اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/05/26م (مترجمة)


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von Text
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2021/05/26م (مترجمة)
==========
الطيارون قصفوا المباني الفلسطينية "للتنفيس عن الإحباط"
#أمريكا ترفع القيود عن تطوير الصواريخ في #كوريا_الجنوبية
#بنغلادش تعترف بكيان يهود
الطيارون قصفوا مباني فلسطينية "للتنفيس عن الإحباط"
أفاد تقرير تلفزيوني ليهود أن قصف طيارين من سلاح الجو للأبراج السكنية وتسويتها بالأرض في قطاع غزة المحاصر كان وسيلة للتنفيس عن إحباطهم لفشلهم في منع الفصائل الفلسطينية المسلحة من إطلاق الصواريخ على بلدات الكيان. وتحدث عدد من الطيارين في كيان يهود دون الكشف عن هوياتهم إلى القناة 12 الأسبوع الماضي عن تجربتهم في تحليق الطائرات الحربية فوق قطاع غزة خلال العدوان الذي استمر 11 يوماً. وسويت تسعة مبان شاهقة بالأرض بفعل الغارات الجوية، بما في ذلك برج الجلاء الذي يضم مكاتب العديد من شركات الإنتاج الإعلامي ووكالات الأنباء، الأمر الذي أثار استنكار وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان. وقال طيار يهودي للقناة 12: "ذهبت في مهمة لتنفيذ غارات جوية مع شعوري بأن تدمير الأبراج هو وسيلة للتنفيس عن الإحباط بسبب ما يحدث لنا ونجاح المجموعات في غزة". وقال في التقرير: "فشلنا في وقف إطلاق الصواريخ وإلحاق الأذى بقيادات هذه المجموعات، فدمرنا الأبراج".
------------
أمريكا ترفع القيود عن تطوير الصواريخ في كوريا الجنوبية
رفعت الولايات المتحدة القيود المفروضة على قدرة كوريا الجنوبية على تطوير وامتلاك صواريخ بعيدة المدى، وأعلن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي التغيير في السياسة بعد اجتماع مع الرئيس بايدن. لم تستطع كوريا الجنوبية تطوير صواريخ بمدى يزيد عن 500 ميل، ولكن الآن بدون قيود، يمكن لسيئول تطوير أي نوع من الصواريخ الباليستية طويلة المدى، مما قد يضع الصين في مرمى أسلحة حليف للولايات المتحدة. "يسعدنا أن نعلن نهاية الإرشادات الصاروخية". وقال مون "إن هذا إجراء رمزي وعملي لإظهار قوة التحالف بين جمهورية كوريا والولايات المتحدة خارجياً إلى جانب إبرام اتفاقية تكلفة الدفاع بين جمهورية كوريا والولايات المتحدة في الأيام الأولى لتنصيب إدارة بايدن". واتفقت واشنطن وسيئول مؤخراً على صفقة جديدة لتقاسم التكاليف لحوالي 28500 جندي أمريكي متمركزين في كوريا الجنوبية. ووافقت سيئول على زيادة بنسبة 13.9 في المائة في تكلفة إيواء القوات الأمريكية، بإجمالي حوالي 1.03 مليار دولار لعام 2021.
------------
بنغلادش تعترف بكيان يهود
أكد المسؤولون أن جوازات السفر البنغالية لن تحمل بعد الآن عبارة "صالحة لجميع دول العالم باستثناء (إسرائيل)". وكانت جوازات السفر البنغالية في وقت سابق تحتوي على ملاحظة مكتوبة عليها تقول: "جواز السفر هذا صالح لجميع دول العالم باستثناء (إسرائيل)". لكن قبل بضعة أشهر فقط، أسقطت بنغلادش كلمتي "باستثناء (إسرائيل)" من جوازات السفر الإلكترونية الجديدة. وفي حديث لوكالة الأناضول، قال امتياز أحمد، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة دكا "إن توقيت الكشف عن هذا التطور كان عاملاً رئيسياً تسبب في إرباك مواطني الدولة. في الآونة الأخيرة، عندما أقامت بعض البلاد الإسلامية علاقات مع كيان يهود، أعربت بنغلادش عن دعمها للقضية الفلسطينية. لذلك لا أعتقد أن سحب كلمتين من جوازات السفر سيهز الموقف الأخلاقي لبنغلادش طويل الأمد بشأن الصراع (الإسرائيلي) الفلسطيني".
===========
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...