اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/04/15م


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الإخبارية T الجولة 2021/04/15 الخميس Ta‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
#أمريكا ستشكل #الحكومة اللبنانية من القادة الفاشلين
• وفد تركي سيحل على #مصر لاستئناف العلاقات
• نصف أعضاء الحكومة الليبية ورئيسها يزورون #تركيا
• أمريكا لن تنخرط في العمليات العسكرية في #أفغانستان
أمريكا ستشكل الحكومة اللبنانية من القادة الفاشلين
قام وكيل وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل بزيارة لبنان لعقد اجتماعات مع زعماء الطوائف في لبنان والتقى أحد زعماء الطائفة المارونية وهو رئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون. وقد رافقته في اللقاء السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا. ونشرت تغريدة له يوم 15/4/2021 قال فيها "نشدد على التزام أمريكا بدعم لبنان، والشعب اللبناني يعاني لأن القادة فشلوا بالتزاماتهم وبحل المشاكل الاقتصادية، وهناك إمكانية اليوم لتشكيل حكومة قادرة على وقف الانهيار وإجراء الإصلاحات وستحصل على دعمنا" أي جاء ليفرض على القادة اللبنانيين الفاشلين حكومة لأنهم لا يستطيعون أن يشكلوها بأنفسهم لتكالبهم على تقاسم السرقات والحصول على الامتيازات الطائفية. فأمريكا كونها الدولة الاستعمارية الأولى هي التي ستشكل الحكومة حسب الشخصيات الفاسدة والفاشلة الذين ستوافق على تعيينهم بما يوافق مشاريعها الاستعمارية. علما أن لبنان نفسه كدولة هو مشروع استعماري فاشل منذ أن تأسس على يد المستعمرين الفرنسيين. وقد تسبب بمآس كبيرة لأهله وأخيرا جاءت مأساة المجاعة والفقر والإهمال وتردي الأحوال على كافة الصعد. فلا حل له إلا أن ينتهي كدولة منفصلة ويتوحد مع باقي البلاد الإسلامية في دولة واحدة أي أن يعود إلى أصله فيسعد أهله في ظلال الإسلام.
-------------
وفد تركي سيحل على مصر لاستئناف العلاقات
قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو "إن وفدا تركيا سيزور مصر مطلع شهر أيار المقبل استجابة لدعوة من الجانب المصري" وقال "إن عهدا جديدا يبدأ في العلاقات مع مصر وستحدث زيارات متبادلة وسيكون هناك اجتماع مع مصر على مستوى مساعدي وزيري الخارجية والدبلوماسيين وسيتم تعيين سفير" وأضاف أن "موعد ذلك لم يتحدد بعد ويمكننا مناقشة المرحلة المقبلة" (الأناضول 14/4/2021). وكانت تركيا قد طلبت من المعارضة المصرية الموجودة في مصر التوقف عن استهداف النظام المصري برئاسة السيسي، وأبدت جماعة الإخوان المسلمين استعدادها لبدء الحوار مع النظام المصري الذي أسقطها من الحكم وسجن عضوها الرئيس المصري السابق محمد مرسي حتى قضى نحبه في السجن، وقتل الكثير في ميدان رابعة العدوية وقد زج بالآلاف منهم في السجون. وبذلك تكون الجماعة قد خسرت رهانها على الرئيس التركي أردوغان الذي احتضنها وقد انخدعت به كما انخدع به غيرها فتنازلت عن تطبيق الإسلام أثناء توليها الحكم، حيث أعلن أردوغان أنه أقنع الإخوان بتطبيق العلمانية.
------------
نصف أعضاء الحكومة الليبية ورئيسها يزورون تركيا
قام رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد دبيبة بزيارة تركيا ليومي 12 و13/4/2021 ورافقه وفد كبير ضم 14 وزيرا في مقدمتهم وزراء الخارجية والداخلية والنفط والغاز والاقتصاد والتجارة والمالية والصحة إضافة إلى رئيس الأركان وآخرين. علما أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي قام بزيارة تركيا يوم 26/3/2021 وقد تم الإعلان عن أن وفدا حكوميا ليبيا رفيع المستوى سيزور تركيا لمناقشة ما تم الاتفاق عليه وهي "مجموعة الملفات المشتركة في قطاع الخدمات وعودة الشركات الليبية إلى ليبيا واستكمال المشاريع المتوقفة".
واجتمع دبيبة مع الرئيس التركي أردوغان ووقعا على البيان المشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين. ووقع مسؤولو الطرفين على 5 اتفاقيات منها إنشاء محطات كهرباء ومحطة ركاب جديدة في مطار طرابلس ومركز تسوق في طرابلس ومذكرة تفاهم حول التعاون الاستراتيجي في الإعلام وشارك رئيس الأركان الليبي في الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي. وكل ذلك يدل على أن السلطة التنفيذية في ليبيا التي شكلت حسب مؤتمر جنيف يوم 5/2/2021 بإشراف المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني ويليامز هي أمريكية ولذلك ستقوم تركيا بدعمها وإسنادها. وقد بين أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة في جواب سؤال أصدره يوم 7/4/2021 تفاصيل المؤتمر ومخرجاته وبيّن دور تركيا بأنها تقوم بخدمة المشاريع الأمريكية في ليبيا وطالب المخلصين من الأمة على العمل السياسي الجاد على أساس الإسلام حتى يسقطوا مشاريع الدول الاستعمارية المتصارعة هناك والعملاء المحليين والإقليميين.
------------
أمريكا لن تنخرط في العمليات العسكرية في أفغانستان
قال الرئيس الأمريكي إن "القوات الأمريكية وكذلك القوات التي ينشرها حلفاؤنا في حلف شمال الأطلسي وشركاؤنا في العمليات ستكون خارج أفغانستان قبل أن نحيي الذكرى العشرين لهذا الهجوم الشنيع في 11 أيلول 2001 على أهداف في الولايات المتحدة" وقال "حان الوقت لإنهاء أطول حرب خاضتها أمريكا حان وقت عودة القوات الأمريكية إلى الوطن" وقال: "سنواصل دعم الحكومة الأفغانية، ولكننا لن نواصل الانخراط في أفغانستان عسكريا، لكن عملنا الدبلوماسي والإنساني سيستمر" (الشرق الأوسط 14/4/2021) وكشف وزير خارجية أمريكا بلينكن أن "الولايات المتحدة ستعمل مع دول حلف شمال الأطلسي على إعداد خطة لسحب قواتها بشكل كامل وآمن من أفغانستان" وقال: "سنعمل معا بشكل وثيق في الأسابيع والأشهر المقبلة لضمان انسحاب آمن ومدروس ومنسق لقواتنا من أفغانستان" وخاطب دول الناتو قائلا: "معا حققنا الأهداف التي وضعناها والآن حان الوقت لإعادة قواتنا إلى الوطن" (أسوشيتد برس 14/4/2021) ربما تكون هذه الحرب آخر الحملات الصليبية على الأمة الإسلامية بعد أن تقهقرت القوات الصليبية التي قادتها أمريكا بزعامة الناتو أمام مقاومة أبناء الأمة المسلمين. فقد تكبدت القوات الصليبية خسائر كبيرة في الأرواح والأموال فلم تعد قادرة على خوض الحروب وخاصة أن أوضاع الدول الصليبية الداخلية أصبحت خربة. ولكنها أقامت أنظمة تابعة لها ونصبت عملاء حتى تبقي على نفوذها. وقد بدأت الأمة تعمل على إسقاط هذه الأنظمة والعملاء. ومن المحتمل جدا أن يتمكن أبناء الأمة المخلصون الواعون من استلام زمام الأمور ونكون على موعد إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...