اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2020/09/09م (مترجمة)


واعي واعي

Recommended Posts

Keine Fotobeschreibung verfügbar.
 
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
 
(مترجمة)
=========
العناوين:
· فرض #عقوبات أمريكية على مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية
· #البحرين مقبلة على تطبيع العلاقات مع كيان يهود
· #الصين والهند تطلقان النار عبر #الحدود
التفاصيل:
فرض عقوبات أمريكية على مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية
فرضت الولايات المتحدة عقوبات على كبار المسؤولين في #المحكمة_الجنائية الدولية، بمن فيهم رئيسة الادعاء فاتو بنسودا. واتهم وزير الخارجية مايك بومبيو المحكمة "بمحاولات غير مشروعة لإخضاع الأمريكيين لولايتها القضائية". وتحقق المحكمة الجنائية الدولية ومقرها لاهاي حالياً فيما إذا كانت القوات الأمريكية قد ارتكبت جرائم حرب في #أفغانستان. وانتقدت الولايات المتحدة المحكمة منذ تأسيسها وهي واحدة من اثنتي عشرة دولة لم تشترك في المحكمة. بلقيس جراح، كبير مستشاري منظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية، أدانت العقوبات ووصفتها بأنها "تدنٍ جديد مخجل لالتزامات الولايات المتحدة بتحقيق العدالة لضحايا أسوأ الجرائم". لطالما استخدمت القوى العالمية الجمعيات والمحاكم الدولية لتحقيق أهدافها الخاصة، وهذا الإجراء الأخير من جانب الولايات المتحدة هو مجرد مسمار آخر في النظام الذي أنشأته للسيطرة على العالم.
------------
البحرين مقبلة على #تطبيع العلاقات مع كيان يهود
أعلنت هيئة #الطيران البحرينية أنها ستسمح لجميع الرحلات الجوية من وإلى الإمارات، بما في ذلك الرحلات الجوية لكيان يهود، بالتحليق فوق أراضيها. والبحرين من بين دول الخليج العربي التي تتبع خطا #الإمارات في تطبيع علاقاتها مع كيان يهود. وتقيم البحرين علاقات سرية طويلة الأمد مع كيان يهود. لم يعد الرد المحلي أيضاً مشكلة، حيث قامت البحرين بقمع حركة الاحتجاج التي يقودها الشيعة والتي كانت ستعارض #التطبيع. ما كان سراً لفترة طويلة والتسريبات من الباب الخلفي أصبحت علنية الآن. والتعاون بين حكامنا والعدو كان منذ فترة طويلة والآن لا يخجلون من الإعلان عنه.
------------
الصين والهند تطلقان النار عبر الحدود
اتهمت الصين والهند بعضهما بعضاً بإطلاق النار على حدودهما في جبال الهيمالايا في تصعيد إضافي للتوتر العسكري بين الخصمين الآسيويين المسلحين نوويا. وتدهورت العلاقات بين البلدين منذ اشتباك قتالي في منطقة لاداخ في 15 حزيران/يونيو قتل فيه 20 جنديا هنديا. واتهمت وزارة الدفاع في بكين الهند بـ"الاستفزاز العسكري الشديد"، قائلة إن الجنود عبروا خط السيطرة الفعلية في المنطقة الحدودية الغربية يوم الاثنين و"فتحوا النار لتهديد ضباط دوريات دفاع الحدود الصينية". وفقاً للجانب الصيني "اقتربت القوات الصينية من الجانب الهندي لإجراء #مفاوضات، ثم قالوا إن بعض القوات الهندية أطلقت النار على الجانب الصيني". وسارعت نيودلهي إلى تقديم روايتها، واتهمت قوات الحدود الصينية بـ"الانتهاك الصارخ للاتفاقيات" وإطلاق "بضع جولات في الهواء" لتخويف خصومها الهنود. وقال الجيش الهندي في بيان يوم الثلاثاء "جيش التحرير الشعبي هو الذي ينتهك الاتفاقيات بشكل صارخ وينفذ مناورات عدوانية". بعد شهور من #المناوشات، كافحت الهند للتعامل مع الصين وافترضت أن تفشي كوفيد-19 كان سيوقف الأمور، لكن الصين اتخذت الآن خطوة أخرى وستحتاج الهند إلى الرد.
-------------
رابط المصدر
 
 
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...