اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 25-04-2021 ==========


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الأحد 2021/04/25‎“‎
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
· عشرات القتلى والمصابين بعد اندلاع حريق بمستشفى ابن الخطيب لمرضى #كورونا في #العراق
· #فرنسا.. عسكريون بينهم جنرالات ينشرون مقالا عن "تفكك" #الدولة
· #الاحتلال يقمع احتجاجات الفلسطينيين في #القدس
عشرات القتلى والمصابين بعد اندلاع حريق بمستشفى ابن الخطيب لمرضى كورونا في العراق
بي بي سي، 25/4/2021 - قُتل 82 شخصا، على الأقل، وأُصيب 110 آخرون جراء اندلاع حريق في مستشفى مخصص لعلاج المرضى بكوفيد-19 في العاصمة العراقية بغداد، حسبما أعلنت وزارة الداخلية. وذكرت تقارير أن انفجار أسطوانة أكسجين في قسم العناية الفائقة، الذي يرقد فيه المرضى الموصولون بأجهزة التنفس وغير القادرين على الحركة، هو ما أدى إلى اندلاع الحريق.
وأفاد مسؤولون في خدمة الطوارئ بأن كثيرين ماتوا في مستشفى ابن الخطيب بسبب فصلهم عن مصدر الأكسجين، بينما اختنق آخرون بسبب الدخان.
وراح الناس يبحثون عن أقاربهم في أجنحة المستشفى المتفحمة. وقال شخص إن الناس كانوا يقفزون من النوافذ للهرب من ألسنة النيران.
وهذا يذكر بما حصل في مستشفى السلط الأردني حيث قتل مرضى كورونا نتيجة نفاد الأكسجين.
وهكذا يتبين للمسلمين بأن صلاحية هذه الأنظمة السياسية وما نتج عنها من أنظمة إدارية فاسدة هي الأخرى قد انتهت منذ فترة طويلة للغاية، وأن استمرار بقاء هذه الأنظمة شديدة العفن وعميقة الفساد لا يؤدي إلا إلى مزيد من الدمار، ومن النوع الكبير، وأنظمة الفشل هذه لم تبق للأمة ولم تذر، فكما كاد انفجار بيروت يدمر العاصمة اللبنانية بسبب الفشل فإن أحداث مستشفيات بغداد وقبله السلط تؤكد وجوب خلع هذه الأنظمة اليوم وقبل أن يأتي الغد ومعه الكثير من المآسي الجديدة.
------------
فرنسا.. عسكريون بينهم جنرالات ينشرون مقالا عن "تفكك" الدولة
آر تي، 25/4/2021 - في مقال كتبه عشرون جنرالاً فرنسياً في مجلة "فالور أكتويل" الأسبوعية يدين هؤلاء العسكريون "التفكك" الذي يضرب الوطن و"يتجلى، عبر شيء من معاداة العنصرية، بهدف واحد هو خلق حالة من الضيق وحتى الكراهية بين المجموعات". وأشاروا إلى أنه "تفكك يؤدي مع الإسلاموية وجحافل الضواحي، إلى فصل أجزاء عديدة من الأمة لتحويلها إلى أراض خاضعة لعقائد تتعارض مع دستورنا".
وقالوا: "نحن مستعدون لدعم السياسات التي ستأخذ في الاعتبار حماية الأمة".
وكانت مارين لوبن، زعيمة اليمين الفرنسي قد استغلت ذلك وقالت: "أدعوكم إلى الانضمام إلى عملنا للمشاركة في المعركة التي بدأت.. وهي قبل كل شيء معركة فرنسا". وأضافت: "بصفتي مواطنة وسياسية، أقر بتحليلاتكم وأشارككم حزنكم".
وكانت "فالور اكتويل" نشرت الأسبوع الماضي، عمودا للوزير السابق فيليب دي فيلييه بعنوان "أدعو إلى التمرد".
وبالتدقيق نجد أن فرنسا حساسة للغاية وتستشعر بأن الإسلام سيهدم نظامها السياسي، وهي تتخيل ذلك من الداخل فتضيق وبشدة على مسلمي فرنسا لدرجة تثير الشفقة عندما تحاول الدولة منع الطعام الحلال وهي تدعو إلى الحرية الشخصية في كل شيء، وهذا يشير بأن الإسلام يطرق فعلاً أبواب فرنسا وأن طرقات أقوى قليلاً قد تؤدي لفتح باب المجتمع في فرنسا أمام الإسلام.
------------
الاحتلال يقمع احتجاجات الفلسطينيين في القدس
الجزيرة نت، 25/4/2021 - تجددت السبت المواجهات في القدس المحتلة لليلة الثانية عشرة على التوالي، بعد قمع قوات الاحتلال شبانا فلسطينيين في ساحة باب العامود، بينما أصدر رئيس وزراء يهود توجيهات للجيش بالتأهب، للتعامل مع كل سيناريو محتمل.
واعتدت شرطة يهود على المصلين في منطقة باب العامود (وسط القدس) بالهراوات وإلقاء قنابل الصوت والغاز تجاههم لدى خروجهم من المسجد الأقصى عقب أدائهم صلاة العشاء والتراويح. في المقابل، رشق الشبان الفلسطينيون شرطة الاحتلال بالحجارة والزجاجات.
وفي وقت يستمر فيه المقدسيون بالدفاع عن المسجد الأقصى فإن الحكام يستمرون في الخنوع والمزيد منه أمام يهود وأمام أمريكا، ففي وقت يدافع فيه الشبان بصدورهم العارية عن مدينة القدس فإن سلاح الأمن الوقائي والمخابرات الفلسطينية لا يوجه إلا لإخضاع أهل فلسطين وإجبارهم على القبول بالإحتلال اليهودي، فلا تسمح هذه الأجهزة الخاضعة للكافر المستعمر بحمل السلاح أو أي نشاطات يمكن أن تضر بيهود، ولأن القدس خارجة عن سيطرة هذه الأجهزة الأمنية فإن انتفاضتها أشرس من الأحداث التي تحصل في الضفة وغزة، لأن تلك الأحداث يتم تسييسها من قبل الفصائل، ففي غزة تم العدول عن مسيرات "العودة" والتي ما هي إلا إعادة للنضال الشعبي وترك الكفاح المسلح، ويتم ذلك بتخطيط خبيث، ولكنه فشل، وفي الضفة الغربية يتم إدخال عناصر الأجهزة الأمنية إلى داخل المسيرات والمظاهرات ويتم الطلب منهم الانسحاب دفعةً واحدة لبث روح الهزيمة وضرب معنويات من يتبقى من المتظاهرين.
هذه هي الخطط التي ينفذها من جعل للكافرين على المؤمنين سبيلاً ويظنون بأن مكرهم كبير، لكن وعبر أحداث القدس القوية فإن هذا الجزء الأصيل من أمة الإسلام يقول لليهود وللسلطة بأن مكر الله أكبر من مكركم.
==========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...