اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/03/18م


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الخميس 2021/03/18‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
#أردوغان يكشف أنه كذب على #الشعب السوري
#الثورة السورية شكلت تحديا كبيرا لكل الدول في المنطقة
#الإمارات تعمل على تعزيز اقتصاد كيان #يهود
• عبء الدين الفدرالي الأمريكي سيتضاعف على مدى الثلاثين عاما
أردوغان يكشف أنه كذب على الشعب السوري
كتب الرئيس التركي أردوغان مقالة في صحيفة بلومبرغ يوم 15/3/2021 وجه فيها خطابه للرئيس الأمريكي بايدن قائلا: "يجب أن نعمل معا من أجل الديمقراطية وإنهاء المأساة في سوريا" وقال: "لقد حمينا أوروبا من الإرهاب والهجرة غير المنظمة. لقد أمنّا حدود الناتو الجنوبية" وقال: "يجب أن نتذكر في الذكرى العاشرة للأزمة السورية أنه قد قُتل وعُذب مئات الآلاف وهُجر الملايين بسبب المطالبة فقط بالديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان. إن نظام الأسد والداعمين له في محاولتهم للقضاء على هذه المطالب سببوا هذه النتائج المخيفة من الإرهاب والهجرة غير المنظمة". وهذا كذب على الشعب السوري، فإنه قُتل وعُذب وهُجّر بسبب دعوته للإسلام وتحكيمه وإقامة الخلافة. وأضاف "أقولها بكل فخر الموقف التركي لم يتغير منذ بدء الحرب الداخلية في سوريا". ويظهر أنه يكشف عن موقفه الحقيقي أنه مع بقاء النظام العلماني الذي ينص على الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان، إذ إنه كذب على أهل سوريا في البداية عندما قال لن نسمح بحماة ثانية فحدثت حماة ثانية وثالثة ورابعة بل شملت كل مدينة وقرية تقريبا ولم يتحرك بل تآمر مع أمريكا وروسيا داعمة النظام السوري الإجرامي مباشرة على الثورة حتى حسرها في قسم من منطقة إدلب. وكان تدخله في سوريا وبالاً على أهلها. وهو يؤكد أنه حمى حدود حلف الناتو حلف الصليبيين وقيمهم وأفكارهم وحرص على تطبيقها ويدافع عنها كما أكد هذا القول في أكثر من مناسبة. ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾.
-----------
الثورة السورية شكلت تحديا كبيرا لكل الدول في المنطقة
ألقى الممثل الخاص للأمم المتحدة في سوريا جير بيدرسون كلمة يوم 15/3/2021 في منتدى أنطاليا بمناسبة مرور عشر سنوات على الثورة السورية أمام عدد كبير من السياسيين والخبراء والباحثين قال فيها: "إن الأزمة السورية شكلت تحديا كبيرا لكل دول الجوار والفاعلين في المنطقة وعلى رأسهم تركيا" ويعني في الأزمة السورية الثورة السورية بمشروعها الإسلامي التي تتحدى كل دول المنطقة. وكأنه يكرر مقولة وزير الخارجية السوري الهالك وليد المعلم الذي وصف أهل سوريا الثائرين على النظام العلماني الإجرامي "بأنهم يتربصون بسوريا ويطالبون بإقامة الخلافة، لن يقفوا عند حدود سوريا، وما نقوم به هو دفاع عن الأردن ولبنان وتركيا" (صفحة وزارة الخارجية السورية 25/6/2013). وأعرب عن "تمسك الأمم المتحدة بقرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي يدعو لمحادثات سلام بين أطراف الأزمة وتشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات برعاية أممية" علما أن هذا القرار الذي صاغته أمريكا وأقره مجلس الأمن عام 2015 هو قرار يحافظ على بقاء النظام العلماني في سوريا ومؤسساته ولا يمس الطاغية بشار أسد بكلمة. وقال: "إن الأسباب الجذرية للصراع بما في ذلك انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان لا تزال دون معالجة ولم تتم محاسبة المنتهكين". (الأناضول 16/3/2021). فهو يدرك الأسباب الجذرية للصراع وهي أن أهل سوريا يريدون إسقاط مغتصبي السلطة في النظام برئاسة بشار أسد الذين انتهكوا أعراض أهل سوريا وأوغلوا في دمائهم ودمروا بيوتهم ومدارسهم وأفرانهم، ومن ثم إعادة السلطة إليهم وهو حقهم، وانتخاب من يمثلونهم من دون تدخل الأمم المتحدة والدول الأخرى، وإقامة الخلافة الراشدة وتطبيق الإسلام.
------------
الإمارات تعمل على تعزيز اقتصاد كيان يهود
قال رئيس وزراء كيان يهود نتنياهو يوم 15/3/2021 في مقابلة مع إذاعة جيشهم إن "ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد أبلغه بأنه يريد أن يكون شريكا في مشاريع من شأنها تعزيز اقتصاد (إسرائيل) بعد جائحة كورونا" وقد ألغى نتنياهو زيارة رسمية للإمارات كانت ستتم يوم 11/3/2021 بينما أعلنت الإمارات في ذلك اليوم عن إطلاق صندوق قيمته 10 مليارات دولار للاستثمار في كيان يهود وفق ما أعلنته وكالة أنباء الإمارات الرسمية، وذلك في اليوم الذي جرت فيه مكالمة هاتفية بين نتنياهو والخائن ابن زايد يوم تم الإعلان عن إلغاء الزيارة، وكان حكام الإمارات قد ارتكبوا الخيانة العظمى عندما وقعوا اتفاقية تطبيع مع كيان يهود في منتصف أيلول الماضي تبعها توقيع عشرات الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتكنولوجية والصحية والمصرفية لتقوية كيان العدو المغتصب لفلسطين والمسجد الأقصى. وقد أعلن نتنياهو أنه يريد أن يزور الإمارات يوم 18/3/2021، حيث إنه لا يكاد يصدق ما يراه مما تقدمه الإمارات لكيان يهود فيريد أن يحتفي بخيانة حكام الإمارات لأمتهم في عاصمتها أبو ظبي ودعمهم لكيان يهود المغتصب لأرض المسلمين والذي ينكل بهم يوميا ويصادر أراضيهم ويهدم بيوتهم وينتهك حرمة المسجد الأقصى ويعمل على السيطرة عليه.
-----------
عبء الدين الفدرالي الأمريكي سيتضاعف على مدى الثلاثين عاما
نقلت وكالة الأناضول بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة يوم 16/3/2021 أن قيمة الاستثمارات العالمية في أذونات وسندات الخزانة الأمريكية حتى نهاية كانون الثاني 2021 ارتفعت بنسبة 0,7% إلى 7,112 تريليون دولار مقابل 7,071 في الشهر السابق له. وقد تصدرت اليابان حائزي السندات الأمريكية بقيمة 1,277 تريليون دولار، وجاءت الصين في المرتبة الثانية بقيمة 1,095 تريليون دولار وجاءت بريطانيا في المرتبة الثالثة بقيمة 438,7 مليار دولار وإيرلندا في المرتبة الرابعة 313,6 مليار دولار ولوكسمبورغ في المرتبة الخامسة بقيمة 281,7 ثم البرازيل بقيمة 260,4 مليار دولار. وتبلغ مشتريات دول الخليج نحو 214 مليار دولار. وتدل هذه البيانات على تضخم المديونية الأمريكية حيث تجاوزت 27 تريليون دولار، وقد بدأت تتجاوز مستوى 100% من الناتج المحلي الإجمالي إلى 102% وستصل 107% عام 2023، وبلغ عجز الميزانية نحو 3,7 تريليون. وهذا يحدث لأول مرة في تاريخ أمريكا الممتد منذ أكثر من 230 عاما، ومنذ نهاية الحرب العالمية الثانية حيث أصبحت أمريكا الدولة الأولى عالميا، حيث كانت المديونية الأمريكية 16% من الناتج الإجمالي المحلي. وقد أكد مكتب الميزانية بالكونغرس أن عبء الدين الفدرالي الأمريكي سيتضاعف على مدى الثلاثين عاما القادمة ليبلغ 202% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2051. فأمريكا في انحدار مستمر نحو الهاوية إذ هي غير قادرة على إنقاذ نفسها، بل هي عاجزة وتتهاوى عن مستوى الدولة الأولى في العالم. وحال الدول الكبرى روسيا وبريطانيا وفرنسا ليس بأفضل منها بل هي مهترئة أيضا. والصين ليست مؤهلة لأن تكون دولة أولى، بل ما زالت تراوح مكانها كدولة كبرى إقليميا، فهي فاقدة للفكر والإحساس والجرأة والوعي والتجربة. فالعالم ينتظر ميلاد دولة الخلافة الراشدة التي ستقوده إلى الخير وتنشر الهدى وتقيم العدل وتحقق الأمن والأمان.
==========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...