Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 39

Recommended Posts

عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْريِّ , عَنِ النبي صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: إِنَّ مُوسَى قَالَ أي رَبِّ عَبْدُكَ الْمُؤْمِنُ تُقَتِّرُ عَلَيْهِ في الدُّنْيَا. قَالَ فَيُفْتَحُ لَهُ بَابٌ مِنَ الْجَنَّةِ فَيَنْظُرُ إِلَيْهَا قَالَ يَا مُوسَى هَذَا مَا أَعْدَدْتُ لَهُ. فَقَالَ مُوسَى أي رَبِّ وَعِزَّتِكَ وَجَلاَلِكَ لَوْ كَانَ أَقْطَعَ الْيَدَيْنِ وَالرِّجْلَيْنِ يُسْحَبُ عَلَى وَجْهِهِ مُنْذُ يَوْمَ خَلَقْتَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَكَانَ هَذَا مَصِيرُهُ لَمْ يَرْ بُؤْسًا قَطُّ. قَالَ ثُمَّ قَالَ مُوسَى أي رَبِّ عَبْدُكُ الْكَافِرُ تُوَسِّعُ عَلَيْهِ في الدُّنْيَا. قَالَ فَيُفْتَحُ لَهُ بَابٌ مِنَ النَّارِ فَيُقَالُ يَا مُوسَى هَذَا مَا أَعْدَدْتُ لَهُ. فَقَالَ مُوسَى أي رَبِّ وَعِزَّتِكَ وَجَلاَلِكَ لَوْ كَانَتْ لَهُ الدُّنْيَا مُنْذُ يَوْمَ خَلَقْتَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَكَانَ هَذَا مَصِيرُهُ كَانَ لَمْ يَرْ خَيْرًا قَطُّ.
أخرجه أحمد
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الدرويش والسلطـان محمـد الفاتـح
تم تحقيق حلم المسلمين، وهزم البيزنطيون، وفتحت مدينة القسطنطينية - أي: مدينة اسطنبول أو إسلامبول -، موكب السلطان (محمد الفاتح)، وهو يدخل المدينة من جهة (طوب قابي) ممتطياً جواده الأبيض، يحف به الوزراء والعلماء والقواد والفرسان.
كان الآلاف من أهالي المدينة قد التجؤوا إلى كنيسة (أيا صوفيا) ينتظرون الفرصة الأخيرة للخلاص ، فقد أوهمهم بعض رجال الدين ، بأن ملاكاً سينزل من السماء ويحرق المسلمين ، وأن المسلمين لن يستطيعوا الوصول إلى كنيسة (أيا صوفيا) ، لأن الملاك لن يسمح لهم بتجاوز المنطقة التي تسمى الآن : (جامبرلي طاش) ، وهي لا تبعد إلا مسافة 300 متر تقريباً عن الكنيسة.
أما باقي الأهالي ، فقد دفعهم الفضول لرؤية هذا الفاتح الجديد ، فتجمعوا على الطريق الواصل بين ( طوب قابي) وكنيسة (أيا صوفيا).
وفجأة اندفع من بين هذه الجماهير، درويش من دراويش الجيش العثماني، وتقدم إلى الأمام وأمسك بعرف جواد السلطان مستوقفاً السلطان، والموكب كله، ومخاطباً السلطان:
- لا تنسى أيها السلطان … لا تنسى أنه بفضل دعائنا نحن الدراويش فتحت هذه المدينة.
ابتسم السلطان (محمد الفاتح) ابتسامة خفيفة ، ثم مد يد على سيفه وسله من غمده حتى نصفه قائلاً :
- صدقت يا درويش ! … ولكن لا تنسى حق هذا السيف أيضاً.
روائع من التاريخ العثماني ، لأورخان محمد علي
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال تلك الأبيات أحد الصحابة:
عجبت لما يخوض الناس فيه ... يرومون الخلافة أن تزولا
ولو زالت لزال الخير عنهم ... ولاقوا بعدها ذلا ذليلا
وكانوا كاليهود أو النصارى ... سواء كلهم ضلوا السبيلا
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

كيف نتغلب على الشيطان:
• الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم.
• كثرة قراءة القرآن الكريم.
• المداومة على الذكر والاستغفار
• الصحبة الصالحة والحزب المبدئي الإسلامي والعيش في ظلال دولة الإسلام، لما رواه الإمام الترمذي رحمه الله, قال صلى الله عليه وسلم: ((من أراد منكم بحبوحة الجنة فليلزم جماعة المسلمين فإن الشيطان مع الواحد وهو من الاثنين أبعد))
• عدم إتباع الهوى
• تعلم الأحكام الشرعية
• الحرص على الإخلاص في العمل
• الهروب من مقدمات المعاصي
• الإلزام الفردي والسري بالنوافل، وهي أن يحاسب المسلم نفسه على قدر معين من النوافل لا يتركها مهما حصل له، على شرط أن لا يجعلها فرضا على نفسه أو لا يدعو الناس لإلزام أنفسهم بها.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ما حصل في أمريكا من اقتحام مبنى الكابيتول أو الكونغرس ليس طفرة أو حدث عابر، بل هو أمر طبيعي أن يحصل، فالامريكيون البيض والذين اغلبيتهم من البروتستانت دائما يرون أنفسهم أعلى من غيرهم من غير البيض والسود، ومن المسلمين وغيرهم من أتباع الديانات الأخرى.
وعندما جاء ترامب وجدوا فيه الرجل الذي سيحقق طموحهم الداخلي في الظهور والتعالي على الغير، فجاءت الانتخابات بعكس ما يشتهون فثاروا، أي ان التحضير لمثل هكذا أمر كان يتم عبر عشرات السنين، واليوم ظهر في الأحداث الأخيرة، وسيزداد وينمو هذا الأمر حتى يفتك بالولايات المتحدة الأمريكية مع الزمن، فالعنصرية هي طبيعة فيهم وستقضي عليهم مع الزمن.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

شياطين الإنس
قال تعالى: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ} [سورة الناس]وقال أيضا: {وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ} [الأنعام 112]، فالشياطين صنفان شياطين الجن وشياطين الإنس، ولا شك أن شياطين الإنس أشد خطرا من شياطين الجن إذ أن شيطان الجن يخنس إن ذكرت الله ولا سلطان له عليك، أما شيطان الإنس فإنه لا يخنس إن ذكرت الله تعالى لا بل وقد يقرأ معك القرآن ويفتيك بالقران والسنة، وقد تكون وسوسته مصحوبة بالتهديد أو بالوعيد، أو مصحوبة بالإغراء والمساومة، فهو أشد خطرا.
ومن أمثلة شياطين الإنس:
• علماء السوء: علماء السوء في الدرجة الأولى، فهؤلاء الشياطين يدخلون عليك أنهم أعلم منك بالدين وقد فقهوا الدين أكثر منك، وأنهم يعرفون المصلحة أكثر منك، ويدللون على وسوستهم بالآيات والأحاديث، ويستشهدون بملايين المؤيدين لهم، إذ قد يقال لك: "أنه ليس من المعقول أن تكون أنت وقلة غير مقتنعين بهم رغم أن لهم ملايين الأتباع"، وهم أشد أنواع الشياطين خطرا، قال عليه الصلاة والسلام: ((وَإِنَّمَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِى الأَئِمَّةَ الْمُضِلِّينَ)) [أبو داود] وقال: ((إن أخوف ما أخاف على أمتي كل منافق عليم اللسان)) [رواه أحمد]
• الإعلام: الإعلام لا يقل خطرا عن علماء السوء، وقد يكون في الدرجة الأولى أحيانا وخاصة إذا قام بالترويج لهؤلاء العلماء وتلميعهم، فتراه يزين الباطل والضلال للمشاهد، ويعرض كل أساليب الإغواء عليه، وهو ناشر للفساد، وينشر الخوف والرعب من الظالمين، ويوهن عزائم المؤمنين عن التصدي للظالمين، يشجع كل رذيلة وفساد، ويعتم على كل فضيلة ورشاد، وهذا يتمثل أكثر شيء بالإعلام الرسمي، ومن ثم الإعلام التابع للمجرمين وللأنظمة في العالم الإسلامي، أما إن استغل جيدا فقد يكون من أكثر الأسلحة قوة لأهل الخير، فالعبرة ليست بالإعلام كأسلوب لبث الأخبار والمعلومات، بل العبرة بمن يقوم على تلك الوسائل والمحطات الإعلامية من شياطين الإنس.
• الكتّاب والمفكرون والسياسيون الذين ينشرون الأفكار الخاطئة والمفاهيم المضللة التي تخدم الكفار والظالمين، ويحاربون في نفس الوقت الأفكار الصحيحة والمفاهيم الصادقة التي يسعى أهل الخير لنشرها بين الناس.
• الممثلون والمغنون والراقصون وكل من يعمل معهم على نشر الفاحشة بين المسلمين.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا يحقرنَّ أحدكم نفسه، قالوا: يا رسول الله، كيف يحقر أَحدنا نفسه؟ قال: يرى أمراً لله عليه فيه مقال، ثم لا يقولُ فيه؛ فيقولُ الله عز وجل له يوم القيامة: ما منعك أن تقولَ فيَّ كذا وكذا ؟فيقولُ خَشْيَة الناس، فيقول: فإياي كنتَ أَحقَّ أن تَخْشَى).
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

وحش الرأسمالية
تُمثّل الفترة بين عامي 2008 و2020 أكثر من عقد من الصعوبات التي يواجهها #الاقتصاد العالمي. ففي عام 2008، ضرب الركود العظيم، تاركاً أثراً مدمراً من الخسائر التي تُقدر بتريليونات الدولارات و #النمو_الاقتصادي الهزيل. وفي عام 2020، أحدث فيروس كوفيد-19 هزة قوية أخرى للنظام الاقتصادي العالمي. لكن بعض الإحصائيات ترسم صورة محيرة. في عام 2009، بلغت ثروة جيف بيزوس مؤسس أمازون 6.8 مليار دولار. وفي عام 2020، بلغت ثروته 184 مليار دولار! في عام 2009، بلغت ثروة مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك ملياري دولار. وفي عام 2020، بلغت ثروته 103 مليار دولار! في الفترة نفسها، زادت ثروة أغنى 400 أمريكي من 1.27 تريليون دولار في عام 2009 إلى 3.2 تريليون دولار في عام 2020.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

حركة حماس تعرض نفسها ليرضوا عنها
الأناضول/ أطلع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، السبت، الأمم المتحدة، وزعماء 4 دول على جهود حركته في إنهاء الانقسام الفلسطيني. جاء ذلك في رسالة بعث بها هنية، للأمم المتحدة، وقادة كل من إيران، والأردن، وسويسرا، وجنوب أفريقيا، وقالت بيان للحركة: إن هنية، دعا في رسالته "قادة الدول المختلفة إلى دعم وإسناد، تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني".
وبهذا فإن حركة حماس تزيد من سيرها على نفس خطا حركة فتح في مسائل خيالية لا تسمن ولا تغني من جوع تحت عناوين الدعم الدولي والرأي العام العالمي، لكن حماس تنتقل إلى هذه المرحلة وقد أصبحت الأمة بخير، فالأمة تعلم خبث الأمم المتحدة وخبث الدول الكبرى التي تقود الأمم المتحدة والتي تتحكم بالحكام في البلاد الإسلامية عموماً.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

عدو الإنسان اللدود (الشيطان الرجيم)
=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=
• يقول الغزالي في الإحياء: "أعداء الإنسان ثلاثة: دنياه، وشيطانه، ونفسه، فاحترس من الدنيا بالزهد فيها، ومن الشيطان بمخالفته، ومن النفس بترك الشهوات".
• ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى: "الشيطان يلتقم قلب العبد، فإذا ذكر الله خنس، وإذا غفل قلبه عن ذكره وسوس"
• ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم: ((أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم)) [متفق عليه]
• قال ابن القيم رحمه الله: "فلو لم يكن في الذكر إلا هذه الخصلة الواحدة لكان حقيقا بالعبد أن لا يفتر لسانه من ذكر الله تعالى، وأن لا يزال لهجا بذكره، فإنه لا يحرز نفسه من عدوه إلا بالذكر، ولا يدخل عليه العدو إلا من باب الغفلة. فهو يرصده، فإذا غفل وثب عليه وافترسه، وإذا ذكر الله تعالى انخنس عدو الله تعالى وتصاغر وانقمع حتى يكون كالوصع وكالذباب، ولهذا سمي الوسواس الخناس أي يوسوس في الصدور، فإذا ذكر الله تعالى خنس أي كف وانقبض، قال ابن عباس: الشيطان جاثم على قلب ابن آدم، فإذا سها وغفل وسوس، فإذا ذكر الله تعالى خنس".
• مداخل الشيطان كما ورد عند ابن القيم:
1- المدخل الأول: الكفر بالله
2- المدخل الثاني: أن يوقعك في البدعة
3- المدخل الثالث: أنه يحاول أن يوقعك في كبائر الذنوب
4- المدخل الرابع: أنه يحاول أن يوقعك في صغائر الذنوب
5- المدخل الخامس: التوسع في المباحات حتى تلهيك عن طاعة الله
6- المدخل السادس: أنه يشغلك بالأقل أفضلية عن الأعلى أفضلية
7- المدخل السابع والأخير: هو تسليط الناس
• قال صلى الله عليه وسلم: ((في القلب لمتان لمة من الملك، إيعاذ بالخير وتصديق بالحق فمن وجد ذلك فليعلم أنه من الله سبحانه وليحمد الله، ولمة من العدو إيعاذ بالشر وتكذيب بالحق ونهي عن الخير ، فمن وجد ذلك فليستعذ بالله من الشيطان الرجيم)) [رواه الترمذي وحسنه ورواه النسائي] ثم تلا قوله تعالى: {الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاء) [البقرة 268] وقال الحسن : إنما هما همان يجولان في القلب: هم من الله تعالى ، وهم من العدو ، فرحم الله عبدًا وقف عند همه فما كان من الله تعالى أمضاه ، وما كان من عدوه جاهده .
• يقول عليه الصلاة والسلام من حديث ابن مسعود الذي ورد في صحيح مسلم: ((مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا وَقَدْ وُكِّلَ بِهِ قَرِينُهُ مِنَ الْجِنِّ وَقَرِينُهُ مِنَ الْمَلَائِكَةِ قَالُوا وَإِيَّاكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ وَإِيَّايَ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَعَانَنِي عَلَيْهِ فَلَا يَأْمُرُنِي إِلَّا بِحَقٍّ )) [ مسلم عن ابن مسعود ]
• ورد في صحيح مسلم عَنْ جَابِرٍ قَالَ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: ((إِنَّ الشَّيْطَانَ قَدْ أَيِسَ أَنْ يَعْبُدَهُ الْمُصَلُّونَ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ وَلَكِنْ فِي التَّحْرِيشِ بَيْنَهُمْ )) [ مسلم عَنْ جَابِرٍ ]
• عنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زِيَادٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " بَيْنَمَا مُوسَى عَلَيْهِ السَّلامُ ، جَالِسٌ فِي بَعْضِ مَجَالِسِهِ إِذْ أَقْبَلَ عَلَيْهِ إِبْلِيسُ وَعَلَيْهِ بُرْنُسٌ لَهُ يَتَلَوَّنُ فِيهِ أَلْوَانًا ، فَلَمَّا دَنَا مِنْهُ خَلَعَ الْبُرْنُسَ فَوَضَعَهُ ، ثُمَّ أَتَاهُ ، وَقَالَ لَهُ : السَّلامُ عَلَيْكَ يَا مُوسَى ، فَقَالَ لَهُ مُوسَى عَلَيْهِ السَّلامُ : مَنْ أَنْتَ ؟ قَالَ : أَنَا إِبْلِيسُ ، قَالَ : فَلا حَيَّاكَ اللَّهُ مَا جَاءَ بِكَ ، قَالَ : جِئْتُ لأُسَلِّمَ عَلَيْكَ لِمَنْزِلَتِكَ عِنْدَ اللَّهِ تَعَالَى وَمَكَانِكَ مِنْهُ ، قَالَ : فَمَا الَّذِي رَأَيْتُهُ عَلَيْكَ ، قَالَ : بِهِ أَخَتَطِفُ قُلُوبَ بَنِي آدَمَ ، قَالَ : فَمَا الَّذِي إِذَا صَنَعَهُ الإِنْسَانُ اسْتَحْوَذْتَ عَلَيْهِ ؟ قَالَ : إِذَا أَعْجَبَتْهُ نَفْسَهُ ، وَاسْتَكْثَرَ عَمَلَهُ ، وَنَسِيَ ذُنُوبَهُ ، وَأُحَذِّرُكَ ثَلاثًا لا تَخْلَوْنَ بِامْرَأَةٍ لا تَحِلُّ لَكَ قَطُّ ، فَإِنَّهُ مَا خَلا رَجُلٌ بِامْرَأَةٍ لا تَحِلُّ لَهُ إِلا كُنْتُ صَاحِبَهُ دُونَ أَصْحَابِي ، حَتَّى أُفْتِنَهُ بِهَا ، وَلا تَعَاهَدَ اللَّهَ عَهْدًا إِلا وُفِيتُ بِهِ ، فَإِنَّهُ مَا عَاهَدَ اللَّهَ أَحَدٌ ، إِلا كُنْتُ صَاحِبَهُ دُونَ أَصْحَابِي حَتَّى أَحُولَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْوَفَاءِ بِهِ ، وَلا تُخْرِجْنَ صَدَقَةً إِلا أَمْضَيْتَهَا ، فَإِنَّه مَا أَخْرَجَ رَجُلٌ صَدَقَةً فَلَمْ يُمْضِهَا إِلا كُنْتُ صَاحِبَهُ دُونَ أَصْحَابِي ، حَتَّى أَحُولَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ إِخْرَاجِهَا ، ثُمَّ وَلَّى وَهُوَ يَقُولُ : يَا وَيْلُهُ ثَلاثًا عَلِمَ مُوسَى مَا يُحَذَّرُ بِهِ بَنِي آدَمَ " [مكائد الشيطان للحافظ ابن أبي الدنيا]
• ورحم الله الحسن بن صالح حيث قال: "إنّ الشيطان ليفتحُ للعبدِ تسعة وتسعين باباً من أبواب الخير, يريد به بابا من الشر"
• قال أحد السلف رحمه الله: "رأيت الشيطان فقال لي: قد كنت ألقى الناس فأُعَلِّمَهَم, فصرت ألقاهم فأتعلّمُ منهم"
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

العنصرية مرخصة في هولندا
ذكرت #وسائل_إعلام عدة يوم السبت 9 كانون الثاني/يناير أن زعيم حزب الحرية خيرت فيلدرز أعلن عن برنامجه الحزبي الجديد. ويتضمن البرنامج الحزبي الجديد لحزب الحرية دعوة لنشر المزيد من ضباط الشرطة واستخدام #الجيش في شوارع هولندا إذا كان هذا هو ما يتطلبه (إعادة) غزوهم. يدعو فيلدرز إلى الحفاظ على التربية الخاصة باستثناء #التربية_الإسلامية التي يجب حظرها بحسب رأيه. علاوةً على ذلك، يريد حزب الحرية إنشاء وزارة جديدة لـ"الهجرة، وإعادة اللاجئين، والتطهير من الإسلام". ومن خلاله، يتمنى فيلدرز، من بين أمور أخرى، التخلص من جميع الرموز الإسلامية في المجتمع الهولندي مثل غطاء الرأس للنساء وإغلاق الحدود للمسلمين من #البلاد الإسلامية.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الدنمارك: تعليم الأطفال الفواحش في التلفاز
أطلقت شركة دي آر للخدمات العامة والتي تملكها الدولة الدنماركية، برنامجا كرتونيا على #قناة_الآطفال "دي آر راماسجانغ"، تعرض فيه دمية خيالية بشكل رجل يمتلك عضوا ذكريا ضخما، وهو ظاهر في كل حلقة. أما الفئة المستهدفة التي أعلنوا عنها فهي الأطفال من عمر 4 إلى 8 سنوات. أما المخرج الذي أوجد هذا البرنامج الكرتوني فيقول إن البرنامج من المفترض "أن يعكس فضول الأطفال نحو الجنس والجسد البشري". كما عرضت القناة نفسها برنامجا آخر مؤخرا، ينظر فيه الأطفال إلى كبار عراة، كوسيلة تعليمية حول الجسد البشري. كما قامت دول أوروبية أخرى كهولندا بالإطراء على البرنامج.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

المؤمن القوي
عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كل خير، احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كان كذا وكذا، ولكن قل قدر الله وما شاء فعل، فإن لو تفتح عمل الشيطان.
رواه مسلم.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ما يحزن ان الدول الاستعمارية تفضح الصين وحكام المسلمين يهرولون لإقامة علاقات طيبة مع الصين
......
أعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب حزمة إجراءات جديدة ضد #الصين تمنع التبادل التجاري بين بريطانيا والمناطق التي يعمل فيها #مسلمو_الإيغور في الصين بالسخرة، وقال راب أمام #مجلس_النواب في يوم الثلاثاء 2021/01/12 مُقرّعا الصين: "هذه أعمال بربرية تُرتكب اليوم كنّا نأمل في أنّها أصبحت من الماضي"، ولفت إلى العديد من ممارسات الصين بحق الإيغور من بينها الاعتقال التعسفي والتعقيم القسري.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

النفس أنواع منها:
• النفس الأمارة بالسوء: وهي التي تأمرك بالشر
• النفس اللوامة: هي النفس المتقلبة التي تحاسب صاحبها على أفعاله، فان حاسبته على فعل خير فهي نفس لوامة ملومة، وان حاسبته على شر فعله فهي نفس لوامة غير ملومة.
• النفس المطمئنة: وهي التي تأمرك بالخير وتجعل هواك حسب شرع الله.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

لما ابتلي المسلمون في مكة واشتد البلاء خرج أبو بكر مهاجراً قِبل الحبشة حتى إذا بلغ بَرْك الغماد لقيه ابن الدغنة وهو سيد القارَة ، فقال : أين تريد يا أبا بكر ؟ فقال أبو بكر : أخرجني قومي فأنا أريد أن أسيح في الأرض فأعبد ربي . قال ابن الدغنة : إن مثلك لا يخرج ولا يخرج فإنك تكسب المعدوم وتصل الرحم وتحمل الكَلّ وتقري الضيف وتعين على نوائب الحق ، وأنا لك جار فارجع فاعبد ربك ببلادك ، فارتحل ابن الدغنة فرجع مع أبي بكر فطاف في أشراف كفار قريش فقال لهم : إن أبا بكر لا يَخرج مثله ولا يُخرج ، أتُخرجون رجلا يكسب المعدوم ويصل الرحم ويحمل الكل ويقري الضيف ويعين على نوائب الحق ؟! فأنفذت قريش جوار ابن الدغنة وآمنوا أبا بكر وقالوا لابن الدغنة : مُر أبا بكر فليعبد ربه في داره فليصل وليقرأ ما شاء
ولا يؤذينا بذلك ولا يستعلن به
، فإنا قد خشينا أن يفتن أبناءنا ونساءنا قال ذلك ابن الدغنة لأبي بكر فطفق أبو بكر يعبد ربه في داره ولا يستعلن بالصلاة ولا القراءة في غير داره ،
ثم بدا لأبي بكر فابتنى مسجدا بفناء داره وبرز فكان يصلي فيه ويقرأ القرآن
فيتقصف عليه نساء المشركين وأبناؤهم يعجبون وينظرون إليه وكان أبو بكر رجلاً بكّاءً لا يملك دمعه حين يقرأ القرآن
فأفزع ذلك أشراف قريش
من المشركين فأرسلوا إلى ابن الدغنة فقدم عليهم فقالوا له : إنا كنا أجرنا أبا بكر على أن يعبد ربه في داره وإنه جاوز ذلك فابتنى مسجدا بفناء داره
وأعلن الصلاة والقراءة
وقد
خشينا
أن يفتن أبناءنا ونساءنا فأته فإن أحب أن يقتصر على أن يعبد ربه في داره فعل وإن أبى إلاّ أن يعلن ذلك فَسَلْهُ أن يرد إليك ذمتك فإنا كرهنا أن نخفرك ، ولسنا مقرين لأبي بكر
الاستعلان
. قالت عائشة فأتى ابن الدغنة أبا بكر فقال : قد علمت الذي عقدت لك عليه فإما أن تقتصر على ذلك وإما أن ترد إلي ذمتي فإني لا أحب أن تسمع العرب أني أخفرت في رجل عقدت له
قال أبو بكر : إني أرد إليك جوارك وأرضى بجوار الله
. رواه البخاري .
منقول

#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

كظم الغيظ
1- عَنْ معاذ بن جبل رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: "من كظم غيظا وهو قادر عَلَى أن ينفذه دعاه اللَّه سبحانه عَلَى رؤوس الخلائق يوم القيامة حتى يخيره مِنْ الحور العين ما شاء"
رَوَاهُ أبو داود والْتِّرْمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ.
2- عَنْ أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال:" ليس الشديد بالصُرَعة، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب" مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ.
و "الصُرَعة" أصله عند العرب: من يصرع الناس كثيرا.
3 - عَنْ سليمان بن صرد رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: كنت جالسا مع النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم ورجلان يستبان وأحدهما قد احمر وجهه وانتفخت أوداجه
فقال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: "إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب عَنْه ما يجد، لو قال أعوذ باللَّه مِنْ الشيطان الرجيم ذهب عَنْه ما يجد"
فقالوا له إن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال تعوذ باللَّه مِنْ الشيطان الرجيم. مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

زلّة ُ العالِم تُفسد عوالِم
جاء في كتاب اللآلئ الحسان ج4 لمحمد المسند:
لما عجز المعتصم عن ثني الإمام أحمد رحمه الله عن رأيه في القرآن نصب له آلة التعذيب، ومده الزبانية عليها وضربوه حتى انخلعت كتفه وانبثق الدم من ظهره فقال له المعتصم: يا أحمد قل هذه الكلمة وأنا أفك عنك بيدي وأعطيك. والإمام أحمد يقول: هاتوا آية أو حديثا. فقال المعتصم للجلاد شد قطع الله يدك فضربه ضربة فتناثر لحم الإمام أحمد. فقال له عالم من جماعة الخليفة: ألم يقل الله تعالى {ولا تقتلوا أنفسكم}؟ فقال له الإمام رحمه الله: اخرج وانظر أي شيء وراء الباب، فخرج إلى صحن القصر فإذا جمع لا يحصيهم إلا الله معهم الدفاتر والأقلام، قال: أي شيء تعملون؟ قالوا: ننظر ما يجيب به الإمام أحمد فنكتبه. فرجع وأخبره. فقال رحمه الله: أنا أضل هؤلاء كلهم! أقتل نفسي ولا أضلهم.
أَخْبَرَنَا مَهْدِيُّ بْنُ حَفْصٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ ، عَنْ بَكَّارِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ وَهْبِ بْنِ مُنَبِّهٍ ، قَالَ : " كَانَ جَبَّارٌ فِي بَنِي إِسْرَائِيلَ يَقْتُلُ النَّاسَ عَلَى أَكْلِ لُحُومِ الْخَنَازِيرِ ، فَلَمْ يَزَلِ الأَمْرُ يَتَرَاقَى حَتَّى بَلَغَ إِلَى عَابِدٍ مِنْ عُبَّادِهِمْ ، قَالَ : فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ ، فَقَالَ لَهُ صَاحِبُ الشُّرْطَةِ : إِنِّي أَذْبَحُ لَكَ جِدْيًا ، فَإِذَا دَعَاكَ الْجَبَّارُ لِتَأْكُلَ فَكُلْ ، فَلَمَّا دَعَاهُ لِيَأْكُلَ أَبَى أَنْ يَأْكُلَ ، قَالَ : أَخْرِجُوهُ ، فَاضْرِبُوا عُنُقَهُ . فَقَالَ لَهُ صَاحِبُ الشُّرْطَةِ : مَا مَنَعَكَ أَنْ تَأْكُلَ وَقَدْ أَخْبَرْتُكَ أَنَّهُ جِدْيٌ ؟ قَالَ : إِنِّي رَجُلٌ مَنْظُورٌ إِلَيَّ ، وَإِنِّي كَرِهْتُ أَنْ يُتَأَسَّى بِي فِي مَعَاصِي اللَّهِ ، قَالَ : فَقَتَلَهُ " . كتاب الورع، عبد الله بن محمد - ابن أبي الدنيا
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الحب الضائع
لقد أصبحنا في زمنٍ يفهم النّاس فيه الحبَّ على أنّه ضعفٌ وفقر للعاطفة .. فعندما تحبّ شخصاً ما وتخاف عليه وتحاول حمايته برمش العيون يفهم تلك المحبّة أنّها ضعفٌ منك ويصبح يطلبها كأنّها واجبٌ عليك وكأنّك مأمورٌ بها .. وعندما تطالبه ببعض الحبّ الذي غمرته به يتنكّر لك ويشيح بوجهه عنك وكأنّه لا يعرفك .. وللأسف نحن في مجتمعٍ مريض يريد أن يأخذ ولا يُعطي .
لقد ضاع معنى الحبّ الحقيقي الذي قال فيه ربّ العزّة :" ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة "
* ضاع ذلك المعنى المميز للحبّ حين يقول أبو بكرٍ الصدّيق لقد شرب النبيّ عليه السلام حتى ارتويتْ
* ضاع ذلك المعنى العظيم للحبّ حين قام رجلٌ بإعطاء تمرة لفقير فقال ذلك المُعطي : "والله لقد شعرت بحلاوتها في فمي"
* ضاع ذلك المعنى الرائع للحب في المدينة الفاضلة حين يقول الرجل لصاحبه: يا أخي هاتين زوجتَيّ اختر واحدةً أطلقّها لك كي تتزوجها وهذا مالي خذ نصفه ودع نصفه لي .. وهذه داري اختر منها مكاناً واتخذّه مسكناً لك .
* ضاع ذلك المعنى الخيالي للحبّ حين يكون أولئك الثلاثة في الحرب وينزل بهم الموت جميعاً فينقلون الماء من أحدهم إلى الآخر حُباً أن يشرب قبله فيموت الثلاثة ولم يشرب منهم أحد .
* ضاع ذلك المعنى المقدّس للحب حين يقف ذلك الولد البارّ على رجليه حتى الصباح أمام والديه وهما نائمين ينتظرُ أن يستيقظا حتى يشربا اللبن .
* ضاع ذلك المعنى الأخلاقيّ للحبّ عندما يستأجر رجلٌ عُمّالاً فيعملون له ويغادر أحدهم من غير أجر فيقوم المُؤجِّر على تنمية مال العامل حتى أصبح جبلاً عظيماً من الغنم , فلمّا عاد ذلك الأجير طالبه بأجره فقال المؤجِّر : اذهب إلى ذلك الجبل من الغنم وخذه كلّه فهو لك !!! إنّه معنى المحبة للحق والمحبة للعامل والمحبة لربّ العامل الذي يخاف أن يعصيه ويطمع في عظيم أجره .
* ضاع ذلك المعنى المثالي للحب , حين يكون خُبيبٌ على خشبة الصلب والقوم يُمثِّلون به وهو حي ، فيقطعون من جسده القطعة تلو القطعة وهم يقولون له : ( أتحب لو أنّ محمداً مكانك وأنت ناج ؟ فيقول رضي الله عنه - والدماء تنزف منه - : والله ما أحب أن أكون آمناً وادعاً في أهلي وولدي ، وأنَّ محمداً يوخز بشوكة )
* ضاع ذلك المعنى المبهر للحب حين يسأل المريض طبيبه أن يستعجل في علاجه فهو لا يريد أن يتأخر عن زوجته المريضة بالزهايمر , فيقول الطبيب متعجباً : لكنّها لا تتذكرك فلماذا هذا الحرص على لقائها ؟ فيجيب الزوج : إنْ لم تكن تتذكرني فأنا أتذكرها .
* ضاع ذلك الحبّ الطاهر حين يسقي موسى عليه السلام لتلك المرأتين الغنمَ ثمّ يتولّى عنهما لا يريد من وراء ذلك مالاً أو طمعاً في شهوةٍ فيهما بل لأنّه محبٌّ للمروءة ولمكارم الأخلاق .
* ضاع ذلك الحب الشاكر للفضل حين يردّ الفاروق على رجل استعجب ارتفاع صوت زوج الفاروق عليه : "تحملتني..غسلت ثيابي وبسطت منامي وربَّت أولادي ونظفت بيتي , تفعل ذلك ولم يأمرها الله بذلك ،إنما تفعله طواعية وتحمَّلت كل ذلك ،أفلا أتحملها إن رفعت صوتها ؟"
* ضاع أعظم حبّ يحبّه رجلٌ لزوجته , حبّ الحبيب النبيّ لأمّ المؤمنين خديجة الطاهرة , تأتيه امرأةٌ فتجلس معه ويهتّم بها النبيّ الكريم فلمّا رحلت سألته عائشة رضي الله عنها : "مَنْ هذه يا رسول الله ؟؟ فيقول النبي الكريم : هذه صاحبة خديجة , فتردّ عائشة رضي الله عنها لقد أبدلك الله خيراً منها , فيقول الحبيب النبيّ الذي لا يُنكر فضل النّاس : "والله ما أبدلني من هي خيرٌ منها .. فقد واستني حين طردني الناس وصدقتني حين كذَّبني الناس "
* ضاع زمن الحبّ وأصبحنا في زمنٍ لا يحمل إلاّ قلوباً قاحلة ووجوهاً كالحة ونفوساً نافرة
وإنّك لتعجز كيف تريد أن تتعامل مع هكذا بشر في هكذا زمن .. ؟؟ هل تُغلق قلبك كما أغلقوا قلوبهم ؟؟ ولكن من سكن قلبه الحبّ لا يُمكنه أن يُسْكِنَ فيه الكره والبغض .
نسأل الله أن يعمر قلوبنا بالحبّ والإخلاص ...
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

طبعا كل #الإعلام في العالم الإسلامي لا علاقة له بالموضوع وكأنه ليس من سكان الارض.
......
#أوكرانيا_بالعربية:
سفراء أوروبيون لدى أوكرانيا يطالبون روسيا بالإفراج عن المدانين في قضية حزب التحرير
كييف/ أوكرانيا بالعربية/ أدان كل من سفير #الاتحاد_الأوروبي في أوكرانيا ماتي ماسيكاس وسفير السويد لدى أوكرانيا توبياس تيبرغ الحكم الصادر في محكمة روستوف على الدون في #روسيا، بحق أنور أوميروف، وريزا أوميروف وحيدر جباروف، المشاركين في قضية حزب التحرير، ودعوا روسيا الاتحادية إلى إطلاق سراح السجناء من تتار القرم.
وصرح سفير الاتحاد الأوروبي لدى أوكرانيا ماتي ماسيكاس أنه فوجئ بالحكم الصادر على المدانين في قضية #حزب_التحرير من تتار القرم.
وكتب في حسابه على تويتر: "لقد صدمت من الحكم الأخير بالسجن 48 عامًا على ثلاثة من تتار القرم وتضامنًا مع حيدر جباروف وأنور ورضا أوميروف. يجب إطلاق سراح جميع الأوكرانيين المسجونين والمحتجزين بشكل غير قانوني دون تأخير".
وبدوره علق السفير السويدي توبياس تيبرغ على الوضع.
وكتب على تويتر: "الحكم على ثلاثة من تتار القرم بالسجن لمدة 48 عاما في روسيا أمر غير مقبول. يجب إطلاق سراح جميع الأوكرانيين المحتجزين والمسجونين بشكل غير قانوني ".
وتجدر الإشارة إلى أنه في 12 كانون الثاني/ يناير الجاري ، قررت المحكمة العسكرية في المنطقة الجنوبية في روستوف على دون في #روسيا ، سجن تتار القرم المتورطين في قضية بيلوغورسك "حزب التحرير" أنور أوميروف لمدة 18 عاماً ، ورضا أوميروف لمدة 13 عامًا ، وعلى حيدر جباروف 16 عامًا يقضونها في مستعمرة ذات حراسة مشددة.
ووصفت وزارة الخارجية الأوكرانية قرارات المحكمة الروسية بأنها شديدة القسوة.
وسبق أن أدانت المحكمة الروسية خمسة من تتار القرم بتهمة الإنتماء إلى تنظيم إرهابي أو المشاركة في أنشطة منظمة إرهابية، على حد زعم المحكمة الروسية، وحكمت عليهم بالسجن من 12 إلى 17 سنة مع الأشغال الشاقة.
المصدر: أوكرانيا بالعربية
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستحِ فاصنع ما شئت"
معنى الحديث أنك ايها العاصي تفعل ما تشاء دون حساب لله عز وجل ولعقابه، فافعل ما شئت ويوم القيامة سيكون لك أشد العذاب.
فالحديث في معناه الضمني وعيد شديد لمن يتجرأ على الله وأحكامه، وليس تخييرا للشخص في فعل المنكرات.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

ممكن تفضلوا انتم واسيادكم في حلف الممانعة للرد، ام انكم أنتم الاخرون ستتحولون لظاهرة صوتية؟
.....
شام/ أدانت حركة "حماس" الفلسطينية وفق بيان صادر عنها، غارات كيان يهود التي طالت مواقع عسكرية للنظام الأسدي والميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، واعتبر الناطق باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، إن "عدوان الاحتلال على سوريا لن يتوقف، إلا بالمواجهة الحقيقية للاحتلال"، واصفاً "العدوان" بأنه "جريمة متجددة".
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#مقال: أزمة #الديمقراطية الأمريكية تضع #بايدن أمام تحديات كبيرة
- كتبه: الأستاذ عبد المجيد بهاتي
------------------
بعد #الهجمات العنيفة على مبنى #الكابيتول هيل في واشنطن، نمت الدعوات إلى إقالة #ترامب أو استقالته في جميع أنحاء أمريكا. ومنعت شركات التكنولوجيا مثل #تويتر و #فيسبوك، ترامب من نشر كتاباته، بينما دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تجريد ترامب من شيفرات إطلاق #الأسلحة_النووية ومنعه من إعلان الحروب. وحاول ترامب تبرئة نفسه من الهجوم على مبنى #الكونغرس من خلال إدانة المتظاهرين، ولكن رفض خصومه تصرفاته الغريبة باعتبارها محاولة لتجنب اتهامه بالقيام بانقلاب ناعم.
لم تؤد أحداث الأسبوع الماضي فقط إلى تآكل مكانة أمريكا في الخارج وإفساد أوراق اعتمادها الديمقراطية، ولكن أثارت أيضا في الداخل أسئلة عميقة حول الجمهوريين الذين يدعمون جهود ترامب المثيرة للشفقة للتمسك بالسلطة. وأثناء عملية التصديق على الانتخابات الرسمية في الكونغرس، اعترض 121 عضو كونغرس جمهورياً على فرز أصوات ولاية أريزونا، واعترض 138 على نتائج ولاية بنسلفانيا. وتعطلت عملية التصديق بسبب أعمال العنف التي قام بها المؤيدون لترامب، والتي خلّفت خمسة قتلى. وعززت الصور التلفزيونية التي تم بثها في جميع أنحاء العالم، صورة أمريكا على أنها إحدى #جمهوريات_الموز، حيث عرضت ترامب على أنه رجل مجنون يحاول التمسك بالسلطة.
مفاجأة أخرى كانت عن المعاملة الودية مع المتظاهرين من قوات الشرطة في واشنطن، فلو كان المتظاهرون من السود أو المسلمين من الذين يطالبون بحقوقهم المدنية، فلا شك في أن القوات الأمنية كانت ستقتلهم بالرصاص. ولكن بدلاً من ذلك، تم منح أنصار ترامب حرية المرور للتسبب في الهرج والمرج والفوضى في أروقة رمز القوة الأمريكية. لذلك يجب أن يشعر الحلفاء الذين يعتمدون على الأمن الأمريكي بقلق بالغ بشأن الدولة التي تنفق سنوياً 718.69 مليار دولار على الدفاع، ولكنها تفقد السيطرة على عاصمتها في غضون ساعات!
لقد ألقت أحداث الأسابيع القليلة الماضية الضوء أيضاً على التحديات الهائلة التي تواجهها إدارة بايدن في التغلب على مجتمع شديد الانقسام وتحدي التواصل مع الحلفاء منهم. لقد صوّت 74 مليون شخص لصالح ترامب، وهو ثاني أعلى عدد من الأصوات في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وحصل #بايدن على 81 مليوناً. ويحافظ ترامب على نسبة تأييد تبلغ 87٪ من بين الناخبين الجمهوريين و6٪ من بين الديمقراطيين. وبالإضافة إلى ذلك، يعتقد 85٪ من الجمهوريين أن الانتخابات مسروقة وأن بايدن غير شرعي. وهذه هي المرة الأولى في تاريخ أمريكا التي يعارض فيها حوالي 50٪ من الناخبين رئيسهم الجديد.
لقد أصبح الحزب الجمهوري الآن رسمياً حزب ترامب، وسوف يلقي هو ومؤيدوه بظلالهم على السياسة الأمريكية في المستقبل المنظور، وهذا يعني أيضاً أنه سيتعين على السياسيين الجمهوريين أن يتبنوا بشكل متزايد خطاب وسياسات ترامب للحصول على ترشيح الحزب لهم، للحصول على الدعم المالي المطلوب للنجاح. وهذا هو السبب الذي جعل الكثير من الجمهوريين يتماشون مع ترامب للطعن في نتيجة الانتخابات وهم يعلمون جيداً أنه من الوهم قلب نتيجة الانتخابات، وهذا ما سيُترجم إلى تشكيل مجتمع أكثر انقساماً في أمريكا.
وعلى الرغم من امتلاكه لأغلبية في الكونغرس وأغلبية فنية في مجلس الشيوخ (وهو منقسم حالياً بنسبة 50:50 وتصويت نائب الرئيس يمنح الديمقراطيين أغلبية ضئيلة)، سيجد بايدن صعوبة في تمرير أجندته الرئيسية للإصلاح المحلي. وتتطلب معظم التشريعات في الكونغرس فعلياً 60 صوتاً في مجلس الشيوخ. وعلاوة على ذلك، يجب أن تطأ مشاريع قوانين المصالحة مجموعة من المتطلبات المعقدة المعروفة باسم "قاعدة بيرد". وهذا يعني أن بايدن سيجد صعوبة في تنفيذ إصلاحات هيكلية فيما يتعلق بتعهداته الانتخابية الرئيسية بشأن الصحة والتعليم والوعود الأخرى. والأسوأ من ذلك، أن أي تحرك ضد الجمهوريين المحبوبين يمكن أن يؤدي إلى طعون أمام المحكمة العليا، حيث يفوق عدد القضاة المحافظين 6 إلى 3، أو من المحتمل جداً أن يواجه بايدن احتجاجات شوارع عنيفة ضخمة، حيث فتح ترامب البوابات أمامها، وبالتالي شل أي تحرك نحو الإصلاحات الهيكلية.
وعلى الجبهة الدولية، قد يتردد الحلفاء والجهات الفاعلة الدولية الأخرى في الدخول في أي اتفاقيات جديدة. فقد تؤدي احتمالات قدوم أمثال ترامب بعد أربع سنوات من الآن إلى قلب أي شيء يلتزم به بايدن. وهذا بالضبط ما فعله ترامب في إنجازات أوباما الدولية. حيث جعل انسحاب ترامب من خطة العمل الشاملة المشتركة للحد من طموحات إيران النووية، وإلغاء اتفاقيات باريس بشأن تغير المناخ، جعل العديد من الحلفاء يتساءلون عن مدى استمرار الضمانات الأمريكية بشأن الاتفاقات متعددة الأطراف. وإذا واجه بايدن مشاكل داخلية، وتحولت المشاعر تجاه الحزب الجمهوري، فسيكون الحلفاء أقل ميلاً لعقد صفقات طويلة الأمد مع رئيس ديمقراطي لولاية واحدة.
ومن الغريب أن الوضع الحالي في أمريكا قد دعا إلى كتابة عدد كبير من المقالات حول التراجع الأمريكي. وفي الماضي، ربط الكتاب زوال أمريكا بأحداث تاريخية مهمة مثل نجاح سبوتنيك 1 الروسي، وأزمة النفط في السبعينات، وصعود اليابان والاتحاد الأوروبي، والحروب في أفغانستان والعراق، والركود الكبير في عام 2008. ويضاف إلى نوبات التراجع هذه موجة أخرى ناجمة عن أزمة الفيروس التاجي وانقلاب ترامب الناعم. وسواء أكان انهيار أمريكا وشيكاً أم لا، فإن هناك شيئا واحداً مؤكداً وهو أن أمريكا لم تعد القوة العظمى كما كانت في السابق. ويشهد العالم زوالاً متسارعاً للسياسة الأمريكية والديمقراطية.
قال تعالى: ﴿وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ﴾.
منقول من المكتب الإعلامي لحزب التحرير
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...