اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2020/09/10م


واعي واعي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
=========
العناوين:
#الجامعة_العربية ترفض إدانة #خيانة_الإمارات باعترافها بكيان يهود
· #ترامب يبحث تعزيز النفوذ الأمريكي في عُمان ويشكر تأييدها لخيانة #الإمارات
· #أمريكا تخفض عدد قواتها في العراق وتقرر دعم قدرات جيشه
· رئيس الشؤون الدينية التركي يدعو المسلمين للتوحد والتضامن والتحالف
· #اليونان تطالب بفرض عقوبات أوروبية على #تركيا وتدعو إلى الحوار
التفاصيل:
الجامعة العربية ترفض إدانة خيانة الإمارات باعترافها بكيان يهود
عقد اجتماع يوم 9/9/2020 عبر الفيديو لوزراء الخارجية العرب وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي للصحفيين "تم حوار جاد وشامل حول مشروع قدمته فلسطين، رئيس الدولة الحالية لمجلس الجامعة، حول الإعلان الثلاثي وأخذت مناقشة الأمر بعض الوقت، ولكن لم يؤد النقاش في النهاية إلى التوافق حول مشروع القرار المقدم من #فلسطين". (رويترز)
وقال وزير خارجية #السلطة_الفلسطينية رياض المالكي يوم 9/9/2020 "طالبنا بكل وضوح بإدانة للخروج عن مبادرة السلام العربية ولم نحصّلها، ولكن في القابل منعنا صدور بيان عن اجتماع الجامعة الوزاري يدعم أو يسمح لدولة الإمارات بأن تذهب بتغطية عربية إلى توقيع يوم الثلاثاء القادم (15/9/2020) على التطبيع مع (إسرائيل)" (وفا)، وأشار إلى أن الاتفاق بين الإمارات وكيان يهود مفاجأة وزلزال أصاب التوافق العربي، وأعرب عن استيائه لعدم الامتثال لدعوة لعقد قمة عربية طارئة عقب إعلان الاتفاق، ولكنه لم يتهم الإمارات بالخيانة.
ومن هنا يتبين أن الجامعة العربية التي أسستها بريطانيا واستلمتها أمريكا موافقة على ما قامت به الإمارات من إضافة خيانة جديدة بعد الخيانات التي ارتكبها النظامان المصري والأردني، والسلطة الفلسطينية التي أسست كأداة لحماية كيان يهود بناء على معاهدة أوسلو، وقد خرجت السلطة عن مبادرة السلام العربية عندما اعترفت بكيان يهود وطبعت معه العلاقات منذ عام 1994م، بل أصبحت أداة لحمايته تحت مسمى التنسيق الأمني وأداة لسحق أهل فلسطين وجعلهم يقبلون بقوانين واتفاقيات الكفار ومنها اتفاقية سيداو... وقد تعدت أجهزة السلطة الأمنية على حرائر فلسطين اللواتي أظهرن احتجاجهن على هذه الاتفاقية القذرة في مسيرة احتجاجية نظمت في رام الله يوم 5/9/2020.
والمبادرة العربية هي عبارة عن عملية خيانية جماعية تعلن فيها كل دول أعضاء الجامعة الاعتراف بكيان يهود والتطبيع معه عند اعترافه بدولة فلسطينية على نحو 20% من فلسطين والاعتراف ليهود باغتصاب نحو 80% من فلسطين. فالخيانة ليست نسبية فكلهم سواء، فمن يخن الله ورسوله والمؤمنين فهو خائن.
------------
ترامب يبحث تعزيز النفوذ الأمريكي في عُمان ويشكر تأييدها لخيانة الإمارات
قال البيت الأبيض في بيان يوم 9/9/2020 إن الرئيس ترامب تحدث مع السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان عن سبل تعزيز الأمن الإقليمي وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وإنه وجه الشكر لسلطان عمان على تصريحاته الداعمة عقب إعلان التوصل لاتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات و(إسرائيل) والذي تم بوساطة أمريكية". وأضاف البيان "سلط الرئيس ترامب الضوء على أهمية اتفاقات أبراهام التي تمت بواسطة الولايات المتحدة في 13 آب/أغسطس وشكر تصريحات عمان الداعمة للاتفاق (الإسرائيلي) الإماراتي". (رويترز) فالرئيس ترامب يشكر سلطان عمان على تأييده لخيانة الإمارات بالاعتراف بكيان يهود والتطبيع معه. ويبحث عن تعزيز النفوذ الأمريكي في عمان تحت مسمى تعزيز الأمن الإقليمي وتقوية العلاقات الاقتصادية علما أن سلطنة عمان هي مستعمرة إنجليزية مستقلة شكلا.
------------
أمريكا تخفض عدد قواتها في العراق وتقرر دعم قدرات جيشه
أعلن الجيش الأمريكي يوم 9/9/2020 أنه سيخفض عدد أفراده في العراق من 5200 إلى 3000، معطيا صفة رسمية لخطوة كانت متوقعة منذ فترة طويلة. وقال الجنرال فرانك ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية أثناء زيارة للعراق "نواصل توسعة برامج دعم قدرات شريكنا لتمكن القوات العراقية بما يسمح لنا بتقليص وجودنا في العراق" (رويترز)، وقال مسؤول أمريكي بالإدارة الأمريكية يوم 8/9/2020 "إن الرئيس ترامب سيعلن سحب مزيد من القوات الأمريكية من العراق"، وكان ترامب قد أعلن في حملته الانتخابية عام 2016 إلى إنهاء "حروب أمريكا التي لا تنتهي"، وكانت إدارة ترامب قد أبلغت الرئيس العراقي مصطفى الكاظمي أثناء زيارته الأخيرة يوم 18/8/2020 بتخفيض القوات الأمريكية.
ومصطفى الكاظمي كان مدير المخابرات العراقية التي تشرف عليها أمريكا. وقد قام بزيارة لإيران يوم 21/7/2020 والتقى مع نظيره روحاني ومع مرشدها علي خامنئي الذي صرح قائلا "إن إيران تعارض كل ما يمكن أن يضعف الحكومة العراقية، وإن طهران لا تتدخل في علاقة العراق بالولايات المتحدة" ليظهر موافقة إيران على تبعية العراق لأمريكا.
فأمريكا وهي تعاني من أزماتها المستعصية والتي تؤدي إلى اهتزاز موقفها الدولي كدولة أولى في العالم بدأت تتوجه نحو الاعتماد على الدول العميلة كالعراق والدول التي تدور في فلكها كإيران للمحافظة على نفوذها في المنطقة ومنع إقامة الخلافة الراشدة.
------------
رئيس الشؤون الدينية التركي يدعو المسلمين للتوحد والتضامن والتحالف
قال رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش خلال مؤتمر بالفيديو مع وزير الشؤون الدينية الباكستانية نور الحق قادري يوم 9/9/2020 "علينا كمسلمين التوحد والتضامن والتحالف لرفع صوتنا لمواجهة تطورات الإسلاموفوبيا وخاصة بموضوع القدس لا بد من التحرك في إطار الوحدة والتضامن". (الأناضول)، علما أن هذه الأمور لا يمكن أن تتحق في ظل أنظمة تحافظ على الحدود التي رسمها المستعمر ووضع لكل منها ما يسمى الميثاق الوطني ككتاب مقدس يقر باستقلال كل بلد إسلامي عن الآخر ضمن حدود تمنع الوحدة. فالعمل للوحدة يجب أن ينطلق من نقطة ارتكاز، كما فعل السلطان سليم عندما انطلق من إسطنبول فأعاد لحمة الوحدة وعزز مقام الخلافة من جديد. وشدد أرباش "على وجوب الوقوف إلى جانب المظلوم دائما، وأنهم يبذلون جهودا لإبقاء موضوع الظلم في كشمير على أجندة العالم لإنهائه"، وهذا تصريح مائع جدا، فلم يدع الباكستان وتركيا للعمل على تحرير كشمير حتى تتخلص من الظلم الهندوسي. بينما أبدى وزير الشؤون الباكستانية سعادته بقرار إعادة فتح مسجد آيا صوفيا للعبادة وعبر عن تطابق وجهتي نظر تركيا والباكستان بخصوص القضية الفلسطينية وقال "هذه ليست قضية فلسطين و(إسرائيل) فقط، بل هي قضية إنسانية وليست سياسية وإنما حرب بين الظالمين والمظلومين. والمظلومون هم من ينتصر دائما في الحروب". فالوزير الباكستاني يعبر عن تنازل النظام المنتسب له، إذ لم يعتبر قضية فلسطين قضية إسلامية يتوجب على المسلمين العمل على تحريرها، وهذا يتطلب الضغط على الأنظمة لتحريك الجيوش القادرة على ذلك.
------------
اليونان تطالب بفرض عقوبات أوروبية على تركيا وتدعو إلى الحوار
قال رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس في مقال نشر يوم 10/9/2020 في صحف لندن تايمز وفرانكفورتر ألجماينه الألمانية ولو موند الفرنسية: "نحتاج فعلا إلى الحوار لكن ليس تحت التهديد. ما يهدد أمن واستقرار بلدي يهدد رخاء وسلامة جميع أعضاء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي"، وقال "إذا كانت أوروبا تريد ممارسة سلطة سياسية جغرافية حقيقية فينبغي ألا تسترضي تركيا العدائية"، وطالب بفرض عقوبات على تركيا وقال "ما زال أمام تركيا وقت لتفادي العقوبات والتراجع خطوة للوراء. عليهم التراجع والعودة إلى الطاولة واستئناف العمل من النقطة التي غادروا عندها عندما تركوا المحادثات الاستكشافية في 2016. وإن لم نستطع أن نتفق فعلينا السعي إلى حل في لاهاي (المحكمة الدولية)". ومن جهة ثانية جرى اجتماع لوفدين عسكريين تركي ويوناني في مقر الناتو ببروكسل لبحث التوتر بين البلدين في شرق المتوسط. وقد دعت تركيا لحل الخلاف مع اليونان بالحوار المباشر دون شروط مسبقة.
إن اليونان لا تجرؤ على مواجهة تركيا فتستعين بأوروبا وتربط أمنها بأمن أوروبا، وتطلب فرض عقوبات وتستعد للجوء إلى المحكمة الدولية التي ستكون قراراتها مبنية على اتفاقية لوزان التي أقر فيها مصطفى كمال هادم الخلافة تنازله عن الجزر المتنازعة عليها لليونان. فالطريق هو العمل على إلغاء هذه الاتفاقية والتحرك لاستعادة الجزر التي تسيطر عليها اليونان.
---------
رابط المصدر
Bild könnte enthalten: ‎Text „‎الجولة الإخبارية 2020/09/10‎“‎
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...