اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية 2021-02-03


واعي واعي

Recommended Posts

 

Ist möglicherweise ein Bild von Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية 2021-02-03
================
إنّ هذه الدول الاستعمارية لا يُؤمل منها أن تُعطي مظلوماً حقه أو أن تُنصف امرأةً أو رجلاً، وهي لا تثير قضايا حقوق الإنسان إلا للضغط على الحكومات لتحقيق مصالحها، أو لحفظ ما بقي من ماء وجوهها أمام شعوبها والعالم، وهي لا يُمكن أن تحقق حياة كريمة للإنسان في ظلِّ أنظمتها الوضعية. فوحده النّظام من لدن الحكيم الخبير القائم في دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة هو الذي يمكن للإنسان أن يحيا فيه حياة كريمة، تُصان فيها حقوقه وتُحفظ فيها كرامته، ﴿أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ﴾.

===

مبادرة عباس للسلام في ميزان الإسلام



نشر موقع (وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، الثلاثاء، 13 جمادى الآخرة 1442هـ، 26/01/2021م) الخبر التالي: "يناقش مجلس الأمن الدولي في جلسته، اليوم الثلاثاء، الحالة في الشرق الأوسط من بينها القضية الفلسطينية.



وقال رئيس الوزراء محمد اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، أمس الاثنين، "إن القضية الفلسطينية ومبادرة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط ستكون محور النقاش في جلسة مجلس الأمن".



وأضاف، أن جلسة الأمن ستخصص كذلك للمستجدات العالمية، ومن بينها القضية الفلسطينية، وإعادة تفعيل اللجنة الرباعية للسلام، في ضوء الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن".



الراية: إن الجميع يدرك حقيقة السلطة الفلسطينية، سلطة أوسلو، منذ اليوم الأول لنشأتها، وأن هذة السلطة الهزيلة كانت وما زالت مرتبطة ارتباطا محكما بإرادة الدول الاستعمارية، كما يدرك الجميع أيضا أن كل ما عقدته تلك الدول الاستعمارية الكافرة من لقاءات وحوارات ومؤتمرات واجتماعات، وما صدر عنها أو عن مؤسساتها المرتبطة بها من مثل منظمة الأمم المتحدة ومجلس أمنها بخصوص قضية فلسطين ما هي إلا قرارات لتكريس هيمنتها على الأرض المباركة، وتأمين مصالح شذاذ الآفاق يهود وتثبيت كيانهم المسخ فيها. وبالرغم من تعدد الأطراف، وتشابك الإرادات حول قضية الأرض المباركة، إلا أنه منذ تولي محمود عباس لرئاسة السلطة الفلسطينية فقد تمكنت أمريكا من بسط سيطرتها عليها بشكل واضح، والتحكم بهيكليتها وبنيتها السياسية والأمنية، وتم ضبط كافة تحركاتها بما يخدم مخططات أمريكا الاستعمارية في تصفية قضية فلسطين، والمتمثل بحل الدولتين.



أما سياسياً فقد تم إقصاء كافة الشخصيات التي لا تروق لأمريكا، أو يمكن أن تعيق مصالحها، ومن بقي منها إلى اليوم فليس لها أي تأثير يذكر. وأما أمنياً فقد استطاعت أمريكا عبر الجنرال دايتون، ومن تبعه من جنرالاتها من وضع يدها على مفاصل الأجهزة الأمنية، والتحكم بها كما تشاء، فقد تمكنت من تشكيل العقلية الإدارية التي تحكم تلك الأجهزة، عبر تأمين ارتباطها بها مباشرة، وصياغة العقيدة العسكرية لمنتسبيها بما يحقق التناغم والانسجام مع كيان يهود، وبما يحفظ أمنه واستقراره، حتى بات التنسيق الأمني مقدساً لدى السلطة. وبالرغم من محاولات رئيس السلطة إظهار تفلته من القبضة الأمريكية، خاصة في فترة حكم ترامب، إلا أنها لا تعدو محاولات لذر الرماد في العيون. وفي سياق التضليل والخداع تأتي هذه الدعوة من عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام لبحث قضية فلسطين، والتي في حقيقتها تكريس للهيمنة الاستعمارية، وإصرار على تصفية قضية فلسطين.



لذلك يجب أن يعلم أهل فلسطين والمسلمون عموما أن وجود السلطة الفلسطينية هو أكبر عقبة أمام تحرير الأرض المباركة فلسطين من يهود وتطهيرها من رجسهم ودنسهم، مثلها مثل جميع الأنظمة الجبرية القائمة في بلاد المسلمين، والتي تعيق تحرك جيوش المسلمين لخوض معركة التحرير الفاصلة، وتخليص الأرض المباركة من شرور يهود إخوان القردة والخنازير، فعلى أهل فلسطين جميعا أن يرفعوا صوتهم عالياً بالمطالبة برفع يد السلطة عن فلسطين وقضيتها، وعلى الأمة الإسلامية أن تتحرك جدياً لإسقاط الأنظمة الحاكمة في بلادنا، وإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ التي تستنفر جيوشها للتحرك لتحرير فلسطين، وقطع دابر كل مستعمر من بلادنا.

===
جرائم القتل وترويع الآمنين إثم عظيم ومخطط خبيث تتحمل السلطة الفلسطينية وكيان يهود مسؤوليته



تظاهر بعد صلاة الجمعة، المئات من سكان مدينة أم الفحم، احتجاجا على تفشي الجريمة، وسط هتافات منددة بالجريمة، وهتف المتظاهرون "لا نخاف ولا نهاب، والشرطة شرطة إرهاب"، وتشهد العديد من القرى والمدن بالداخل الفلسطيني، مظاهرات ووقفات احتجاجية على تصاعد الجريمة. هذا وقد ندد حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين بتفاقم جرائم القتل وإطلاق النار، التي تديرها فئة تهدف إلى كسر أهل فلسطين وإغراقهم في مستنقع الفتنة، وأكد الحزب في نشرة أصدرها بهذا الخصوص: أن ما يجري في مناطق الضفة الغربية لا يختلف كثيراً عما يجري في القدس والبلدات العربية المحتلة عام 48، وما يجري هو عمل مقصود وليس حدثاً عرضياً، مطالبا أهل الأرض المباركة: بعدم الانجرار خلف المجرمين الذين يبغون الفتنة التي لا تبقي قوياً ولا تذر ضعيفاً، والنتيجة هي تهجير الناس من بيوتهم وأرضهم وهذا ما يصبو إليه عدوكم، وأضاف: بالتزامكم بحكم الله تعالى وطاعتكم لرسوله ستفوتون الفرصة على المغضوب عليهم وأوليائهم، وختم الحزب نشرته بتوجيه نداء إلى أهل فلسطين: إننا نستصرخ أهل فلسطين جميعاً العشائر والوجهاء والحركات والفصائل إلى المسارعة في إنقاذ البلد مما يدبر له على يد أعدائه، وتحميل السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية مسؤولية هذه الفوضى، فالذي يهدد السلم الأهلي هو من يوفر الغطاء للمجرمين والفاسدين ولا يأخذ على أيديهم.

===
السيسي عميل أمريكا يتزعم التحرك الإقليمي لإنجاح الانتخابات الفلسطينية تنفيذاً لأوامر أمريكا!



من المزمع أن يعقد في القاهرة "حوار وطني" شامل خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر، وتنتظر الفصائل الفلسطينية المتحاورة فيه ملفات شائكة ستحدد مصير أول انتخابات تُجرى في الأراضي الفلسطينية منذ 15 عاماً. من جانبه اعتبر تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن هذا الخبر يظهر مدى اهتمام النظام المصري بملف الانتخابات الفلسطينية، ومدى سعيه لإنجاحها، وقد مهد لذلك الدور باجتماعات سبقت إصدار المرسوم الرئاسي لإجراء الانتخابات. وأكد التعليق: أن هذه التحركات في السياسة الخارجية لمصر يجب أن تفهم في سياقها السياسي، وهو أنها تحركات تتم وفق رغبة أمريكية بحصول الانتخابات الفلسطينية وتحت رعاية عميلها السيسي، لمنع عملاء بريطانيا وخاصة الأردن وقطر من الإمساك بهذا الملف. وختم التعليق بالقول: إن ما تقوم به مصر والسلطة الفلسطينية ليس قرارا ذاتيا وإنما هو مؤامرة جديدة، لاستئناف السير وفق السياسة الأمريكية، والهدف من هذه الانتخابات ليس المصالحة أو إعادة ربط الضفة وغزة وليس محاربة الفساد بل هو تجديد الشرعية لمنظمة التحرير وإعادة تدوير السلطة وذلك لتنطلق من جديد وبقوة وتمضي قدماً في طريق المفاوضات والتنازلات برعاية إدارة بايدن وشرعية باطلة، وهذا يوجب على أهل فلسطين والفصائل التي ترفع شعار المقاومة والإسلام اليقظة والحذر وأن لا يلدغوا من الجحر ذاته مرتين وأن لا يشاركوا في هذه الانتخابات، فينفخوا الروح في منظمة التحرير بعد أن أصبحت جيفة نتنة لا يقربها أحد، وأن يعملوا في المقابل على كشف شرعية السلطة الباطلة وأنها لا تمثل أهل فلسطين، وأن قضية فلسطين كانت ولا تزال قضية إسلامية حلها يكون بتحريك جيوش المسلمين لتطهيرها من دنس يهود.



===
أوقفوا استغلالكم لجراح أمّة الإسلام


تناول القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير في بيان صحفي معاناة آلاف النّازحين في مخيّمات محافظة إدلب وقال: إنها تتفاقم كلّ شتاء، منذ 9 أعوام، حيث يعيش النازحون أوضاعاً معيشيّة متردّية يتخلّلها خوف من المستقبل، وقال البيان: السّنوات الطّويلة تمرُّ دون حلول، وتكشف لنا مراراً وتكراراً: أنّ المنظّمات ليست إنسانيّة بل هي منظّمات استغلاليّة، وأنّ ما وصف بالدّول الصّديقة دول متآمرة! علاوة على أنَّ الإهمال شبه التّام لأوضاع أهل المخيّمات وغيرهم هو حلقة من سلسلة المكر والتّضييق للقبول بأيّ حلول تهندسها أمريكا مفادها "لا خلاص لكم إلّا بالعودة إلى حظيرة الجلّاد". وخلص البيان إلى القول: آن أوان العمل على حشد مخلصي الأمّة حول مشروع الخلافة، الكفيل بتوحيد الجهود لإسقاط النّظام في عقر داره، فتنتهي به معاناة أهلنا، ولمثل هذا فليعمل العاملون.

===
متسربلين بالخزي والعار، حكام السودان يتفقون مع كيان يهود على تعاون استخباراتي وأمني محاربة للإسلام



التقى وزير الاستخبارات في كيان يهود إيلي كوهين برئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ووزير الدفاع ياسين إبراهيم، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وتم الاتفاق، الذي كشفه إعلام يهود وسكت عنه الإعلام السوداني، على تعاون استخباراتي وأمني في المستقبل القريب، لكبح المنظمات والنشاطات الإرهابية. هذا وقد أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية السودان بيانا صحفيا قال فيه: إنه لمن المخزي أن تتفق دولة مع عدوها الغاصب لأرضها ومقدساتها، على تعاون استخباراتي وأمني، لمحاربة المنظمات التي تعمل لتطهير فلسطين من دنس يهود، أما محاربة الإرهاب فإنها تعني محاربة الإسلام بوصفه نظاماً للحياة. وأدان البيان بشدة اتفاق الخيانة المزمع توقيعه مع كيان يهود، وأكد: أن أهل السودان لن يقبلوا بمثل هذه الخيانات، وهو ما يفسر تكتم الإعلام الرسمي للحكومة عن هذا اللقاء المشؤوم. وإن الفعل الرسمي الذي يجب اتخاذه تجاه كيان يهود المسخ هذا، هو اتخاذ حالة الحرب الفعلية معه، وليس التطبيع واتفاقيات الخيانة لله ولرسوله وللمؤمنين. وختم البيان بالقول: مهما فعل عملاء الاستعمار من اتفاقيات مع هذا الكيان المسخ، فلن تزيدهم إلا خبالاً وصغاراً في أعين الأمة، ومقتاً وغضباً من الله سبحانه في الدنيا، وعذاباً في الآخرة إن لم يتوبوا ويرجعوا عن خيانتهم، ويكفروا عن ذنوبهم، بإعطاء النصرة، لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي ستقتلع هذا الكيان الخبيث، وتعيد الأرض المقدسة لحضن الإسلام.

===
﴿قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ﴾



في عرف السياسة يبحث السياسيون عادة عن الحليف القوي بل الأقوى، ويلجؤون دائما إلى الجهة الأشد تأثيرا في الموقف الدولي، وإن من فطرة الإنسان الضعيف اللجوء إلى الأقوى والأعلى سلطانا، ﴿قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ﴾.



لكننا نجد أن بعضا من أبناء جلدتنا الذين يخوضون غمار السياسة لا يرون اللهَ سبحانه وتعالى جهة يُلجأ إليها ظناً منهم أن الكلام عن قوة الله وقدرته هو مجرد مشاعر لا واقع لها، أو أنهم غشيت أبصارهم فلا يرون إلا بوارج أمريكا وصواريخ روسيا فيظنون أن هذا هو منتهى القوة في الكون.



والله سبحانه وتعالى يقول: ﴿قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ﴾ فكيف لمن يقرأ هذا الكلام مؤمنا به أن لا يرى قدرة الله سبحانه وتعالى؟! ولقد أكد الله سبحانه وتعالى هذا الأمر مرارا في القرآن الكريم، حتى لا يبقى لأحد أدنى شكٍّ بوجود هذه القوة المطلقة، والقادرة على قلب الموازين وفعل كل شيء، فقال عز من قائل: ﴿فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ﴾ وقال: ﴿إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ﴾.



وعليه فإن الساعين لإسقاط الأنظمة، والعاملين لتحكيم شرع الله، عليهم أن يلجؤوا لله وحده دون سواه، ويعتصموا بحبله المتين، ويطيعوا أمره القويم، فهو سبحانه ﴿ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ﴾ وليكونوا على ثقة تامة بأنهم إن اتبعوا أمر الله وساروا على نهج نبيه ﷺ بإعداد المستطاع ﴿وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ﴾، فإن النصر حليفهم ﴿وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾.

===
إدارة بايدن تعمل على تقوية آلة يهود العسكرية، فأين جيوش المسلمين من واجبها نحو فلسطين؟!


نشر موقع (صدى البلد، الجمعة، 16 جمادى الآخرة 1442هـ، 29/01/2021م) خبرا جاء فيه: "أكد الجنرال لويد أوستن وهو أول وزير دفاع أمريكي من أصول أفريقية، اليوم الجمعة، قوة التحالف بين (إسرائيل) والولايات المتحدة، وذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع (الإسرائيلي) بيني جانتس، وأعرب أوستن لجانتس عن الالتزام الأمريكي بالحفاظ على الميزة العسكرية النوعية لـ(إسرائيل)".



الراية: بعد جملة التطمينات السياسية التي منحتها إدارة رئيس أمريكا الجديد جو بايدن لكيان يهود الغاصب للأرض المباركة؛ وذلك بعدم تجريد هذا الكيان الخبيث من المكتسبات التي انتزعها في عهد الأرعن دونالد ترامب، جاء الدور الآن لبعث التطمينات والوعود العسكرية، والتي مفادها أن أمريكا لن تتخلى عن يهود، بل وستمنح كيانهم الغاصب دعما عسكريا لا نظير له في دول المنطقة.



وفي ظل تخاذل حكام المسلمين قاطبة عن نصرة الأرض المباركة، بل تواطئهم عليها مع أعدائها، فقد بات الواجب مضاعفا على الجيوش في بلاد المسلمين أن تقول كلمتها، وتقوم من فورها بإسقاط هؤلاء الحكام الخونة وأنظمتهم الجبرية العميلة، وإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي ستقودهم لتحرير فلسطين وسائر بلاد المسلمين المحتلة، وقطع دابر الكفار المستعمرين من بلادنا.

===
مستغلو أوضاع الناس وجوعهم يثيرون الفوضى في طرابلس الشام!



هل يُعقل أن جياع طرابلس الشام يحرقون بيوتهم؟! أم أن هذه من ثمرات زيارة السفيرة الأمريكية؟! أم لعلها من ثمرات (الأسد أو نحرق البلد) وداعميه، انتقاماً من البلد وأهله جراء وقوفهم إلى جانب ثورة أهلهم في الشام؟! أم هي ثمرة المقاومة، وتدمير مَنْ بقي فيه نفسٌ لمقاومة الظالم؟! أم هذا هو دعم الأصدقاء داعمي الثورة؟! تساؤلات أطلقها بيان صحفي أصدره مساء الجمعة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان، مؤكدا: نتهمهم كلهم، ولا نستثني منهم أحداً، فالكل له إصبعٌ في تدمير البلد، فبئست سياسة وتعست قيادة! وأضاف البيان: إنَّ لصوص السلطة القائمة وكأنهم يريدون جعل طرابلس مركز بريد لرسالة تصل إلى كل الجياع في لبنان، مفادها: إن تحركتم تحركاً فاعلاً فالعاقبة ما ترون، دمارٌ وخراب، وكأنه الاستنساخ الأمريكي لنموذج القضاء على ثورة الشام، حيث إنَّ مثل هذه التحركات بسبب ضيق المعاش بدأت تنتقل حتى لمناطق غير متوقعة في لبنان، وخاطب البيان القوى الأمنية والجيش: لا تقفوا مع السلطة في التآمر على مدينتكم ومؤسساتكم، وكونوا مع أهلكم في مطالبهم البسيطة المحقة. موجها رسالة إلى أهل طرابلس الشام: إنَّ ما يجري هو تدميرٌ خبيثٌ لمدينتكم ومحاولات ضرب بعضكم ببعض؛ كل ذلك يستوجب عليكم أن تقفوا يداً واحدةً، لدحض الافتراءات عليكم، ومنع حرف البوصلة عن المطالبة بأبسط الحقوق، فلا تقعوا في الفخ الذي تنصبه السلطة، فتقدموا لها خدمة إطالة عمرها.

===
فشل الجولات الدستورية السورية في جنيف



نشر موقع (عربي 21، الأحد، 18 جمادى الآخرة 1442هـ، 31/01/2021م) خبرا جاء فيه: "أكد عضو "اللجنة الدستورية" عن وفد المعارضة، طارق الكردي أن "هيئة التفاوض"، التي تشكل المرجعية السياسية لوفد المعارضة السوري في "اللجنة الدستورية"، تعتزم إجراء تقييم للجولة الخامسة من مباحثات الدستور التي اختتمت الجمعة، لاتخاذ القرارات المناسبة. وحول ما إذا كان خيار الانسحاب مطروحا للنقاش، قال الكردي إن الجولة الخامسة انتهت دون حصول تقدم يذكر، وكل الخيارات مفتوحة، مستدركا: "لكن يجب الحرص على استمرار الضغط على الأمم المتحدة والمبعوث الدولي، حتى يعلنوا للمجتمع الدولي ويبلغوا مجلس الأمن بأن نظام الأسد هو الطرف المعرقل لأعمال اللجنة الدستورية، والعملية السياسية برمتها".



قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا بيدرسون إن اجتماع اللجنة الدستورية السورية في جنيف لم يسفر عن أي تقدم، بعد أسبوع من المفاوضات".

الراية: لماذا يقبل أولئك الذين يسمون أنفسهم معارضة بالجلوس مع ممثل منظمة هي أداة في أيدي الدول الاستعمارية؟! أليس الواجب عليهم إن كانوا صادقين، أن يعملوا مع العاملين المخلصين لاجتثاث أنظمة الضرار وإقامة حكم الله الذي فيه عزهم وعز شعبهم وأمتهم؟!.

===
الفساد في أمريكا في أسوأ مستوياته



نشر موقع (الجزيرة نت، السبت، 17 جمادى الآخرة 1442هـ، 30/01/2021م) خبرا قال فيه: "أشارت مجلة فورين بوليسي إلى تقرير عالمي جديد صدر يوم الخميس عن منظمة الشفافية الدولية، ورد فيه أن الفساد في الولايات المتحدة يبدو في أسوأ مستوياته منذ نحو عقد من الزمن. ويعزو المؤيدون هذا التدهور إلى تراجع الثقة في المؤسسات الديمقراطية، وضعف الرقابة على المساعدات المالية المتعلقة بالوباء المتفشي.



وأفاد تقرير "مؤشر قياس الفساد السنوي" بأن الولايات المتحدة هبطت إلى المستوى 67 من الدرجة القصوى الممكنة وهي 100، نزولا من 76 في عام 2015.



وأشار مدير مكتب الولايات المتحدة بمنظمة الشفافية الدولية سكوت غريتاك، إلى "تدهور" أوسع نطاقا في المؤسسات السياسية الأمريكية، باعتباره مساهما رئيسيا في انخفاض تصنيف البلاد.



وفي إشارة إلى تحقيق مشترك نشرته بزفيد نيوز والاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين العام الماضي، كشف كيف سمحت البنوك الكبرى- عن عمد- بتمرير تريليونات الدولارات من المعاملات المالية المشبوهة، مما مكن زعماء المخدرات والفاسدين والإرهابيين من نقل الأموال الفاسدة حول العالم.



وقال غريتاك "ثانيا، وهو أمر مهم بشكل متزايد، هذه السلسلة من العروض المفاجئة من وسائل الإعلام التي توضح مقدار الأموال القذرة التي تتدفق إلى النظام المالي للولايات المتحدة".



وكشف مؤشر 2020 أيضا كيف أعاق الفساد العالمي قدرات البلدان على حماية الصحة العامة واقتصاداتها أثناء الوباء. وفي الولايات المتحدة كانت هناك تقارير متكررة عن قروض صادرة بموجب برنامج حماية المدفوعات الذي يهدف إلى دعم الشركات الصغيرة، والتي تتدفق إلى الشركات غير الصغيرة، ومن بين المستفيدين: مقاولو الدفاع وسلسلة الوجبات السريعة شيك شاك ولوس أنجلوس ليكرز.



وقالت رئيسة منظمة الشفافية الدولية ديليا فيريرا روبيو إن "كوفيد-19 ليس مجرد أزمة صحية واقتصادية، إنه أزمة فساد، وأمر نفشل حاليا في إدارته".

وختم التقرير بأن من الآثار الجانبية الأخرى للوباء أن الحكومات الاستبدادية انتهزت هذه الفرصة ذريعة لإسكات النقاد وتقليص الحريات المدنية وزيادة المراقبة.

===
المصدر: جريدة الراية: http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news
====

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...