اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية 2021-05-05 ==========


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎2021/05/05 الجولة الإخبارية جريدة الراية العدد 337 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
يجب على المسلمين - في هذا الشهر الكريم شهر مضاعفة الأجور - نصرة العاملين من أبنائهم المخلصين الواعين والساعين لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. ﴿وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾.
===
عزتنا في الإسلام لا سواه
إن المبادئ وأنظمتها لا تقبل الشراكة، فإما أن يكون المبدأ مطبقا جملة وإما لا، وهذا من سنن الله في الأرض، فالنظام الإسلامي لما كان مطبقا فهو لم يأخذ عن غير الإسلام من العقائد، وكذلك النظام الشيوعي قبل انهيار الاتحاد السوفيتي ومن ثم المنظومة الاشتراكية، وأيضا النظام الرأسمالي المفروض على العالم حاليا.
وعليه يمكننا فهم سبب هدم الخلافة، وهو ما عملت عليه دول الكفر من نشر مفاهيم غير إسلامية كالوطنية والقومية وغيرها، ساعدها في ذلك تقبل المسلمين لهذه المفاهيم، وهذه سنة الله في التغيير ﴿إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾ فعندما غيّر الأنصار رضي الله عنهم ما بأنفسهم فاعتنقوا الإسلام وتركوا بذلك النظام القبلي الذي كان مطبقا عليهم، أكرمهم الله بنصرة رسول الله التي مكنته ﷺ من إقامة الدولة الإسلامية الأولى التي استمرت أكثر من ألف ومائتي سنة، والتي امتد سلطانها إلى مشارق الأرض ومغاربها.
إلا أنه لما طرأ ضعف على فهم الإسلام في عقول المسلمين، وقبلوا بالمفاهيم الغربية التي زرعها الكافر المستعمر ليمزق كيان الأمة ويوهن جسدها ويجعل بأسها بينها؛ زال سلطان المسلمين وهُدمت دولتهم فتفرقت جماعتهم وتشتت شملهم وذهبت ريحهم.
نعم لقد تمكن الغرب الكافر المستعمر من القضاء على دولة الخلافة قبل مئة عام، ولكنه لم ولن يتمكن من القضاء تماما على الإسلام في نفوس المسلمين، فستبقى جذوة الإسلام متقدة في نفوسهم، رغم كل محاولات الغرب الكافر لطمس هويتهم الإسلامية، وحرفهم كلية عن دينهم، وإلباسهم ثوب العلمانية الباطلة الفاسدة.
ويبقى السؤال هل ستعود دولة الخلافة من جديد لتكون كما كانت عبر قرون طويلة وعصور مديدة ملء سمع العالم وبصره؟
والجواب بلا ريب وبدون أدنى شك نعم إنها قائمة قريبا بإذن الله، فهي وعد الله سبحانه وتعالى: ﴿وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ﴾، وبشرى رسوله ﷺ: «ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ».
وذلك يكون بأن نجعل من مفاهيمنا مفاهيم إسلامية صافية نقية فننبذ القومية والوطنية والديمقراطية والعلمانية، ونعمل لنعيدها سيرتها الأولى اقتداء بسيدنا محمد ﷺ، فنعمل مع العاملين المخلصين لإقامة دولة الإسلام، ونطالب أهل القوة والمنعة بإعطاء النصرة إلى حزب التحرير لاستئناف الحياة الإسلامية، والقضاء على أنظمة الظلم والجور بتطبيق أحكام الإسلام في ظل الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وما ذلك على الله بعزيز، قال سبحانه وتعالى: ﴿إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ﴾، وقال عز من قائل: ﴿مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعاً إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ﴾ وقال الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا ابتغينا العزة بغيره أذلّنا الله)، وقال الإمام مالك رحمه الله: (لا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها)، فإلى صلاح دنياكم وآخرتكم ندعوكم أيها المسلمون، فهل أنتم مجيبون؟ ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ﴾.
===
نفيد بوت... ألا تكفي عشر سنوات من الاختطاف؟!
في 11 من أيار/مايو 2021م، سيبدأ العام العاشر على اختطاف نفيد بوت، الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية باكستان، حيث تم اختطافه في 11 من أيار/مايو 2012م وحبسه في زنازين الأجهزة القمعية السرية. ولا يزال هذا النظام يحرم نفيد بوت من أي نوع من التواصل مع عائلته. قال الله سبحانه وتعالى: ﴿مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ﴾. فكيف هو حال هؤلاء الحكام من عملاء أمريكا؟! إنهم لطيفون مع الكفار الأعداء ويبادلونهم مشاعر الحب والرحمة والعطف، بينما يتعاملون مع المسلمين بقبضة حديدية، حتى إنهم يستخدمون لغة النار والقنابل معهم، هذا على الرغم من قوله تعالى في الحديث القدسي الذي قال فيه رسول الله ﷺ: «إِنَّ اللَّهَ قَالَ: مَنْ عَادَى لِي وَلِياً فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ» رواه البخاري.
نفيد بوت البالغ من العمر اثنين وخمسين عاماً، وهو أب لأربعة أطفال، هو ابن الأمة الإسلامية، وهو جدير بالثناء، فهو سياسي مبدئي ومن الأكفاء القادرين على الوفاء بمسؤولية الحكم في أي منصب، بعد إعادة الخلافة على منهاج النبوة، وهو من أسرة كشميرية نبيلة مقيمة في إسلام آباد. حصل على قبول في جامعة الهندسة والتكنولوجيا الشهيرة (UET) في لاهور. ولتفوقه تم بعثه إلى جامعة إلينوي في الولايات المتحدة، حيث أكمل تخرجه منها. وقد عمل في القطاع الخاص في الولايات المتحدة، قبل أن يقرر العودة إلى باكستان ليكون جزءاً من الصراع العالمي لإقامة الخلافة على منهاج النبوة في البلاد الإسلامية، تاركاً وراءه الحياة الفارهة لمواجهة غضب الطغاة. لقد سعى بلا كلل في كشف خيانة الحكام الذين يعملون ضد الإسلام والمسلمين وفضح عمالتهم لأمريكا، من خلال كتابة مئات البيانات الصحفية، وكتابة عشرات الأعمدة الصحفية، ومخاطبة عشرات المؤتمرات الصحفية، والتحدث في الندوات والمؤتمرات، ومقابلة الآلاف من الأشخاص ذوي النفوذ، خلال مسيرته النضالية. وقد سافر في جميع أنحاء باكستان لبث الوعي بين الناس حول واجب إقامة الخلافة وتفاصيل أجهزتها، وخلال كفاحه السياسي وصراعه الفكري، عانى من الاعتقالات المتكررة والسجن وكان مشهوراً بتحديه وشجاعته.
من الواضح وضوح الشمس أنه على الرغم من قمع النظام الباكستاني الشديد، فإن حزب التحرير لم يتخل عن نضاله ولم يتباطأ. بل بدلاً من ذلك، ازداد تأثير حزب التحرير بشكل عام بين المسلمين وخاصة في القوات المسلحة. وهكذا فإن المسلمين الذين يتحملون الصعوبات في سبيل الله سبحانه وتعالى ورسوله ﷺ، هم مخلصون ويستحقون القيادة. وفي شهر رمضان المبارك هذا، ندعو الله سبحانه وتعالى، أنه كما أخرج النبي يوسف عليه السلام من سجنه أن يخرج نفيد بوت من زنازين الطغاة، وأن يكرمه بالحكم بما أنزل الله سبحانه وتعالى، وحينها ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ﴾.
===
الصراع مع كيان يهود ليس صراعا على صناديق الاقتراع
وما تقوم به السلطة تقزيم آخر لقضية فلسطين
عقب اجتماع عقدته السلطة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، برئاسة محمود عباس تم الإعلان عن البيان الختامي الذي تضمن تأجيل الانتخابات التشريعية، وقال رئيس السلطة "أكدنا أن إجراء الانتخابات يجب أن يشمل كل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، ترشيحاً وتصويتاً". وتابع رئيس السلطة "بذلنا جهوداً كبيرةً مع المجتمع الدولي من أجل إلزام دولة الاحتلال بعقدها في القدس، ولكن هذه المساعي قوبلت بالرفض حتى الآن، وأمام هذا الوضع الصعب، قررنا تأجيل موعد إجراء الانتخابات التشريعية لحين ضمان مشاركة القدس وأهلها في هذه الانتخابات. وإزاء ذلك الإعلان، أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن الصراع مع كيان يهود هو صراع وجود وصراع على الأرض، وليس صراعا على ثلثها أو على اقتراع أهل القدس في انتخابات هزيلة تقر بأوسلو وشرعية كيان يهود وتتنازل له عن جل الأرض المباركة، ومحاولة التركيز على اقتراع أهل القدس هو حرف للبوصلة وتقزيم للمقزم. ولفت التعليق إلى أن السلطة مجرد أداة رخيصة في يد أمريكا وكيان يهود، وهي لا تملك من أمرها شيئا، وأمريكا هي من تقرر إمضاء الانتخابات أو تأجيلها، وفق رؤيتها السياسية وكذلك مصلحة كيان يهود! وأضاف التعليق: إن النظرة لقضية الانتخابات يكون من منظور شرعي سياسي، وفق الأحكام الشرعية التي تحرم التنازل عن شبر من أرض فلسطين، ووفق نظرة شرعية تحرم جعل التشريع لغير الله. وختم التعليق بالقول: إن الصراع على المناصب والمكتسبات والسلطة، سواء بانتخابات أو بغيرها، لن يجلب لأهل فلسطين سوى مزيد من الويلات، وإن التحرك الصحيح يكون فقط بنبذ كل الاتفاقيات مع كيان يهود، وربط القضية بعمقها الإسلامي والعقدي وبذل الجهد في استنهاض الأمة وجيوشها للتحرك لتقوم بواجبها كما فعلت في حطين وعين جالوت.
===
القضاء على ثورة الأمة في الشام
هدف أمريكا الثابت وإن اختلفت أدواتها
بعد فشل أمريكا وحلفائها وأدواتها في إجهاض ثورة أهل الشام، والقضاء عليها طوال عشر سنوات، رغم استعمال جميع الأساليب من قصف وقتل واعتقالات، دون تحقيق مرادها، بإقناع الناس بحلها السياسي الذي يعيد أهل الشام من جديد إلى حظيرة نظام الإجرام، حولت الحرب من عسكرية إلى اقتصادية لكسر روح الثورة عند أهل الشام، ليخضعوا لمخططاتها القاتلة وحلها السياسي المهلك للثورة وأهلها. ويساعدها في ذلك حكومات وظيفية، وفصائل متسلطة تقوم بالتضييق على الناس لتصل بهم إلى الشعور بالعجز واليأس. إن حجم التضحيات التي قدمتموها يا أهل الشام في هذه الثورة المباركة عظيمة؛ لذلك يجب أن تكون النتيجة عظيمة هي أيضا، ولم يبق إلا القليل حتى تنتهي مرحلة الغربلة والتمحيص وبعدها يأتي النصر بإذن الله، وحتى يأتي نصر الله لا بد من أن تنصروه أولا بنصرة دينه والعمل لتطبيق شرعه بعد إسقاط النظام المجرم، وهذا لا يتأتى إلا بوجود قيادة سياسية مخلصة واعية تمتلك طريقا واضحا يكون به الخلاص لجميع مآسي أهل الشام والأمة الإسلامية من خلفها. فالصبر الصبر والثبات الثبات، فالعمل في هذه المرحلة لا بد أن يكون ضمن خطوات، أهمها استعادة قرار الثورة والاعتصام بحبل الله المتين وقطع حبال الداعمين، لتصل إلى بر الأمان ويتحقق النصر بتأييد الله عزّ وجل.
===
داء الانتظار هو من أشد الداءات فتكاً بالأمم والشعوب
إن من أشد الأفكار فتكاً بالأمم والشعوب هي فكرة الانتظار، انتظار النصر، انتظار المُنقذ. انتظار لا ينجزُ تغييراً. إن هذه الفكرة تبلد الإحساس وتُفقِدُ الأمةَ الشعورَ بالألم الذي يصيبها، فتتلقى الطعنة تلو الطعنة، وهي واجمة دون حراك، جراء تعلقها بأمل ظهور المُخلِّص، مما يشل حركتها ويزرع التواكل في نفسها، وأن التغيير لن يكون بجهودها وعملها هي، بل من تنتظره هو الذي سيأتي بالفرج والخلاص. إن هذه الفكرة وحدها كفيلة بأن تقتل أي جهد للتغيير، بل وتقضي حتى على مجرد التفكير فيه، وهي بالتالي تمكّن العدو من تمرير مخططاته، فيمكر بالأمة ويهيمن على مقدراتها ولا يجد من يردعه أو يقف في وجهه، لأن هذه الفكرة أقعدت الأمة عن العمل، وخدرتها بآمال فارغة، وتعودت معها على الانتظار، وإذا ما انتهى مفعول المخدر، يعود العدو بمخدّر آخر. فعلى الأمة أن تكفّ عن الانشغال بجواب سؤال متى النصر؟ لأن ذلك ليس بيدها، بل بيد الله وحده، وهو الذي يمنّ به على من يستحقه. وأن ننشغل بالإجابة على سؤال ما هي خطوات النصر؟ نعم إن الإجابة عن هذا السؤال تحدد الأعمال التي أوجبها الله علينا عندما نتلمس طريق النصر، ونسعى لتغيير الواقع بأنفسنا وجهودنا متوكلين على ربنا عز وجل وحده.
===
صفعة أمريكية جديدة على وجه أردوغان
نشر موقع (الجزيرة نت، السبت، 12 رمضان 1442هـ، 2021/04/24م) خبرا قال فيه: "قالت وزارة الخارجية التركية إنها استدعت السفير الأمريكي لدى أنقرة بشأن اعتراف الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن مذابح الأرمن في عام 1915 خلال حقبة الإمبراطورية العثمانية تمثل إبادة جماعية.
وكان بايدن قد صرح في وقت سابق السبت بأن عمليات القتل التي وقعت عام 1915 تمثل إبادة جماعية، وهو إعلان تاريخي أثار حنق تركيا وزاد من توتر العلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي".
الراية: صفعة جديدة يتلقاها أردوغان من سيدته أمريكا، فرغم كل ما قدمه ويقدمه أردوغان من خدمات لأمريكا في سوريا وليبيا وفلسطين وأذربيجان وأفريقيا، إلا أن أمريكا تصر على معاملته معاملة العبيد لا الأقران والنظراء، وهذا يؤكد الحقيقة القرآنية: ﴿وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ﴾. ولو كان لدى أردوغان بقية من عقل أو مروءة لتدبر قول الله تعالى: ﴿فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ﴾، وعاد إلى رشده، ليعلن براءته من أمريكا والغرب الكافر المستعمر، وموالاته لله ورسوله وللمسلمين.
===
الغاية من الانتخابات المزمع إقامتها في سوريا
إن الانتخابات التي يزمع النظام السوري المجرم إقامتها هي مهزلة قذرة، الغاية الأساسية منها، أمور أهمها:
1- إظهار أن النظام قوي وقد استعاد شرعيته، ولو جزئيا وهذا سيؤدي إلى زرع مزيد من اليأس عند حاضنة الثورة.
2- إن أمريكا سيدة نظام أسد ليست في عجلة من أمرها لحل الوضع في سوريا، وهذا ما ظهر من تصريحات مسؤوليها جميعا، فهي تريد إبقاء الوضع على نار هادئة كما يقال، لأن مقومات الحل حسب تقديرها لم تنضج بعد، ولأن البديل المناسب ليس جاهزاً.
3: الانتخابات تجعل المشكلة تدور حول مصير رأس النظام، وكأن الثورة قامت ضد شخص بعينه وليس ضد نظام القمع والإجرام بدستوره وكافة أركانه ورموزه.
إن على أهل الثورة جميعا أن يدركوا ويعوا أهداف هذه المهزلة التي يُراد منها جعلهم يفكرون فقط في زوال بشار أو بقائه، مع الرضا بالدستور العلماني وببقاء أجهزة القتل والإجرام ومعظم رموز النظام كما هي.
وعلى أهل الشام أن يتخذوا الموقف الصحيح وهو طرح البديل الذي يشكل الخلاص الحقيقي لما نعانيه، وهو تصحيح مسار الثورة ومواصلتها على بصيرة، حتى تحقيق أهدافها في إسقاط نظام الإجرام وإقامة حكم الإسلام مكانه، ففي ذلك حفظ لكلّ التضحيات التي قُدّمت، والدماء التي سُفكت، وما عدا ذلك فهو استمرار للمعاناة والذل والقهر والعيش في جحيم نظام الإجرام.
===
المصدر: جريدة الراية
----
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...