اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/03/17م (مترجمة)


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎مترجمة الجولة الإخبارية الأربعاء 2021/03/17‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2021/03/17م (مترجمة)
==========
• #أمريكا تواصلت مع #كوريا_الشمالية دون رد
• الأردنيون يعودون إلى الشوارع بعد حادثة قتلى المستشفى
#أمريكا تبقى المورد العالمي للأسلحة
• المراجعة الدفاعية لبريطانيا
أمريكا تواصلت مع كوريا الشمالية دون رد
أكد مسؤولون في الحكومة الأمريكية أن إدارة بايدن بذلت محاولات عدة للتواصل مع كوريا الشمالية منذ منتصف شباط/فبراير. وقال أحد المسؤولين: "لتقليل مخاطر التصعيد، تواصلنا مع حكومة كوريا الشمالية من خلال قنوات عدة ابتداء من منتصف شباط/فبراير، بما في ذلك في نيويورك". وأضاف "حتى الآن، لم نتلق أي رد من بيونغ يانغ. يأتي ذلك بعد أكثر من عام دون حوار نشط مع كوريا الشمالية، على الرغم من المحاولات المتعددة من الولايات المتحدة للمشاركة". وأكدت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية أن الحكومة الأمريكية تشاورت مع سيول قبل التواصل. كما تقوم الولايات المتحدة بالتنسيق مع اليابان بشأن كوريا الشمالية. تجد الإدارة الأمريكية الجديدة صعوبة في اجتياز وضع ما بعد ترامب، والكثيرون في العالم لا ينظرون إلى الولايات المتحدة بالطريقة التي اعتادوا عليها. مع موضوع طالبان والآن نظام كوريا الشمالية وكذلك النظام الإيراني فالجميع ينسحب للحصول على صفقات أفضل، إننا ندخل في فترة فريدة حيث لا يتم التعامل مع القوة العظمى العالمية على أنها كذلك.
-------------
الأردنيون يعودون إلى الشوارع بعد حادثة قتلى المستشفى
بدأ التحقيق في وفاة عدد من مرضى كورونا الذين توفوا مؤخراً بعد انقطاع الأكسجين عنهم بشكل مفاجئ في مستشفى حكومي في بلدة السلط. ورداً على الوفيات في المستشفى، نزل عدة مئات من الأردنيين إلى شوارع معان والعقبة والطفيلة وعمان. وتحولت الاحتجاجات إلى مظاهرات مناهضة للحكومة ضد الإغلاق حيث عبّر الكثيرون عن إحباطهم من النظام. لطالما خضعت الأردن لسوء الإدارة من الملك الذي استخدم حل الحكومة لصرف الانتباه. ولكن مع معدل البطالة 25٪ والأزمة الاقتصادية بسبب الإغلاق، يواجه النظام الملكي مرة أخرى شعبه الذي عانى طويلاً في ظل قيادته غير الكفؤة.
------------
أمريكا تبقى المورد العالمي للأسلحة
نشر معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام مؤخراً تقريره عن الدفاع العالمي ووجد أنه في الفترة من 2016 إلى 2020، زادت الولايات المتحدة من هيمنتها في سوق الأسلحة العالمية، حيث قدمت 37٪ من الأسلحة المباعة. ونمت صادرات الأسلحة الأمريكية بنسبة 15٪ من 2016 إلى 2020 مقارنة بفترة الخمس سنوات السابقة. وقد زودت واشنطن 96 دولة بالأسلحة، واستحوذت دول الشرق الأوسط على ما يقرب من 50٪ من إجمالي مبيعات الأسلحة الأمريكية. واحتلت السعودية المرتبة الأولى بين الزبائن، ويعكس هذا الرقم التدخل السعودي في اليمن. وإلى جانب كونها أكبر زبون لواشنطن، كانت الرياض أيضاً المستورد الأول للأسلحة في تلك الفترة الزمنية. وكان أكبر خمسة مستوردين هم السعودية والهند ومصر وأستراليا والصين. تعتبر المبيعات العسكرية أداة رئيسية تستخدمها الولايات المتحدة لتحقيق أهداف سياستها الخارجية.
------------
المراجعة الدفاعية لبريطانيا
أصدرت بريطانيا مراجعتها الدفاعية التي تخطط لتوسيع القوات البريطانية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ لمواجهة الصين والحفاظ على علاقات قوية مع الولايات المتحدة. وهي وثيقة جديدة تعد جزءاً من مراجعة بريطانيا لسياساتها بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي. وكجزء من تركيزها الجديد على آسيا، تنشر بريطانيا حاملة الطائرات HMS Queen Elizabeth في المحيط الهندي في أيار/مايو. ومن المتوقع أن تمر حاملة الطائرات عبر بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، حيث تبحر الولايات المتحدة بشكل متكرر بسفن حربية لتحدي مزاعم بكين. ستعمل بريطانيا أيضاً على عكس مسار تخفيضها للرؤوس الحربية النووية، كما أثارت احتمالية الرد النووي على التهديدات الكيميائية أو البيولوجية أو حتى السيبرانية. وقد تمت المراجعة خلال صراعها في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومحاولات لخلق تصور لسلسلة بريطانيا في الشؤون العالمية. لكن الحقيقة هي أن بريطانيا لا تمتلك القدرات اللازمة للعب دور عالمي كبير، وهي تعتمد الآن على علاقاتها مع أمريكا وعلى القليل من حكامها العملاء لكي يبقوا في اللعبة.
===========
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...