اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/01/30م


واعي واعي

Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية 2021/01/30‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
============
العناوين:
#كيان_يهود يعقد اتفاقا مع #النظام_السوداني لمحاربة #الإسلام
• أمريكا تؤكد الاتفاقات التي أبرمت على عهد #ترامب بين يهود و #رويبضات العرب
• حركة #طالبان: خطط بايدن لمراجعة اتفاق #الدوحة لا تعني انسحاب واشنطن من الاتفاق
• جيفري: أهداف #أمريكا و #تركيا متطابقة في #سوريا وتقدم الدعم لنا
============
التفاصيل:
كيان يهود يعقد اتفاقا مع النظام السوداني لمحاربة الإسلام
زار وفد رسمي من كيان يهود برئاسة وزير المخابرات إيلي كوهين السودان للمرة الأولى بصورة علنية يوم 25/1/2021، وقال مصدر سوداني مسؤول "إن الوفد "الإسرائيلي" الذي زار الخرطوم ضم وزيري المخابرات والمياه. وبحث التعاون المخابراتي ومكافحة الإرهاب، كما بحث مع الجانب السوداني مجالات التعاون الزراعي"، وقال كوهين أثناء عودته إلى كيان يهود في بيان "لدي ثقة أن هذه الزيارة تضع الأسس للعديد من أوجه التعاون المهمة التي ستساعد كلا من "إسرائيل" والسودان وستدعم كذلك الاستقرار الأمني في المنطقة"، وقال: "إنه التقى بقادة السودان من بينهم رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان ومع وزير الدفاع ياسين إبراهيم، وإن وفده بحث مع مستضيفيه مجموعة من القضايا الدبلوماسية والأمنية وكذلك إمكان التعاون الاقتصادي"، وذكر البيان أن الجانبين اتفقا على أن يزور وفد سوداني "إسرائيل". (سكاي نيوز 26/1/2021) وقال "إن الطرفين السوداني و(الإسرائيلي) اتفقا على محاربة الإرهاب سويا بهدف إزالة كل البنى التحتية للإسلام الراديكالي" (أخبار إي24 28/1/2021). ويعنى الإسلام الراديكالي الإسلام كما ورد في القرآن والسنة النبوية، والذي يعتبر اليهود أعداء لله ولرسوله وللمؤمنين ويحرم عليهم البقاء في فلسطين ويوجب على المسلمين قلعهم منها، وقد توعدهم الله إذا علوا في الأرض ودخلوا المسجد الأقصى، وبشر رسول الله ﷺ بأن المسلمين سيقتلعونهم منها. وقد وصل الحال في حكام السودان من التخاذل والذل أن أصبحوا مطية لمن أذلهم الله وغضب عليهم ولعنهم، واستعدوا لأن يكونوا عبيدا عندهم يبيعون دينهم وإخوتهم في سبيل البقاء في مناصب فاقدين السيادة فيها والحصول على بضعة دريهمات.
------------
أمريكا تؤكد الاتفاقات التي أبرمت على عهد ترامب بين يهود ورويبضات العرب
أشاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي مع وزير خارجية كيان يهود أشكنازي يوم 28/1/2021 بالتقدم الذي تم إحرازه في "اتفاقيات أبراهام" وأكد "اهتمام أمريكا ببناء المزيد من هذا التقدم" وأكد الوزيران على "الشراكة بين أمريكا وكيان يهود وأنهما سيعملان معا بشكل وثيق لمواجهة التحديات المقبلة" (رويترز 28/1/2021)، وفي الوقت نفسه وصل قائد القيادة المركزية الأمريكية في الجيش الأمريكي كينيث ماكينزي إلى كيان يهود والتقى مع رئيس أركان كيان يهود أفيف كوخافي وغيره من قادة جيش العدو، وذلك من أجل تعزيز التعاون بين الطرفين في مواجهة التهديدات المستجدة لهما في المنطقة من قبل الأمة الإسلامية. فقال رئيس أركان كيان يهود: "العلاقات العسكرية والاستراتيجية بين أمريكا و(إسرائيل) على مدى السنوات تعد مكونا أساسيا في ترسيخ الأمن القومي لـ(إسرائيل) وتفوقها على أعدائها". (روسيا اليوم 28/1/2021) وقد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ضم كيان يهود إلى منطقة قيادته المركزية في الشرق الأوسط يوم 15/1/2021 وصرحت الوزارة بأن "الانفراج بين (إسرائيل) وجيرانها العرب في أعقاب اتفاقات أبراهام وفر فرصة استراتيجية للولايات المتحدة لتوحيد الشركاء الأساسيين في مواجهة الأخطار المشتركة في الشرق الأوسط. وإن (إسرائيل) شريك استراتيجي رائد بالنسبة للولايات المتحدة وهذا سيوفر فرصا إضافية للتعاون بين شركاء القيادة المركزية مع الحفاظ على التنسيق المكثف بين (إسرائيل) وحلفائنا الأوروبيين" (جيروزاليم بوست 15/1/2021). إن أمريكا تحرص على كيان يهود كذراع عسكري للسيطرة على المنطقة، فأصبح ثكنة عسكرية مدججة بكل أنواع السلاح، فتريد أن تواجه به الأخطار المحدقة بها في الشرق الأوسط، وخاصة أن الأمة قد ثارت على حكامها التابعين لأمريكا وللغرب والموالين ليهود، وثورتها مهما جرى التآمر عليها ستبقى متوقدة حتى يقودها المخلصون الواعون، فيفتح الله على أيديهم وينجز وعده بالتمكين والاستخلاف للمؤمنين الذين يعملون الصالحات.
-------------
حركة طالبان: خطط بايدن لمراجعة اتفاق الدوحة لا تعني انسحاب واشنطن من الاتفاق
قال الممثل عن مكتب حركة طالبان السياسي شير محمد عباس ستانيكزاي أثناء وصوله إلى موسكو ضمن وفد للحركة يوم 28/1/2021: "إن ثلاثة أشهر لا تزال متبقية قبل حلول أقصى موعد لخروج القوات الأجنبية من أفغانستان، وفقا للاتفاق المبرم، لافتا إلى أن معظم القوات قد غادرت البلاد لكن بضعة آلاف العسكريين لا يزالون موجودين في أراشيها حتى الآن" وأعرب ممثل الحركة عن أمله في أن تظل إدارة الرئيس الأمريكي الجديد بايدن ملتزمة بالاتفاق المبرم بالدوحة أواخر شباط 2020 واصفا إياه بالفرصة الجديدة لأمريكا للخروج من أفغانستان مهما كانت الإدارة في واشنطن، وأكد أن خطط بايدن لمراجعة اتفاق الدوحة لا تعني انسحاب واشنطن من الاتفاق إطلاقا وأن الحديث يدور حول إجراءات داخلية فقط، وأشار إلى أن زلماي خليل زاد سيحتفظ بمنصب المبعوث الخاص بشأن المصالحة الأفغانية في إدارة بايدن. وأبدى التزام الحركة بالعملية السياسية في أفغانستان وأكد أن الحركة تبحث عن دعم دول أخرى منها روسيا وإيران بهدف التأثير على إدارة بايدن ودفعها إلى تطبيق الاتفاق المبرم. (تاس ونوفوستي 28/1/2021) وأكدت الخارجية الروسية وصول وفد طالبان إلى موسكو وأعربت عن دعم موسكو لإطلاق مفاوضات أفغانية–أفغانية وبناءة في أسرع وقت ممكن بغية وقف الحرب الأهلية الدموية وتشكيل حكومة وطنية فعالة في البلاد وأن الوفد أبدى تأييده لتفعيل مساعي موسكو في مسار المصالحة الوطنية في أفغانستان وقدّر عاليا دور روسيا وقدرتها على مساعدة الشعب الأفغاني في بناء دولة سلمية تحظى بالاكتفاء الذاتي من الناحية الاقتصادية (روسيا اليوم 28/1/2021). فأصبحت الحركة تقوم بأعمال سياسية تخالف الإسلام وتجني على نفسها وعلى أهل أفغانستان، فالمسلمون ليسوا بحاجة لروسيا وهي عدو مثل أمريكا لا تختلف عنها، وقد احتلت أفغانستان على عهد الاتحاد السوفياتي ودمرت البلد وقتلت وشردت الكثير من الأهالي، وهي تتربص بالمسلمين في كل مكان عندما تتاح لها الفرصة، وسوريا شاهد على ذلك فقد أمعنت فيهم قتلا، وقد اتفقت مع أمريكا هناك وقدمت لها الخدمات في محاربة المسلمين والحفاظ على النظام السوري الإجرامي. واتفاق الدوحة هو لصالح أمريكا حيث إن طالبان تعهدت ألا تقاتل أمريكا وحلفاءها وأن لا تسمح لأي أحد أن يقاتل أمريكا وحلفاءها من أراضي أفغانستان، وتعهد بالتفاوض مع النظام الذي أقامته أمريكا في أفغانستان لتشارك فيه فأكسبته مشروعية.
------------
جيفري: أهداف أمريكا وتركيا متطابقة في سوريا وتقدم الدعم لنا
قال جيمس جيفري الممثل الأمريكي الخاص السابق إلى سوريا "إن العلاقات الأمريكية التركية فيما يتعلق بسوريا كانت إيجابية جدا. إن أهداف أمريكا وتركيا متطابقة في سوريا"، وقال "إن تركيا دعمت العمليات العسكرية الأمريكية طوال عام 2017 في شمال شرق سوريا، وسمحت لنا بأن ننفذ بعض العمليات العسكرية من الأراضي التركية". وهذا أمر مكشوف ومرئي لكل من كان له بصر وبصيرة، ولكن هناك من يضلل نفسه وغيره ويؤيد تركيا أو ينفذ أوامرها في سوريا، فهو يعمل ضد نفسه وضد أمته ويهاجم من يهاجم تركيا التي تقدم الخدمات لأمريكا، وقد فتحت لها قاعدة إنجرليك عام 2015 لتنفذ عمليات القتل في أبناء المسلمين في سوريا والعراق بذريعة محاربة الإرهاب وتنظيم الدولة الإسلامية.
وقال جيفري "إن أشد الصعوبات في العلاقات بين تركيا وأمريكا على عهد ترامب هي عدم قدرتنا على إقناع تركيا بأن أمريكا ليست لديها نية بإقامة دولة لحزب العمال الكردستاني. كانت أمريكا ترى قوات سوريا الديمقراطية حليفا وهي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية بينما ترى تركيا أن قوات وحدات حماية الشعب الكردية (عماد قوات سوريا الديمقراطية) امتداد لحزب العمال الكردستاني. ويوافق جيفري على نظرة تركيا أن أوروبا تدعم حزب العمال الكردستاني بينما أمريكا تدعم وحدات حماية الشعب الكردية". إن أمريكا وأوروبا تستخدمان الأكراد كل لمصالحه الاستعمارية، وتركيا تخشى من أن تلك الدول الاستعمارية ستقيم دولة كردية، ومع ذلك لا تتخلى عن تقديم الخدمات لأمريكا وتترك التعاون والتحالف معهما في حلف الناتو الصليبي وتقاتل في سبيل الطاغوت.
وبالنسبة للتوتر القائم بين أمريكا وتركيا في موضوع صواريخ إس-400 التي اشترتها تركيا من روسيا بمبلغ مليارين ونصف المليار دولار قال: "هناك طريقان للحل، إما أن تقوم تركيا وتبيع هذه الصواريخ لآخرين وإما أن تضعها في صناديقها (تضعها في المخازن). وإلا فإن العلاقات بين أمريكا وتركيا سوف تسوء بشدة". (دويتشي فيللي- ترك 26/1/2021). ويظهر أن تركيا تتجه نحو تخزينها ووضعها في صناديق. وقد أبدى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار "استعداد تركيا لتبديد المخاوف الفنية لأمريكا بتوافق منظومة إس400 مع مقاتلات إف35"، وقال: "مثلما يستخدم بعض أعضاء الناتو (اليونان) إس300 داخل الحلف ستستخدم تركيا منظومة إس400 بنفس الشكل"، أي عدم استعمالها ميدانيا، فاليونان وضعت هذه الصواريخ في المخازن ولا تستعملها. وهكذا خدعت أمريكا تركيا عندما سمحت لها بأن تشتري هذه الصورايخ من روسيا من أجل إغراء روسيا بالبقاء في سوريا لتنفذ المشاريع الأمريكية، ومع ذلك فإن تركيا تعلن أنها لن تتخلى عن التحالف مع أمريكا ولن تخرج من الناتو وهي تستميت لدخول الاتحاد الأوروبي الذي يفرض عليها شروطا قاسية ومنها فرض القوانين والاتفاقات الغربية على شعب تركيا وقد قبلها #أردوغان مثل عدم تجريم الزنا وإباحة فعل قوم لوط وإطلاق #الحرية للمرأة. وبدأ #الشعب التركي المسلم يتذمر من كل هذه القوانين. ويقود حزب التحرير هناك حملة ضد هذه القوانين وهو يدعو الناس للعمل على إقامة الخلافة على منهاج النبوة وتطبيق حكم الله.
==========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...