اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2020-12-30 (مترجمة)


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
2020-12-30
(مترجمة)
=======
العناوين:
· #جو_بايدن يدعو إلى تحديث الدفاعات الأمريكية
· #بنغلادش تنقل 2000 لاجئ من #الروهينجا إلى جزيرة نائية
· عندما لا تكون صفقة خروج #بريطانيا من الاتحاد الأوروبي صفقة خروج في الحقيقة
التفاصيل:
جو بايدن يدعو إلى تحديث الدفاعات الأمريكية
في خطاب ألقاه يوم الاثنين، 28 كانون الأول/ديسمبر، شدد جو بايدن على الحاجة إلى تحديث القدرات الدفاعية الأمريكية في مواجهة التهديدات الصادرة عن #الصين وروسيا. وقال بايدن: "علينا أن نكون قادرين على الابتكار، وإعادة تصور دفاعاتنا ضد التهديدات المتزايدة في مجالات جديدة مثل الفضاء الإلكتروني". "ما زلنا نتعلم عن مدى اختراق شركة SolarWinds ونقاط الضعف التي تم الكشف عنها. كما قلت الأسبوع الماضي، فإن هذا الهجوم يشكل خطرا جسيما على أمننا القومي". وفي تصريحات الأسبوع الماضي، انتقد بايدن الرئيس ترامب لعدم إعطاء الأولوية للأمن السيبراني، ومثل الكثيرين، ألقى باللوم على #روسيا في اختراق شركة SolarWinds، على الرغم من عدم وجود دليل على تورطها. كما تعهد نائب الرئيس السابق بالرد على اختراق شركة SolarWinds، وقال رئيس موظفي بايدن إن رد الإدارة القادمة سيكون أكثر من مجرد عقوبات. كان رد فعل الولايات المتحدة محيراً للغاية عندما تعرضت للهجوم واستخلاص معلومات سرية للغاية، لكن لا يوجد حديث عن الإرهاب أو الحرب ضد الأعداء أو الجناة. لقد نجحت روسيا في كشف نقاط ضعف #أمريكا، بينما ينشغل السياسيون الأمريكيون بإلقاء اللوم على بعضهم بعضا بدلاً من التحرك ضد روسيا.
-------------
بنغلادش تنقل 2000 لاجئ من الروهينجا إلى جزيرة نائية
غادرت أربع سفن تابعة للبحرية البنغالية تحمل ما لا يقل عن 1800 لاجئ من الروهينجا مؤخراً ميناء تشاتوجرام إلى جزيرة باشان شار في #خليج_البنغال، وسط مخاوف من اضطرار العديد من اللاجئين المضطهدين إلى الانتقال إلى الجزيرة المعرضة للفيضانات. وأصرت الحكومة على أن اللاجئين المضطهدين يريدون بدء حياة جديدة في باشان شار، حيث وصل 1600 آخرون في وقت سابق من هذا الشهر. تريد بنغلادش في النهاية نقل 100 ألف من الروهينجا إلى #الجزيرة النائية في خطوة لتخفيف الازدحام في مخيمات اللاجئين التي تؤوي ما يقرب من مليون من الروهينجا. لكن نشطاء حقوقيين أعربوا عن شكوك جديدة بشأن عمليات النقل، قائلين إن بعض الروهينجا وجدوا أكواخهم في المخيمات مغلقة، لذا لم يكن أمامهم خيار سوى الذهاب. وقال تانفير شودري مراسل الجزيرة إن الصحفيين الدوليين غير مسموح لهم بالذهاب إلى الجزيرة.
-------------
عندما لا تكون صفقة خروج بريطانيا من #الاتحاد_الأوروبي صفقة خروج في الحقيقة
أبرمت بريطانيا والاتحاد الأوروبي اتفاقية التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد 4 سنوات من المفاوضات. وبينما لم تُنشر التفاصيل الكاملة بعد، إلا أنها تستمر في الظهور. اتفاقية التجارة والتعاون كما تُعرف تعني أن بريطانيا ستكون خارج السوق الموحدة في اليوم الأخير من عام 2020 وستكون بعيدة عن ضغوط محكمة العدل الأوروبية إلى حد كبير. ستبقى التجارة في السلع مع الاتحاد الأوروبي خالية من الرسوم الجمركية والحصص. لم يتم تغطية الخدمات، التي تشكل 80٪ من اقتصاد بريطانيا في اتفاقية التجارة والتعاون. كما لم تُمنح أية حماية لقطاع الخدمات المالية في البلاد. ويعد هذا إخفاقاً كبيراً لما يوصف بأنه اتفاقية تجارة حرة شاملة. على الرغم من ادعاء رئيس الوزراء بوريس جونسون أنه قدم خطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن الحقيقة هي أنه لم يفعل ذلك ولا يترك سوى القليل من الوقت للسياسيين لقراءة الوثيقة قبل التصويت لها.
---------
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...