اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/01/04م


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎الجولة الإخبارية 2021/01/04‎“‎
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
العناوين:
#الاحتلال يسمح للشرطة الفلسطينية بدخول حي في #القدس_الشرقية ونتنياهو يتحدث عن إمكانية تعيين وزير عربي مسلم في حكومته المقبلة
#معلمون_أردنيون يعتصمون أمام مجلس النواب رفضا لحل نقابتهم
#النيجر.. مقتل 70 مدنياً إثر هجمات لمسلحين قرب الحدود مع #مالي
التفاصيل:
الاحتلال يسمح للشرطة الفلسطينية بدخول حي في القدس الشرقية ونتنياهو يتحدث عن إمكانية تعيين وزير عربي مسلم في حكومته المقبلة
اقتحمت أعداد كبيرة من عناصر #الشرطة الفلسطينية حي كفر عقب بالقدس الشرقية في أعقاب إطلاق نار أسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة ثمانية. ودخل العشرات من ضباط #الأمن_الفلسطيني كفر عقب في سيارات جيب مدرعة قبل أن ينتشروا على طول الطريق الرئيسي للحي، في مشهد نادر حيث يحظر الاحتلال رسميا على السلطة الفلسطينية العمل داخل حدود القدس، ويقمع بانتظام أنشطتها في المدينة. وقال متحدث باسم الشرطة الفلسطينية في تصريح صحفي: "رفضت سلطات الاحتلال في البداية السماح لنا بالدخول. بعد الوفاة الثالثة (في كفر عقب)، قرروا السماح لنا بالدخول". وأعلنت الشرطة الفلسطينية في وقت لاحق أنها ألقت القبض على اثنين من المشتبه بهم على صلة بحادث إطلاق النار، الذي قالت تقارير احتلالية إنه جاء في إطار نزاع بين فروع مختلفة لإحدى عائلات الحي.
#نتنياهو يأمل أن يسفر تودده للمجتمع العربي في الاحتلال عن إقبال كبير منهم على التصويت في الانتخابات التشريعية المقبلة، في جو يسوده الإحباط لدى الناخب العربي الذي يعاني من جرائم القتل التي لم تتوقف، رغم جائحة كورونا. يذكر أن الاحتلال مقبل على انتخابات برلمانية للكنيست في الثالث والعشرين من مارس/آذار المقبل، بعد إعلان الكنيست حل نفسه قبل أسبوعين. إنّ #السلطة الفلسطينية شجرة خبيثة نبتت من الخبائث وتقتات على السحت، ودورها الذي تؤديه هو إضفاء الشرعية على الاحتلال وحفظ أمنه ومصالحه في الأرض المباركة، مقابل أن يسمح الاستعمار ويهود ببقاء السلطة التي تمكن قادتها من دوام الاسترزاق وسرقة الأموال التي يملؤون بها جيوبهم وأفواه أشياعهم. وهي بذلك تفسر للناس معنى وقف التنسيق الأمني، أي أداء الدور نفسه في حماية الاحتلال وقطعانه ومستوطنيه وأمنه وإلا فما معنى أن يبقى الاحتلال يصول ويجول، يدنس ويعتقل ويقتحم دون أن يجد أمامه أية عراقيل أو مقاومة من قبل الأجهزة الأمنية المسلحة، وفوق ذلك يرسل قادة السلطة الأمنيون تطمينات للاحتلال بأنّ السلطة ستبقى محافظة على أمن الاحتلال ولن تسمح بفلتان الأمور وخروج الضفة عن السيطرة!
------------
معلمون أردنيون يعتصمون أمام #مجلس_النواب رفضا لحل نقابتهم
اعتصم عشرات المعلمين الأردنيين، اليوم الأحد، أمام مجلس النواب في العاصمة عمّان، لدعم ومؤازرة أعضاء مجلس نقابة المعلمين. وطالب المعلمون المعتصمون بالتراجع عن قرار قضائي بحل النقابة، وعودة مجلسها المنتخب، وكذلك التراجع عن الإحالات على الاستيداع والتقاعد المبكر التي قامت بها وزارة التربية والتعليم بحق عدد من المعلمين وأعضاء مجلس النقابة، وعودة التعليم الوجاهي بدلا من التعليم عن بعد. وتحوّل التجمّع إلى مسيرة انطلقت من البوابة الخارجية لمجلس الأعيان إلى الشارع الواصل بين مجلس النواب ومبنى أمانة عمان، بحسب موقع "رؤيا" الإخباري. وحضر إلى موقع الاعتصام عدد من النواب الذين أظهروا تأييدهم للمعلمين ودعمهم في مطالبهم، منهم النائبان أحمد القطاونة وينال فريحات. وأصدرت محكمة صلح جزاء عمّان، الخميس الماضي، قرارا بحلّ #نقابة_المعلمين المشكّلة بموجب قانون صادر عن مجلس الأمة (مجلسي الأعيان والنواب)، كما قضت بحبس جميع أعضاء المجلس لمدة سنة واحدة بموجب التهم المسندة إليهم.
في 25 تموز/يوليو الماضي، قرر مدعي عام عمّان حسن العبداللات، كفَّ يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين، وأعضاء الهيئة المركزية، وهيئات الفروع وإداراتها، ووقف النقابة عن العمل وإغلاق مقراتها لمدة سنتين. إن نظرة فاحصة سريعة على الأحداث التي يعاني منها الناس بكافة قطاعاتهم المهنية والمعيشية تبين أن الأوضاع في ترد مطرد وهي من سيئ إلى أسوأ وبأي مقياس، فالسنة هذه هي أسوأ من التي سبقتها، واليوم أسوأ من البارحة، ولا بصيص أمل في المنظور القريب ولا حتى البعيد، سوى حجارة تغلي في قدر النظام الأردني يتلهى بها الناس لحين الأزمة التالية! لا شك أن معالجة الأوضاع التي تقود البلاد والعباد من حضيض إلى حضيض عبر عقود من الزمن تستحق من الأمة أن تنظر نظرة فاحصة مستنيرة جادة إلى الأسباب التي أدت وما زالت تؤدي لهذا الواقع السيئ الذي تجعله مصدر تفكيرها لا محل تفكيرها.
-----------
النيجر.. مقتل 70 مدنياً إثر هجمات لمسلحين قرب الحدود مع مالي
أفادت وكالة #رويترز بمقتل ما لا يقل عن 70 مدنيا في هجمات مسلحة استهدفت قريتين في نيجيريا. وقال مصدران أمنيان للوكالة إن 70 مدنيا على الأقل قتلوا في هجمات متزامنة على قريتين من قبل مسلحين إسلاميين في النيجر، بالقرب من المنطقة الحدودية مع مالي. وأعلن المتحدث باسم الجيش النيجيري جون إينينشي، أن العشرات من مسلحي جماعة "بوكو حرام" قتلوا في سلسلة غارات جوية شنها الجيش في ولاية بورنو شمال شرقي البلاد. وأضاف: "القوات المسلحة هاجمت مخابئ الجماعة المتشددة بالقرب من تومبون جيني في ولاية بورنو الأربعاء الماضي". وتخوض "بوكو حرام" تمردا مسلحا منذ 2009، عندما قتل زعيمها في سجن تابع للجيش النيجيري، وأعلنت فيما بعد أنها تسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في شمال نيجيريا.
تقول منظمة العفو الدولية إن أكثر من 1100 شخص قتلوا على يد قطاع الطرق خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2020م في نيجيريا في ظل فشل الحكومة في نشر الأمن والأمان وتقاعسها عن تقديم المهاجمين للعدالة. وفي الوقت الذي يتوقع فيه الناس انتشاراً أمنياً أكبر وتبني سياسات أمنية رادعة اتجهت الحكومة النيجيرية لتبني استراتيجية أمنية تقوم على تمركز القوات في نقاط معينة حفاظا على أرواحهم وحماية لهم من الوقوع في الأسر، مما أدى إلى انسحاب قوات الجيش من المناطق الريفية التي صارت أكثر عرضة لهجمات المسلحين وقطاع الطرق. إن بث الأمن ونشر الطمأنينة وحفظ الأمن والأمان من أبسط حقوق الرعية ولا يصح أن يطلق لقب دولة على نظام لم يكفل للأطفال أن يذهبوا لمدارسهم دون أن يخشوا على أنفسهم من العصابات التي تعبث بحياتهم أمام أعين الثلة الحاكمة. قال ﷺ: «مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِناً فِي سِرْبِهِ، مُعَافًى فِي جَسَدِهِ، عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ، فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا».
--------
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...