Jump to content
Sign in to follow this  
الخلافة خلاصنا

مختارات 39

Recommended Posts

يهود أنفسهم يصفون أنفسهم بالعنصريين، اما حكام المسلمين يصرون على وصف يهود برواد العدل والديمقراطية في الشرق الأوسط.
........
مجموعة حقوق الإنسان الصهيونية تصف كيان يهود بأنه دولة عنصرية
بدأت مجموعة حقوقية صهيونية رائدة في وصف كيان يهود وسيطرته على الأراضي الفلسطينية على أنها نظام "فصل عنصري" واحد، مستخدمين مصطلحاً متفجراً يرفضه قادة الدولة وأنصارهم بشدة. ففي تقرير صدر يوم الثلاثاء 12 كانون الثاني/يناير، قالت "بتسيلم" إنه على الرغم من أن الفلسطينيين يعيشون تحت أشكال مختلفة من سيطرة يهود في الضفة الغربية المحتلة، وحصار غزة، وضم القدس الشرقية، وداخل كيان يهود نفسه، فإن حقوقهم أقل من حقوق اليهود في المنطقة بأكملها، بين البحر الأبيض المتوسط ونهر الأردن. وقال مدير بتسيلم حجاي إلعاد "إحدى النقاط الرئيسية في تحليلنا هي أن هذه منطقة جيوسياسية واحدة تحكمها حكومة واحدة". "هذه ليست ديمقراطية بالإضافة إلى الاحتلال. هذا فصل عنصري من النهر إلى البحر". إن تبني منظمة يهودية محترمة للغاية لمصطلح يعتبر من المحرمات منذ فترة طويلة حتى من جهة العديد من منتقدي كيان يهود يظهر أن الواقع أصبح أكثر صعوبة لإخفائه.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

الأردن: انتحار سجين متهم بقضية تهديد السفارة الإسرائيلية!
حين تتخلص الأنظمة العميلة في بلادنا من شخص تقول عادة أنه انتحر أو مات بسكتة قلبية !
وإن كان فعلا قد انتحر فلا ريب أنكم أذقتموه الهوان والمر حتى فضل الإنتحار
‏‎لعنة الله على الخونة حراس كيان يهو.د الغاصب
منذر عبدالله
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

مشايخ بارعون في تدريسنا قصة الغلام مع الملك في سورة البروج ويجعلونا نذرف الدموع أثناء سرد القصة.
اما في الحياة العملية فهم شديدي الجبن من أن يذكروا الحاكم العميل المجرم بسوء، هذا إذا لم يدافعوا عنه.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

السيئات الجارية ... احذروها قبل فوات الأوان
يقول الله سبحانه وتعالى: ( إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ ) [يس] ...
الناس بعد الممات ينقسمون إلى قسمين باعتبار جريان الحسنات والسيئات عليهم:
القسم الأول: من يموت وتنقطع حسناته وسيئاته على السواء، فليس له إلا ما قدَّم في حياته الدنيا.
القسم الثاني: من يموت وتبقى آثار أعماله من حسناتٍ وسيئاتٍ تجري عليه، وهذا القسم على ثلاثة أصناف:
الأول: من يموت وتجري عليه حسناته وسيئاته، فمثل هذا يتوقف مصيره على رجحان أيٍ من كفتي الحسنات أم السيئات.
الثاني: من يموت وتنقطع سيئاته، وتبقى حسناته تجري عليه وهو في قبره، فينال منها بقدر إخلاصه لله تعالى واجتهاده في الأعمال الصالحة في حياته الدنيا، فيا طيب عيشه ويا سعادته.
الثالث: من يموت وتنقطع حسناته، وتبقى سيئاته تجري عليه دهراً من الزمان إن لم يكن الدهر كله، فهو نائم في قبره ورصيده من السيئات يزداد يوماً بعد يوم، حتى يأتي يوم القيامة بجبال من السيئات لم تكن في حسبانه، فيا ندامته ويا خسارته.
إنَّ الحديث عن الحسنات والسيئات أمرٌ لا مفرَّ منه، لأنَّ الحساب يوم القيامة يكون بالموازين، يقول الله تعالى: ( وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ ) [الأنبياء]
كثيرٌ من الناس يغفلون عن مسألة السيئات الجارية وخطورة شأنها، لأنَّ من السيئات ما إذا مات صاحبها فإنها تنتهي بموته، ولا يمتد أثر تلك السيئات إلى غير صاحبها، ولكنْ من السيئات ما تستمر ولا تتوقف بموت صاحبها، بل تبقى وتجري عليه، وفي ذلك يقول أبو حامد الغزالي: " طوبى لمن إذا مات ماتت معه ذنوبه، والويل الطويل لمن يموت وتبقى ذنوبه مائة سنة ومائتي سنة أو أكثر يعذب بها في قبره ويسئل عنها إلى آخر انقراضها " ( إحياء علوم الدين)
وقد جاءت النصوصُ الشرعيةُ محذِّرة من هذا النوع من السيئات، منها قوله تعالى: ( لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلا سَاءَ مَا يَزِرُونَ ) [النحل ) ، وقوله صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ دَعَا إِلَى ضَلاَلَةٍ كَانَ عَلَيْهِ مِنَ الإِثْمِ مِثْلُ آثَامِ مَنْ تَبِعَهُ لاَ يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ آثَامِهِمْ شَيْئًا ) صحيح مسلم ، وفي رواية: ( وَمَنْ سَنَّ فِى الإِسْلاَمِ سُنَّةً سَيِّئَةً كَانَ عَلَيْهِ وِزْرُهَا وَوِزْرُ مَنْ عَمِلَ بِهَا مِنْ بَعْدِهِ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَىْءٌ ) صحيح مسلم .
وما أكثر البدع السيئة والسنن الباطلة هذه الأيام ،، بحيث أصبح الباطل يبدو حقاً ،، والحق باطلاً ،،
وألف الناس المنكر من تلك البدع حتى لم يعودوا يرونها منكراً ،،
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

فائدة في المصحف الشريف
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،
هذه عملية حسابية لمعرفة رقم الصفحة في القرآن الكريم بسرعة عن طريق رقم الجزء :
لو سألنا أحد ما
ما رقم الصفحة التي يبدأ فيها الجزء التاسع مثلاً
نقوم بعملية بسيطة
الجزء التاسع أي رقم تسعة
تسعة ناقص واحد = ثمانية
ثمانية ضرب اثنين = 16
ثم نضيف الرقم اثنين إلى يمين الرقم 16 فيصبح 162
هذا هو رقم الصفحة التي يبدأ بها الجزء التاسع
أكرر لكم مثال آخر
الجزء الواحد والعشرون
21 ناقص 1 = 20
20 ضرب 2 = 40
نضيف اثنان يمين الرقم 40
يصبح 402
الجزء الواحد والعشرون يبدأ في الصفحة رقم 402
جربوها....
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

وسوسة النفس:
والنفس توسوس للإنسان كما يوسوس الشيطان وتأمره وتنهاه وصعب عليه أحيانا التمييز بين وسوسة الشيطان ووسوسة النفس، إلا في حالة واحدة وهي أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم فإن الشيطان يهدأ ولكن النفس لا تهدأ، ولذلك هي أخطر على الإنسان من الشيطان، قال تعالى: {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ} [ق: 16] قال أهل التفسير: يعلم ما توسوس به نفوس بني آدم ويجول في خواطرهم من الخير والشر، وقال: {وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ}[ص:26] والهوى هو هوى النفس.
ووسوسة الشيطان هي تزيين المعصية في نفس العبد حتى يقع فيها, فان تاب عنها انتقل به إلى معصية أخرى, فان عصاه فيها انتقل به إلى معصية ثالثة, وهكذا يبقى الشيطان يصارع الإنسان في الوسوسة حتى يوقعه فيها حتى وان تمكن منه بترك نافلة, المهم عنده أن يعصي الإنسان ربه عز وجل ولو بترك نافلة، أما وسوسة النفس فهي التي تحث صاحبها على معصية بعينها وتكرر النفس طلبها.
ورحم الله شيخ الإسلام ابن تيمية حيث قال في الفرق بين وسوسة النفس والشيطان: "ما كرهتْه نفسُك لنفسِك فهو من الشيطان فاستعذ بالله منه، وما أحبَّته نفسُك لنفسِك فهو من نفسك فانْهَها عنه" أي أن النفس غالباً توسوس فيما يتعلق بالشهوات التي يرغب فيها الناس عادةً.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

نظرة خاطئة:
يرى البعض أن من يسجن عند الظالمين فهو على حق!!!
وهذا قول مردود!
فقد يسجن شخص عند الظالمين لأنه يعارض حكمهم ولكنه في نفس الوقت يريد تطبيق أفكار مخالفة للدين، وهذا الشخص ليس بالشخص الجيد.
وأحيانا يحمل الشخص فكرا صحيحا ولا يسجن وهذا لا يطعن في سلامة فكره ومبدئه.
اذن السجن ليس مقياسا للحكم على الشخص بأنه جيد أو لا، بل المقياس هو الفكر الذي تنشره بين الناس ... هذا الفكر هو المقياس للحكم عليك ولو لم تتعرض لأي أذى.
مع أن الأعم الأغلب أن المصلحين الذي يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر يتعرضون لأذى الظالمين.
أما من يحملون فكرا صحيحا ويؤثرون السلامة ولا يقومون بنشر الفكر الصحيح، فهؤلاء عندهم مشكلة تطعن فيهم لجبنهم وخنوعهم.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

#الانتخابات_الفلسطينية
السلطة اعلنت انها ستجري انتخابات وحركة حماس رحبت بالامر...
على كل القيادات في الصفة وغزة ليست موضوعنا لانها تأتمر باوامر خارجية
موضوعنا الأتباع الذين يرحبون هم الاخرين بالانتخابات والقول انها فرصة لايصال الصالحين الى الحكم، والادعاء ان الاحتلال لن يتدخل فيها ولن تكون لصالحه.
اقول لهم:
ان الاحتلال وأمريكا واوروبا يتدخلون في الانتخابات في مصر وتركيا وتونس والجزائر وفي كثير من دول العالم، فهل تراهم عاجزين عن التدخل في انتخابات سلطة هزيلة تعتاش على الفتات الذي يلقيه لهم يهود؟
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسّر على معسر، يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مؤمنا ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه".
رواه مسلم.
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

مشايخ مفرنسين
فرانس برس/ توصل مسؤولو المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية السبت إلى اتفاق على "شرعة مبادئ" حول الإسلام في فرنسا. وتنص الشرعة خصوصا على "مبدأ المساواة بين الرجال والنساء" و"توافق" الشريعة الإسلامية مع مبادئ الجمهورية الفرنسية، وتشدد على "رفض توظيف الإسلام لغايات سياسية" وعلى ضرورة "عدم تدخل" دول أجنبية في شؤون الجالية، وفق ما أفاد رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية المغربي محمد موسوي في بيان. وأشاد وزير الداخلية جيرالد دارمانان السبت خلال اجتماعه مع أبرز ثلاثة مسؤولين في المنظمة بـ"التقدم الكبير" المحرز وبالالتزام ضد "الإسلام السياسي".
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

أسباب إتباع الإنسان لهواه يمكن إجمالها في:
• الحسد مثل حسد اليهود للنبي صلى الله عليه وسلم أنه لم يكن منهم فعادوه ولم يتبعوه.
• الكبر والعجب يدفع الإنسان لأن لا يستعمل عقله ويعرض عن الحق، قال تعالى: ﴿ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَى أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ ﴾ [البقرة: 87].
وهاتان الصفتان (الحسد والكبر) قد أخرجتا إبليس من الجنة عندما رفض السجود امتثالا لأمر الله تعالى، قال تعالى: ﴿ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ ﴾ [البقرة: 34]. وقال أيضا: {قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ ۖ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ} [الأعراف 12]
• ومن أسباب إتباع الهوى حب الرياسة والزعامة والمناصب.
• النظرة الطبقية للآخرين سواء بسبب عرقهم أو قوميتهم أو بسبب شهادات الشخص الدراسية.
كيف نقاوم هوى النفس وشرورها:
• التعلم الشرعي: فمعرفة الإنسان بشرع الله تبين له أن كثيرا من الأمور التي يحبها لا يقبلها الشرع.
• تحكيم العقل في كل الأمور، وعدم الانجرار وراء الشهوات وميول النفس.
• التفكير في حياة الصالحين وكيف قاوموا شهواتهم وأنفسهم.
• الدعوة إلى الخير، فان من دعا إلى خير فان نفسه تبدأ تعينه وتحذره المعصية حرصا عليها وعلى عدم ظهور نفاقه، على شرط أن يكون مبتغيا في دعوته رضا الله تعالى فقط، فمن ابتغى رضا الله تعالى فان نفسه تسير معه في النهاية.
• الصحبة الصالحة والانضمام للجماعة الصالحة، فان الجماعة الصالحة تعين الإنسان على شيطانه ونفسه وتقضي على جهله.
• التفكير بحقيقتك كإنسان ضعيف وأنك ميت وأن آخرك جيفة، والتفكير أنك مهما بلغت به من رفعة في أي أمر فهناك من هو خير منك في ذلك المجال، فلا تغترن بنفسك أبدا.
خطورة إتباع الهوى:
• يورث الكبر والعجب ويصد عن قبول الحق وسماعه ويعمي العين عن رؤية الحق، قال تعالى: { أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ} (الجاثية: 23] وقال: { وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنَ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنَ اللَّهِ} [القصص: 50].
• يوقع الإنسان في التناقض لأن الأهواء متقلبة، بخلاف الشرع الثابت من عند العليم الخبير، فمتبع الهوى شخصية متناقضة متقلبة متلونة لا تسير إلا وراء الشهوات.
• متبع الهوى عرضة لأن يكون منافقا سيرا وراء تحقيق رغبات نفسه، فمرة تراه مع هذه الجهة وإذا لم تحقق تلك الجهة مصلحته عاداها وانقلب إلى جهة أخرى.
• متبعي الأهواء في الحكم يفسدون أمر الرعية والخلق وكل من يسوسونهم: { وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ}.
• يوقع البغضاء والتنافر بين الناس لأن الناس تنظر لصاحب الهوى واتهامه بأنه إنسان "مصلحجي" (بالعامية)، أي يسير فقط وراء مصلحته ولا يهمه الحق.
• متبع الهوى في العادة شخص أناني لا تهمه إلا مصلحته وقلما تراه ينخرط في عمل جماعي إلا إن ابتغى من وراء ذلك العمل الجماعي شهرة ومنصب.
• متبع الهوى يكون غير حصين من الشيطان الرجيم.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

جاء في صحيفة البيان في مقال للدكتورة ليلى حمدان بعنوان "حرية المرأة في الغرب كما رأيت": "لقد شاهدت المرأة الغربية تعمل مثلها مثل الرجل في حفر الأرض وتصليح قنوات التصريف الصحية وتجهد وتعرق، ورأيتها تلهث وتركض لتأمين عيشها وتتحمل التكاليف الثقيلة كواجب لا مناص منه طيلة عمرها تحلم بأيام العطل ولا تستطيع أن تنعم بها. لقد شاهدت الأزواج الغربيين يقفون عند دفع الفواتير الشهرية ينتظرون أن تسد المرأة نصف الفاتورة بدون أدنى رحمة وهو الواجب عليها فعله رغم أنفها، قد رأيت امرأة في سن الخمسين تذرف الدمع تشتكي لي الوحدة والجفاء، لقد مضى عمرها راقصة باليه تعتني بالحيوانات ولم تفلح في أي علاقة مع رجل، كل الرجال كانوا يستغلونها كمحطة لا يتعدى وقتها أشهرا معدودة ثم يتخلون عنها حتى تقدم بها السنّ وتفرقوا عنها، لقد قالت لي بلسانها: ليتني تزوجت مسلما! لأن صديقة لي تزوجت مسلما هي الآن معه في سعادة واطمئنان لا تشكو منّاً ولا أذى رغم كبر سنها".
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

القاضي شريك النخعي..... افضل قضاة عصره
كانت لوالي الكوفة موسي بن عيسي تجربة سابقة مع القاضي شريك هي التي جعلته يقف هذا الموقف ويتوقف عن معارضة شريك في موضوع خادم الخيزران .
يحكي عمر بن الهياج بن سعيد أن امرأة من نسل الصحابي جرير بن عبد الله البجلي جاءت إلي شريك تستغيث به من ظلم الوالي موسي بن عيسي ، وتقول له : " كان لي بستان علي شاطيء الفرات لي فيه نخل ورثته عن آبائي وقاسمت أخوتي وبنيت بيني وبينهم حائطا ، وجعلت فيه خادما يحفظ النخل ، فاشتري الأمير موسي بن عيسي من أخوتي جميعا وساومني علي شراء نصيبي فلم أبعه ، فبعث خمسمائة رجل فهدموا الحائط فأصبحت لا أعرف من نخلي شيئا واختلط بالنخل الذي كان ملكا لأخوتي واشتراه الأمير."
فنادي شريك غلاما كان عنده وأرسله برسالة إلي الأمير موسي بن عيسي يستدعيه إلي مجلس الحكم ليقف بجانب المرأة ، وذهبت المرأة مع الرسول إلي باب الأمير ، ودخل الحاجب علي الأمير يخبره بالأمر ، فما كان من الأمير إلا أن استدعي رئيس الشرطة وقال له امض إلي القاضي شريك وقل له يا سبحان الله ما رأيت أعجب من أمرك ، امرأة ادعت دعوة لم تصح ، أتنصرها علي ؟ فقال له رئيس الشرطة : أرجو أن يعفيني الأمير من حمل هذه الرسالة فأنا أعرف القاضي ، فانتهره الأمير وأمره بحمل الرسالة إلي شريك ، فرضخ صاحب الشرطة للأمر، وأمر أعوانه أن يجهزوا الحبس بكل ما يلزم من فراش وطعام لأنه يعرف مقدما أن القاضي شريك سيأمر بحبسه ، وذهب للقاضي وأدي الرسالة فقال شريك للحاجب الواقف عنده: خذ بيده فضعه في الحبس فقال رئيس الشرطة : قد والله يا أبا عبد الله عرفت أنك تفعل بي هذا فجعلت في الحبس ما يعينني عليه.
ووصل الخبر إلي الأمير الوالى موسى بن عيسى فغضب وأرسل الحاجب إلي شريك يقول له : إن رئيس الشرطة كان رسولا إليك فلماذا حبسته ؟ فأمر القاضي بحبس الحاجب أيضا .
وعلم الأمير بالخبر فأرسل إلي كبار أهل الكوفة وأصدقاء شريك وشكا لهم ما فعل شريك وأرسلهم إليه وقال لهم:" امضوا إليه وأبلغوه السلام واعلموه أنه قد استخف بي وأني لست كالعامة" ، فجاءوا إلي شريك وهو جالس في المسجد بعد العصر فابلغوه الرسالة فلما انقضي كلامهم وتوسلاتهم قال لهم: مالي لا أراكم جئتم في غيره من الناس تكلمونني؟
ونادي علي فتيان الحي وقال لهم ليأخذ كل واحد منكم بيد رجل من هؤلاء فيذهب به إلي الحبس ، ولابد أن يقضي الليل فيه ، فقالوا له : أتتكلم جادا، قال نعم ، حتي لا تعودوا برسالة ظالم ، فذهبوا بهم إلي الحبس ، وأحاط الخزي بالوالي فدخل فى تحدى القاضى الى النهاية ، فركب بالليل ومعه أعوانه إلي الحبس وفتح الباب وأخرج الجميع منه.
وفي الغد جلس شريك في المجلس كعادته ، فجاءه السجان وأخبره بما حدث ، فدعا شريك بأوراقه وختمها ، وذهب إلي داره واحتمل متاعه ، وتجهز لمغادرة الكوفة معتزلا القضاء وقال : والله ما طلبنا هذا الأمر منهم ولكن اكرهونا عليه ، ولقد ضمنوا لنا الإعزاز فيه حين تقلدناه لهم.
وسار شريك خارجا من الكوفة فبلغ القنطرة في طريقه إلي بغداد ، وعلم الوالي بما حدث فركب في موكبه فلحقه ، وجعل يناشده الله أن يرجع ويعتذر إليه ، فقال له شريك : لا أرجع حتي ترد الجميع إلي الحبس وإلا مضيت إلي أمير المؤمنين استعفيه من القضاء ، فأمر الوالي بأن يرد الجميع إلي الحبس . وظل شريك في مكانه حتي جاءه السجان وقال : لقد رجعوا إلي الحبس ، فقال القاضي لأعوانه : خذوا بلجام الأمير وقودوه إلي مجلس الحكم ، فأخذوه من أمام القاضي.
وفى مجلس القضاء جيء بالوالي أمام القاضي في مجلس الحكم ، وطلب القاضي المرأة فجاءت ، فقال لها هذا خصمك قد حضر إلي جانبك ، فقال الأمير : أما وقد جلست أمام مجلس القضاء فأخرج أولئك الذين حبستهم قبل كل شيء ، فقال له القاضي: أما الآن فنعم ، وأمر بإخراجهم وقال للأمير : ما تقول فيما تدعيه هذه المرأة عليك ؟ فقال الأمير : إنها صادقة ، قال القاضي : إذن ترد جميع ما أخذته منها وتبني حائطا في وقت واحد سريعا كما هدمته ، قال أفعل ، فقال القاضي : وتقول المرأة انك أخذت متاع خادمها فى البستان فقال الأمير : وأرد ذلك أيضا ، فالتفت شريك للمرأة وقال لها : هل بقي لك شيء تدعينه يا امرأة ، فقالت المرأة : لا. وجزاك الله خيرا. وقال القاضي للمرأة : إذا قومي يرحمك الله . بعد انتهاء المجلس قام شريك من مكانه وأخذ بيد الأمير وأجلسه معه وقال له : السلام عليك أيها الأمير ، أتأمر بشيء ؟ فضحك الأمير قائلا هل أنا الذي آمر؟
فقال شريك : أيها الأمير .. ذلك الفعل حقُّ الشرع .. و هذا القولُ الآن حقُّ الأدبِ .فقام الأمير و انصرف الى منزله و هو يقول: مَن عَظَّمَ أمرَ اللهِ أَذَلَّ اللهُ لَهُ عُظماءَ خَلقِهِ من المُلُوكِ
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

قد تمرّ بك لحظات ضعف؛ فيُخيّل إليك أن قواك قد خارت، وأنه لم يَعُدْ بك قدرة على المجاهدة، والصبر ومواصلة العمل؛ فلا تستسلم لهذا الخاطر؛ فإن للنفوس إقبالاً وإدباراً؛ فلعل ذلك الإدبار يعقب إقبالاً.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

وقد تشعر أحياناً بإحباط، وقلة ثقة، وشعور بالنقص، وأنك لا تصلح لشيء من الأعمال، فلا تستسلم لهذا الشعور، واستحضر بأن الإخفاق ليس عاراً إذا بذلت جهدك بإخلاص، وتذكّر بأن المرء لا يُعدّ مخفقاً حتى يتقبل الهزيمة، ويتخلى عن المحاولة، فحاول مرة بعد مرة، وأعدّ الكرة بعد الكرة، وستصل إلى مبتغاك -بإذن الله-.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

علامات مرض القلب وشقاوته
ذكر ابن القيم من علامات مرض القلب جملة، منها:
1- أنه لا تؤلمه جراحات القبائح.
2- أنه يجد لذة في المعصية، وراحة بعد عملها
3- أنه يقدم الأدنى على الأعلى، ويهتم بالتوافه على حساب معالي الأمور
4- أنه يكره الحق ويضيق صدره به، وهذا بداية طريق النفاق، بل غايته.
5- أنه يجد وحشة من الصالحين، ويأنس بالعصاة والمذنبين
6- قبوله الشبهة، وتأثره بها، وحبه للجدل، وعزوفه عن قراءة القرآن.
7- الخوف من غير الله، ولذلك يقول الإمام أحمد: لو صححت قلبك لم تخف أحدا،
8- أنه لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا ولا يتأثر بموعظة.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

خباب بن الأرت
كان خباب سيافا، يصنع السيوف ويبيعها لقريش، وفي يوم إسلامه جاء إلى عمله، وكان هناك نفر ينتظرون فسألوه: (هل أتممت صنع السيوف يا خباب ؟) فقال وهو يناجي نفسه: (إن أمره لعجب) فسألوه: (أي أمر؟) فيقول: (هل رأيتموه؟ وهل سمعتم كلامه؟) وحينها صرح بما في نفسه: (أجل رأيته وسمعته، رأيت الحق يتفجر من جوانبه، والنور يتلألأ بين ثناياه) وفهم القرشيون فصاح أحدهم: (من هذا الذي تتحدث عنه يا عبد أم أنمار؟) فأجاب: (ومن سواه يا أخا العرب، من سواه في قومك يتفجر من جوانبه الحق، ويخرج النور من بين ثناياه؟) فهب آخر مذعورا قائلا: (أراك تعني محمدا) وهز خباب رأسه قائلا: (نعم إنه هو رسول الله الينا ليخرجنا من الظلمات إلى النور) كلمات أفاق بعدها خباب من غيبوبته وجسمه وعظامه تعاني رضوضا وآلاما ودمه ينزف من جسده فكانت هذه هي البداية لعذاب وآلام جديدة قادمة.
أم أنمار
استنجد الكفار بأم أنمار، السيدة التي كان خباب عبدا لها قبل أن تعتقه، فأقبلت تأخذ الحديد المحمى وتضعه فوق رأسه ونافوخه، وخباب يتلوى من الألم، ولكنه يكظم أنفاسه حتى لا يرضي غرور جلاديه، ومر به الرسول صلى الله عليه وسلم والحديد المحمى فوق رأسه، فطار قلبه رحمة وأسى، ولكن ماذا يملك أن يفعل له غير أن يثبته ويدعو له: (اللهم انصر خبابا)
وبعد أيام قليلة نزل بأم أنمار قصاص عاجل، إذ أنها أصيبت بسعار عصيب وغريب جعلها -كما يقولون- تعوي مثل الكلاب، وكان علاجها أن يكوى رأسها بالنار!
لم يكتف في الأيام الأولى بالعبادة والصلاة، بل كان يقصد بيوت المسلمين الذين يكتمون إسلامهم خوفا من المشركين، فيقرأ معهم القرآن ويعلمهم إياه، فقد نبغ خبّاب بدراسة القرآن آية آية، حتى اعتبره الكثيرون ومنهم عبد الله بن مسعود مرجعا للقرآن حفظا ودراسة، وهو الذي كان يعلم القرآن لفاطمة بنت الخطاب وزوجها سعيد بن زيد عندما فاجأهم عمر بن الخطاب متقلدا سيفه الذي خرج به ليصفي حسابه مع الإسلام ورسوله لكنه لم يكد يتلو القرآن المسطور في الصحيفة حتى صاح صيحته المباركة: (دلوني على محمد)
وسمع خباب كلمات عمر، فخرج من مخبئه وصاحsad.gifيا عمر والله إني لأرجو أن يكون الله قد خصك بدعوة نبيه صلى الله عليه وسلم، فإني سمعته بالأمس يقولsad.gifاللهم أيد الإسلام بأحب الرجلين إليك، أبي الحكم بن هشام، وعمر بن الخطاب) فسأله عمر من فوره: (وأين أجد الرسول الآن يا خباب؟) وأجاب خباب: (عند الصفا في دار الأرقم بن أبي الأرقم) فمضى عمر إلى مصيره العظيم
وكان خباب رجلاً قَيْناً، وكان له على العاص بن وائل دَيْنٌ، فأتاه يتقاضاه، فقال العاص: (لن أقضيَكَ حتى تكفر بمحمد) فقال خباب: (لن أكفر به حتى تموتَ ثم تُبْعَثَ)، قال العاص: (إني لمبعوث من بعد الموت؟! فسوف أقضيكَ إذا رجعتُ إلى مالٍ وولدٍ؟!)
فنزل فيه قوله تعالى: "(أفَرَأيْتَ الذَي كَفَرَ بِآياتنا وقال لأوتَيَنَّ مَالاً وَوَلَداً، أَطَّلَعَ الغَيْبَ أمِ اتَّخَذَ عند الرحمنِ عَهْداً، كلاّ سَنَكتُبُ ما يقول ونَمُدُّ له من العذاب مَدّا ،و َنَرِثُهُ ما يقولُ ويَأتينا فرداً ") سورة مريم (آية 77:80
وقد شهد خباب بن الأرت جميع الغزوات مع الرسول صلى الله عليه وسلم وعاش عمره حفيظاً على إيمانه يقول خباب: (لقد رأيتني مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أملك ديناراً ولا درهماً، وإنّ في ناحية بيتي في تابوتي لأربعين ألف وافٍ، ولقد خشيت الله أن تكون قد عُجّلتْ لنا طيّباتنا في حياتنا الدنيا).
وفاته
قال له بعض عواده وهو في مرض الموت sad.gifأبشر يا أبا عبد الله، فإنك ملاق إخوانك غدا) فأجابهم وهو يبكي: (أما إنه ليس بي جزع، ولكنكم ذكرتموني أقواماً، وإخواناً مضوا بأجورهم كلها لم ينالوا من الدنيا شيئا، وإنا بقينا بعدهم حتى نلنا من الدنيا ما لم نجد له موضعاً إلا التراب) وأشار إلى داره المتواضعة التي بناها، ثم أشار إلى المكان الذي فيه أمواله وقال: (والله ما شددت عليها من خيط، ولا منعتها عن سائل) ثم إلتفت إلى كفنه الذي كان قد أعد له، وكان يراه ترفا وإسرافا وقال ودموعه تسيل sad.gifانظروا هذا كفني، لكن حمزة عم رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يوجد له كفن يوم استشهد إلا بردة ملحاء، إذا جعلت على رأسه قلصت عن قدميه، وإذا جعلت على قدميه قلصت عن رأسه).
مات ‎رضي الله عنه في السنة السابعة والثلاثين للهجرة. مات واحد ممن كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكرمهم ويفرش لهم رداءه ويقول sad.gifأهلاً بمن أوصاني بهم ربي) وهو أول من دُفِنَ بظهر الكوفة من الصحابة.
قال زيد بن وهب: (سِرْنا مع علي حين رجع من صفّين، حتى إذا كان عند باب الكوفة إذْ نحن بقبور سبعة عن أيماننا، فقال: (ما هذه القبور ؟) فقالوا: (يا أمير المؤمنين إنّ خباب بن الأرت توفي بعد مخرجك إلى صفين، فأوصى أن يدفن في ظاهر الكوفة، وكان الناس إنّما يدفنون موتاهم في أفنيتهم، وعلى أبواب دورهم، فلمّا رؤوا خباباً أوصى أن يدفن بالظهر، دفن الناس) فقال علي بن أبي طالبsad.gifرحم الله خباباً أسلم راغباً وهاجر طائعاً، وعاش مجاهداً، وابتلي في جسمه، ولن يضيعَ الله أجرَ مَنْ أحسنَ عملاً) ثم دنا من قبورهم فقال: (السلام عليكم يا أهل الدّيار من المؤمنين والمسلمين، أنتم لنا سلفٌ فارطٌ، ونحن لكم تبعٌ عما قليل لاحِقٌ، اللهم اغفر لنا ولهم وتجاوز بعفوك عنا وعنهم، طوبى لمن ذكرَ المعاد وعمل للحساب وقنعَ بالكفاف، وأرضى الله عزَّ وجلَّ).
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

سبعة لا ينبغي لصاحب أن يشاورهم
وقيل سبعة لا ينبغي لصاحب أن يشاورهم: جاهل وعدو وحسود ومراء وجبان وبخيل وذو هوى
فان الجاهل يضل, والعدو يريد الهلاك, والحسود يتمنى زوال النعمة, والمرائي واقف مع رضا الناس, والجبان من رأيه الهرب, والبخيل حريص على جمع المال فلا رأي له في غيره, وذو الهوى أسير هواه فلا يقدر على مخالفته.
من كتاب المستطرف
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلطة الفلسطينية بورقة صغيرة عادت ذليلة لاخذ الاموال منقوصة من يهود وعادت للتنسيق الامني علنيا وسمت ذلك انتصارا.
وبورقة صغيرة من امريكا نهض العجوز فيها محمود عباس ليعلن انه سيجري انتخابات ويعدون ذلك عملا سياسيا ديمقراطيا نابعا من إرادتهم السامية.
#الانتخابات_الفلسطينية
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

دولة يهود تضغط على بايدن لتيسير الأمور على السعودية والإمارات ومصر
أكسيوس - قال مسؤولون (إسرائيليون) كبار في وزارة الدفاع إن دولة يهود تخطط للضغط على إدارة بايدن المقبلة لتجنب المواجهات حول حقوق الإنسان وغيرها من القضايا الخلافية مع السعودية والإمارات ومصر. وقد وعد الرئيس المنتخب بايدن بوضع حقوق الإنسان والديمقراطية في طليعة السياسة الخارجية للولايات المتحدة، ولكنه تجاوز الثلاثة عند إجراء مكالمات هاتفية مع قادة 17 دولة بعد فوزه في الانتخابات. كان ينتقد السعودية بشكل خاص خلال حملته الانتخابية بخصوص الحرب في اليمن وقضايا #حقوق_الإنسان. وترى دولة يهود أن علاقاتها الأمنية والاستخبارية مع الدول الثلاث مركزية لاستراتيجيتها لمواجهة إيران وركيزة مهمة في الأمن الإقليمي. الآن، تخشى دولة يهود من أن بايدن لن يسعى فقط إلى اتفاق مع إيران، ولكن أيضاً علاقات باردة مع شركاء أمريكا العرب.
تقوم دولة يهود بالضغط على أمريكا لحماية حلفائها من تغيير محتمل في السياسة في ظل إدارة بايدن. ومع ذلك، لا يزال هناك من يعتقد أن السعودية ومصر والإمارات تهتم بمصلحة #فلسطين وأهلها.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

المؤسسة الأمريكية تعزل #ترامب بعد استغلال شعبيته
انقلبت المؤسسة الأمريكية بشكل كبير ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأيام الأخيرة من رئاسته، لمواجهة محاولاته البقاء زعيماً قوياً بعد تركه منصبه. هذا الأسبوع، أصبح ترامب أول رئيس يتم عزله مرتين. وانتقلت الإجراءات الآن إلى #مجلس الشيوخ، حيث من الممكن أن يُمنع ترامب من تولي مناصب في المستقبل، وبالتالي منع أية محاولة لترشحه مرة أخرى في #الانتخابات الرئاسية لعام 2024. أما ميتش ماكونيل، الزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ، فعلى الرغم من دعمه القوي لترامب في السابق، فقد تحدث ضده علناً بعد أن اجتاحت مظاهرات 6 كانون الثاني/يناير مباني الكونغرس نفسه. كما غير نائب الرئيس مايك بنس فكره، فقد كان مؤيداً قوياً لأجندة ترامب. كما تتحرك المؤسسة بشكل غير مباشر ضد ترامب، وتعرقله على وسائل التواصل، وتهدد مصالحه التجارية.
إن النخب الغربية تعلم أن الحكومة تحتاج إلى قيادة قوية، ولذلك يتعين عليها أن تعين الحكام وأن تمكنهم من التصرف بحزم. ولكن في الوقت نفسه، يقدمون العديد من "الضوابط والتوازنات" المعلنة والخفية لضمان عدم خروج الحاكم عن المصالح الخاصة للنخب. فقد اضطرت المؤسسة الأمريكية إلى قبول ترامب رئيساً في عام 2016 بعد فشل هيلاري كلينتون وجيب بوش، ومع كونهما سياسيان قويان في المؤسسة إلا أنها قد فشلا في إنشاء دعم شعبي كاف. وبتهديد من الحركة الجماهيرية التي تطورت حول ترشيح بيرني ساندرز، قدمت وسائل الإعلام التي تسيطر عليها المؤسسة تغطية حية مفرطة لدونالد ترامب، وهو مرشح مشهور غير جاد وقف عدة مرات في السابق أيضاً، وكان يسعى في الحقيقة إلى أكثر من الدعاية لدعم حياته المهنية الإعلامية ومشاريعه التجارية. وبمجرد توليه منصبه، لم يلعب ترامب بالتأكيد وفقا القواعد، لكن أنظمة الحكم الغربية متطورة لاحتواء ومنع الحكام المنحرفين عن توجيهات المؤسسة. ومع ذلك، والآن بعد أن أصبح لدى #أمريكا جو بايدن رجل مؤسسة قوي مع عقود من الخدمة لمصالح النخبة، لا توجد حاجة إلى مزيد من التسامح مع ترامب، ومن هنا جاء هذا التراجع الصارخ ضده.
ومع ذلك، فإن الإرث الحقيقي لترامب ليس قراراته في منصبه، بل في زيادة الاستقطاب في المجتمع الأمريكي. حيث يدعو الليبراليون إلى زيادة #العلمانية، في حين يرغب المحافظون في الالتزام بالقيم النصرانية. وهذا التناقض لا يمكن التوفيق بينه وسيستمر طالما اتبعت الرأسمالية والنصرانية على حد سواء.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يؤكد أن بلاده تنتظر دورها في التطبيع مع #كيان_يهود، مبينا أن ذلك سيتم بعد اتخاذه خطوات معينة بينها الالتزام بمبادرة السلام العربية.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

وكالات/ تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, علنا ولأول مرة, عن نفوذ تل أبيب في سوريا، كشفت كواليس اجتماع حميميم بين وفد من كيان يهود ونظيره النصيري. رغم نفي الأخير حدوث اللقاءات. أنّ رأس النظام الأسدي شخصياً كان حاضراً في الاجتماع بوجود كل من علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني ومستشاره الخاص اللواء بسام حسن. أما وفد يهود فقد ضمّ كل من الجنرال غادي إيزنكوت من رئاسة هيئة الأركان، وآري بن ميناشي الجنرال السابق في الموساد، في حين حضر عن الجانب الروسي أليكساندر تشايكوف قائد قوات الاحتلال الروسي في سوريا. أما ما رشح عن الاجتماع، فتشير المصادر إلى أن مطالب نظام أسد، تقاطعت أو تطابقت مع أجندة الحل السياسي الأمريكي في تثبيت حكمه، أما مطالب كيان يهود فتعلقت بإخراج إيران من سوريا، وتشكيل حكومة بالمناصفة مع ما يسمى المعارضة السورية، وإعادة الضباط المنشقين بضمانة من واشنطن وموسكو وتل أبيب.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

البرد ليس مجرما ولا حقيرا ولا طاغية
هل من المعقول أن البرد يقتل إنسانا ؟؟!!
تكذبوووون !
يقولون..#البرد في #الشام يقتل الأطفال !!
ما أكذبهم !!
البرد يقتل حين يطغى الإنسان على الإنسان !!
البرد يقتل حين تعجز آبار النفط عن بطانية !!
البرد يقتل حين تعجز المليارات عن خيمة !!
البرد يقتل حين يعجز مسلم عن نجدة مسلم !!
البرد يقتل حين يذهب الدين وتموت المباديء !!
البرد يقتل حين يترك أهل الشام لوحدهم !!
البرد لوحده لا يقتل..
البرد ليس إيران ولا حزب الشيطان..
البرد ليس النظام التركي ولا المخابرات العربية !!
البرد أشرف وأرفع وأكرم من كل أولئك..
أرقى بكثير من تلك الحثالة !!
فهل البرد يذبح بسكين ؟ بصاروخ ؟ بغازات ؟
هل البرد يدمر البيوت ؟
هل البرد يهدم المساجد ؟
هل البرد ينتهك الأعراض ؟
هل البرد يخطط ؟ يتآمر ؟ يخون ؟ يتحالف ؟
مالكم كيف تحكمون ؟
البرد ليس مجرما ولا حقيرا ولا طاغية !!
البرد ليس سارقا لقوت ودواء المحتاجين !!
البرد لا يمنع الغوث ولا العون ولا النجدة !!
الله بيننا وبين كل أولئك الظالمين..
موعدنا معهم الساعة والساعة أدهى وأمر..
(فَلَا تَعْجَلْ عَلَيْهِمْ إِنَّمَا نَعُدُّ لَهُمْ عَدًّا)
أنظمة حقيره قاتلة...
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

شرف الخيانة
قبيل انتهاء ولايته كرئيس لأمريكا وبفارق أيام عدة فقط، منح دونالد ترامب، كلا من ملك المغرب محمد السادس، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، تكريما لهما لأن كلا منهما وقع اتفاقية تطبيع العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع كيان يهود.
منقول
#الحقيقة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...