اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2020/09/06م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎الجولة الإخبارية 2020/09/06‎“‎

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2020/09/06م
----------

 

العناوين:

• #مفاوضات ودهاليز بلا نهاية بين #طالبان والحكومة التابعة لأمريكا في كابول
• إمام الحرمين يمهد للتطبيع مع يهود
• كيان يهود يعارض بقوة بيع أمريكا أسلحة للإمارات

التفاصيل:

مفاوضات ودهاليز بلا نهاية بين طالبان والحكومة التابعة لأمريكا في كابول

أر تي، 5/9/2020 - أعلنت حركة طالبان الأفغانية، السبت، وصول الفريق المفاوض باسم الجماعة إلى العاصمة القطرية الدوحة، التي من المقرر أن تستضيف مفاوضات السلام مع الحكومة الأفغانية.

وقال المتحدث باسم الحركة، سهيل شاهين، في حديث لوكالة "فرانس برس": "وصل جميع أعضاء فريقنا التفاوضي إلى الدوحة. ستبدأ المحادثات فور حل بعض المسائل التقنية الصغيرة العالقة".

ولم يتم بعد تحديد موعد لانطلاق المحادثات التي تستضيفها الدوحة، لكن صدرت مؤشرات من الطرفين المتحاربين هذا الأسبوع بشأن إمكان انطلاق الحوار قريبا، بما في ذلك الجهود الرامية إلى وضع اللمسات الأخيرة على عملية متفق عليها لتبادل السجناء.

وبقي وفد الحكومة الأفغانية التفاوضي في كابول السبت، لكن فريقا لوجستيا وصل إلى الدوحة في وقت سابق هذا الأسبوع.

ويأتي وصول وفد طالبان إلى الدوحة في الوقت الذي تتهم الحكومة الأفغانية الحركة بتأجيل المحادثات.

وهكذا تكون حركة طالبان قد دخلت الدهاليز التي سعت أمريكا لتوريطها فيها بعد فشل أمريكا منذ 2001 في استئصال الحركة عسكرياً، بل إن عمليات الحركة قد أرعبت أمريكا في الحرب الأطول في التاريخ الأمريكي. وبذلك فإن أمريكا تحقق بالمفاوضات ما لم تحققه بالحرب منذ 18 عاماً.

------------

إمام الحرمين يمهد للتطبيع مع يهود

وكالة الأناضول التركية، 5/9/2020 - أثارت كلمات إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس عاصفة شديدة من الانتقادات الشعبية ظهرت على مواقع التواصل في رفض شعبي واسع لأي تمهيد للتطبيع مع كيان يهود، وأن كلامه حق يراد به باطل.

فقد تساءل كثيرون حول الغاية من إشارته إلى التعامل مع اليهود في الإسلام في هذا الوقت بالذات الذي تحض فيه أمريكا عملاءها حكام السعودية على التطبيع فيحض هؤلاء العملاء أذنابهم من علماء السلاطين ليبرروا للحاكم خذلانه للأمة الإسلامية وفلسطين وتوجهه للتطبيع مع الكيان الغاصب للمسجد الأقصى.

وقال السديس في خطبته: "من التنبيهات المفيدة في مسائل العقيدة، عدم الفهم الصحيح في باب الولاء والبراء، ووجود اللبس فيه بين الاعتقاد القلبي وحسن التعامل في العلاقات الفردية والدولية". وأضاف: "لا يتنافى مع عدم موالاة غير المسلم، معاملته معاملة حسنة تأليفا لقلبه واستمالة لنفسه، للدخول في هذا الدين"، وكأن أعمال الإمارات والتسهيلات التي صار حكام آل سعود يقدمونها مثل تسيير رحلات طيران لكيان يهود من فوق السعودية على أنه تأليف لقلوب يهود للدخول في الإسلام!

ومن باب التدليس استشهد السديس بوقائع حدثت مع النبي ﷺ في تعامله مع يهود. وقال: "مات النبي ودرعه مرهونة عند يهودي، وعامل يهود خيبر على الشطر مما يخرج من زروعهم وثمارهم، وأحسن إلى جاره اليهودي مما كان سببا في إسلامه". وأضاف خطيب الحرم المكي: "حين يُغفل منهج الحوار الإنساني، تسود لغة العنف والإقصاء والكراهية". دون أن يذكر بأن هؤلاء اليهود كانوا تحت سلطة محمد عليه الصلاة والسلام، وأن أولياء أمره حكام آل سعود هم أنفسهم تحت سلطة أمريكا يأتمرون بأمرها في كل صغيرة وكبيرة، لذلك تراهم يهرولون نحو التطبيع مع كيان يهود رغم خوفهم من الفوضى التي يمكن أن تحدث لحكمهم بسبب ذلك.

ومن الانتقادات التي وجهت لعبد الرحمن السديس ما قاله محمد الصغير، مستشار وزير الأوقاف المصري الأسبق، في تغريدة له: "نافق السديس ورب الكعبة، وفي صحة الصلاة خلفه نظر، إذ يلحد في الحرم، ويمهد للتطبيع والخيانة من فوق المنبر المكي الشريف".

ومن الجدير ذكره أن المخلصين الواعين طالما حذروا من سوء علماء السلاطين، إلا أن الكثير من الناس كانوا لا يزالون يظنون بهم بعض الخير حتى أزكم نفاقهم وتبعيتهم للحاكم أنوف الجميع.

-----------

كيان يهود يعارض بقوة بيع أمريكا أسلحة للإمارات

الجزيرة نت، 5/9/2020 - قال وزير الاستخبارات في كيان يهود إن الكيان يعارض بشدة بيع مقاتلات "إف-35" وأسلحة متطورة أخرى للإمارات، في الوقت الذي تستعد فيه الدولتان لحفل توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بينهما.

وأوضح في مقابلة مع قناة يهودية أن اليهود سيعملون على منع بيع أي سلاح يضر بالتفوق العسكري والنوعي لكيان يهود في المنطقة، وسيعمل في الكونغرس على منع ذلك.
وهكذا يستمر هؤلاء المجرمون من الحكام بالعبث بمقدرات الأمة من نفط وأموال في سبيل أسيادهم في لندن وواشنطن الذين يأمرونهم ببناء علاقات ودية مع يهود رغم رفض الأمة المطلق لأي علاقة مع هذا الكيان السرطان في جسم أمة الإسلام، والذي ليس معه حل إلا الاستئصال.
--------------------
رابط المصدر:
http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/sporadic-secti…/media/70373

 
 
 
 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...