اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/03/21م


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية 2021/03/21‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
· حظر الذبح الحلال... حقد حكومة #فرنسا يلاحق المسلمين في كل شيء
· سفير كيان #يهود لدى #المغرب يشيد بتوقيع أمين عام حزب العدالة والتنمية على اتفاق التطبيع
حظر الذبح الحلال... حقد حكومة فرنسا يلاحق المسلمين في كل شيء
الجزيرة نت، 20/3/2021 - أعلنت 3 مساجد كبرى في فرنسا رفضها حظر ذبح الدواجن وفق الأصول الشرعية الإسلامية، وسط تنامي شعور المواطنين المسلمين بأن حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون تطبق سياسة ممنهجة للتضييق عليهم ومنعهم من ممارسة شعائرهم الدينية.
وذكر بيان صادر عن مساجد باريس وليون وإيفري أن إدارييها اجتمعوا لمناقشة تعميم وزارة الزراعة والأغذية الفرنسية في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، الخاص بذبح الدواجن.
وأضاف البيان أن التعميم الوزاري يتعلق بالضوابط الرسمية لحماية الحيوانات أثناء ذبحها في المسالخ، مؤكدا أن ذلك لا يهيئ الظروف الملائمة للذبح وفق الأصول الإسلامية.
وأمام تخاذل حكومات البلاد الإسلامية أمام هذه الهجمة الوقحة من الحكومة الفرنسية على الإسلام والمسلمين فقد أكد البيان مناقشة القائمين على إدارة المساجد لهذه المسألة مع الجالية اليهودية في فرنسا.
يأتي ذلك وسط شعور كبير من مسلمي فرنسا بأن الحكومة تستهدف المس بمقدساتهم وتسعى إلى سلبهم خصوصياتهم، تحت ذريعة حماية العلمانية وقيم الجمهورية.
وقبل يومين، أغلقت السلطات الفرنسية فصول الدراسة التابعة لمسجد عمر بن الخطاب بالعاصمة باريس، وذلك بعد نحو أسبوعين من تفتيش الشرطة للمسجد مع ممثلين عن وزارات مختلفة.
------------
سفير كيان يهود لدى المغرب يشيد بتوقيع أمين عام حزب العدالة والتنمية على اتفاق التطبيع
آر تي، 20/3/2021 - اعتبر القائم بأعمال مكتب الاتصال لكيان يهود بالرباط، توقيع رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني، اتفاق التطبيع خطوة شجاعة تعبر عن "براغماتية" التنظيم الإسلامي.
وأشاد كوفرين بما اعتبره شجاعة العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب "العدالة والتنمية"، وقال في حوار مع جريدة "هسبريس" الإلكترونية إن توقيع العثماني على الاتفاق الثلاثي بين المغرب وكيان يهود وأمريكا يعبر عن الجهة "البراغماتية" داخل قادة التنظيم الإسلامي.
وهذا كله يشير إلى عمق الأزمة التي تعيش فيها تيارات ما يسمى بـ"الإسلام المعتدل" التي يتم تسليمها الحكم فيظن أتباعها بأن الإسلام قد وصل إلى الحكم، ثم ما يلبث هؤلاء أن يروا فسوقاً كبيراً جهاراً نهاراً. وهذا التيار ينقاد بسلاسة وراء الدول الغربية الحاقدة على الإسلام والمسلمين وعملائهم حكام المسلمين.
------------
التطبيع بين مصر وتركيا
وكالة الأناضول التركية، 20/3/2021 - بعد أن تولت إدارة بادين الرئاسة في أمريكا أخذ أتباع أمريكا ينتظمون من جديد، وفي هذا السياق قامت تركيا بتلطيف العلاقات مع مصر، وفي رد على ذلك أشاد وزير الإعلام المصري أسامة هيكل، الجمعة، بقرارات وتوجهات الحكومة التركية الأخيرة، بشأن العلاقات مع القاهرة، ووصفها بأنها "بادرة طيبة".
ورحب هيكل بخطوات الحكومة التركية تجاه القاهرة، واصفا إياها بـ"بادرة طيبة، لخلق مناخ ملائم لبحث الملفات محل الخلافات بين الدولتين"، على مدار السنوات الماضية.
وقال هيكل: "من المهم جداً لكل دولة أن تبحث عن مصالحها ومصالح شعبها، لا أعتقد أن الخلافات السياسية بين تركيا ومصر تصب في مصالح الشعبين".
وأوضح الوزير المصري أن بلاده "لا تعادي أحداً، وأن موقفها الثابت في علاقاتها يرتكز على تطوير العلاقات مع الجميع، على أساس من التفاهم والحفاظ على المصالح المشتركة"، حسب البيان ذاته. وكأنه يرد جميل تركيا التي قررت إيقاف الكثير من البرامج الإعلامية للمعارضة المصرية في تركيا ما أثار مخاوف تلك المعارضة التي كانت تطمئن لسوء علاقات أردوغان مع السيسي، وتنشط من هناك خاصة بعض أعضاء جماعة الإخوان، على الرغم من أن تركيا وعدت بعدم تسليمهم لمصر.
وقبل أسبوع، أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، بدء اتصالات دبلوماسية بين بلاده والقاهرة من أجل إعادة العلاقات إلى طبيعتها، مشيرا إلى أن أيا من البلدين لم يطرح شروطا مسبقة من أجل ذلك.
هكذا تكون الحال بين غير المبدئيين، بل بين من يسيرون سياسات بلادهم وفق نصائح وتوجيهات جهات خارجية.
==========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...