اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية 2021-04-07


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎2021/04/07 الجولة الإخبارية جريدة الراية العدد 333 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
====================
أيها #المسلمون: إن الله يأمركم أن تأمروا بالمعروف وتنهوا عن المنكر، قال تعالى: ﴿كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ﴾، وقال: ﴿الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ﴾، وهل هناك منكر أكبر من انتهاك حرمات الله، وسلب حقوقكم ونهب أموالكم، وهذا رسول الله ﷺ يقول: «إِذَا رَأَيْتَ أُمَّتِي تَهَابُ فَلَا تَقُولُ لِلظَّالِمِ يَا ظَالِمُ فَقَدْ تُوُدِّعَ مِنْهُمْ» رواه الحاكم في المستدرك؟!
===
انسحاب تركيا من #اتفاقية_إسطنبول
نشر موقع (#الجزيرة_نت، الأحد، 8 شعبان 1442هـ، 2021/03/21م) خبرا جاء فيه: "انسحبت تركيا من اتفاقية إسطنبول بشأن العنف ضد المرأة، وأكدت أن الهدف من هذه الخطوة حماية نسيجها الاجتماعي، في حين لقيت هذه الخطوة انتقادات داخلية وأوروبية.
وفي مرسوم نشر بالجريدة الرسمية في وقت مبكر أمس السبت أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انسحاب بلاده من اتفاقية إسطنبول التي كانت وقعت عليها في أيار/مايو 2011، ثم أقرها مجلس الوزراء في شباط/فبراير 2012. ولم تذكر الجريدة الرسمية التركية سبب الانسحاب من اتفاقية إسطنبول، غير أن عددا من المسؤولين الأتراك أشاروا إلى التهديد الذي تشكله الاتفاقية على تماسك الأسرة والتقاليد المحافظة في المجتمع التركي.
#الراية: رغم علمانية النظام التركي ورغم الحريات المعمول بها في تركيا ومنها الحرية الشخصية وما تمثله من ظواهر انحلال أخلاقي وفساد وعلاقات محرمة، ورغم أن أردوغان هو نفسه الذي وقع على الاتفاقية عام 2011 عندما كان رئيسا للوزراء في مغازلة منه لأوروبا والغرب، وأنه يقبل بثقافتهم ويعمل على جلبها إلى تركيا بهكذا اتفاقيات، إلا أنه وبضغط من جهات محافظة كما يسمونها أعلن الانسحاب من اتفاقية إسطنبول لمكافحة العنف ضد المرأة وذلك بسبب حجم التفكك الأسري الهائل الذي تسببت به وازدياد حالات الطلاق والشذوذ الجنسي.
إن التجربة التركية بتوقيع هذه الاتفاقيات ومن ثم الإقرار بما نتج عنها من شذوذ ودمار للأسرة وتشجيع على الطلاق والانسحاب منها لهو مثال واقعي على ما تسببه تلك الاتفاقيات من آثار كارثية على الأسرة والمجتمع، وأنها سم زعاف مغلف بعناوين تستهوي وتخدع بعض السذج من المضبوعين بثقافة الغرب والمتغافلين عن أحكام الإسلام التي كرمت المرأة أيما تكريم وحفظتها وحفظت حقوقها من لدن حكيم خبير، فعاشت المرأة في ظل تلك الأحكام معززة مكرمة لا ينتقص من عفتها وطهارتها ومكانتها وحقوقها الاقتصادية والسياسية والمجتمعية التي بينها وفرضها الإسلام لها، في اللحظة التي كانت أوروبا تعيش في ظلمات العصور الوسطى وتعتبر المرأة شيطانة وتستعبدها وتعاملها معاملة الحيوانات.
إن ما حدث في تركيا يجب أن يكون جرس إنذار عند أهل فلسطين ليدركوا مصير من يقبل بتلك الاتفاقيات ومنها اتفاقية إسطنبول والتي هي إحدى المسميات لقانون مكافحة العنف ضد المرأة المنبثق عن اتفاقية سيداو والذي تضغط الجمعيات النسوية بتوجيه ودعم من الغرب وخاصة أوروبا وتواطؤ من السلطة لتطبيقه في فلسطين بحجة حماية المرأة وبهدف نشر الشذوذ وتدمير الأسرة آخر حصون الأمة الإسلامية.
وعلى أهل فلسطين أن يتصدوا بكل ما أوتوا من قوة لأوروبا العجوز التي تحولت إلى بيت دعارة كبير لا أسر ولا أنساب فتناقص عدد المواليد وكثر عدد المتحولين والشواذ من الجنسين، والآن تريد جر البلاد الإسلامية إلى المستنقع الموحل ذاته وبكل وقاحة وصلافة، ولذلك جن جنونها لانسحاب تركيا من الاتفاقية، بل وصف مجلس أوروبا انسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول بأنه "نبأ مدمر"، و"يهدد حماية المرأة". وقالت الخارجية الألمانية إن انسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول يبعث بإشارة خاطئة إلى أوروبا والمرأة التركية، أما الخارجية الفرنسية فرأت أن الإجراء الذي أقدمت عليه الحكومة التركية يشكل تراجعاً جديداً فيما يخص احترام حقوق الإنسان، وكذلك حركة الكماليين التابعين لها وخاصة حزب الشعب الجمهوري وحركة الجمعيات النسوية في تركيا للضغط على الحكومة ومنعها من الانسحاب.
===
حزب التحرير هو القيادة السياسية الواعية المخلصة وهو #الرائد الذي لا يكذب أهله
إن دور القيادة السياسية في الثورات هو دور ذو أهمية كبيرة، ودورها الأهم هو السير بالثورة نحو أهدافها بخطا ثابتة ومبصرة، ورعاية الثورة وحمايتها من مكر أعدائها فهي التي تمتلك الحكمة في اتخاذ القرارات، وتمتلك الوعي السياسي لكشف المؤامرات والمكائد السياسية لتفاديها. وهي تعمل على جمع وتوحيد كل مكونات الثورة حول مشروع مبلور وبرنامج مفصل، وتحافظ على استمرارية حراك الأمة الثائرة إلى أن تصل إلى هدفها المنشود. لقد تعرضت ثورة الشام المباركة إلى ضربات سياسية عدة أدت إلى إضعافها وحرف بوصلتها عن هدفها، حيث تآمر عليها العالم بأكمله، وفي مقدمة المتآمرين أمريكا وأدواتها التي ادعت صداقة الشعب السوري والتي كانت وما زالت أس الداء والبلاء ومنبع كل مكر وشر، وهي خنجر مسموم في خاصرة الثورة، حيث أدخلت أهل الشام في دوامة المفاوضات والهدن التي نتج عنها التهجير القسري وتقلص المناطق المحررة، وهي قبل ذلك كله التي حمت نظام الإجرام من السقوط. إن سبب ما وصلت إليه ثورة الشام اليوم هو عدم اتباعها للقيادة السياسية الواعية المخلصة لله ورسوله وللمسلمين، والقادرة على قيادة سفينة ثورة الأمة في الشام إلى بر الأمان.
إن حاجة ثورة الشام اليوم إلى الانقياد للقيادة السياسية الواعية المخلصة - حزب التحرير - هو كحاجة سفينة في ظلمات البحر تتقاذفها الأمواج ويحيط بها الموت من كل جانب، إلى قبطان ماهر خبير يمسك بدفة قيادتها متوكلا على الله وحده ليقود السفينة إلى بر الأمان، حيث العيش كما أمرنا الله في ظل الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، تُسعد العباد وتُرضي ربَّ العباد.
===
حرائق هائلة في مخيمات لاجئي #الروهينجا تكشف تقصير وتخاذل حكومة حسينة
أكد القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير في بيان صحفي، أنّ الحرائق المتتالية، مؤخرا، في مخيمات اللاجئين الروهينجا في بنغلادش. وما نتج عنها من نتائج كارثية ومشاهد مؤلمة، تثبت تخاذل حكومة حسينة عن نصرة مسلمي الروهينجا وتقديم الرعاية والحماية الحقيقية لهم، بعد فرارهم من حملات القمع والبطش التي يشنها الجيش والمليشيات البوذية المجرمة ضدهم في إقليم أراكان، لا لشيء إلا لقولهم ربّنا الله، فكان حالهم كالمستجير من الرمضاء بالنار. وأضاف البيان: إن حكومة حسينة التي تقيم المعاهدات والصفقات مع الدول الكافرة كالهند، لا يُستغرب منها التخاذل، كما سائر الأنظمة الحاكمة التي تجعل ولاءها لأعداء الإسلام والمسلمين، فنراها تحرك جيوشها استجابة لأوامر الكفار في حروبهم الاستعمارية، كما فعل أردوغان في سوريا والعراق وكما فعل النظام السعودي في اليمن، بينما لا يحركونها نصرة للمسلمين المستضعفين، ونراهم يفتحون حدودهم للطائرات والقواعد العسكرية والشركات الأجنبية لتنهب ثروات المسلمين، بينما تغلقها في وجه اللاجئين، وإن فتحتها تضعهم في مخيمات يُطلق على كثير منها مخيمات الموت. وخلص البيان إلى القول: لقد آن أوان اقتلاع هذه الأنظمة العميلة المجرمة، وإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة على أنقاض عروشهم، لتحكم بشرع الله، وتقيم العدل، وتنصر المظلوم وتقتص من الظالم.
===
تخلّي النظام التونسي عن الدكاترة الباحثين سببه شروط صندوق النقد الدولي
أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: أن ملف الدكاترة المعطلين عن العمل أصبح ورقة يتلاعب بها الساسة، ويتاجرون بها في سوق الارتزاق السياسي، وهو ما يعد وصمة عار في جبين حكام تونس. وأضاف في بيان صحفي أصدره بهذا الخصوص: إن تخلي الدولة عن واجباتها تجاه تشغيل الدكاترة الباحثين، ليس ناتجاً عن قلة الأموال وإنّما عن تنصل الدولة من مسؤولياتها في الرعاية؛ والحقيقة التي لا يجرؤ حكام تونس على إظهارها، هي أن قرار توظيف الدكاترة الباحثين في الوظيفة العمومية بيد صندوق النقد الدولي الذي يفرض عدم الانتداب في الوظيفة العمومية بدعوى تقليص كتلة الأجور ضمن حزمة من الإملاءات على تونس تحت مسمّى الإصلاح المالي والاقتصادي، وختم البيان مؤكدا: إن النظام الرأسمالي هو السبب الرئيسي والمباشر للبطالة وإن حل المشكلة حلاً جذرياً يتلخص ببساطة باسترجاع الثروات المنهوبة وإدارتها من طرف الدولة إنتاجا وتسويقا، وإلغاء الخصخصة تماماً، وهذا يعني إلغاء النظام الرأسمالي وإبطال أحكامه، وهو ما لا يقبل به أساطين الرأسمالية وحيتان المال، لذلك كان لا بد من الثورة على الرأسمالية وإسقاط أدواتها المحلية لرفع الظلم عن الناس.
===
اتفاق البرهان والحلو مكرٌ يُراد بأهل #السودان
وقعت الحكومة الانتقالية، والحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال، الأحد الماضي، إعلان مبادئ تضمن النص على فصل الدين عن الدولة، وعدم تبني الدولة دينا رسميا. وذلك بعد ستة أشهر من اتفاق مماثل مع رئيس الوزراء حمدوك في أديس أبابا، وصفه يوم ذاك، عضو مجلس السيادة كباشي بأنه: "عطاء من لا يملك لمن لا يستحق". وفي هذا تساءل حزب التحرير في ولاية السودان: كيف تبدل الحال الآن، فصار البرهان يملك، والحلو يستحق؟!! وإجابة على ذلك أوضحت نشرة أصدرها حزب التحرير/ ولاية السودان جملة من الحقائق، أولاً: إن ملف ما يسمى بالسلام، ساحة للصراع بين عسكر أمريكا القابضين على زمام الأمور، وبين مدنيي السفارة البريطانية، ويأتي توقيع البرهان والحلو، لسحب الملف من حمدوك، وإعادة إمساك العسكر بهذا الملف. ثانياً: إن السودان ومنذ أن دخلته جيوش المستعمر الإنجليزي وإلى يومنا هذا، ظل يُحكم بفصل الدين عن الدولة، ثالثاً: إن الفيدرالية تعتبر إضعافاً لوحدة البلاد، بتقسيمها إلى أقاليم أشبه بالدول، رابعا: إن ما يسمى باتفاقات السلام، يراد من خلالها تمزيق البلاد! وإثارة شحناء المحاصصات في الحكم، ومزيد من التمرد وحمل السلاح. ومن المحزن أن تكون بلادنا ساحة للصراع الدولي بين العسكر، والسياسيين المرتبطين بالسفارات الأجنبية، وخلصت النشرة مخاطبة أهل السودان: لا فرق بين البرهان وحمدوك والبشير، فهم من طينة واحدة، وسيظلون كلما فرغوا من خيانة ينصبون خيانة أخرى، وأنتم قادرون على التغيير عليهم، ولن يكون التغيير حقيقياً، إلا بتبني الإسلام العظيم، والوعي عليه، والعمل لإيصاله إلى سدة الحكم تحت قيادة حزب التحرير، وإن ذلك لكائن بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
===
موازنة #العراق وجيوب الفاسدين
بعد أشهر من الشد والجذب والتراشق بين أعضائه، أقر البرلمان العراقي موازنة 2021 وبلغ حجمها 130 تريليون دينار عراقي بما يساوي (89.65 مليار دولار)، معتمدة على تصدير النفط فقط. وهو ما كان مثار تساؤل في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية العراق، أين الكثير الذي تجنيه الحكومة العراقية من باقي الثروات، والمنافذ الحدودية والضرائب وغيرها. ونسبة البطالة في العراق 27 بالمائة، والبنى التحتية خراب، أين تذهب كل تلك المبالغ؟! وأجاب البيان: إنها تذهب إلى جيوب الفاسدين الذين لا يردعهم شرف ولا دين، وقد رأيناهم في البرلمان يشتم بعضهم بعضا وكأنهم كلاب وقعت على جيفة، والذي يطلع على فقرات الموازنة وكيفية توزيعها يرى ذلك واضحا أمامه. وخاطب البيان المسلمين في العراق: كل عام يزفون البشرى لكم على إقرار الموازنة بما يصدّره العراق من النفط، والذي هو ملكية عامة، ومع ذلك يتقاسمونها وكأنكم لا ناقة لكم فيها ولا جمل، فإلامَ السكوت وعلامَ الخنوع وأنتم تسامون سوء العذاب؟! اعلموا أنه لا حل لكم ولا علاج لحالكم إلا بتحرير العراق من المحتل وأذنابه، وإقامة شرع الله في دولة الخلافة على منهاج النبوة؛ دولة ترعى شؤونكم بشرع ربكم وتنالون فيها حقوقكم.
===
قراءة لواقع #ثورة_الشام؛ تشخيص وعلاج
مع حلول الذكرى المئوية لهدم الخلافة، ودخول الذكرى العاشرة لانطلاقة ثورة الشام، قدم حزب التحرير/ ولاية سوريا ورقته السياسية الثالثة تحت عنوان: "قراءة لواقع الثورة؛ تشخيص وعلاج"، وذلك بعد أن وصلت إلى منعطف خطير، موضحا فيها المؤامرة التي حاكت خيوطَها أمريكا، ونفذتها الدول التابعة لها والمستأجَرة، وسار في طريقها قادة الفصائل، وشرح الحزب فيها حقيقة الصراع، والأساليب والوسائل المستخدمة للقضاء على الثورة. كما عرض فيها قراءته لواقع الثورة، وما تمخضت عنه أعمال الدول المستأجرة من تقطيع أوصال الثورة، وشرذمة أهلها، وتوزيعهم على أربع مناطق مختلفةٍ في الشكل، متشابهة إلى حدّ التطابق في المضمون والتبعية السياسية. وشرح الأسباب التي دفعت المجتمع الدولي لممارسة كل الأساليب الإجرامية؛ من حصارٍ وتضييقٍ، في ظل إجرامِ أمنيي الفصائل، ونهب صناع المعابر، وامتهان كرامة الإنسان، وتكميم أفواه الأحرار، وشرعنة الشرعيين لجرائم القادة، وإشغال الناس بالسعي لتأمين السكن، والبحث عن لقمة العيش، وبين فيها ما يجب التزود به للتحصن من تأثير هذه الهجمة الأمريكية الشرسة، وما الواجب علينا في هذه المرحلة الفاصلة، كما بين فيها الخطوات العملية التي يجب علينا القيام بها لإحداث النقلة المرجوة في هذه الثورة، وإعادتها إلى وجهتها الصحيحة، وما هي أكبر الأضرار الناتجة عن الجهود الضخمة التي بذلها الغرب للعبث بعقول أبناء الأمة، وما هي الأمور التي لا بد منها للشعوب حين القيام بالتغيير. وختم حزب التحرير/ ولاية سوريا ورقته السياسية الثالثة بقوله: "نمدّ يدنا إلى أبناء أمتنا الثائرين في الشام، وندعوهم إلى العمل معنا لاستعادة قرار الثورة المغتصب، وإعادة توجيهها وجهتها الصحيحة، والسير بها مباشرة نحو إسقاط النظام وإقامة الخلافة، فنرضي ربنا ونحفظ حقوقنا، ونعيد عزتنا ونحقق مصلحتنا في الدنيا والآخرة".
===
المصدر: جريدة الراية http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news
===
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...