اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 02-05-2021 ==========


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الأحد 2021/05/02‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
· #كورونا يستشري في #الهند
· برلمان #الاتحاد_الأوروبي يدين مناهج #التعليم لدى أونروا
· #كيسنجر: التوتر بين #أمريكا و #الصين قد يقود لحرب
كورونا يستشري في الهند
آر تي، 1/5/2021 - سجلت الهند ارتفاعا قياسيا جديدا تجاوز حاجز الـ400 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، كما سجلت 3.5 ألف حالة وفاة جديدة.
وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحوّر كوفيد-19 الهندي الذي يشتبه في مسؤوليته عن إغراق البلاد في أزمة صحية خانقة، قد رصد في 17 دولة أخرى على الأقل حول العالم. وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، وهي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان، بعد الصين، وباتت تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا من الإصابات، وهي الآن رابع دولة في العالم من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا.
وقد بلغ العدد الإجمالي للإصابات في الهند أكثر من 18 مليونا، والوفيات أكثر من مئتي ألف حالة وفاة دون أن تعرف حكومة ناريندرا مودي نهاية لها، بل إن الغطرسة السياسية لحكومته واعتقاده بأن الهند والهندوسية تمثل استثناءً يقاوم، قد حد وبشكل كبير من اجراءات مكافحة كورونا حتى أصبحت هند ناريندرا مودي المتطرف جحيماً للهنود.
ولم تظهر بطولات مودي أمام الوباء كما كان يظهرها أمام المسلمين في الهند وباكستان وكشمير.
-------------
برلمان الاتحاد الأوروبي يدين مناهج التعليم لدى أونروا
إندبندنت عربي، 1/5/2021 - في سابقة، اعتمد برلمان الاتحاد الأوروبي تشريعاً يدين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" على خلفية احتواء كتبها المدرسية مواد تعليمية تحض على ما أسموه الكراهية والعنف ضد كيان يهود، وتقوم بتدريسها للأطفال في التعليم الابتدائي والإعدادي. ولم يعلق برلمان الاتحاد الأوروبي على المظاهرات التي خرج بها المتطرفون اليهود وهم يهتفون "الموت للعرب" على اعتبار أن أعمال اليهود لا تعتبر من باب الكراهية بخلاف أعمال الفلسطينيين.
وكان من بين الأمثلة التي دفعت البرلمان الأوروبي اعتماد قرار يدين "أونروا"، احتواء المناهج الفلسطينية المعتمدة لديها على إنهاء دولة يهود، وإقامة دولة فلسطينية، إضافة إلى "تمجيد العمليات المسلحة، والدعوة إلى محو كيان يهود عن الخرائط، ومطالبة التلاميذ بالدفاع عن فلسطين بالدماء".
والظاهر أن برلمان الاتحاد الأوروبي وبعد مرور ما يزيد على 70 عاماً على رعايته لإقامة دولة يهود يريد اليوم أن يضمن أن الأجيال القادمة ستحترم هذا الكيان وأنها لا تكنّ له إلا الولاء والمحبة، لذلك وجب علينا أن نقول للاتحاد الأوروبي وبرلمانه بأن مناهج التعليم في فلسطين قد تم تعديلها مرتين لتناسب ما تريده أمم الكفر وأنها قد باتت مصممة للحفاظ على كيان يهود ومنع انتقاد جرائمه، وهذا ما تقوم به السلطة الفلسطينية بامتياز، لكن ما يجب على الاتحاد الأوروبي أن يعلمه هو أن أبناء الأمة الإسلامية لا تستقي أفكارها من مناهج يتم تحريفها وفق هوى العملاء وأسيادهم، بل تستقيها من كتاب الله مباشرة الذي يوجب محاربة الكافرين في فلسطين وفي أوروبا وغيرها من البلدان حتى يكون الدين كله لله.
-------------
كيسنجر: التوتر بين أمريكا والصين قد يقود لحرب
عربي 21، 1/5/2021 - حذر الدبلوماسي الأمريكي السابق، هنري كيسنجر، من أن التوتر بين الولايات المتحدة والصين يهدد العالم بأسره، وقد يؤدي إلى نزاع غير مسبوق بين الدولتين العملاقتين عسكريا وتقنيا.
وقال وزير الخارجية في عهد الرئيس السابق ريتشارد نيكسون، ومهندس التقارب التاريخي بين واشنطن وبكين في سبعينات القرن الماضي، إن القدرات الاقتصادية والعسكرية والتكنولوجية الهائلة للقوتين العظميين تجعل التوتر الحالي أخطر من ذاك الذي حدث في الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي.
وقد فشلت الكثير من الجهود الأمريكية لاحتواء المخاطر الاقتصادية الصينية التي تبين أنها أكبر من أن يتم احتواؤها وربما تولد عنها مخاطر عسكرية جديدة، إذ إن الصين تقوم وبشكل متسارع بتطوير ترسانة عسكرية كبيرة لجيشها.
===========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...