اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 16-09-2020 (مترجمة)


واعي واعي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 16-09-2020 (مترجمة)
==========
العناوين:
· #طالبان تبدأ محادثات مع #الحكومة الأفغانية
· يمكن لـ #Netflix أن تبث "الإباحية" في #السعودية ولكن لا يمكنها
انتقاد محمد بن سلمان
التفاصيل:
إيران تهدد أمريكا
حذرت إيران الولايات المتحدة من ارتكاب "خطأ استراتيجي" بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طهران بشأن تقارير عن خططها للانتقام لمقتل الجنرال قاسم سليماني.
وقال علي ربيعي "نأمل ألا يرتكبوا خطأ استراتيجياً جديداً وبالتأكيد في حالة حدوث أي خطأ استراتيجي، سيشهدون رد إيران الحاسم". جاء ذلك رداً على أنباء تفيد بأن الحكومة الإيرانية تدرس محاولة اغتيال السفير الأمريكي في جنوب أفريقيا. يكافح النظام الديني في طهران منذ فترة بسبب العقوبات والضيق الاقتصادي والفساد. جاء ردهم على اغتيال سليماني في كانون الثاني/يناير بإبلاغ الولايات المتحدة بضربات صاروخية على القواعد الأمريكية في العراق، ويأتي هذا الخطاب على خلفية تكتيكات مماثلة.
-------------
طالبان تبدأ محادثات مع الحكومة الأفغانية
بدأت محادثات السلام الرسمية الأولى بين الحكومة الأفغانية وطالبان في 12 أيلول/سبتمبر في الدوحة، قطر. وقد ركزت الاتصالات بين طواقم المحادثات في المقام الأول على الترتيبات اللوجستية ووضع أهداف عامة مشتركة واسعة. وهذا هو الاجتماع الأول بين وفد طالبان والوفد الأفغاني، لكنه لا يزال مجرد بداية لعملية طويلة ومعقدة من غير المرجح أن تؤدي إلى أي اتفاقات فورية. وكان تنظيم المحادثات المباشرة بين الحكومة الأفغانية وطالبان شرطاً في اتفاقية الولايات المتحدة وحركة طالبان الموقعة في 28 شباط/فبراير 2020 وهي الأساس للانسحاب التدريجي للقوات الأمريكية من أفغانستان. لماذا تتفاوض طالبان عندما هزمت الولايات المتحدة وهي تفوز في ساحة المعركة؟! يبقى هذا سؤال كل شخص.
------------
يمكن لـ Netflix أن تبث "الإباحية" في السعودية ولكن لا يمكنها انتقاد محمد بن سلمان
أقر الرئيس التنفيذي المشارك لخدمة البث المباشر Netflix أن السعودية سمحت ببث برامج مثل "Queer Eye" و"Sex Education" و"Orange is the New Black"، في المملكة المحافظة بشكل عام في مقابل الموافقة على حذف سلسلة مثيرة للجدل لحسن منهاج، تدعى "قانون الوطنية" والتي انتقدت ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لدوره في مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي. وفي مقابلة على شبكة سي إن إن والتي ناقشت الرقابة وحقوق الإنسان، قال ريد هاستينغز إنه كان "قراراً صعباً للغاية"، لكنه أوضح أن الحلقة المعنية لا تزال متاحة في المملكة على موقع يوتيوب، على الرغم من سحبها من Netflix بأمر من الحكومة السعودية لانتهاك قوانينها. يعترف حكام آل سعود الآن علانية بأن الإسلام كان دائماً وسيلة لتحقيق غاية، والغاية هي المحافظة على حكمهم وليس الإسلام نفسه.
==========
 
Bild könnte enthalten: ‎Text „‎مترجمة الجولة الإخبارية الأربعاء 2020/09/16‎“‎
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...