Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2021-01-27 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية

Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎2021/01/27 الجولة الإخبارية جريدة الراية :العدد 323 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
2021-01-27
================
إن #الإسلام هو الحجة على #الناس وليس الناس هم الحجة على الإسلام، فمن أخذ بالإسلام صافياً فقد أفلح، ومن شرب عباباً فله ما شرب. قال ﷺ: «قَدْ تَرَكْتُكُمْ عَلَى الْبَيْضَاءِ لَيْلُهَا كَنَهَارِهَا لَا يَزِيغُ عَنْهَا بَعْدِي إِلَّا هَالِكٌ» رواه ابن ماجه عن العرباض بن سارية.
===
#مخيمات_الموت لماذا، وإلى متى؟!
كثرت الآراء والطروحات وتنوعت لمعالجة المعاناة والمأساة التي يعيشها أهل الشام المهجرون في المخيمات، من مثل: لو أن أهل الخيام اختاروا مكانا مناسبا لخيامهم قبل فصل الشتاء ورصفوا خيمهم بشكل يحميها ويمنعها من التضرر والغرق. أو لو استأجر من يملك الإمكانية منزلا بدلا من العيش في الخيام في فصل الشتاء. والبعض يطالب المنظمات والمجتمع الدولي بمساعدة أهل المخيمات وتأمين بعض مستلزمات الشتاء لهم.
والحقيقة هي أن هذه الحلول جميعها ما هي إلا حلول جزئية مؤقتة، وهي محاولة لمعالجة الظواهر والأعراض وإغفال أو تجاهل أس الداء وسبب المعاناة والبلاء.
بمعنى أنه إذا حُلت مشكلة مياه الأمطار فلن تحل مشكلة البرد والصقيع، وإذا حُلت مشكلة البرد والصقيع فلن تحل مشكلة الطين والرياح، هذا بالنسبة للشتاء ناهيك عن مشاكل الصيف من حر وغبار، وكذلك الظروف المادية الصعبة التي تزيد من معاناة أهل الشام.
لذلك كان لا بد من البحث الجاد عن المعالجة الجذرية والحل الحاسم لما يعانيه أهل الثورة جميعا وعدم الاكتفاء بالمعالجات التسكينية.
إن وصف العلاج الجذري يتوقف على تشخيص المرض ومعالجته وليس الاكتفاء بمعالجة أعراضه فقط.
والمرض المُهلك الذي ابتليت به ثورة الشام، هو تآمر الداعمين وانصياع القادة لهم ينفذون مخططاتهم ويحرفون ثورة الشام عن ثوابتها وأهدافها حيث سلبوا القرار وحرفوا المسار وزرعوا الوهن في النفوس وقتلوا فيها الأمل بالخلاص.
لذلك كان الحل الجذري لأهل ثورة الشام هو في التخلص من المرض العضال المتمثل بالارتباط الذي كانت نتيجته كما أسلفنا سلب قرار الثورة من أهلها المخلصين، وتسليمه للداعم فذهبت التضحيات أدراج الرياح وحُرفت الثورة عن مسارها الصحيح الذي كانت سائرة عليه؛ بالمكر والخداع وتطبيق الهدن والاتفاقيات، فسُلمت على إثرها البلاد لطاغية الشام، وهُجّر الناس من بيوتهم ونُهبت أرزاقهم وأُبعدوا عن ديارهم، فأنشأوا لهم مخيمات الترويض ليعانوا فيها الويلات والعناء بهدف إذلالهم ومعاقبتهم لأنهم خرجوا على عميل أمريكا بشار وأرادوا إسقاطه.
لذلك أصبح العلاج والواجب اليوم هو أن يعمل المخلصون من أهل الثورة وأبنائها على قطع يد الداعمين وتغيير أدواتهم من القادة المتاجرين المتسلطين، ومن ثم استعادة قرار الثورة وتوجيه الجهود نحو إسقاط النظام المجرم وإقامة نظام الإسلام على أنقاضه، الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ لينعم أهل الشام والمسلمون جميعا بعدلها ورعايتها.
وعندها يعود المهجرون إلى مدنهم وقراهم وبيوتهم معززين مكرمين، وينعمون فيها بالدفء والأمان في عز الإسلام، لا كما يُراد لهم أن يعودوا عبيدا أذلاء لحظيرة النظام المجرم، لينتقم منهم كونهم ثاروا عليه! ولا ينقص أهل الشام لتحقيق هذا الحل وإيجاد هذا الدواء إلا التوكل على الله تبارك وتعالى، واستعادة قرارهم وتنظيم أمورهم، فالإمكانيات المادية موجودة بكل النواحي والجوانب، والمخلصون كثيرون، والسلاح أضعاف ما كان عليه في بدايات الثورة. وأنتم أصحاب الحق وأهل البلاد وليس النظام النصيري العميل المجرم ولا الذين يتآمرون معه ضدكم، فالحق يحتاج سواعد الرجال والنصر فوق الرؤوس ينتظر "كن فيكون" لعباد الله المخلصين، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى بذل الوسع وإبراء الذمة، لذلك حتى يمن الله علينا بنصره، قال تعالى: ﴿إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ﴾.
===
أفغانستان تحولت إلى مسلخ؛ فما هو سبيل الخلاص؟
تعقيبا على تصاعد حصيلة الاغتيالات والتفجيرات والضربات الصاروخية في مدن وقرى أفغانستان بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية أفغانستان: أن هذه الاغتيالات المتتالية تشير إلى مرحلة جديدة من مشروع تقوم من خلاله الأطراف المنخرطة في عملية السلام الأفغانية بتنفيذ هجمات استخبارية على حساب دماء الناس لكسب نصيب الأسد من خلال عملية السلام وصرف الرأي العام عن الفصائل المعارضة لها. وفي الوقت نفسه، فإن النقطة المؤسفة هي أن الولايات المتحدة قد اكتسبت ميزة هائلة من عملية السلام من خلال حماية قواتها وقواعدها بينما تكثف سيناريو الإبادة الجماعية الأفغانية. وأضاف البيان: أن الحكومة الأفغانية اكتفت بإدانة الأحداث ونشر إعلانات عن الضحايا. بينما يقيم هؤلاء الحكام خلف الجدران المحصنة ويتنقلون عبر عربات مصفحة، ويبتعدون تماماً عن الناس لكي لا يشعروا بالألم الذي يعانون منه حتى الآن. واختتم البيان بالقول: يجب على الشعب المسلم في أفغانستان أن يدرك أن المخرج من هذه الكارثة الحرجة ليس استبدال الوجوه، بل القضاء على النظام الفاسد بإحداث تغيير جوهري؛ يلقي بهذه الأنظمة المستوردة في واد سحيق، ويؤسس بدلاً من ذلك نظام الإسلام (الخلافة).
===
كيان يهود يلتهم ما تبقى من الأرض في الضفة الغربية والسلطة تتسول الفتات على أعتاب المشاريع الاستعمارية!
أوعز رئيس وزراء كيان يهود بالمضي في بناء 800 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، بالتزامن مع الاجتماع الرباعي (فرنسا – ألمانيا – مصر – الأردن) في القاهرة وبمباركة السلطة الفلسطينية وذلك لاستئناف مفاوضات السلام بين السلطة وكيان يهود. وإزاء ذلك قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: في اللحظة التي يلتهم فيها كيان يهود ما تبقى من مناطق "سي" في الضفة الغربية، التي بقيت محظورة على التمدد الديمغرافي من أهل فلسطين بفعل اتفاقية أوسلو المشؤومة، نجد السلطة متمسكة بتلك الاتفاقيات التي أفرغت الأرض ليتوسع فيها المُحتل، ونراها لا تتوقف عن تسول حل الدولتين التفريطي في كل مناسبة ولقاء، وليس آخرها الاجتماع الرباعي في القاهرة. إن هذا التمدد والتوسع من كيان يهود لم يكن ليحصل لولا منظمة التحرير واتفاقيتها المشؤومة، التي أصبحت إفرازاتها الإجرامية واقعا ملموسا يقاسيه أهل فلسطين، والأصل أن تلفظ تلك المنظمة لا أن يتم العمل على إعادة تدويرها وإحيائها بانتخابات وائتلافات جديدة خاصة من الفصائل التي تحمل شعار المقاومة كما يحصل هذه الأيام، وعلى أهل فلسطين أن يستنهضوا أمة الإسلام لتقوم بواجبها الذي أوجبه الله عليها فتحرك الجيوش لاقتلاع كيان يهود من جذوره وتحرير الأرض المباركة من شروره.
===
البرنامج الجديد لحزب الحرية في هولندا وصل إلى حضيض جديد
أعلن خيرت فيلدرز زعيم حزب الحرية في هولندا، مؤخرا، عن برنامجه الحزبي الجديد، متضمنا إنشاء وزارة جديدة لـ"الهجرة، وإعادة اللاجئين، والتطهير من الإسلام"، والتخلص من جميع الرموز الإسلامية في هولندا. من جهته أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في هولندا بيانا صحفيا، أكد فيه: أن دعوة فيلدرز هي نفسها؛ استقطاب المجتمع في هولندا لكراهية الإسلام والمسلمين. وتأثيرها ملحوظ. وأضاف البيان: بصرف النظر عن حصول فيلدرز على فرصة للحكم أم لا، فإن دعايته والتي يُسمح له بالتعبير عنها بحرية أدت فقط إلى زيادة العداء للمسلمين في هولندا. ومع ذلك، يحاول السياسيون باستمرار منع تصريحات الأئمة والمدارس الإسلامية والمساجد والمؤسسات الإسلامية الأخرى. علاوةً على ذلك، حتى ما تسمى بحرية التعبير تستخدم لحماية تصريحات فيلدرز. إنّ المعايير المزدوجة بين الطريقة التي يتمّ بها وزن أقوال الجاليات الإسلامية مقابل تصريحات حزب الحرية ليست سوى غيض من فيض.
===
الأصل أن الباكستانيين والأتراك أمة واحدة في دولة واحدة وليس أمة واحدة في دولتين
فنّد حزب التحرير إشادة وتلبيس قائد القوات الجوية الباكستانية الجنرال مجاهد أنور خان بقوة العلاقات بين باكستان وتركيا، ووصفها بأنها "لا مثيل لها بين الدول الأخرى"، وتأكيده أن أهل بلده والأتراك هم في الأصل "أمة واحدة في دولتين". وقال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: كم نتمنى أن يكون وقوف باكستان وتركيا مع بعضهما وقوفا حقيقيا وليس شكليا، وخصوصا فيما يتعلق بقضية قبرص التي يتوجب على تركيا تحريرها وليس التفاوض والتنازل عن شطرها لليونان، وكذلك تحرير كشمير، بدلا من مد يد السلام لمودي، وكم كنا نتمنى أن يجتمع الجيشان الباكستاني والتركي لنصرة إخوانهم الثائرين في وجه الطاغوت في سوريا وتخليصهم من عميل أمريكا، بدلا من الشد على أيدي تركيا التي تقوم بتسليم المناطق المحررة للنظام النصيري وتتحالف مع روسيا وإيران ضد أهل سوريا المستضعفين، وكم كنا نتمنى أن يكون تعاون البلدين على مكافحة إرهاب دولة يهود وأمريكا وروسيا في المنطقة، بدلا من الدخول مع هذه القوى الشريرة في تحالفات "دفاع مشترك"، كما هو حاصل بين تركيا ودولة يهود، وفتح قواعد عسكرية لهم لدك حصون المسلمين، والتعاون على ملاحقة المجاهدين والعاملين لتحرير بلادهم من عملاء الغرب، وملاحقة العاملين لنهضة الأمة بإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة.
===
تصريحات وزير الخارجية الأمريكي الجديد بلينكن تؤكد على إصرار أمريكا على تصفية قضية فلسطين
قال وزير الخارجية الأمريكي الجديد إن الرئيس بايدن يرى أن التسوية الوحيدة للصراع الفلسطيني "الإسرائيلي" والقابلة للاستمرار هي حل الدولتين، ولكنه شكك بإمكان تحقيق هذا الحل على المدى القصير، ودعا بلينكن اليهود والفلسطينيين فوراً إلى تجنب اتخاذ خطوات تزيد هذه العملية تعقيداً. وبخصوص قرارات الرئيس السابق ترامب المتعلقة باعترافه بالقدس عاصمة لكيان يهود ونقل السفارة إليها أكد بلينكن أن إدارة بايدن ستلتزم بها. جاءت تلك التصريحات خلال جلسة استماع عقدها مجلس الشيوخ للمصادقة على تعيينه وزيرا للخارجية. وتعقيبا على ذلك قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في تعليق صحفي نشره على موقعه: تحمل تصريحات بلينكن في طياتها الكثير من الحقائق السياسية، ومن هذه الحقائق أن العداء للمسلمين ولأهل فلسطين لا يتغير بتغير الرئيس أو الإدارة الأمريكية، وأن كل إدارة تحافظ على إنجازات الإدارة التي تسبقها فيما يتعلق بتصفية قضايا المسلمين ومنها قضية فلسطين، وأن الخط العريض لسياستهم هو حفظ أمن كيان يهود بما يحفظ ويخدم مصالح الولايات المتحدة. وإن هذه التصريحات فيها إجابة شافية لكل من عوّل على تغير الإدارة الأمريكية أو رحيل ترامب لإنقاذ قضية فلسطين، فكما بيّن بلينكن فإن إدارة بايدن ستلتزم بما قدمه ترامب من هدايا لكيان يهود، وستعمل على منع وضع المزيد من العراقيل أمام مشروع الدولتين، وبطبيعة الحال ستكون تلك السياسات بمثابة إبر تخدير لأهل فلسطين وللعرب والمسلمين، بينما يستمر كيان يهود يتوسع ويتمدد في أرض فلسطين ويفرض سياسات الأمر الواقع. آن للأمة الإسلامية، وهي تشاهد انشغال الدولة الأولى بترتيب وضعها الداخلي وترى عجزها عن تصفية قضية فلسطين، أن تستعيد دولتها وسيادتها وسلطانها فتحل قضاياها وتشرع في سياستها الخارجية وفق الأحكام الشرعية فتحرر فلسطين وتعيدها درة تاج البلاد الإسلامية.
===
اعتصام حاشد أمام مقر الشرطة بالبيرة للمطالبة بالإفراج عن الشاب محمود هاني
نظم أهالي الشاب محمود هاني وشباب حزب التحرير يوم الجمعة الماضي اعتصاما ووقفة أمام مقر الشرطة في البيرة للمطالبة بالإفراج عن الشاب محمود هاني والذي صدر قرار بالإفراج عنه يوم الخميس من محكمة صلح رام الله، ولكن الشرطة رفضت تنفيذ قرار المحكمة وتصر على مواصلة احتجازه، بل ووصل الأمر بالشرطة أن تهدد الأهالي بتحويل الشاب إلى جهاز أمني آخر كوسيلة للضغط عليهم لفض الاعتصام.
إن استمرار احتجاز قيادة الشرطة للشاب محمود رغم صدور قرار بالإفراج عنه يؤكد ما يتأكد لأهل فلسطين كل يوم أن السلطة وأجهزتها لا تراعي حرمات الناس بل وتدوس على قوانينها وقرارات قضاتها، إذا تعلق الأمر بمحاربة الإسلام وحملة دعوته.
===
المصدر: جريدة الراية: http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news
===
 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...