اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية 2021-04-21


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎2021/04/21 الجولة الإخبارية جريدة الراية :العدد 335 نختصر العالم بين يديك www.alraiah.net‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
أيها المسلمون: إنكم تقبلون في هذا الشهر المبارك على الطاعات وتلاوة القرآن الكريم استجابة لبشرى رسول الله ﷺ: «قَدْ جَاءَكُمْ شَهْرُ رَمَضَانَ، شَهَرٌ مُبَارَكٌ، افْتَرَضَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ صِيَامَهُ، تُفْتَحُ فِيهِ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ، وَتُغْلَقُ فِيهِ أَبْوَابُ الْجَحِيمِ، وَتُغَلُّ فِيهِ الشَّيَاطِينُ، فِيهِ لَيْلَةٌ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ، مَنْ حُرِمَ خَيْرَهَا فَقَدْ حُرِمَ». ولا شك أن في ذلك ثوابا عظيما، ولكن الثواب الأعظم هو تحكيم هذا الكتاب العظيم في كل صغيرة وكبيرة من أفعالكم؛ لأن الله أنزله للتطبيق والحكم، قال تعالى: ﴿وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ﴾.
===
حق العودة شَرَكٌ خطير
راج كثيراً بين أوساط أهل الشام مسألة أن نظام تركيا أردوغان بالتعاون مع قادة الفصائل سيعيدهم إلى قراهم التي هُجروا منها بالتواطؤ بين النظام التركي وبين قادة الفصائل.
فاستحضروا شعار ما يسمى (حق العودة) الذي رفعه وطالب فيه أهل فلسطين طوال عشرات السنين، ولكنه بات طي النسيان أو كاد بتقادم الزمن وتعاظم المؤامرات.
لقد تداول أهل بعض مدن الشام التي تم تهجير أهلها تنفيذا للمؤامرات الدولية من مثل (خان شيخون والمعرة وسراقب وكفر نبل وتل رفعت وحمص والغوطة) هذا المصطلح، وأصبحت العودة إلى الديار أقصى ما يتمناه من يسكن مع عائلته في خيمة لا تقيهم برد شتاء ولا حر صيف مع معاناتهم من تسلط أمنيي الفصائل وظلمهم، وأصبح شياطين الإنس الذين كانوا سببا في مأساتهم يزيّنون لهم هذا الشعار - حق العودة - ويحاولون من خلاله إعادتهم إلى حظيرة نظام الإجرام عبر الحل السياسي الذي تريده أمريكا الصليبية بذريعة حقن دماء أهل الشام ووضع حد لمعاناتهم ومآسيهم.
إلا أن المآسي والنكبات التي يعاني منها أهل الشام بسبب تهجيرهم من مدنهم وقراهم وبيوتهم، ورغبتهم التي تعتمل في صدورهم في العودة إلى مواطنهم، يجب أن لا تمنعهم من رؤية الأمور على حقيقتها، والوعي على خطر المكيدة التي تدبر لهم والمؤامرة التي يحوكها ضدهم المتآمرون - الدوليون والإقليميون والمحليون - عليهم للالتفاف على ثورتهم المباركة وإجهاضها، والقضاء على كل تطلعاتهم وأهدافهم وهدر دمائهم وتضحياتهم.
والسؤال الذي يقحم نفسه في ذهن كل صاحب بصر وبصيرة هو، هل يعقل أن مَن كان وما زال سببا في مأساة أهل الشام، يمكن أن يكون مشفقا عليهم رحيما بهم حريصا على مصالحهم؟! أم أن ما يقوم به من دعوة للحل السياسي الأمريكي وسعي إلى تنفيذه، ومن ثم المناداة بحق العودة؛ ما هو إلا مكر وخداع، ليعيدهم إلى العيش في كنف الظلم وتحت وطأة القهر والعبودية من جديد في ظل حكم نظام طاغية الشام العلماني عميل أمريكا الصليبية الحاقدة على الإسلام والمسلمين؟!
لذلك فالواجب على أهل الشام أن يدركوا أن شعار حق العودة، وحتى العودة نفسها إن حصلت في ظل الظرف القائم، ووفق الحل السياسي الذي تسعى له أمريكا؛ لن تنهي معاناتهم بل ستزيد من مأساتهم ومن فاتورة التضحيات التي سيستمرون في تسديدها دون مقابل.
وبناء عليه يجب على أهل الشام أن يؤمنوا بأن الحل الوحيد الذي سيعيد الأرض ويحمي العرض ويحفظ التضحيات ويصون دماء الشهداء، يكمن في تصحيح مسار الثورة والتمسك بثوابتها وأهدافها وعلى رأسها إسقاط نظام الإجرام بكل أركانه ورموزه، وإقامة حكم الإسلام في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي بشر بها رسول الله عليه الصلاة والسلام بقوله: «ثم تكون خلافة على منهاج النبوة» فهذا دليل وبشارة على عودتها بإذن الله من جديد بعد هذا الحكم الجبري لتكون ملء سمع العالم وبصره.
فسارعوا يا أهل الشام إلى العمل مع حزب التحرير الرائد الذي لا يكذب أهله لإقامتها تقية نقية راشدة على منهاج النبي ﷺ، ففي ذلك وحده خلاصكم ونجاتكم وعزكم أنتم وأمتكم الإسلامية في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد. ﴿وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِأَعْدَائِكُمْ وَكَفَى بِاللَّهِ وَلِيّاً وَكَفَى بِاللَّهِ نَصِيراً﴾.
===
زيارة وفد عسكري أمني سوداني لكيان يهود استجداء رخيص وخيانة لله ولرسوله وللمؤمنين
نقلت الأخبار أن وفداً عسكرياً وأمنياً سودانيا يضم مدير المخابرات العامة، الفريق أول جمال الدين عبد المجيد، ورئيس هيئة الاستخبارات ياسر محمد عثمان، ورجحت المصادر أن يكون وزير العدل نصر الدين عبد البارئ ضمن الوفد الذي يضم أيضاً عسكريين وسياسيين، وأن الوفد سيصل إلى كيان يهود المغتصب لأرض الإسراء والمعراج يوم الجمعة أو السبت بالتزامن مع الاحتفال بما يسمى العيد الوطني لكيان يهود. وتعد هذه الزيارة هي الزيارة الرسمية الأولى من نوعها متزامنة عن قصد بتقديم المعايدة بمناسبة اغتصاب كيان يهود لفلسطين ومسجدها الأقصى المبارك.
وإزاء ذلك فإن بيانا للمكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية السودان، أكد على أن القصد من الزيارة هو تقديم التهنئة لكيان يهود على اغتصابه الأرض المباركة، وهذا خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين، وهو اعتراف صريح من حكومة السودان الانتقالية بهذا الكيان المسخ، وهو اعتراف لا يمثل أهل السودان المسلمين الذين يتوقون لتحرير فلسطين ومسجدها الأقصى، بل وكل بلاد المسلمين المحتلة. وأنه لمن العار والشنار على حكومة الذل والهوان أن تقدم هذا الاعتراف الرخيص تستجدي به ما يسمى بالمكاسب الاقتصادية التي لا نجني منها غير السراب، وغضب رب العباد. وأن من رهن قراره للكافر المستعمر أو المغتصب، لن يأتي منه خير أبدا، ولذلك لا غرابة من تقاربه مع إخوة القردة والخنازير وعبد الطاغوت.
===
اجتماع بافوس تحرك سياسي خبيث لدعم كيان يهود الغاصب
استضافت قبرص، الجمعة 16/04/2021م، اجتماعا لوزراء خارجية كيان يهود والإمارات واليونان، أجريت خلاله محادثات وصفت بأنها تعكس "الوجه المتغيّر" للشرق الأوسط، وقال وزير خارجية يهود غابي أشكينازي في مؤتمر صحفي في مدينة بافوس الساحلية "هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة تمتد من سواحل الخليج العربي" إلى البحر المتوسط وأوروبا. وتعقيبا على ذلك قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة: يأتي هذا الاجتماع لخدمة كيان يهود، والتمهيد لتفاهمات حول التنقيب عن الغاز المكتشف في شرقي المتوسط، وترتيب بعض الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تخدم الكيان. لقد أظهر المجتمعون مدى اهتمامهم بأمن كيان يهود ومصالحه وهذا هو الوجه الحقيقي لتلك الدول والأنظمة وتلك هي العقلية التي تشترك بها وتتبناها عقلية الاحتلال ونهب الثروات والتآمر على المسلمين وما هذه اللقاءات إلا حلقة جديدة تضاف إلى سلسلة المؤامرات المستمرة على قضية فلسطين وما يتعلق بها.
===
حكام الضرار يكافئون الصين على قتلها وظلمها للمسلمين
قام وزير خارجية الصين وانغ يي بزيارة ثلاثة بلاد إسلامية ما بين يومي 24 و27/03/2021 وهي السعودية ومن ثم تركيا وآخرها إلى إيران. وأجرى محادثات مع ولي العهد السعودي ومع الرئيس التركي ومع الرئيس الإيراني ووقع اتفاقية مع إيران، وأعلن عن التزام تركيا بتطوير الشراكة الاستراتيجية مع الصين.
الراية: إن هذه الأنظمة وغيرها من الأنظمة القائمة في البلاد الإسلامية لا تهمها قضايا المسلمين ونصرتهم، فكل ما يهمها هو تحقيق منافع تجارية واقتصادية، وهي مستعدة للتنازل عن قضايا المسلمين كما تنازلت عن فلسطين ليهود، وعن قضية المسلمين الروهينجا في ميانمار فلم تقم بنصرتهم، وتنازلت عن كشمير للهند وعن جنوب قبرص لليونانيين وغيرها الكثير من القضايا. بل هي قد تنازلت عن قضية الإسلام وهي تطبيقه وحمله للعالم.
وهنا يتأكد مرة أخرى وجوب العمل على إسقاط هذه الأنظمة لكونها لا تتبنى قضية الإسلام، وتبيع قضايا المسلمين بثمن بخس، وتوثق علاقاتها مع أعداء الإسلام الذين يضطهدون المسلمين، وهذا الواجب يقع على جميع المسلمين بأن يهبوا هبة رجل واحد في وجه هؤلاء الحكام لتبني قضية الإسلام ولنصرة قضايا المسلمين، ومن أجل تحقيق ذلك لا بد لهم من الاستجابة لدعوة حزب التحرير بالعمل على إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
===
الحكومة الدنماركية تجبر لاجئي سوريا على العودة إلى الموت
قررت الدنمارك سحب تصاريح الإقامة من لاجئين سوريين، تمهيدا لإعادتهم إلى بلادهم، مبررة ذلك بـ"تحسن الوضع الأمني" في دمشق. وقال وزير الهجرة الدنماركي ماتياس تسفاي إن بلاده أبلغت سابقاً اللاجئين السوريين أن تصاريح إقامتهم "مؤقتة"، وبهذا تصبح الدنمارك أول دولة أوروبية تجرد اللاجئين السوريين من تصاريح إقامتهم، في حين، توفي اللاجئ السوري أكرم بطحيش المقيم في الدنمارك، إثر تعرضه لأزمةٍ قلبيةٍ مفاجئة، بعد استلامه قرارا بسحب إقامته.
الراية: إن هذا الخبر يؤكد أن ما يحصل في سوريا هو حرب كونية صليبية ضد الإسلام والمسلمين، فالعالم بعجره وبجره قد أجمع على إجهاض ثورة الأمة في سوريا ومنعها من تحقيق غايتها بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فاستنفر هذا العالم المجرم جميع أدواته الدولية والإقليمية من مثل إيران وحزبها في لبنان وروسيا وتركيا ومملكة آل سعود وغيرها، والمال السياسي القذر، وها هي الدنمارك تريد أن تسلم لاجئي سوريا للمجرم السفاح الذي فروا من مجازره وسجونه وبراميله المتفجرة، إنها النظرة الساخرة نفسها للبشر، التي ميزت سياسة اللاجئين في الاتحاد الأوروبي بأكملها. إن واجهة ما يسمى بالإنسانية وحقوق الإنسان، التي تختبئ الثقافة الأوروبية الليبرالية وراءها لعقود من الزمان، قد تصدّعت وتركت وراءها القيم اللاأخلاقية والعنصرية ليراها الجميع.
===
﴿يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ﴾
أثناء زيارته الثلاثاء 6 نيسان/أبريل 2021 لضريح الحبيب بورقيبة، قال رئيس تونس قيس سعيّد "أقسمت على القرآن أن أحترم الدستور"، ثم أشاد ببورقيبة لأنه حسب رأيه حرر المجتمع والعقول في جميع مظاهر الحياة، ثم أضاف قائلا "أنا مسلم وأعتز بإسلامي وبكل مسلم يريد أن يحقق مقاصد الإسلام، قل آمنت بالله ثم استقم، ولكن هناك من يريد أن يعود إلى الجاهلية بكل معانيها". في المقابل، أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس في بيان صحفي: إن القسم على احترام الدستور الوضعي الذي أقصى الإسلام يُعَدُّ جريمة في دين الله، فقد ناقض الرئيس سعيد نفسه عندما أبدى اعتزازه بالإسلام وأشاد في الوقت نفسه بالرئيس السابق بورقيبة الذي حارب الإسلام، وأضاف البيان: إن الإسلام نظام شامل للحياة، وليس أحكاما فردية أو مقاصد يفسرها الإنسان بهواه، وتساءل البيان: هل يمكن الحديث عن الاستقامة، وأحكام الإسلام مغيّبة وشريعته مستبدل بها شريعة الجاهلية؟! وخلص البيان إلى القول: إن الشعار الذي رفعه الشعب التونسي عام 2010 كان واضحا: "الشعب يريد إسقاط النظام"، للقطع مع النظام الوضعي لصالح نظام جديد ينبثق من عقيدته الإسلامية وليس لنظام شبيه بنظام الجماهيرية الشعبية. قال تعالى: ﴿أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْـزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْـزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالا بَعِيداً﴾.
===
مجلس الوزراء السوداني يلغي قانون مقاطعة كيان يهود
نشر موقع (الجزيرة نت، الثلاثاء، 24 شعبان 1442هـ، 06/04/2021م) خبرا ورد فيه: "أجاز مجلس الوزراء السوداني الثلاثاء مشروع قانون يلغي قانون مقاطعة (إسرائيل) الذي أقر في العام 1958 في أحدث خطوة في مسار التطبيع بين السودان و(إسرائيل).
ويحظر قانون مقاطعة (إسرائيل) على السودانيين عقد صفقات مع أشخاص يحملون الجنسية (الإسرائيلية) أو شركات مملوكة لهم، كما يمنع التبادل التجاري مع (إسرائيل) واستيراد السلع المصنعة كليا أو جزئيا في (إسرائيل)، ويعاقب مخالفه بالسجن 10 سنوات مع الغرامة المالية".
الراية: إن إلغاء قانون مقاطعة كيان يهود يعني السماح لأهل السودان بعقد صفقات مع مغتصبي الأرض المباركة فلسطين أو شركات مملوكة لهم. ويسمح كذلك بالتبادل التجاري مع كيان يهود واستيراد السلع المصنعة كلياً أو جزئياً فيه بعد أن كان يعاقب من يقوم بذلك بالسجن 10 سنوات مع الغرامة المالية. وهذا يعني أن الحكومة الانتقالية المجرمة تجر أهل السودان جرا وتدفعهم دفعا للتطبيع مع كيان يهود.
إن الواجب على أهل السودان هو أن يطيحوا بهذه الحكومة العميلة، التي تسلقت على ظهر ثورتهم، بل ويقتلعوا النظام برمته وليس بتغيير رأسه وبعض الأشخاص كما حصل مع نظام البشير، وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة على أنقاضه، لتحرر الأرض المباركة وتطهر مسرى رسول الله عليه الصلاة والسلام.
===
كلما تأخر استئصال الطغاة زاد الظلم والألم
أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا أن أي مريض كلما تأخر عن العلاج ضعف. وهذا الحال ينطبق تماما على مصيبتنا في تسلط الظلمة والطغاة علينا، فكلما سكتنا عنهم وتأخرنا عن تغييرهم واقتلاعهم، زاد طغيانهم علينا واحتاج تغييرهم إلى فاتورة أكبر. وأكد أيضا: أن عدم التشخيص الواعي يؤخر نجاح العلاج، رغم كل التضحيات والجهود المخلصة. وكما أن المريض يحتاج إلى الطبيب البارع. كذلك تحتاج الأمة إلى الثلة الواعية من أبنائها لتشخيص مرضها الأخطر، وتقديم العلاج المناسب لها، لافتا إلى أن حزب التحرير قد بين أن غياب الحكم بما أنزل الله وتسلط حراس مصالح الغرب الكافر وأنظمته العفنة هو الداء الحقيقي. لذلك كانت قضيتنا المصيرية هي العمل لاستئناف الحياة الإسلامية، بإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة. وعلينا أن نؤمن بأن ما نقدمه من تضحيات وأثمان ونحن نسير في الطريق الصحيحة أقل بكثير مما نبذله من معاناة وتضحيات في حال استمرار الحكم الجبري.
===
أمريكا تُعامل بنغلادش على أنها بيدق في استراتيجيتها لتعزيز مكانة الهند وكبح نفوذ الصين
على هامش زيارة جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، أكد حزب التحرير أن بنغلادش تُعامل بالفعل على أنها بيدق في استراتيجية الولايات المتحدة في المحيط الهادئ من أجل تعزيز مكانة الهند في هذه المنطقة لكبح نفوذ الصين، وقال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية بنغلادش: سيلاحظ مزيد من التدخل الأمريكي تحت ستار التغير المناخي، وسيتم استخدام موارد بنغلادش العسكرية والرئيسية كوقود لخدمة مصالح الولايات المتحدة والهند، مثلما استخدمت أمريكا باكستان من قبلُ لصالح الهند. وأضاف البيان: لذلك فإن زيارة قائد الجيش الهندي لخمسة أيام إلى بنغلادش بحجة تعزيز العلاقات الدفاعية حول مجموعة من القضايا الاستراتيجية يجب أن ينظر إليها من خلال العدسة نفسها. وعلاوة على ذلك، فإنه بحجة بناء القدرات وتطوير البنية التحتية لمعالجة أزمة المناخ، ستقع بنغلادش بشكل متزايد في "فخ ديون المناخ" للمستعمرين. وقد حمّل نشطاء مؤيدون لأمريكا في بنغلادش الولايات المتحدة مسؤولية أخلاقية أكبر عن تأثير الاحتباس الحراري. لذلك فإن هذه الجدية المفاجئة من أمريكا ليست سوى لتنفيذ أجندتها الخبيثة باستخدام مواردنا لمصالحها تحت ستار أزمة تغير المناخ.
===
المصدر: جريدة الراية
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...