اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2021-03-17 جريدة الراية: #الجولة_الإخبارية


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎2021/03/17 الجولة الإخبارية جريدة الراية العدد 330 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
2021-03-17
جريدة الراية: #الجولة_الإخبارية
==========
فعاليات المؤتمر الختامي للحملة العالمية التي نظمها #حزب_التحرير
في الذكرى المئوية لهدم #الخلافة
توج حزب التحرير فعاليات حملته العالمية التي كانت تحت شعار "في الذكرى المئوية لهدم الخلافة.. أقيموها أيها المسلمون"، والتي نظمها في شهر رجب المحرم من هذا العام 1442هـ - 2021م، بتوجيه من #أمير_حزب_التحرير العالم الجليل #عطاء_بن_خليل_أبو_الرشتة حفظه الله؛ بمناسبة الذكرى المئوية الأليمة لقضاء المجرمين على دولة الإسلام التي أقامها سيد المرسلين محمد ﷺ وإلغاء نظام الحكم الإسلامي (الخلافة)، توجها بمؤتمر عالمي يوم السبت التاسع والعشرين من رجب 1442هـ، الموافق 13/03/2021م، وإننا في أسرة جريدة الراية قد خصصنا هذا العدد والعدد القادم لتغطية فعاليات المؤتمر لما فيها من خير جزيل ونفع عميم إن شاء الله.
===
قوة #الفكر وأهميته في #التغيير
كثير من المسلمين لا يدركون مدى أهمية #الصراع الفكري والكفاح السياسي ودورهما في القيام بعملية التغيير الجذري، حتى من المتعلمين الحاصلين على شهادات رفيعة ودرجات علمية عالية، وأولئك الذين يوصفون بالمثقفين والمفكرين.
وذلك عائد إلى فقدانهم النظرة الصحيحة والسليمة لكي يدركوا ماهية التغيير الحقيقي، وكيف يمكن أن يحصل هذا التغيير في الفرد والدولة والمجتمع، وفوق أن تركيزهم واهتمامهم منصبان على الإنجازات السريعة الآنية وعلى النتائج المادية المحسوسة الملموسة، بل وعلى المصالح الشخصية الأنانية.
لذلك فهم قد باتوا لا يستجيبون إلى أي دعوة لا يلمسون منفعتها ولا يبادرون إلى أي عمل لا يرون نتائجه، ولعله من هنا تأتي الصعوبة في إقناعهم بالنتيجة المرجوة من ضرورة بل وجوب التركيز على تغيير الأفكار وجعلهم يدركون أهمية الأعمال السياسية وأنها أخطر أثرا من الأعمال المادية، ﴿إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾.
ونتيجة لهذه النظرة السلبية الخاطئة ينصرف كثير من المسلمين عن نصرة حملة الدعوة العاملين وفق طريقة رسول الله ﷺ لإحداث التغيير في البلاد الإسلامية واستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الدولة الإسلامية، دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.
إن عدم إدراك هؤلاء لأهمية التغيير الفكري والعمل السياسي، وللمشروع السياسي المستبنط من كتاب الله سبحانه وتعالى، ومن سيرة رسول الله ﷺ في إقامته للدولة الإسلامية الأولى في المدينة المنورة، نقول إن عدم إدراكهم لأهمية ذلك يجعلهم ينطلقون في تفكيرهم من النظرة السطحية الأنانية التي أسلفنا، وبالتالي ينظرون إلى حملة الدعوة في نقاشهم معهم بعين الريبة والاستخفاف، ويقولون إنه لا جدوى من صراع الأفكار ومن الأعمال السياسية، فهي لا تبني دولة ولن تعيد الخلافة؛ ذلك أنه قد استقر في أذهانهم ووقع في نفوسهم وقلوبهم أن الأعمال المادية هي وحدها التي يمكنها أن تحقق هذا الهدف.
وهنا نقول لهم ونذكرهم أن في التاريخ الدروس والعبر، وهو يخبرنا أن الدولة الإسلامية وعلى الرغم من مراحل الضعف التي مرت بها لكنها بقيت صامدة في وجه جميع الحملات العسكرية المغولية والصليبية، وأن دول الغرب الكافر المستعمر لم تنتصر علينا بالحروب المادية العسكرية فقط بل إن تلك الدول أدركت أهمية الغزو الفكري والثقافي، والأعمال السياسية، فركزت عليها وحققت من خلال الأعمال السياسية والغزو الفكري والثقافي ما لم تتمكن من تحقيقه عبر الحملات الصليبية المتتابعة والتي استمرت عشرات السنين، فقد كان للحملات التبشيرية والغزو الفكري الدور الأكبر في تشويه الأفكار الإسلامية وإضعافها في أذهان أبناء الأمة الإسلامية وزرع الأفكار الغربية الخبيثة التي فتكت بالدولة الإسلامية مكانها، وقامت بالكثير من المكر السياسي حتى تمكنت من جعل أبناء العقيدة الواحدة يقاتل بعضهم بعضا لصالح أعدائهم الذين يتربصون بهم الدوائر، وبذلك تمكنوا من القضاء على دولة الخلافة قبل مئة عام.
لذلك نقول إنه يتحتم على الأمة قاطبة أن تدرك هذه الحقيقة وتعيها جيدا، وتعمل مع حزب التحرير حامل دعوة الخير والتغيير الحقيقي والجذري، لتصل إلى الحياة العزيزة الكريمة في ظل دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فتفوز بخيري الدنيا والآخرة ورضوان من الله أكبر. اللهم بلغ عنا فإنك على ذلك قدير، وبالإجابة جدير.
===
#النظام الأردني مستمر في تغوله على شباب حزب التحرير
استمراراً لسياسة الظلم والقهر أقدمت أجهزة أمن النظام في الأردن على اعتقال المهندس أمين مصطفى صرصور ووالده، وذلك لمشاركته في الحملة العالمية التي يقوم فيها حزب التحرير بتنظيم فعاليات في جميع البلاد التي يعمل فيها تحت شعار: "في الذكرى المئوية لهدم الخلافة.. أقيموها أيها المسلمون"، علماً أن أجهزة النظام القمعية قد اعتقلت قبل أسبوع خمسة من شباب حزب التحرير للسبب نفسه.
وكعادة هذه الأجهزة القمعية التي تعمل كخفافيش الظلام، داهمت قوة أمنية كبيرة بيت الشاب أمين ووالده بعد منتصف الليل وعاثت في البيت الفساد، مروعين النساء والأطفال الآمنين، لا لجريرة ارتكبوها سوى قولهم ربنا الله وتذكيرهم أمتهم بفرضٍ عظيم وهو إقامة شرع الله في الأرض.
وقد عقب المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية #الأردن في بيان صحفي قائلا: "إن مواصلة النظام في الأردن وأجهزته القمعية من أمن وقائي ومخابرات، قمعَ حزب التحرير وشبابه بالاعتقال والتضييق، لن يَفُتَّ في عضده بعون العزيز الجبار، ولن يثني شبابه عن إيصال الخير لأمتهم بالكفاح السياسي والصراع الفكري، مستمرين على طريقة رسول الله ﷺ في إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، مهما لاقينا في سبيلها من ظلم وجور...."
===
أجهزة أمن مليشيات الحوثيين
تشن حملة اعتقالات لشباب حزب التحرير
شنت أجهزة #الأمن التابعة لمليشيات الحوثيين حملة اعتقالات لشباب حزب التحرير في كل من العاصمة صنعاء، حيث اعتقلت شابين من شباب الحزب، وفي مديرية ماوية بمحافظة تعز، حيث قامت باعتقال 4 شبان؛ وذلك في الذكرى المئوية لهدم دولة الخلافة التي أطلق فيها الحزب حملة عالمية يستنهض فيها همم المسلمين حول العالم، لإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة. وفي هذا الصدد تساءل بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية #اليمن: أي إجرام يظهره الحوثيون تجاه شباب حزب التحرير؟ وهل يستطيع #الحوثيون أن يسكتوا صوت الحق ويثنوا حزب التحرير عن الاستمرار في عمله وتحقيق غايته المنشودة بإقامة الحكم بالإسلام؟ وختم البيان بالقول: لقد انكشف عواركم أيها المجرمون، فأنتم لستم سوى مطايا جدد للغرب الرأسمالي، والله متم نوره ولو كره أمثالكم. وإن شباب حزب التحرير معروفون في العالم كله بدعوتهم وغايتهم وطريقتهم، ولن ينفع التدليس على الناس ورميهم بالباطل.
===
زيارة #البابا للعراق وبدعة الديانة الإبراهيمية
تناول بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية العراق زيارة البابا للعراق، متسائلا: ما هي الرسالة التي أراد البابا إيصالها والدعوة التي أراد الترويج لها؟ وما هي تداعياتها؟ وفي معرض الإجابة أكد البيان: أن واقع هذه الدعوة المتمثلة بالديانة الإبراهيمية، خليط من التناقضات، إذ كيف يتفق النصراني مع اليهودي والذي يعتقد أنه قتل وصلب نبيه؟! وهم يكذّب بعضهم بعضا، وكيف يتفق المسلم الذي يعتقد أن عيسى عليه السلام بشر ونبي أرسله الله سبحانه وتعالى كغيره من الرسل، مع من يعتقد أنه الله أو هو ابن الله أو هو ثالث ثلاثة؟! وكيف يقبل المسلم أن يساء إلى إبراهيم عليه السلام بجعله منبع اليهودية والنصرانية؟! والله سبحانه وتعالى يقول: ﴿مَا كَانَ إبراهيم يَهُودِيّاً وَلا نَصْرَانِيّاً وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ﴾. وأضاف البيان: إن هذه الدعوة التي يقوم بها بابا الفاتيكان هي حلقة من سلسلة الهجمة الشرسة التي يشنها #الغرب الكافر بقيادة أمريكا على الإسلام والمسلمين بالغزو الثقافي والفكري وتسخير الإعلام لهذا الغرض، وهذه الدعوة هي دعوة لتحريف الإسلام بجعله دينا كهنوتيا لا علاقة له في الحياة، ونقول الإسلام فقط لأنه الدين الوحيد الذي يمتلك شريعة تشمل جميع نواحي الحياة، فهذه الدعوة تريد محو كل هذا وجعل الإسلام أسيرا أو محجوزا بالمسجد أو دور العبادة كحال اليهودية والنصرانية. ولفت البيان: بأن هذه الزيارة تهدف إعطاء الشرعية لحكومة #العراق الفاشلة بعد أن بان عوارها وأزكمت رائحة فسادها الأنوف، فهو نفخ الروح في حكومة تحتضر أذاقت شعبها الويلات وأوغلت في قتلهم وتجويعهم، ثم يأتي البابا ليبارك هذه الحثالة ويدعوها لتصحيح المسار وإصلاح الأوضاع! وختم البيان بالقول: لم يكتف الكافر بإسقاط الخلافة وسلطان المسلمين، بل هو الآن يسعى لسلخ المسلمين عن عقيدتهم والتنازل عن ثوابتهم، وما هذه الدعوة التي يسوقها لنا البابا باسم الديانة الإبراهيمية والعيش تحت عباءتها إلا تضليل وتحريف عن ثوابت الإسلام، فاستجيبوا لأمر الله وأعيدوا سلطانكم باستئناف الحياة الإسلامية في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؛ خلافة يعيش المسلم فيها وغير المسلم حياة كريمة يأمن فيها على حياته وعرضه وماله.
===
أما آن للإعلاميين المسلمين الانحياز لمبدأ #الأمة
ومناصرة فكرة الخلافة بدل التعتيم والتشوية؟!
حسب بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن: منذ مئة عام ويزيد اختُطفت رسالة الإعلام على يد الاستعمار وأذنابه في بلاد المسلمين، ووُجهت سهام التشويه والتشكيك في أفكار الإسلام، حيث أُوكلت هذه المهمة لنفرٍ من أبناء جلدتنا تشرّبوا أفكار الغرب الاستعمارية... لقد اختطف المستعمر منا الإعلاميين وجعلهم أداة طيعة تُسبّح بحمد الأنظمة العميلة، وجعلهم غرباء عن فكر الأمة ومشاعرها. وخاطب البيان فئة الإعلاميين المسلمين: نعلم حجم التآمر على دوركم، لكن صراع الوجود الذي تخوضه الأمة، يحتم عليكم أن تكونوا على مستوى التحدي وأن تنحازوا لطريق نهضتها، في وجه أعدائها. أما كفاكم مئة عام من السير في ركاب المستعمر وأذنابه وترويج أفكاره، لتعودوا لحضن أمتكم وتحملوا معها فكرة الخلافة وشرف الدعوة لها؟! أما كفاكم مئة عام من قيود الحياد الكاذب لتنحازوا لمبدأ أمتكم؟!
===
تداعيات جريمة #هيئة_تحرير_الشام باعتدائها على مظاهرة نسائية
طالبت بإطلاق سراح المعتقلين لدى أمنيات الهيئة
في استمرار لتداعيات الجريمة المخزية التي ارتكبتها أمنية هيئة تحرير الشام، باعتدائها على مظاهرة نسائية لأمهات ونساء المعتقلين في قرية السحارة بريف حلب الغربي، أصدرت حرائر بلدة أطمة شمالي إدلب بيان نصرة لحرائر السحارة تحت عنوان "من أراد أن تثكله أمه فلتمتد يده إلى حرائرنا"، أعقب ذلك خروج مظاهرة نسائية في أطمة تستنصر همم الشباب برد الظلم، وتعيب الاعتداء على الحرائر، وفي السياق ذاته أصدرت حرائر دير حسان بريف إدلب بيانا تلبية لاستنصار نساء السحارة بعد اعتقال اثنين من أبنائهن والاعتداء عليهن في المظاهرة. أما رجال قرية بابكة في ريف حلب الغربي فقد أكدوا في بيان مصور، وقوفهم مع أهلهم في قرية السحارة بعد اعتداء الأمنيات على أخواتهم. وفي سياق المطالبة بالمعتقلين ظلما من شباب حزب التحرير، أصدر إخوة وأصدقاء الشاب سامر عيد أحد شباب حزب التحرير من مدينة أريحا بيانا استنكروا فيه اعتقاله على يد ملثمي هيئة تحرير الشام، على خلفية مطالبته بإطلاق سراح شباب الحزب الذين اعتقلتهم المخابرات التركية في مدينة إعزاز بريف #حلب الشمالي، كما أصدر جمع من أهالي الشابين محمد عجان الحديد، وأحمد إسماعيل بياناً حول اعتقال أبنائهم في مدينة سرمدا على أيدي أمنية تحرير #الشام وذلك على خلفية تذكيرهم الأمة بذكرى هدم الخلافة على يد الكافر المستعمر.
===
المصدر: جريدة الراية: http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news
==========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...