اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة_الإخبارية 18-05-2021 ========


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الثلاثاء 2021/05/18‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
========
· #إيران تظهر خذلانها لفلسطين وتعترف ليهود بحق البقاء فيها
· #تركيا تتنصل من مسؤولياتها وتدعو للتدخل الصليبي في #فلسطين
· #عباس يدعو #أمريكا للتدخل أثناء لقائه المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط
· #الصين تشغل المسلمين #الإيغور بالسخرة في إنتاج ألواح الطاقة الشمسية
إيران تظهر خذلانها لفلسطين وتعترف ليهود بحق البقاء فيها
أصدرت الخارجية الإيرانية يوم 17/5/2021 بيانا يتعلق بحلها لقضية فلسطين، ومما جاء فيه: "نود التأكيد على أن الحل الوحيد والعادل لقضية فلسطين وفي إطار حق تقرير المصير يتمثل في إجراء استفتاء شعبي بمشاركة كل الأبناء الأصليين لأرض فلسطين من المسلمين والمسيحيين واليهود". وكان علي خامنئي مرشد جمهورية إيران قد صرح سابقا بهذا التصريح نفسه. وهذا الموقف يدل على مدى خيانة وكذب النظام الإيراني وخذلانه للمسلمين. ففلسطين بلد إسلامي منذ أن فتحها المسلمون على عهد الخليفة الراشد الثاني الفاروق عمر رضي الله عنه، فحرمت على يهود، وقد طردوا منها قبل ألفي سنة. فلا يوجد في فلسطين يهود أصليون. وأما النصارى فأصبحوا أهل ذمة. فإيران تتغنى بالقدس وبفلسطين لخداع البسطاء من الناس وهي تعلن تخليها عنها وتظهر موقفها الخياني بقبول يهود في فلسطين. وطالب بيان خارجية إيران مجلس الأمن الدولي "بتحمل مسؤولياته في الضغط على الكيان (الإسرائيلي) لإيقاف عملياته العدوانية والإرهابية". فإيران لا تحارب إلا الشعوب الإسلامية المقهورة التي تريد العودة إلى الإسلام. حيث حاربت أهل سوريا هي وأشياعها ونصرت النظام السوري البعثي النصيري العلماني الموالي لأمريكا ونصرت أمريكا في العراق وفي أفغانستان، وتدعم عملاء أمريكا في اليمن.
-------------
تركيا تتنصل من مسؤولياتها وتدعو للتدخل الصليبي في فلسطين
قال وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي الذي نظم عبر الفيديو يوم 16/5/2021 "علينا أن نفعل ما هو أكثر من إصدار البيانات، فالمجتمع الدولي مكلف بحماية المدنيين الفلسطينيين ومسؤولية التعاون الإسلامي كبيرة في هذا الصدد"، وشدد على "ضرورة بذل المزيد من الجهود لإنشاء آلية حماية دولية لحماية المدنيين الفلسطينيين وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادرة عام 2018"، وقال "ستتم متابعة تداعيات التصعيد (الإسرائيلي) في محافل دولية مثل مجلس حقوق الإنسان واليونسكو". فالقوة الدولية تتشكل بقرار من مجلس الأمن الدولي المكون من أعداء الإسلام الخمس دائمي العضوية، وتتحكم فيه أمريكا خاصة رأس الدول الصليبية التي تدعم كيان يهود وتحارب المسلمين في كل مكان. فهناك قوة دولية أنشأتها لحماية كيان يهود في لبنان عام 2006. فهو يتنصل من المسؤولية ولا يعلن إرسال القوات التركية ولا يدعو جيوش البلاد الإسلامية بالتحرك نحو فلسطين.
------------
عباس يدعو أمريكا للتدخل أثناء لقائه المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط
قام المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي هادي عمرو بزيارة رام الله ولقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم 17/5/2021، وشدد عباس في لقائه المبعوث الأمريكي على "ضرورة تدخل الإدارة الأمركية لوضع حد للعدوان (الإسرائيلي).. والبدء بجهود للتوصل لحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية"، وأضاف أن "الجانب الفلسطيني مستعد للعمل مع اللجنة الرباعية الدولية من أجل تحقيق السلام العادل والدائم". بينما أكد المبعوث الأمريكي "ضرورة تحقيق التهدئة ووقف التصعيد.. وأن إدارة الرئيس بايدن تبذل جهودا من أجل تحقيق هذا الهدف"، وأكد "أهمية العمل من أجل حل الدولتين". وأعلنت أمريكا أنها ستزود كيان يهود بأسلحة وذخائر عالية الدقة بمبلغ قدره 735 مليون دولار كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست المقربة من الإدارة الأمريكية يوم 17/5/2021. فعباس يرجو من الذي يقف وراء العدو وهو عدو، أن يوقف عدوان يهود، وهو لا يعلن القطيعة والتحلل من اتفاقية أوسلو الخيانية التي وقعها عام 1993 ومن ثم يعلن توبته من كل الخيانات التي ارتكبها وترتكبها سلطته.
والجدير بالذكر أن المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط هادي عمرو من أصل عربي يشتغل لحساب أمريكا وهو منخرط في الإدارة الأمريكية على عهد أوباما حيث عمل في وزارتي الدفاع والأمن الداخلي الأمريكيتين، ومؤخرا كان يعمل في كل من معهد بروكينغز ومركز الأمن الأمريكي الجديد. وكان قد كتب مقالة مطولة عشية إعلان ترامب اعترافه بالقدس عاصمة ليهود وإعلانه نقل السفارة الأمريكية إليها عام 2017 قائلا: "إن من الضروري وقبل النظر إلى الوضع الحالي للعلاقة الفلسطينية (الإسرائيلية) علينا أن ندرك أن الأمل والكراهية ولدا قبل 30 عاما تقريبا يوم 9 كانون الأول/ديسمبر 1987 حين اقتحمت سيارة جيب عسكرية (إسرائيلية) مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة وقتلت أربعة فلسطينيين وعندما ثار الشارع الفلسطيني في الضفة وغزة... وإن انتفاضة 1987 هي التي مهدت السبيل أمام منظمة التحرير الفلسطينية لتبنّي موقف شجاع والتراجع عن موقف تحرير فلسطين إلى بيان الاستقلال في 5 تشرين الثاني عام 1988، أي التنازل حتى عن دولة فلسطين المنصوص عليها في قرار التقسيم عام 1947 والقبول بعشرين بالمئة من مساحة فلسطين. إن انتفاضة 1987 هي التي غيرت الموقف السياسي الفلسطيني وجعلته براغماتيا بدلا من اللاواقعية التي كان يتسم بها". (بي بي سي 15/5/2021) فالمبعوث الأمريكي يمتدح خيانة عرفات ومنظمة التحرير الفلسطينية التي ما زالت تواصل تنازلاتها وخياناتها.
-------------
الصين تشغل المسلمين الإيغور بالسخرة في إنتاج ألواح الطاقة الشمسية
كشف تقرير لجامعة بريطانية أن قطاع إنتاج ألواح الطاقة الشمسية العالمي يعتمد على عمالة من مسلمي الإيغور في إقليم تركستان الشرقية حيث تجبرهم الصين على العمل. وينتج الإقليم نحو 45% من حجم الإنتاج العالمي من مادة بوليسيليكون الرئيسية في تصنيع ألواح الطاقة الشمسية، ويضيف تقرير الجامعة أن تصنيع البوليسيليكون في الإقليم يجري تحت نظام سخرة شديد القسوة. وطالبت شركات تصنيع الألواح الشمسية بشراء المادة من أي مكان آخر. ويتم تصنيع مادة البوليسيليكون من مادة الكوارتز الخام والتي تستخرجها شركات التعدين، وبعد ذلك تشتريها شركات تصنيع ألواح الطاقة الشمسية وبينها 4 شركات في هذا المجال عالميا". (بي بي سي 15/5/2021). ولكن الأنظمة القائمة في البلاد الإسلامية تعزز تجارتها مع الصين رغم اضطهادها للمسلمين، ولا يهمها ذلك، بل إنها تخذل المسلمين سواء في الصين أو في فلسطين، فحُقّ العمل على إسقاط هذه الأنظمة وإقامة الخلافة على منهاج النبوة التي ستنصر المسلمين وتثأر لهم.
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...