اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 14-01-2021 =========


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎الجولة الإخبارية الخميس 2021/01/14‎“‎
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
· الروس يخطفون ثلاثة شباب مسلمين من #القرم ويحكمون عليهم بالسجن 48 سنة
· النظام الأردني يواصل مهمة الحراسة لكيان #يهود ولقاءات إيجابية للغاية بينهما
· رئيس #قرغيزيا الجديد: سنفرض دكتاتورية القانون و #روسيا شريكنا الاستراتيجي
· ابنة الرئيس الإيراني السابق: تدخل #إيران في #سوريا خلّف 500 ألف قتيل
· رئيس الوزراء العراقي السابق يكشف اتفاقيات ضمنية بين #أمريكا وإيران منذ 2003
· #أردوغان: الانضمام إلى #الاتحاد_الأوروبي خيار استراتيجي بالنسبة لبلادنا منذ 60 عاما
الروس يخطفون ثلاثة شباب مسلمين من القرم ويحكمون عليهم بالسجن 48 سنة
ذكر موقع "ريفرانس ميديا" التركي أن محكمة روسية حكمت على ثلاثة شباب من حزب التحرير كانت قد اختطفتهم من شبه جزيرة القرم بالسجن ما مجموعه 48 سنة يوم 12/1/2021. فحكمت على أنور عمروف بالسجن 18 سنة وعلى أيدر جباروف بالسجن 17 سنة وعلى رضا عمروف بالسجن 13 سنة بذريعة أنهم ينتمون لحزب التحرير الذي تعتبره روسيا تنظيما إرهابيا. علما أن حزب التحرير حزب سياسي مبدؤه الإسلام لا يلجأ إلى العنف ولم يثبت عليه أن المنتسبين له قاموا بأي عمل عنف ضد معارضيه أو ضد الأنظمة التي يعمل على استبدال نظام الخلافة بها.
وذكر الموقع نقلا عن وكالة أنباء القرم يوم 12/1/2021 أن قوى أمنية روسية كانت قد اختطفت ثلاثة شباب ينتمون لحزب التحرير من جزيرة القرم المحتلة يوم 10/6/2019 ومن ثم نقلتهم إلى سجن في روسيا عام 2020 بشكل مخالف للقوانين الدولية. وذكرت الوكالة أن القوات الروسية منذ احتلالها للقرم عام 2014 كانت قد خطفت أيضا 13 ناشطا سياسيا سلميا لا يدعون إلى العنف، وأنها قتلت اثنين من الذين اختطفتهم من أهل القرم المسلمين التتار.
------------
النظام الأردني يواصل مهمة الحراسة لكيان يهود ولقاءات إيجابية للغاية بينهما
نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر سياسية لكيان يهود كشفت يوم 12/1/2021 عن لقاء بين وزير خارجية كيان يهود غابي أشكنازي ونظيره الأردني أيمن الصفدي، وأن هذا اللقاء كان الثاني بينهما خلال أسبوع وذلك بعد سلسلة مكالمات هاتفية مهدت له الشهر الماضي، في الوقت الذي أعلن فيه كيان يهود عن إقامة أكثر من 800 وحدة سكنية في المنطقة ج الواقعة ضمن منطقة السلطة الفلسطينية. وأكدت المصادر على أن "أجواء اللقاءات كانت إيجابية للغاية" وأعقبتها جلسات جمعت طواقم من الأردن وكيان يهود "لمواصلة التفاهمات وترجمتها إلى خطوات عملية في شتى الموضوعات التي تداول فيها الوزيران". مهما فعل كيان يهود فستبقى أجواء اللقاءات بينه وبين النظام الأردني إيجابية وحميمية بسبب الترابط القوي بينهما عندما أسستهما بريطانيا الاستعمارية بين عامي 1946 و1948. خاصة أن النظام الأردني تنازل عن الضفة الغربية بما فيها القدس لكيان يهود حسب خطة بريطانية في مسرحية حرب الخامس من حزيران عام 1967.
ونقلت الصحيفة عن مصدر فلسطيني في رام الله قوله: "إن السلطة على علم بهذه اللقاءات وعدّتها منسجمة مع الجهود الأخيرة التي تقوم بها كل من مصر والأردن وألمانيا وفرنسا في محاولة لتحريك المفاوضات الفلسطينية اليهودية حول التسوية السياسية للصراع على أساس حل الدولتين". وأضاف أن "هذه الجهود تتصاعد مع اقتراب تسلم الرئيس الأمريكي الجديد بايدن مهامه في البيت الأبيض في العشرين من الشهر الجاري". وأكد أن "هذه الجهود بلغت ذروتها أول أمس الاثنين 11/1/2021 في المؤتمر الرباعي لهذه الدول والذي عقدته في القاهرة على مستوى وزراء الخارجية". وأكد أن لقاء وزيري كيان يهود والنظام الأردني جاء في خضم هذه الجهود وأنه جزء منها.
وقال مصدر مقرب من وزير خارجية كيان يهود إنه "منذ توليه منصب وزير الخارجية يعمل على تحسين العلاقات المتوترة (!) مع الأردن، لأنه ومن خلال مناصبه الرفيعة كرئيس أركان للجيش ومدير عام لوزارة الأمن سابقا يدرك أن هناك مصلحة استراتيجية عليا مشتركة للبلدين" أي أن النظام الأردني يعمل منذ تأسيسه على حماية كيان يهود، فمهمته حراسة هذا الكيان لكشف أو منع أية قوة مخلصة في البلد أو المنطقة تريد أن تهاجمه وضربها. ويؤكد ذلك ما نقلته صحيفة "يسرائيل هيوم" التي تعد ناطقة باسم رئيس وزراء كيان يهود قولها: "إن الاجتماع الأخير بين أشكنازي والصفدي تناول القضايا الاستراتيجية الإقليمية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وإزالة التوتر والحساسيات في العلاقات"، وقالت "إن أشكنازي قد دعي للمشاركة في الاجتماع الرباعي في القاهرة لكنه اعتذر عن الحضور بسبب قرار كيانه فر ض الإغلاق لمدة أسبوعين" ولكن الأرجح أن ذلك ذريعة لعدم الحضور تحت مظلة أوروبية والتعرض للضغوط الأوروبية، إذ ترى أوروبا في توسع الاستيطان عرقلة لحل الدولتين. ويظهر أن أوروبا تغتنم فرصة انشغال أمريكا في أمورها الداخلية وتتحرك ليكون لها دور في القضية بعدما أهملتها أمريكا على عهد ترامب وإخراجه لصفقة قرنه الفاشلة، فتريد أوروبا الاستعمارية أن تتحرك ضمن حل الدولتين الذي يؤيده الديمقراطيون بقيادة بايدن، وهو حل يؤكد بقاء كيان يهود والمحافظة عليه.
-----------
رئيس قرغيزيا الجديد: سنفرض دكتاتورية القانون وروسيا شريكنا الاستراتيجي
قال صدر جباروف رئيس قرغيزيا الجديد يوم 11/1/2021: "إن سابقيه في منصب رئيس الدولة كانوا يسعون وعلى مدار العقود الثلاثة من وجود قرغيزيا المستقلة وراء مصالحهم الفردية الضيقة وإن الوقت قد حان لوضع حد للحكم العشائري في البلاد، أود أن أؤكد للجميع أنه لن تكون في بلادنا ديكتاتورية شخص واحد بل ديكتاتورية القانون العدالة" (إنترفاكس الروسية 11/1/2021)، علما أن القوانين هناك وضعية وليست شرعية، يفرضها بشر يتحكمون في السلطة، فتكون دكتاتورية تفرض على الناس باسم القانون حيث إن كل ديكتاتور يصدر قوانين حسب هواه ومصالحه ويطلب من الناس الالتزام بهذا القانون.
وقد أعلن عن فوزه في انتخابات الرئاسة الأخيرة التي جرت يوم الأحد 10/1/2021 بنسبة 84% من أصوات الناخبين مقابل 5,52% لمرشح المعارضة أداخان مادوماروف. وتزامنت الانتخابات الرئاسية مع استفتاء حول نظام الحكم في البلاد حيث صوت أكثر من 85% من الناخبين لصالح النظام الرئاسي فيما فضل 7,8% النظام البرلماني، وبذلك يمنح الرئيس سلطات أكثر على حساب البرلمان. وقد جرت في تشرين الأول الماضي لعام 2020 أحداث عنف أدت إلى استقالة الرئيس سورونباي جينبيكوف وخروج المعارض صدر جباروف من السجن وصعوده إلى مقعد رئاسة الوزراء ثم توليه منصب القائم بأعمال الرئيس. ومعروف عنه نزعاته القومية؛ فعندما تولى رئاسة الوزراء أضاف إلى بطاقات الهوية للسكان خلفيتهم العرقية، وقد تعهد مرارا بالحفاظ على علاقات وطيدة مع روسيا وقال بعد أن أدلى بصوته في إحدى ضواحي بيشكك "روسيا شريكنا الاستراتيجي" (روسيا اليوم عن وكالات 10/1/2021) ولروسيا قاعدة جوية عسكرية في قرغيزيا كما أن مئات الآلاف من القرغيز يعملون في روسيا، وكذلك فإن قرغيزيا عضو في منظمة التعاون الأمني التي تقودها روسيا وكذلك عضو في الاتحاد الجمركي الأوراسي الذي تستفيد منه روسيا اقتصاديا بنسبة كبيرة حيث تصدر منتوجاتها الصناعية إلى بلدان هذا الاتحاد.
وقد ذكر أمير حزب التحرير في جواب سؤال أصدره يوم 18/10/2020 أن "الصراع على الحكم في قرغيزستان هو صراع محلي بالدرجة الأولى ويرجع إلى عدم نضوج عقلية الحكم لدى المتصدرين للمشهد السياسي في هذا البلد المسلم، وبسبب ذلك تنشب النزاعات والصراعات والتي يكون جوهرها عرقياً أو مناطقياً أو عشائرياً.. وهذا الصراع وبهذه الحالة فإنه لا يقصد منه إخراج نفوذ روسيا الكبير من هذه الجمهورية الصغيرة، وإنما تخشى روسيا من اتصالات أمريكا ببعض أطراف المعارضة في ظل حالة الفوضى التي نشأت عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية، وتخشى من أن يصبح لأمريكا موطئ قدم من جديد بعد أن بذلت روسيا وسعها لإخراج أمريكا من قرغيزستان، فيعود لها نفوذ تستطيع به العمل ضد روسيا في قرغيزستان وما حولها". وأضاف قائلا: "وسيبقى هذا هو حال المسلمين في قرغيزستان وغيرها، حيث يحكمهم حكام سوء ينقلون الأمة من قاع إلى قاع لا تهمهم إلا مصالحهم الشخصية، فينظرون للحكم على أنه مغنم، ولا يمتلكون أي نظرة رعوية تجاه الأمة التي تنصبهم أو تسكت على تنصيب الكافر المستعمر لهم، وسيبقى الحال كذلك حتى تهب الأمة وتهب الفئة الأقوى فيها فتطرد هؤلاء الحكام وتخلع جذور الكافر المستعمر من بلاد المسلمين، وتبني دولتها، دولة الخلافة، على أساس دينها، وتنصب حاكماً يحكمها بما أنزل الله يكون لها معيناً على الحياة الكريمة ومعيناً إلى الجنة بإذن الله".
-------------
ابنة الرئيس الإيراني السابق: تدخل إيران في سوريا خلّف 500 ألف قتيل
قالت فائزة رفسنجاني وهي ابنة الرئيس الإيراني السابق هاشمي رفسنجاني: "إن تدخل إيران في سوريا خلف 500 ألف قتيل". وأضافت أن "والدها الذي كان يشغل منصب رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام (بعد انتهاء ولايته الرئاسية) عارض مشاركة إيران في الحرب في سوريا، وأبلغ ذلك لقائد فيلق القدس السابق بالحرس الثوري قاسم سليماني منذ بداية الأزمة في سوريا".
وقالت في مقابلة مع موقع "إنصاف نيوز" الإيراني ونقلتها إلى العربية (روسيا اليوم) يوم 10/1/2021 "لقد استشار سليماني والدي قبل ذهابه إلى سوريا، وأبلغه الوالد بألا يذهب" إلى هناك. وقالت: "في ذكرى اغتيال سليماني، لا نسمع أحدا يتحدث حول ما فعله، لكن والدي كان يتمتع بذكاء وبعد نظر، وقد نصحه بعدم الذهاب، وكان على حق".
وتساءلت فائزة رفسنجاني: "ماذا أنتجت تصرفات سليماني وسياستنا المقاومة؟ ماذا حققت لنا في مجالات الاقتصاد والحريات والسياسة الخارجية؟" وأضافت أن: "سياسة المقاومة لم تترك لنا شيئا لنفخر به. أدت (هذه السياسة) إلى فقدان أصدقائنا، وأصبحت سياستنا الخارجية تشبه السياسة الداخلية، حيث تحول المؤيدون إلى منتقدين ثم تبدل المنتقدون إلى معارضين.. وإن مساعي الإيرانيين للإصلاح أدت إلى المزيد من القمع".
وأثارت تصريحاتها انتقادات واسعة في أوساط ما يطلق عليهم محافظون بإيران ووسائل إعلامهم، وانتقدها أخوها محسن هاشمي رفسنجاني الذي يرأس مجلس بلدية طهران وطالبها بالاعتذار على تصريحاتها.
وفائزة رفسنجاني نائبة سابقة في البرلمان وتعتبر إصلاحية حكم عليها عام 2011 بالسجن لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ وحرمت 5 سنوات من ممارسة الأنشطة السياسية والثقافية والصحافية عقب توجيه اتهامات لها بالقيام بأنشطة دعائية ضد النظام الإيراني. علما أن النظام الإيراني لا يلتزم بالإسلام في سياساته سواء الداخلية أو الخارجية التي تقوم على تحقيق المصالح القومية كما هو مرسوم في الدستور وممارس عمليا في المنطقة وتستخدم التشيع لتحقيق هذه المصالح.
------------
رئيس الوزراء العراقي السابق يكشف اتفاقيات ضمنية بين أمريكا وإيران منذ 2003
في خضم الحديث والتهديدات الإيرانية للانتقام لقائدها قاسم سليماني، قال رئيس الوزراء العراقي السابق عادل عبد المهدي في الذكرى السنوية لمقتل سليماني "إن ترامب اتصل بي ليلة رأس السنة الماضية في حدود الساعة التاسعة بتوقيت بغداد، وشكرنا على إنهاء حادثة اقتحام السفارة الأمريكية وسألني هل هؤلاء عراقيون أم إيرانيون؟ فقلت عراقيون اعترضوا على قصف الطيران الأمريكي لفصائل مسلحة على الحدود مع سوريا"، وأشار إلى أنه قال لترامب "الإيرانيون يقولون إنهم لا يريدون حربا، وكذلك أمريكا، واقترحت عليه إما التفاوض المباشر مع الإيرانيين وإما اتفاقيات ضمنية كما كان يحصل منذ 2003" وقال: "كانت هناك موافقة ودعوة رسمية لأن يأتي الشهيد سليماني للعراق للتباحث. عملية الاغتيال لم تكن صممت خلال يوم أو يومين وإنما لا بد أنها قررت قبل ذلك بفترة ليست قصيرة" (الميادين الموالية لإيران 2/1/2021) وبهذه التصريحات يؤكد عادل عبد المهدي الذي شغل مناصب عديدة منذ الاحتلال الأمريكي عام 2003 منها نائب رئيس الجمهورية وآخرها رئيس وزراء، يؤكد على مدى ارتباط النظام العراقي بأمريكا وكذلك يكشف العلاقة بين أمريكا وإيران على وجود اتفاقيات ضمنية، وهذا يؤكد دوران إيران في فلك أمريكا. وكان سليماني ينفذ سياسة هذه الاتفاقيات الضمنية في العراق وسوريا، وقد قررت أمريكا إنهاء الدور المباشر لإيران في البلدين وجعل إيران عبارة عن بعبع يخيف دول المنطقة لتحكم سيطرتها عليها وجعلها العدو بدلا عن كيان يهود لتجري عملية التطبيع بينه وبين الأنظمة في المنطقة.
------------
أردوغان: الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي خيار استراتيجي بالنسبة لبلادنا منذ 60 عاما
قال الرئيس التركي أردوغان يوم 12/1/2021 خلال اجتماعه مع سفراء بلدان الاتحاد الأوروبي في أنقرة "كما الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي خيار استراتيجي بالنسبة لبلادنا منذ 60 عاما، فإن الموافقة على هذا الانضمام سيكون خيارا وجوديا بالنسبة لمستقبل الاتحاد"، وقال وزير خارجية تركيا في الاجتماع نفسه: "إن تركيا ترى مستقبلها في أوروبا وإنها ترغب في بناء هذا المستقبل سويا مع الأوروبيين"، وقال "إن تركيا تلعب دورا مهما في حل كافة المشاكل التي تخص الاتحاد.. لعبنا دورا مهما في سنوات الحرب الباردة وأزمة الهجرة، وإذا كان الاتحاد الأوروبي اليوم عبارة عن مشروع رفاهية فإن لتركيا دورا مهما في ذلك"، وأشار إلى أن "تركيا ما زالت متمسة بمحادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لافتا في هذا السياق إلى عضوية أنقرة في العديد من المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية" (الأناضول).
وكان أردوغان في اتصال هاتفي مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين يوم 9/1/2021 ذكر أن "الأولوية للاتحاد الأوروبي ضمن أجندة تركيا التي ترى مستقبلها في هذا التكتل الأوروبي" (الأناضول). وقد وضع الاتحاد الأوروبي شروطا قاسية على انضمام تركيا إلى الاتحاد شملت 35 ملفا، فعملت تركيا أردوغان على تطبيق الكثير منها مثل القوانين والاتفاقات الأوروبية مثل اتفاقية إسطنبول التي تستند إلى اتفاقية سيداو، فانتشر الفساد بشكل كبير، فازدادت نسب الطلاق ونسب قتل الأزواج بعضهم بعضا وطرد النساء لأزواجهن من البيوت وفرار البنات من البيوت وأسس الشاذون جمعيات المثليين ولعبادة الشيطان والدائزم التي تنكر الرسالات السماوية والأنبياء. وما زال النظام التركي يترامى على أعتاب الاتحاد الأوروبي رغم مرور 60 عاما، ويتوسل إليه ويذكّر بخدماته لأوروبا الصليبية ويستعد لتقديم المزيد منها، معرضا عن العمل لتوحيد البلاد الإسلامية في دولة واحدة تحكمهم بما أنزل الله وتجعلها أقوى دولة في العالم كما كانت على عهد الخلافة طوال 13 قرنا.
=========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...