اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021-02-07


واعي واعي

Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية 2021/02/07‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
العناوين:
· واشنطن ترفض قرار الجنايات الدولية وضع الأراضي الفلسطينية تحت ولايتها
· أردوغان يعود لمهاجمة أوروبا
· وأخيراً السودان يعتبر قرار إثيوبيا ملء خزان السد "تهديدا لأمنه القومي"
التفاصيل:
واشنطن ترفض قرار الجنايات الدولية وضع الأراضي الفلسطينية تحت ولايتها
الجزيرة نت، 6/2/2021 - رغم القرب الشديد بين كيان يهود وإدارة ترامب السابقة إلا أن التنافر الكبير بين إدارة بايدن وسابقتها لم يمنع الإدارة الحالية من الاستمرار في مساندة كيان يهود بكل قوتها، فقد اعترضت وزارة الخارجية الأمريكية على قرار المحكمة الجنائية الدولية لجهة أن اختصاصها القضائي يشمل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مما قد يمهد لفتح تحقيق بشأن ارتكاب كيان يهود جرائم حرب.
وأعرب المتحدث باسم الوزارة نيد برايس عن مخاوف بلاده بشأن محاولة المحكمة ممارسة اختصاصها على العسكريين اليهود، وقال "لقد تبنينا دائما موقفا مفاده أن اختصاص المحكمة يجب أن يشمل حصرا البلدان التي تقبله أو القضايا التي يحيلها مجلس الأمن الدولي" إلى المحكمة.
ومما يجدر ذكره أن كثيرين من أقزام العرب قد راهنوا كثيراً على قدوم بايدن، وها هم يتلقون الصفعة الأولى قبل أن يمر على تنصيب بايدن شهر واحد، ولعل القادم أكثر صفعاً لهؤلاء الأقزام.
-------------
أردوغان يعود لمهاجمة أوروبا
آر تي، 6/2/2021 - قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن أطرافا لم تستطع لي ذراع تركيا في ليبيا وسوريا وبحر إيجه ومنطقة شرق البحر المتوسط ومنطقة قره باغ "تحاول إعاقتها عبر مزاعم لا أساس لها".
وقال أردوغان، في كلمة ألقاها مساء اليوم السبت: "تذكروا أن أيا من الهجمات التي استهدفت بلادنا، خاصة في القطاع الاقتصادي أو الاعتداءات الإرهابية، لم تكن صدفة". واعتبر أن هذا الأمر يمثل "سببا من أسباب معاداة الأتراك والمسلمين والتي يزداد انتشارها في أوروبا تزامنا مع جائحة فيروس كورونا". وأشار، في تطرقه إلى قضية معاداة الإسلام، إلى أن "العالم الغربي مستمر في عدم اتخاذ التدابير لمواجهة هذا التهديد المتنامي".
وعلى الرغم من استمرار هجومه على أوروبا بعد استراحة قصيرة لتجنب العقوبات التي لوحت بها أوروبا ضد تركيا على خلفية نزاعها مع اليونان، إلا أن هذا الهجوم يعتبر خفيفاً قياساً بالهجمات الأقوى حين حذر من أن تصيب الجاليات الإسلامية في أوروبا محرقة كمحرقة النازيين بسبب التمييز العنصري والديني الذي يجتاح أوروبا.
-------------
وأخيراً السودان يعتبر قرار إثيوبيا ملء خزان السد "تهديدا لأمنه القومي"
بي بي سي، 6/2/2021 - في حالة نادرة من الصحوة قالت الحكومة السوانية إن قرار إثيوبيا المنفرد بملء خزان سد النهضة على نهر النيل "يعد تهديدا للأمن القومي".
وبدلاً من الاعتماد على الذات وعلى مصر المتضررة هي الأخرى من السد دعا وزير الري والموارد المائية، ياسر عباس، في حديث لوكالة رويترز، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي إلى الوساطة في النزاع بين إثيوبيا ومصر السودان بشأن السد.
وقد بدأت إثيوبيا مرحلة ملء خزان السد العام الماضي على الرغم من مطالبة مصر والسودان بأن يتم الاتفاق بين الأطراف الثلاثة أولا.
وحذر عباس من أن مضي إثيوبيا قدما في ملء خزان السد في تموز/يوليو المقبل "سيهدد حياة نصف سكان وسط السودان، فضلا عن المساس بالزارعة وتوليد الكهرباء".
ومن شأن تلك السياسة الإثيوبية التي لا فيها تقيم وزناً لمصر والسودان أن تحيل حياة البلدين إلى جحيم.
============
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...