اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية: 2020/10/03م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
=========
• بري يعلن خضوع #لبنان للأوامر الأمريكية بترسيم الحدود مع كيان #يهود
#ماكرون يفضح عنصرية #فرنسا وعداوتها للإسلام وخذلانها وتراجعها أمامه
• وزير دفاع #أمريكا في بلاد #المغرب الإسلامي لتعزيز النفوذ الأمريكي
• السفير الأمريكي لدى كيان يهود لم يتم إلغاء عملية ضم أراض من #الضفة_الغربية
• صحفي أمريكي مذعور من تغطيته لحرب أهلية ثانية ممكنة في أمريكا
بري يعلن خضوع لبنان للأوامر الأمريكية بترسيم الحدود مع كيان يهود
أعلن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يوم 1/10/2020 التوصل إلى اتفاق لترسيم الحدود البرية والبحرية بين لبنان وكيان يهود مقابل سداد ديون لبنان. فقال: "إن بلاده ستجري مفاوضات مع (إسرائيل) لترسيم الحدود البرية والبحرية برعاية أممية وبوساطة أمريكية" وقال إنه "طُلب من الولايات المتحدة من قبل الطرفين أن تعمل وسيطا ومسهلا لترسيم الحدود البحرية وهي جاهزة لذلك. وإن ما جرى التوصل إليه هو مجرد اتفاق إطار يحدد المسار الواجب سلوكه في المفاوضات" من دون أن يوضح كواليس هذه الخطوة. وقال "إن تلك المفاوضات سيقودها الجيش اللبناني برعاية رئيس الجمهورية". وردا على سؤال عن ربط الخطوة بموجة التطبيع بين (إسرائيل) وبعض الدول العربية قال بري: "إنه عمل على هذا الاتفاق منذ عقد من الزمن قبل توجهات العرب نحو التطبيع"، وقال "إذا نجح الترسيم فهناك مجال كبير جدا لأن يكون ذلك أحد أسباب سداد ديوننا". ورحبت أمريكا بالاتفاق وقال بومبيو "إن هذا الاتفاق ثمرة جهود دبلوماسية حثيثة استمرت نحو 3 سنوات"، وقال "إن الاتفاق بين الجانبين حول إطار مشترك للمفاوضات البحرية سيتيح للدولتين الشروع في مباحثات من شأنها أن تفضي إلى مزيد من الاستقرار والأمن والازدهار للبنانيين و(الإسرائيليين) على حد سواء". الغريب أن رئيس البرلمان هو الذي يعلن مثل ذلك وذلك ليس من صلاحياته، فذلك من صلاحيات الحكومة، ويظهر أنهم في لبنان لم يجدوا أوقح وأجرأ منه على ارتكاب الخيانة، وبيع البلاد مقابل سداد الديون التي كان سببها هو وغيره من المسؤولين اللصوص الذين ثار ضدهم الشعب ورفضهم وحملهم مسؤولية المديونية بالسرقات ونهب الأموال. وهو يثبت عمالته لأمريكا، وهو مرتبط بالنظام الإيراني ومتحالف مع حزبها في لبنان الذي يوافق على ذلك ضمنيا ومرتبط بالنظام السوري.
--------------
ماكرون يفضح عنصرية فرنسا وعداوتها للإسلام وخذلانها وتراجعها أمامه
أظهر الرئيس الفرنسي ماكرون نزعته العنصرية والعدائية للمسلمين ولدينهم يوم 2/10/2020 وذلك في سياق قيام أحد المسلمين بالهجوم بسكين قرب مبنى صحيفة شارلي إيبدو القديم، وقد أيد ماكرون نشرها لرسومات تسيء لرسول الإسلام ﷺ ولكن المسلمين لا يحق لهم أن يُبدوا رأيهم ويحافظوا على هويتهم ويتعلموا دينهم من مصادره؛ القرآن والسنة! فطرح ضمن خطته العدائية للإسلام تحت مسمى محاربة النزعة الانفصالية، وقد بدأ بهذا العمل منذ شباط الماضي، لكن جائحة كورونا منعت تنفيذه التي أظهرت عجز فرنسا عن معالجة موضوع الجائحة فذهب ضحيتها عشرات الآلاف، ولكنه سيمضي قدما في محاربة الإسلام والمسلمين! ويهدف مشروع القانون الذي سيطرحه في منتصف الشهر الجاري "مكافحة من يوظفون الدين للتشكيك في قيم الجمهورية" العلمانية العفنة و"قيمها حول المساواة والتحرر" من كل القيم الروحية والأخلاقية والإنسانية، وتركز على إشباع الشهوات والملذات وجمع المال. وقال: "ثمة في تلك النزعة الإسلامية الرديكالية عزم غير معلن على إحلال هيكلية منهجية للالتفاف على قوانين الجمهورية وإقامة نظام مواز يقوم على قيم مغايرة وتطوير مختلف للمجتمع"، وهذا إقرار بأن فرنسا وعلمانيتها لم تستطع أن تتغلب على المسلمين وعلى قيم الإسلام، فيعمل المسلمون على التمسك بقيمهم الإسلامية وعلى تطبيق الإسلام في حياتهم مغاير لقوانين الكفر وقيمه الفاسدة. ولهذا فقد كذب ماكرون عندما قال: "إن الإسلام ديانة تعيش اليوم أزمة في كل مكان في العالم"، بل الرأسمالية الفاسدة هي التي تعيش في أزمة عميقة على وشك أن تطيح بها. ولكن الإسلام يحارَب من كل دول العالم وأهله يتمسكون به لرؤيتهم فساد العلمانية أساس الرأسمالية. واعترف بمسؤولية بلاده العنصرية إذ عزلوا المسلمين عن المجتمع فقال: "إن السلطات تتحمل قسما من المسؤولية إذ سمحت بتطوير ظاهرة تحول أحياء إلى معازل" وأضاف: "قمنا بتجميع السكان بموجب أصولهم، لم نعمد إلى إحلال ما يكفي من الاختلاط، ولا ما يكفي من مكان الانتقال الاقتصادي والاجتماعي"، وختم قائلا: "بنوا مشروعهم على تراجعنا وتخاذلنا" (فرانس24 وفرانس برس 2/10/2020). فالجمهورية وقيمها العلمانية والديمقراطية والحرية تتقهر وتتراجع وأصحابها في خزي وخذلان، والإسلام يتقدم وقيمه تعلو والمسلمون يعملون على تطبيقها في حياتهم رغم عدم وجود دولة للإسلام وهم يتوقون لرؤيتها.
وسيضع القانون حدا لاستجلاب أئمة من الخارج وفرض رقابة على المساجد الخاضعة لتدخل خارجي. وكذلك التصدي لشهادات العذرية التي يسلمها بعض الأطباء قبل عقد الزواج الديني والتصدي لتعدد الزوجات، بسبب أن فرنسا تشجع على الفاحشة والرذيلة، وكذلك فإن أسواق الدعارة الرسمية مشرعة الأبواب فتدر المليارات من الضرائب على الخزينة الفرنسية. وادّعى قصر الإليزية أن "هذا القانون يهدف لحماية المسلمين الذين يمثلون الضحايا الرئيسيين للإسلام المتطرف" (فرانس برس 2/10/2020). فيعتبر التزام المسلمين بدينهم إسلاما متطرفا، وأما من يبيح الزنا والرذيلة والشذوذ الجنسي ويتقبل الاستهزاء برسول الهدى والعفاف محمد ﷺ يعتبره إسلاما معتدلا يوافق قيم الجمهورية العلمانية الفاسدة!
-------------
وزير دفاع أمريكا في بلاد المغرب الإسلامي لتعزيز النفوذ الأمريكي
قام وزير الدفاع الأمريكي ما بين 30/9/2020 و2/10/2020 بزيارة كل من تونس والجزائر واجتمع مع رئيسيهما وعقد اتفاقا مع تونس حول التعاون العسكري بين البلدين لمدة عشر سنوات، وهي حليف استراتيجي لأمريكا خارج الناتو، وشدد على دور الجزائر في أمن المنطقة والتزام أمريكا في ترقية العلاقات العسكرية بين الطرفين، كما ذكر بيان السفارة الأمريكية في الجزائر. واختتم زيارته للمغرب وهي حليف استراتيجي لأمريكا خارج حلف الناتو. فزيارته تهدف إلى تعزيز التعاون العسكري حيث يحتضن المغرب كل سنة مناورات الأسد الأفريقي تحت إشراف القيادة العسكرية الأمريكية لأفريقيا (أفريكوم)، ووقع مع نظيره الوزير المنتدب المكلف بالدفاع عبد اللطيف لودي، على اتفاقية إطار لتحديث الصناعات العسكرية في المغرب وعلى اتفاقية تعاون عسكري لمدة عشر سنوات كما وقعها مع تونس، ووزير الخارجية ناصر بورطة. وناقش موضوع مكافحة الإرهاب. وتأتي هذه الجولة للوزير الأمريكي لتعزيز النفوذ الأمريكي في هذه البلاد الواقعة تحت النفوذ الأوروبي، ولا تأتي بخير لأهل البلاد الذين يرفضون الاستعمار بشقيه الأوروبي والأمريكي ويصرون على التحرر منهما والعودة إلى دينهم الحنيف وإقامة نظامه السليم.
-------------
السفير الأمريكي لدى كيان يهود لم يتم إلغاء عملية ضم أراض من الضفة الغربية
نفى السفير الأمريكي لدى كيان يهود ديفيد فريدمان في تصريح لإذاعة جيش كيان يهود يوم 30/9/2020 حول اتفاقية استسلام الإمارات وتطبيعها مع كيان يهود، نفى أن يكون من شروط الاتفاقية وقف ضم ثلث الضفة الغربية لكيان يهود وجعلها تحت سيادة الكيان المغتصب مباشرة. فقال "تم تأجيل عملية الضم، لكن ذلك لا يعني أنه تم إلغاؤها" وأضاف "قلنا في البيان إننا سنؤجل فرض السيادة، هذا لا يعني أنها ألغيت، بل يعني أنه تم تعليقها في الوقت الحالي. لقد تم تعليقها لمدة عام، وربما لفترة أطول ولكن لم يتم إلغاؤها" وهذا تكذيب لحكام الإمارات ومن يبرر لهم خيانتها وتوقيعها اتفاقية استسلام وخنوع لكيان يهود الذي يسرق ثرواتها ويهين أهلها.
-------------
صحفي أمريكي مذعور من تغطيته لحرب أهلية ثانية ممكنة في أمريكا
قال الصحفي الأمريكي المشهور توماس فريدمان في حديثه مساء الخميس 24/9/2020 مع قناة سي إن إن الأمريكية: "لقد بدأت مشواري كصحفي بتغطية الحرب الأهلية الثانية في تاريخ لبنان، وأنا الآن مذعور من اكتشاف أنني أنهي مشواري كصحفي أغطي الحرب الأهلية الثانية الممكنة في تاريخ أمريكا"، وأكد اقتناعه بأن اندلاع حرب أهلية في الولايات المتحدة أمر ممكن في ظل الأجواء والمؤشرات السائدة في الظرف الحالي، منتقدا الجمهوريين والرئيس ترامب على تصرفات يراها شديدة الخطورة على وحدة ومستقبل البلاد. ويستند في موقفه إلى "غموض موقف رئيس البلاد بشأن تسليم السلطة والذي أثار مخاوف من عدم قبوله بنتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر في حال هزيمته أمام خصمه الديمقراطي بايدن، وقد يؤدي ذلك إلى عدم تسليمه السلطة للفائز والتسبب في أزمة سياسية خطيرة للبلاد قد تؤول إلى فوضى مسلحة". وهذا يؤكد رؤيتنا لأمريكا بأنها تنحدر نحو الهاوية، وعدم وجود دولة كبرى تحل محلها، ويبشر ذلك ببزوغ فجر الخلافة الراشدة على منهاج النبوة قريبا بإذن الذي يهيئ لها الأسباب والأجواء والرجال الصادقين العاملين لها ليل نهار بصدق وإخلاص.
==========
 
Bild könnte enthalten: ‎Text „‎الجولة الإخبارية السبت 2020/10/03‎“‎
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...