اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/05/07م


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الجمعة 2021/05/07‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
#السلطة الفلسطينية تلجأ إلى محكمة الجنايات الدولية لردع المعتدين
• بدء المناقشات المصرية التركية قد تؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين
#أمريكا ترسل مبعوثها للقرن الأفريقي لتسلم ملف #سد_النهضة
• كيان #يهود يقصف مواقع سورية و #النظام السوري لا يحتفظ بحق الرد
#أوروبا تعمل على إيجاد قوة تدخل سريع استعمارية
السلطة الفلسطينية تلجأ إلى محكمة الجنايات الدولية لردع المعتدين
أعلن المتحدث باسم السلطة الفلسطينية إبراهيم ملحم يوم 4/5/2021 على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك أنه "بتوجيهات من الرئيس محمود عباس تم إحالة ملف البيوت المستهدفة بالاستيلاء عليها في حي الشيخ جراح بالقدس إلى محكمة الجنايات الدولية باعتبارها جريمة حرب وفق ميثاق روما، ومخالفة صريحة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني". علما أن يهود الغاصبين يعملون على سرقة البيوت من أصحابها، كما يقومون بالتعدي على مزارع أهل فلسطين بحرقها أو تخريبها أو سرقة أشجارها أو مصادرة الأراضي. وآخرها قيام قطعان من يهود بمهاجمة بيوت بلدة بورين قرب نابلس وإشعال النيران في مزارعهم ما أدى إلى اشتعال مساحات واسعة من الأراضي. وبلغ عدد اليهود الغاصبين في الضفة الغربية نحو 661 ألفا في 132 مستعمرة كبيرة و124 بؤرة استيطانية عشوائية حتى تشرين الثاني عام 2020 كما ذكرت منظمة يهودية. وكل ذلك يحدث تحت سمع وبصر السلطة الفلسطينية والدول القائمة في البلاد الإسلامية على مدى سنين طويلة، وليس لديها حيلة سوى اللجوء للمنظمات الدولية التابعة للدول الاستعمارية التي تحافظ على كيان يهود وتدعمه، وقد أخرجت من قاموسها مفهوم الجهاد ونسيت مفهوم استخدام القوة لردع المغتصب والمعتدي، وأصبح استعمال القوة فقط ضد شعوبها وتنفيذ المهمات القذرة ضمن الخطط والتحالفات مع أمريكا بجانب حرصها على كيان يهود والمحافظة عليه.
------------
بدء المناقشات المصرية التركية قد تؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين
بدأت المباحثات السياسية بين مصر وتركيا بين نائبي وزيري خارجية البلدين يوم 5/5/2021 بهدف تطبيع العلاقات بين البلدين. فجاء في بيان الخارجية المصرية أن "المشاورات السياسية بين مصر وتركيا ستعقد في الفترة من 5 إلى 6 أيار/مايو 2021 في القاهرة" وأضاف البيان: "المناقشات الاستكشافية ستركز على الخطوات الضرورية التي قد تؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين على الصعيد الثنائي وفي السياق الإقليمي". وذكر مصدر لموقع "العين الإخبارية" يوم 6/5/2021 أن "الملف الأبرز في المناقشات موضوع جماعة الإخوان المسلمين لا سيما عناصرها الهاربين إلى تركيا وتسليم المطلوبين ووقف أي نشاط معاد للقاهرة". علما أن تركيا قد بدأت قبل أسابيع من الحد من نشاط المعارضين وعلى رأسهم الإخوان ضد النظام المصري. واستعد الإخوان لتقديم التنازلات للنظام المصري كما جاء على لسان القائم بأعمال المرشد العام للجماعة إبراهيم منير يوم 19/3/2021 "استعداد الجماعة قبول أي عرض للحوار مع النظام المصري". فبعض الجماعات على رأسها جماعة الإخوان تثق بأردوغان أو تلجأ إلى أنظمة أخرى لتحتمي بها فتصبح رهينة بيد أردوغان وغيره من الأنظمة، وتقع في مآزق وتقوم بتقديم التنازلات وتبقى في دوامة لا تخرج منها تتقاذفها الأنظمة!
-----------
أمريكا ترسل مبعوثها للقرن الأفريقي لتسلم ملف سد النهضة
وصل المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان إلى مصر يوم 5/5/2021 والتقى مع وزيري الخارجية والري المصريين سامح شكري ومحمد عبد العاطي لبحث مشكلة سد النهضة الإثيوبي. وقد أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم 3/5/2021 أن مبعوثها الخاص فيلتمان سيزور مصر وإريتريا وإثيوبيا والسودان في الفترة من 4 إلى 13 أيار/مايو الجاري. وكان النظام المصري عن طريق سفيره في واشنطن معتز زهران يوم 30/4/2021 قد طالب أمريكا بالتدخل قائلا "وحدها واشنطن تستطيع إنقاذ مفاوضات سد النهضة الآن" وقال: "مع اقتراب إثيوبيا من تنفيذ الملء الثاني لخزان السد من جانب واحد وبالتالي تجاوز (الخط الأحمر) الذي حدده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باتت هناك حاجة لواسطة الولايات المتحدة من أجل الوصول إلى حل سلمي لمنع الاضطرابات في المنطقة". وكان الرئيس المصري السيسي قد هدد يوم 30/3/2021 قائلا: "مياه النيل خط أحمر، ولن نسمح بالمساس بحقوقنا المائية وأي مساس بمياه مصر سيكون له رد فعل يهدد استقرار المنطقة بالكامل". ولكن كل تلك التهديدات تبخرت وأظهر الذل مستجديا أمريكا للتدخل لتضغط على إثيوبيا حتى تعطي مصر بعض المياه وإلا فإن النظام المصري الموالي لأمريكا سيكون في مأزق شديد أمام أهل مصر مما يهيئ الظروف لانتفاضة جديدة ضد النظام، مما يهدد النفوذ الأمريكي في مصر.
------------
كيان يهود يقصف مواقع سورية والنظام السوري لا يحتفظ بحق الرد
أعلنت وسائل إعلام رسمية سورية يوم 5/5/2021 أن قوات الدفاع الجوية تتصدى لصواريخ معادية (إسرائيلية) استهدفت مواقع في مدينتي اللاذقية والحفة بمحافظة اللاذقية ومدينة مصياف غرب محافظة حماة. وقالت قناة الإخبارية "إن الهجوم أسفر حتى الآن عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين جراء استهداف مواقع مدنية في ريف اللاذقية. وأعلن فوج إطفاء اللاذقية عن إخماد حريق ناجم عن صواريخ العدوان الذي استهدف مستودعا مدنيا للمواد البلاستيكية في ريف المحافظة". وقد أظهرت صفحات على مواقع التواصل حجم الهجوم الصاروخي الذي أدى إلى أضرار مادية في المنازل وفي منشأة مدنية لصناعة البلاستيك ومستودعا للأخشاب والسيراميك كذلك أسفر عن نفوق عدد من الماشية.
منذ عشرات السنين وسوريا تتعرض لهجمات من كيان يهود بالصواريخ وبالطائرات ولم يرد النظام ولو مرة واحدة بضرب كيان يهود. وكان يقول سابقا كلما تعرض لضربة من يهود إنه يحتفظ بحق الرد في الوقت المناسب. فلم يعد يستعمل هذه العبارة لأنها أصبحت مفضوحة وموضع سخرية تجري على ألسنة الناس. وكذلك إيران وأشياعها ومنهم حزبها في لبنان لا يقومون بالدفاع عن النظام في وجه يهود، لأن مهمتهم كانت الدفاع عن النظام الإجرامي في وجه أهل سوريا المسلمين المطالبين بإسقاط النظام المتخاذل أمام يهود ومن ثم إقامة حكم الإسلام. علما أن إيران وأشياعها وحزبها اللبناني تعرضوا لهجمات من يهود ولم يردوا عليها ورددت عبارة النظام السوري القديمة "نحتفظ بحق الرد في الوقت المناسب"!
-----------
أوروبا تعمل على إيجاد قوة تدخل سريع استعمارية
نقلت وكالة رويترز يوم الأربعاء 5/5/2021 عن مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي أن 14 دولة من دول الاتحاد منها ألمانيا وفرنسا تسعى لتشيكل قوة عسكرية للتدخل السريع تكون قادرة على التدخل مبكرا في الأزمات الدولية. وقال المسؤول: "إن الدول ترى أنه ينبغي للاتحاد أن يشكل قوة مؤلفة من 5000 جندي من الممكن أن تكون مدعومة بسفن وطائرات "لتقديم المساعدة للحكومات الأجنبية الديمقراطية التي تحتاج إلى المساعدة العاجلة" وسيبحث غدا الخميس في اجتماع اعتيادي يرأسه مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد جوزيف بوريل الذي انتقد الاتحاد لإحجامه عن التدخل بشكل أكبر في الخارج مثل ليبيا. علما أنها كانت قد تدخلت في ليبيا باسم الناتو ومنعت تحرر ليبيا من قبضة الاستعمار عندما ثار الناس ضد القذافي عميل الغرب، ولكن مشكلة أوروبا تبدو في المحافظة على استعمارها في مواجهة الحملة الأمريكية الاستعمارية، حيث استطاعت أمريكا أن تحقق نجاحات سياسية مقابل أوروبا عندما أوجدت مؤخرا مجلسا رئاسيا وحكومة من عملائها. ورأت أن نجاح أمريكا تحقق بفضل التدخل التركي، ولهذا تريد أن توجد قوة تدخل سريع استعمارية.
==========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...