية متعددة الأطراف، ولكن حلف الناتو في المحيط الهادئ لن ينجح إلا إذا كانت الدول الأخرى "ملتزمة مثل الولايات المتحدة". لم تنجح استراتيجية الاحتواء الأمريكية ضد الصين، وتحولت الولايات المتحدة الآن إلى الحرب الاقتصادية، وهذا يجعل الحرب هي الخيار الأخير المتبقي إذا فشل ذلك. طورت #الولايات_المتحدة هيكل تحالف غير رسمي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ كمقدمة لتحالف شبيه بحلف شمال الأطلسي، لكن كلاً من الهند وأستراليا كانتا مترددتين في الدخول في أي نوع من الشراكة الجامدة التي تسرع الانزلاق نحو الحرب مع الصين. يبقى أن نرى ما إذا كانت الولايات المتحدة قادرة على إقناع حلفائها بتحالف عسكري أوسع ضد #الصين.

-------------

الملك السعودي يقيل مسؤولي الدفاع

أقيل عدد من المسؤولين #السعوديين، بينهم اثنان من العائلة المالكة. وجاء في مرسوم ملكي أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أعفى الأمير فهد بن تركي من دوره كقائد للقوات المشتركة في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن. كما تم عزل نجله عبد العزيز بن فهد من منصب نائب المحافظ. وجاء في المرسوم أن هؤلاء الرجال وأربعة مسؤولين آخرين يواجهون تحقيقاً في "معاملات مالية مشبوهة" في وزارة الدفاع. وقاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حملة ضد الفساد المزعوم في الحكومة، كما أجرى اعتقالات رفيعة المستوى من أجل إزالة العقبات التي تحول دون سيطرة الأمير على #السلطة.
-------------
رابط المصدر
http://www.hizb-uttahrir.info/…/sporadic-s…/media/70315.html

 
 
 
 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...