اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/04/07 (مترجمة)


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎مترجمة الجولة الإخبارية الأربعاء 2021/04/07‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2021/04/07 (مترجمة)
==========
#فرنسا تحتاج إلى تصحيح أولوياتها
#أردوغان ينقلب على قواته البحرية
• الخبز والسيرك في #مصر
فرنسا تحتاج إلى تصحيح أولوياتها
حظرت فرنسا النقاب في المدارس العامة في عام 2004، والآن صوت مجلس الشيوخ الفرنسي على حظر الحجاب على أي شخص دون سن 18 عاماً. وتم اقتراح هذه الخطوة في 30 آذار/مارس 2021 وتندرج تحت مشروع قانون الانفصالية المقترح. بالإضافة إلى ذلك، يُحظر على الأم التي ترتدي الحجاب مرافقة أبنائها في الرحلات الميدانية المدرسية، كما سيتم حظر ارتداء البوركيني في حمامات السباحة العامة. تكافح فرنسا حالياً مع نظام سياسي منهار، وقد اختطف اقتصادها الأوليغارشية وشهدت البلاد فشل نظامها في معالجة جائحة كوفيد. ومع كل هذه المشاكل، تركز فرنسا على 3٪ فقط من سكانها الذين يمثلون على ما يبدو مشكلة أكبر من كل القضايا الأخرى التي تغرق فيها بلادهم!
-----------
أردوغان ينقلب على قواته البحرية
احتجزت السلطات التركية 10 من الأدميرالات المتقاعدين الذين وقعوا، إلى جانب 94 آخرين من كبار العسكريين السابقين، بياناً أعربوا فيه عن قلقهم بشأن الإجراءات التي يمكن أن تنتهك اتفاقية بحرية عمرها 85 عاماً تسمى اتفاقية مونترو. اعتقال الأميرالات هو أحدث عمل في حملة أردوغان القمعية للمعارضة. فبينما من غير المرجح أن تنسحب تركيا من اتفاقية مونترو، أصبحت القضية نقطة خلاف جديدة بين أردوغان والقادة العسكريين لتركيا، الذين كانوا على خلاف منذ فترة طويلة.
-----------
الخبز والسيرك في مصر
مع فوضى الحكم في مصر، والأزمات المتعددة الأخيرة هناك، ابتكر نظام السيسي خبزه وسيركه الخاص هذا الأسبوع من خلال موكب لحكام البلاد القدامى عبر العاصمة القاهرة. في بلد لا يجد فيه الشباب وظائف ويعيش شعبه تحت خط الفقر بنسبة تزيد عن 30٪، وشهد المشهد الفخم الذي تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات 22 مومياء - 18 ملكاً وأربع ملكات - تم نقلها من المتحف المصري الكلاسيكي ذي اللون الخوخي إلى مثواهم الجديد والذي يبعد مسافة 5 كم.
==========
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...