اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/05/27م


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الخميس 2021/05/27‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
#أمريكا تؤكد دعمها لكيان يهود في اغتصاب #فلسطين وقتل أهلها
#أردوغان يبني علاقته مع أمريكا على الإخلاص والقيم المشتركة
#فرنسا تهدد رئيس المجلس العسكري في #مالي بعد عزله لرئيس البلاد
• على طريقة الغربيين الروس يحذون حذوهم في تعليم #الإسلام للمسلمين
أمريكا تؤكد دعمها لكيان يهود في اغتصاب فلسطين وقتل أهلها
وصل وزير الدفاع الأمريكي أنتوني بلينكن إلى فلسطين يوم 25/5/2021 واجتمع مع رئيس وزراء كيان يهود نتنياهو الذي قال بعد لقاء الوزير الأمريكي: "لدينا العديد من النقاشات، الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن لدعم حق (إسرائيل) في الدفاع عن نفسها ودعم القبة الحديدية.. ناقشنا كيف نمنع حركة حماس من التسلح والحصول على السلاح.. ناقشنا توسيع دائرة التطبيع بين (إسرائيل) والدول العربية"، وقال بلينكين: "الرئيس بايدن طلب مني الحضور لعدة أسباب، أولا تأكيد التزام الولايات المتحدة بأمن (إسرائيل)، وثانيا تخفيض حدة التوتر في الضفة الغربية وقطاع غزة.. وثالثا ليعيد بناء علاقة أمريكا مع السلطة الفلسطينية"، التي تحرص على أمن كيان يهود. وقال: "الهدنة بنيت على الضغوط التي مارسها الرئيس الأمريكي ويجب البناء على الهدنة من أجل تحقيق سلام دائم"، وأن "بايدن أوضح أن هناك دعما لـ(إسرائيل) في الدفاع عن نفسها ضد الصواريخ التي أطلقتها حماس وأن هذا الدعم شخصي وعميق يعود لسنوات طويلة. تحدثنا عن احتياجات (إسرائيل) الأمنية ودعم منظومة القبة الحديدية". فأمريكا هي الداعم الأول ليهود في عدوانهم وقتلهم لأهل فلسطين كما كانت الداعم الأول في اغتصابهم للأرض لأول مرة عام 1947. وهكذا يجب أن يُتعامل وينظر لها من زاوية العقيدة الإسلامية.
--------------
أردوغان يبني علاقته مع أمريكا على الإخلاص والقيم المشتركة
أعرب الرئيس التركي أردوغان عن ثقته بأن اجتماعه المرتقب مع نظيره الأمريكي سيدشن حقبة جديدة في العلاقات بين البلدين وإن علاقته معه مبنية على الإخلاص والاحترام وعلى المصالح والقيم المشتركة. جاء ذلك في كلمة ألقاها يوم 26/5/2021 خلال اجتماع له عبر الإنترنت مع مسؤولين كبار من شركات أمريكية، وقال: "واثق بأن اجتماعنا مع السيد بايدن على هامش قمة الناتو سوف يبشر بحقبة جديدة"، وأضاف "نحن نحتاج إلى نهج مبني على الإخلاص والاحترام وعلى المصالح والقيم المشتركة لتحقيق الحجم المستهدف للتجارة مع الولايات المتحدة البالغ 100 مليار دولار". (الأناضول 26/5/2021) فهو، أي أردوغان، يؤكد على ارتباطه بأمريكا وإخلاصه لها وأنه يشترك معها في القيم العلمانية الرأسمالية. ومقابل ذلك يتمنى أن تزيد أمريكا حجم التجارة مع تركيا من نحو 20 مليار دولار حاليا إلى 100 مليار دولار كما وعده ترامب لدى استقباله في البيت الأبيض يوم 15/11/ 2019. فما يهمه فقط هو المال لتحسين الاقتصاد ولو كان ذلك على حساب الدين ومصالح الأمة وقضاياها الحقيقية!
-------------
فرنسا تهدد رئيس المجلس العسكري في مالي بعد عزله لرئيس البلاد
أعلن نائب الرئيس المالي المؤقت قاسمي غويتا يوم 25/5/2021 أنه أطاح بالرئيس المؤقت باه نداو ورئيس الوزراء ووزير الدفاع وتم اقتيادهم إلى قاعدة كاتي العسكرية. وقام غويتا بهذه الخطوة بعد ساعات من تشكيل الرئيس ورئيس وزرائه مختار وان لحكومة استبعدا منها اثنين من العسكريين المتنفذين الذين قاموا بانقلاب عسكري معه في آب عام 2020 وهما العقيد موديبو كونيه والعقيد ساديو كامارا. والجدير بالذكر أن هؤلاء العسكر قاموا بانقلاب عسكري العام الماضي بقيادة العقيد قاسمي غويتا حيث أطاحوا بالرئيس السابق إبراهيم كيتا عميل فرنسا فوجهوا ضربة للنفوذ الفرنسي في مالي، والتي وجهت تهديدات مجددة للمجلس العسكري بعد عزله لرئيس الجمهورية ولرئيس الحكومة المؤقتين فقال الرئيس الفرنسي ماكرون يوم 25/5/2021: "إن القادة الأوروبيين (الذين اجتمع بهم في قمة أوروبية ببروكسل) نددوا بأكبر قدر من الحزم باعتقال رئيس مالي ورئيس وزرائه الأمر الذي يعد انقلابا داخل الانقلاب وهو أمر مرفوض" وقال: "نحن مستعدون في الساعات المقبلة لفرض عقوبات محددة الهدف" بحق الانقلابيين. علما أن فرنسا دعمت الانقلابيين في تشاد الذي حصل الشهر الماضي يوم 20/5/2021 لكونهم عملاءها بقيادة محمد إدريس ديبي. وكان رئيس الانقلاب في مالي قاسمي غويتا ومجلسه العسكري الذي تشكل بعد انقلابه يوم 20/8/2020 قد عين رئيسا للدولة ورئيس وزراء لمرحلة انتقالية لمدة 18 شهرا حتى إجراء انتخابات جديدة، وعين نفسه نائبا للرئيس ليبقى متحكما بالنظام المالي، ويظهر أنه اكتشف أن الرئيسين الانتقاليين لهما ولاء لفرنسا فقام بعزلهما. وكان هذا الانقلاب مدعوما من أمريكا حيث إن هؤلاء الانقلابيين قد دربتهم أمريكا التي تطمع في طرد فرنسا من مالي والحلول محلها حيث يحتدم الصراع في منطقة غرب ووسط أفريقيا بين المستعمر القديم فرنسا والمستعمر الجديد أمريكا. وهذه البلاد هي بلاد إسلامية تنتظر من المسلمين في البلاد الإسلامية الأخرى وخاصة القريبة منها والتي فيها إمكانية إقامة الخلافة كالسودان وشمال أفريقيا، تنتظر منهم أن يتحركوا ويخلصوهم من المستعمرين.
------------
على طريقة الغربيين الروس يحذون حذوهم في تعليم الإسلام للمسلمين
أعلن مسؤول كنسي روسي أن برنامج الماجستير في الدراسات الإسلامية سيظهر مع دراسة اللغة العربية بمدرسة اللاهوت الأرثوذكسية في قازان العام الدراسي المقبل. فقال رئيس اللجنة التعليمية للكنيسة الأرذوذكسية الروسية ورئيس الأساقفة مكسيم كوزلوف: "من المقرر افتتاح برنامج الماجستير في الدراسات الإسلامية في مدرسة قازان اللاهوتية على مرحلتين. بما أن دراسة كاملة للتقاليد الدينية للإسلام تعني بالطبع معرفة اللغة العربية في العام الدراسي المقبل في السنة الأولى من برنامج الماجستير سيخصص بشكل أساسي لدراسة اللغة العربية والدراسات العربية بالمعنى الواسع للكلمة، وسيرتبط العامان الأكاديميان التاليان بدراسة العقيدة ومصادر التقليد والسياق التاريخي والثقافي للإسلام في العالم وفي بلدنا". وأشار رئيس الأساقفة الروس أن القرآن نشر لأول مرة باللغة الروسية عام 1878 وقام المعلم اللاهوتي المستشرق غوردي سابلوكوف بترجمته. وأوضح أن "الاستجابة لتحديات العصر تتطلب معرفة أكاديمية كافية وهادئة عن الإسلام" (روسيا اليوم عن نوفوستي). وذلك يدل على مدى تأثير الإسلام في البلاد التي يسيطر عليها الروس، ولم يستطيعوا أن يواجهوه فكريا فيضطهدوا المسلمين كما يفعلون مع شباب حزب التحرير، فرأوا تقليد الغرب الذي يحارب الإسلام وهو يدرّسه في جامعاته ويخرّج عملاء له في الفكر كما يخرّج مستشرقين يحاربون الإسلام فكريا، وكان لذلك دور هدّام في الأمة وما زال، وفي تمهيد الطريق للاستعمار وتركيزه في البلاد الإسلامية وعرقلة تحررها.
===========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...