اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 02-04-2021


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الجمعة 2021/04/02‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
===========
· #السودان يدفع تعويضات لأمريكا ولا يطالبها بدفع التعويضات لضحاياه
· #حماس تطالب #أردوغان بالضغط على كيان #يهود لإجراء انتخابات في #القدس
· #أمريكا تدفع #الكاظمي ليعزز علاقة #العراق بالنظام السعودي
· #تركيا تؤكد استمرارها في خدمة المصالح الأمريكية في المنطقة
· الكاظمي يعلن حاجة #النظام للتعاون مع #الاستخبارات الأمريكية
السودان يدفع تعويضات لأمريكا ولا يطالبها بدفع التعويضات لضحاياه
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن أمريكا تلقت من السودان 335 مليون دولار تعويضات عن ضحايا تفجيرات السفارتين الأمريكيتين في كينيا وتنزانيا عام 1998 والمدمرة يو إس إس كول عام 2000 وكذلك مقتل موظف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جون غرانفيل في الخرطوم عام 2008.
علما أن أمريكا عقب تفجير السفارتين قامت في 20 آب عام 1998 بتدمير مصنع أدوية في السودان فقتلت وجرحت العديد من الأشخاص، ولم تطالب السودان بتعويضات من أمريكا. وكتب سفير ألمانيا في السودان ما بين 1996 – 2000 مقالا يقدر فيه خسائر الهجوم بقوله "ربما أدى إلى قتل عشرات الآلاف من المدنيين السودانيين وأتى على المصنع بالكامل وهو المصنع الذي كان يغطي معظم احتياجات السودان من الأدوية. وادّعت أمريكا أن المصنع كان يساعد ابن لادن. ولكن المركز الأمريكي للاستخبارات والبحوث نشر تقريرا عام 1999 يشكك في وجود أية صلة بين المصنع وابن لادن، وقد طلب فيليس أوكلي مساعد وزيرة الخارجية من الاستخبارات الأمريكية المركزية أي دليل على العلاقة بين ابن لادن والمصنع فكان الدليل ضعيفا غير كاف لشن هذا الهجوم. وقد طلبت الحكومة السودانية التحقيق في دعوى أن المصنع ينتج مواد كيماوية مثل غاز الأعصاب فرفضت أمريكا إجراء التحقيق.
فالنظام السوداني على عهد البشير وعلى عهد البرهان وحمدوك وأضرابهما يظهرون الذل ويقدمون التنازلات تلو التنازلات ولا يرفعون رؤوسهم وأصواتهم في وجه أمريكا ويرفضون دفع تعويضات لها، وهم لا يطالبونها بتعويضات على ضحايا السودان وخسائره من عدوان أمريكا الوحشي على مصنع الشفاء. يظهرون الذلة والمسكنة فباؤوا بغضب من الله.
-------------
حماس تطالب أردوغان بالضغط على كيان يهود لإجراء انتخابات في القدس
نقلت وكالة الأناضول التركية أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أجرى يوم الخميس 1/4/2021 اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي أردوغان، واستعرض هنية خلال الاتصال آخر التطورات المتعلقة بالواقع السياسي الفلسطيني وخاصة فيما يتعلق بتطورات العملية الانتخابية كما ورد في بيان الحركة كما ذكرت الوكالة، وورد فيه أن "هنية دعا الرئيس التركي للضغط على الاحتلال لعدم القيام بتعطيل العملية الانتخابية في القدس أو التدخل في مجرياتها" وأكد هنية على موقف حماس الثابت بالمضي قدما في مسار الانتخابات وصولا إلى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة وبناء النظام السياسي الفلسطيني على أساس الشراكة والديمقراطية، وأن حماس ملتزمة بتوحيد الشعب الفلسطيني والمضي في الانتخابات التشريعية ثم الرئاسية والمجلس الوطني". وستجري الانتخابات التشريعية يوم 22 أيار القادم والرئاسية يوم 31 تموز القادم والمجلس الوطني يوم 31 آب من العام الجاري. وهنا يظهر انخراط حركة حماس في المستنقع الآسن الذي وقعت فيه تركيا والسلطة الفلسطينية، ويظهر إقرارها سياسة أردوغان ونظامه حيال كيان يهود المغتصب لفلسطين من اعتراف وعلاقات دبلوماسية وتجارية تقوي العدو وتصبغ عليه مشروعية. فالموقف الإسلامي يحرم ذلك ويقضي بأن يقوم المسلمون بالضغط على أردوغان ونظامه لقطع هذه العلاقات وسحب الاعتراف بكيان يهود الذي يواصل اعتداءه على المسجد الأقصى وتدنيسه، وطلب الوساطة حتى يسمح كيان يهود بإجراء انتخابات زائفة في القدس المحتلة محرم قطعا، خاصة أن كيان يهود يواصل رعايته وحمايته للقطعان اليهودية التي تقوم بتدنيس المسجد الأقصى، ولا اهتمام بذلك ولا عمل لتحرير المسجد والقدس وفلسطين كاملة. وتلك الانتخابات الفلسطينية هي لتجديد صبغ الشرعية على السلطة الفلسطينية وخيانتها ولتفويضها باستئناف إجراء مفاوضات جديدة تريدها الإدارة الأمريكية التي بدأت باستئناف إرسال ملايين الدولارات للسلطة حتى تقدم المزيد من التنازلات في المفاوضات كما قدمتها في السابق ابتداء من اتفاقية أوسلو الخيانية حتى التنسيق الأمني لحماية كيان يهود ومحاربة أهل فلسطين.
------------
أمريكا تدفع الكاظمي ليعزز علاقة العراق بالنظام السعودي
قام رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يوم 31/3/2021 بزيارة للسعودية والاجتماع مع ولي عهدها محمد بن سلمان ووقع الطرفان 5 اتفاقيات بينها تأسيس صندوق مشترك بقيمة 3 مليارات إسهاما من السعودية في دعم الاستثمار في العراق والتعاون في مجال الطاقة وتنسيق المواقف في المجال البترولي ضمن نطاق عمل منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك واتفاق أوبك بلس مع الالتزام الكامل بمقتضيات الاتفاق وآلية التعوض وبجميع القرارات التي تم الاتفاق عليها بما يضمن استقرار أسواق النفط العالمية (الشرق الأوسط 1/4/2021). ويظهر أن أمريكا دفعت النظام العراقي للتقرب من النظام السعودي وكلاهما موال لها في محاولة لإسكات الشارع الساخط على إيران وأتباعها والنظام في العراق، ولخداع الناس بأن مشاكلهم ستحل بالتقرب من النظام السعودي وتلقي الدعم منه. والمسألة هي ليست استثمار 3 مليارات دولار فالعراق غني ويصدر النفط بمليارت الدولارات سنويا ولكن المسألة تكمن في عفن النظام الطائفي الذي أقامته أمريكا وترعاه وعفن الأحزاب والتنظيمات التي تديره وتتحكم به، فكل حزب وتنظيم ينهب ثروات البلاد من طرفه ويتركون عامة الناس فقراء عاطلين عن العمل.
------------
تركيا تؤكد استمرارها في خدمة المصالح الأمريكية في المنطقة
ذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية يوم 1/4/2021 أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار بحث مع نظيره الأمريكي لويد أوستن خلال اتصال هاتفي ملفات أمنية إقليمية والتعاون الثنائي في مجال الدفاع، وأكدا على "أهمية العلاقات الاستراتيجية وتطوير وجهة نظر مشتركة حيال الأمن الإقليمي والعالمي". وشددا على "ضرورة حل المشاكل بما يتوافق مع روح الشراكة الاستراتيجية والتحالف بين البلدين"، وجددا "التزام بلديهما بعلاقات التعاون والتنسيق الوثيق في إطار تعزيز العلاقات الثنائية العسكرية". والمقصود من هذا الكلام هو مواصلة عمل تركيا في خدمة المصالح الأمريكية في المنطقة وخاصة في سوريا حيث نفذت المشاريع الأمريكية في الحفاظ على النظام السوري التابع لأمريكا وعرقلت انهياره وسقوطه، وحالت دون نجاح الثورة ومشروعها الإسلامي. وتركيا تقدم الخدمات لأمريكا في أفغانستان والصومال والعراق ودعمتها في العدوان على هذه البلاد، وتعلن استعدادها لمواصلة هذا العمل كما تكلم وزير الدفاع التركي مع نظيره الأمريكي. علما أن تركيا بلد إسلامي جل أهلها مسلمون يحرم عليها الإسلام موالاة الكافرين، وقد أعلنت أمريكا الحرب على الإسلام ومحاربة الداعين لتحكيمه تحت مسمى محاربة الإسلام السياسي ومحاربة التطرف والإرهاب.
-------------
الكاظمي يعلن حاجة النظام للتعاون مع الاستخبارات الأمريكية
قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي عندما سئل عن الحوار الاستراتيجي مع أمريكا وإمكانية أن يكون هناك انسحاب كامل من العراق للقوات الأمريكية، أجاب بأن "هدف الحوار الاستراتيجي مع أمريكا إعادة ترتيب العلاقات العراقية الأمريكية.. العراق ليس بحاجة لقوات أمريكية ولكنه في أمس الحاجة لتعاون استخباراتي أمريكي وفي أمس الحاجة لمساعدة قواتنا في التدريب ورفع كفاءتها وقدراتنا القتالية" (الشرق الأوسط 1/4/2021). وهنا يؤكد مصطفى الكاظمي عمالته لأمريكا ويصر على بقائها في العراق تتحكم فيه وتبقيه تحت هيمنتها واستعمارها حتى لا يتحرر ويكون نقطة ارتكاز لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فهو وغيره من العملاء الذين يديرون العراق يبتغون العزة عند أمريكا ولا يدركون أن عزتهم هي اعتصامهم بالله وتطبيق دينه وشرعه.
===========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...