اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية جريدة الرايه13/1/2021


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎2021/01/13 الجولة الإخبارية جريدة الراية العدد: 321 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
2021-01-13
#جريدة_الراية: #جريدة_الراية
================
أيها #المسلمون: إنه لا يصلح هذا الأمر إلا بما صلح به أوله: حكم بما أنزل الله وجيوش تزلزل أعداء الله، ولن يكون هذا إلا بعودة #الخلافة_الراشدة على منهاج النبوة من جديد، فتجتث كيان يهود الذي دنس #فلسطين الطاهرة أكثر من سبعين عاما، ومن ثم تعود فلسطين كاملة إلى ديار الإسلام، بلداً عزيزاً في دولة عزيزة، خلافة على منهاج النبوة... وإن هذا لكائن بإذن الله، فأبشروا بوعد الله وشمروا عن سواعد الجد لتحقيقه.
===
المؤتمرات الدولية وشرعنة كيان يهود
نشر موقع (وكالة معا الإخبارية، الأحد، 19 جمادى الأولى 1442هـ، 03/01/2021م) خبرا جاء فيه: "أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وجود إجماع دولي على دعم موقف الرئيس محمود عباس بالتوجه لعقد مؤتمر دولي للسلام.
وأشار المالكي في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين إلى أن الرئيس طلب من الأمين العام للأمم المتحدة أن يتحمل مسؤولياته حيال التنظيم وبدء التشاور مع الدول المعنية، لبدء التحضير لعقد المؤتمر. ومن ثم استلم الرئيس رسالة جوابية من الأمين العام، أكد فيها صحة القراءة التي تقدم بها الرئيس وأنه يتفق معه فيها، ويرى أن عليه التزاماً ببدء تلك المشاورات. وتوقع المالكي أن تبدأ مع بداية هذا العام.
ولفت المالكي إلى انعقاد اجتماع جديد لمجلس الأمن في نهاية شهر كانون الثاني/يناير الحالي، سوف تترأسه تونس، وسيبدأ الجانب الفلسطيني الحديث معها حول رفع مستوى الحضور والمشاركة لتلك الجلسة، وأن يتم التركيز على كيفية تنفيذ دعوة الرئيس لعقد المؤتمر الدولي للسلام".
#الراية: إن دعوات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وكل من أيده أو ناصره سواء من أزلام السلطة أو الجماعات الفلسطينية أو حكام المسلمين أو الدول الغربية ومنظماتها الدولية، إن هذه الدعوات إلى عقد مؤتمرات دولية لما يسمى بالسلام كطريقة لحل قضية الأرض المباركة فلسطين هي خيانة وتفريط تقدَّم فيها الأرض المباركة على طبق من ذهب لكيان يهود الغاصب، فالمؤتمرات الدولية هي أداة بيد الدول الاستعمارية وعلى رأسها أمريكا، والغاية منها:
- إضفاء الشرعية على كيان يهود، وإعطاؤه جل الأرض المباركة مقابل دويلة هزيلة على الورق وظيفتها حماية هذا الكيان المسخ، وترويض أهل فلسطين ثقافيا واقتصاديا للقبول به.
- اعتبار المآسي التي ترتبت على احتلال يهود للأرض المباركة مشاكل إنسانية يمكن حلها بالتفاوض، فالاستيطان واللاجئون والمياه والحواجز والأسرى والوصول للمسجد الأقصى كمكان عبادة، تعتبر ملفات يمكن حلها عبر التفاوض مع كيان يهود لعقود؛ للتخلص من عبء المشاكل التي قد تؤرق وجود كيان يهود وسلامة عيش مستوطنيه، وليس حرصا على أهل فلسطين وحل مشاكلهم.
- تثبيت أركان كيان يهود ومحاولة دمجه في المحيط وتطبيع الأنظمة العميلة معه، واعتبار الصراع منتهيا، ليبقى كيان يهود حجر عثرة أمام وحدة الأمة الإسلامية وقاعدة متقدمة في الحرب الصليبية المعلنة على الأمة الإسلامية لمنعها من إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة وإشغالها بكيان يهود الهزيل - الذي يمكن للأمة إزالته في يوم واحد - عن العدو الحقيقي وهو الدول الاستعمارية التي أنشأت هذا الكيان وتدعمه وتمده بأسباب الحياة.
إن قضية الأرض المباركة لها حل شرعي واحد لا يمر بجحر المؤتمرات الدولية ولا بدهاليز الأمم المتحدة المظلمة المتعفنة، حلٌّ جسّدته الأمة في معركة حطين إذ حررها المظفر صلاح الدين من الصليبيين واقتلع ممالكهم من الأرض المباركة، حل وجب على الأمة تفعيله واقتلاع كل الكيانات المصنّعة على مقاس سايكس بيكو، وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ تحرر الأرض المباركة ومسرى نبيها ﷺ، وتجتث جذور المستعمرين الحاقدين علينا وعلى إسلامنا من بلادنا، وتحمل الإسلام بالدعوة والجهاد رسالة نور وهدى ورحمة للبشرية جمعاء.
===
ما آلت إليه الأوضاع في أمريكا
يُصَدِّقُ حِدْسَ حزب التحرير حول تداعيات انتخاباتها
قام أنصار الرئيس الأمريكي ترامب يوم 6/1/2021 باقتحام الكونغرس وتعطيل جلسة المصادقة على انتخاب خصمه بايدن، فأراد ترامب أن يعطل هذه الجلسة بالقوة بعدما فشل بذلك قانونيا وقضائيا، فقتل أربعة أشخاص في هذه الأحداث. وتعطلت الجلسة ست ساعات ومن ثم عقدت بعدما طلب ترامب من أنصاره العودة إلى منازلهم.
وقد وضح أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة بنظرته الثاقبة المستنيرة ما آلت إليه الأوضاع في أمريكا في جواب سؤال أصدره بتاريخ 20/11/2020 بعنوان "تداعيات الانتخابات الرئاسية الأمريكية".
فقال فيه: "والخلاصة هي أن ما يجري في الولايات المتحدة يستحق الوقوف عنده وإنعام النظر في مجرياته وأحداثه:
إن الديمقراطية التي طالما تغنت بها أمريكا يجري هدمها اليوم بشكل صريح تحت ذرائع قضائية وقانونية للتخفيف من فظاعة ما يقوم به الرئيس ترامب للاحتفاظ بالسلطة، وإن أمريكا مفتوحة على كافة الاحتمالات والأعمال الانتقامية، فقد يكون الرئيس القادم هو المرشح الفائز بايدن، وقد يكون المرشح الخاسر الرئيس الحالي ترامب، فيحتفظ بولاية ثانية. وأياً كان الرئيس القادم فإنه سينتقم من الطرف الثاني انتقاماً أقرب إلى كسر العظم منه إلى ليّ الذراع، وبذلك فإن أمريكا مقبلة على الفوضى والانغماس في الهموم والمشاكل الداخلية، ولا يستثنى من ذلك سيناريو وضع أمريكا على طريق التفكك تكون فيه تكساس مركزاً لترامب والجمهوريين والشركات الداعمة، وتكون فيه كاليفورنيا مركزاً آخر لبايدن والديمقراطيين والشركات الداعمة، وهذا ليس مقتصراً على الشهرين المتبقين من ولاية ترامب هذه، بل متواصل بعد ذلك..."، وقال "إن مساوئ النظام الرأسمالي الديمقراطي متأصلة فيه، والمدقق بعين باصرة وأذن واعية يتبين له ذلك بوضوح... فأبرز القيم في النظام الرأسمالي الديمقراطي هي النفعية أي المصلحة المادية وهذه يقررها، مباشرة أو غير مباشرة، الرئيس وفق صلاحياته ونفوذ حزبه في المجالس النيابية، ولذلك تختلف القرارات التي تحدد درجة المنفعة ونوعيتها من رئيس لآخر فتكون عند هذا الرئيس محققة للنفعية وفق رغبته فيصدر بها قراراً إيجابياً وتكون عند رئيس آخر، قبله أو بعده، غير موافقة لرغبته بل ضارة فتمنع أو تلغى في الوقت الذي يؤكد كل منهما أنه ينفذ النظام الرأسمالي الديمقراطي وملتزم بالدستور الوضعي، وكل يسير على هواه!" وختم جواب السؤال بقوله "وأخيراً نقول إن كان للباطل جولة فللحقّ جولات وجولات وبخاصة وأن عند الأمة حزباً حزب التحرير يصل ليله بنهاره حتى يبزغ فجر الخلافة من جديد فتتهاوى عروش الطغاة في الشرق والغرب، وصدق الله العظيم: ﴿وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ﴾."
===
رئيس وزراء المغرب يعتبر التطبيع مع كيان يهود ليس تفريطا بفلسطين
في خبر نشره موقع (وكالة الأناضول، 22 جمادى الأولى 1442هـ، 06/01/2021م) ورد التالي: "قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن موقف حزبه لم يتغير إزاء القضية الفلسطينية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها العثماني مساء الأربعاء، في لقاء مع أعضاء حزبه بمدينة أكادير جنوب البلاد، وفق مراسل الأناضول.
وأكد أن توقيعه على اتفاق تطبيع العلاقات مع (إسرائيل) أملته عليه المسؤولية التي يشغلها.
وشدد على أن موقف حزبه "لم يتغير ونحن لا نقبل المساومة في أي من القضيتين (إقليم الصحراء وفلسطين) ولسنا مستعدين للتفريط في أي منهما".
كما اعتبر أن الاعتراف الأمريكي بمغربية إقليم الصحراء "تحول استراتيجي الكثير لا يدركون حجمه، وخصوم المغرب يعرفون خطورة هذا القرار عليهم وأصيبوا بالصدمة".".
الراية: يبدو أن رئيس حكومة المغرب سعد الدين العثماني لا يعتبر الاعتراف بكيان يهود الغاصب لفلسطين والتطبيع معه والتخلي عن قتاله لتحرير فلسطين والأقصى تفريطا بفلسطين! فما هو التفريط في عُرفه، وهو الذي يتزعم حزب العدالة والتنمية الذي يعتبر امتدادا للإخوان المسلمين؟! هذا وقد ناقض نفسه أمام أعضاء حزبه، وهو يقول كاذبا إنه لم يفرط بفلسطين، والحقيقة هي أنه ساوم على فلسطين وفرط بها مقابل اعتراف أمريكا بالصحراء المغربية فقال: "إن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء تحول استراتيجي، الكثير لا يدركون حجمه" أي أن ذلك يساوي التفريط بفلسطين عنده وعند سيده ملك المغرب. وردا على الذين انتقدوا موقف حزبه عندما فرط في قضية فلسطين وقضايا الإسلام الأخرى، وقد أصبح مطية للملك الموالي للغرب وليهود، قال: "نرفض رفضا باتا التهجم واتهام النوايا والتشكيك في موقف الحزب"، فما علاقة النوايا والأعمالُ ظاهرة؟! هذا أولا، ثم أية مواقف تلك التي يرفض التشكيك فيها، التطبيع مع يهود؟!
===
#رويبضات الخليج يتصالحون ويتعانقون ولا عزاء للمطبلين والمنافقين
استقبل ولي عهد مملكة آل سعود محمد بن سلمان بالعناق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مطار مدينة العلا، وهكذا انتهت المقاطعة الخليجية بأوامر من أمريكا لعبيدها في كل من قطر ومملكة آل سعود.
مقاطعة ومشاحنة كانت بأوامر أمريكية أيضا، اصطف خلالها الإعلام الكاذب وعلماء السلاطين وأدوات الطغاة من حركات وشخصيات ومحللين في صفين إمعانا في تقسيم الأمة وجعل قضيتها في تناحر حكام خونة؛ يتناحرون ويتصالحون حسب الأهواء الأمريكية وتنفيذا لخططها في تشتيت الأمة ونهب ثرواتها وتضليل شعوبها.
فأين ستذهب مواقف علماء السلاطين والحركات المرتمية في أحضان الأنظمة والكتاب والمحللين المرتزقة الذين اصطفوا في خندق المملكة أو قطر وتبادلوا الاتهامات إمعاناً في تشتيت الأمة وترسيمها حسب خطوط سايكس بيكو؟!
آن للأمة الإسلامية أن تتخلص من هذه الطغم الحاكمة التي شتتت الأمة وضيعت ثرواتها ومكنت المستعمرين من بلادنا، آن لأهل القوة وقادة الجند أن يقتلعوا هؤلاء الأقنان العبيد للغرب ويقيموا دولة الخلافة على منهاج النبوة لتستعيد سلطانها وقرارها السياسي المستمد من عقيدتها وثقافتها ومصالحها الحيوية كأمة ذات رسالة للبشرية.
===
بريطانيا تدعم الحل السياسي الأمريكي في سوريا والائتلاف السوري العلماني يبارك
نشر موقع (زمان الوصل، الأحد، 19 جمادى الأولى 1442هـ، 03/01/2021م) خبرا قال فيه: "رحب الائتلاف الوطني السوري بالالتزام الذي أبدته الحكومة البريطانية تجاه محاسبة المسؤولين عن الجرائم في سوريا، وعلى وجه الخصوص قرارها بنقل عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد النظام وشركائه إلى نظام العقوبات الخاص بالمملكة المتحدة.
وأعرب الائتلاف في بيان له أمس الجمعة استعداده الكامل للتعاون مع المملكة المتحدة من خلال فريقه المخصص لمتابعة تطبيق قانون العقوبات الأمريكي "قيصر" إلى حين محاسبة المجرمين، وتنفيذ الحل السياسي وفق قرارات مجلس الأمن.
وأوضح أن جرائم الإبادة والجرائم ضد الإنسانية والانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان التي ارتكبها النظام بحق الشعب السوري تتطلب مواقف استثنائية من الأطراف الدولية الفاعلة بما يضمن محاسبة المجرمين وضمان العدالة الانتقالية في إطار الحل السياسي".
الراية: إن تدخل بريطانيا هي الأخرى على خط دعم الحل السياسي الأمريكي في سوريا، عبر بوابة فرض عقوبات على نظام الإجرام الأسدي، فيما يقابلها ائتلاف العمالة والخيانة بالترحيب، كما فعل مع عقوبات قيصر الأمريكية التي كانت ولا زالت الهدف منها تعويم نظام أسد، ولاحقاً إعادة إنتاجه لينخرط في الحل السياسي الذي تدفع باتجاهه الولايات المتحدة للحفاظ على نفوذها في الشام. إن الحلول السياسية المسمومة التي أنتجتها المنظومة الدولية في جنيف وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 لا تخرج عن هذا السياق، وهي بالمحصلة إجهاض لثورة الشام وتثبيت لنظام البغي والإجرام.
===
#سريلانكا تؤكد مواصلتها إحراق جثامين المسلمين المتوفين بفيروس #كورونا
نشر موقع (فرانس 24، السبت، 25 جمادى الأولى 1442هـ، 09/01/2021م) خبرا جاء فيه: "أعلنت السلطات في سريلانكا الجمعة أنها ستواصل تطبيق قرار ملزم بإحراق جثامين كل المتوفين بكوفيد-19، رافضة دعوات دولية وتوصيات بالسماح للمسلمين بدفن موتاهم وفقا لشعائرهم الدينية.
وأفاد مسؤولون في وزارة الصحة عن الوزير بافيثرا وانياراتشي قوله إن "هذا القرار لن يعدل لأسباب اجتماعية، دينية، سياسية أو شخصية".
ومن جهته، اتهم حزب "المؤتمر الإسلامي لسريلانكا" الحكومة بالسعي إلى استدراج الشبان المسلمين إلى "أفعال طائشة"، وهو ما حذر منه أيضا وزير العدل المسلم علي صبري.
وبحسب الحزب، أكثر من نصف المتوفين بكوفيد-19 وعددهم الإجمالي 222 شخصا، هم من المسلمين الذين يشكلون 10 بالمئة من سكان سريلانكا البالغ عددهم 21 مليونا.
ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الحزب حلمي أحمد لوكالة الأنباء الفرنسية أن معدل الوفيات بكوفيد-19 لدى المسلمين أعلى مقارنة بغيرهم من أبناء سريلانكا "لأن المسلمين يرفضون تلقي العلاج خشية (أن ينتهي بهم الأمر) بإحراق جثامينهم".
الراية: الجدير بالذكر أن القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير ينظم حملة واسعة لرفع الوعي العالمي بالمظالم الجسيمة والانتهاكات التي يتعرض لها المسلمون في سريلانكا، ومطالبة الحكومة السريلانكية بإنهاء سياستها المشينة المتمثلة في الحرق الإجباري لجثث ضحايا كوفيد-١٩ المسلمين. فضلا عن فضح ما يواجهه المسلمون في سريلانكا من تمييز وشيطنة وعنف لسنوات عديدة بسبب صعود القومية البوذية المتطرفة في سريلانكا، في ظل تخاذل الأنظمة الجبرية القائمة في بلاد المسلمين عن نصرتهم.
===
عرض التربية الجنسية في مؤتمر تعليمي هو حرب على الإسلام
أكد بيان صحفي أصدرته الناطقة الرسمية لحزب التحرير في ولاية #السودان – القسم النسائي أن عرض التربية الجنسية في مؤتمر تعليمي، يأتي في السياق السياسي لحكومة أعلنت حربها على ما تبقى من أحكام الإسلام، وتنشئة الأطفال على قيم حضارة الغرب، واعتبر البيان: أن القضية ليست قضية تصالحية، بل هي قضية تربوية تقوم على أفكار ومفاهيم، وأوجب البيان مساءلة وزير التربية عن هذه الأطروحات القذرة، ومطالبته بحقيقة المضمون لا الشكل، وبيان ماهيّة القيم التي تعتمد عليها هذه التربية الجنسية. وأشار البيان إلى أنه لا غرابة أن يتحدث وزير التربية والتعليم في حكومة وكلاء المستعمر، واعتبار تغطية المرأة جسدها هو عدم تصالح مع النفس، وإنما هو الإيمان بالاتفاقيات الدولية والإقليمية، والسعي لجعلها أساس التشريع والقوانين، التي يراد منها سلخ أهل السودان من الهوية الإسلامية، وإدماجهم ضمن المنظومة الفكرية الغربية؛ فبعد التوقيع على الميثاق الأفريقي لحقوق الطفل، المبني على أساس الحضارة الغربية، ها نحن نصل إلى ما يسمى بالتربية الجنسية، والبقية لا قدر الله ستكون أبشع. وتساءل البيان: ما هي القيم الإيجابية، وما هي المهارات المكتسبة، وما هي حاجة أطفال المسلمين إلى جرهم جرّاً إلى هذه المعلومات؟ وهل المعلومات في مرحلة الطفولة والشباب بشأن القضايا الجنسية قصّر فيها التشريع الإسلامي، ليُلتمس ذلك في حضارة الكفار؟! وخلص البيان إلى: أن القيم المسماة إنسانية، إنما يقصد بها قيم الحضارة الغربية؛ أي حضارة الكفار المستعمرين الذين يريدون، حسداً من عند أنفسهم، جرّ المرأة المسلمة، والأسرة، والطفل، إلى مستنقع حضارتهم الآسنة، وأنها إملاءات من الدول الغربية، وأن الحديث لا يتعلّق بمفهوم التربية، ولا يتعلّق بواقع السلوك الجنسي وكيفية تنظيمه من وجهة نظر إسلامية، ولا يتعلّق بدور الإسلام من خلال أحكامه ونظامه في توجيه الأطفال نحو السلوك القويم؛ فللإسلام طريقته في تربية الأطفال وتوعية اليافعين وتبصير الشباب، وتأتي أحكام الإسلام متسقة مع بعضها تطبقها دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
===
المصدر: جريدة الراية http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news
===
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...