اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 30-05-2021 =========


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الأحد 2021/05/30‎“‎
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
· في #إيران يجب أن تنتخب بالقوة!
· #فتح_القسطنطينية انتصار تركي أم إسلامي؟
· جولات مكوكية لوفود مصرية بين اليهود و #غزة
في إيران يجب أن تنتخب بالقوة!
أر تي 29/5/2021 - قالت الشرطة الإيرانية إنها "ستتصدى لمن يحثون المواطنين على مقاطعة الانتخابات الرئاسية الإيرانية" المقررة في الثامن عشر من الشهر المقبل.
وجاء ذلك على خلفية إطلاق نشطاء سياسيين وثقافيين، على شبكات التواصل دعوات لمقاطعة الانتخابات، وقال مغردون إن "على الجميع مقاطعة الانتخابات الاستعراضية في الثامن عشر من تموز/يوليو 2021، كي لا يدوم الحكم المعارض للشعب".
واشتدت دعوات المقاطعة خاصة بعد الإعلان عن لائحة المرشحين، حيث أقصى مجلس صيانة الدستور العديد من الأسماء الإصلاحية البارزة المحسوبة على التيار المسمى بالمعتدل داخل النظام الإيراني، ناهيك عن أن يتقدم للترشح من هو من خارج النظام.
ومن مهازل النظام الإيراني أن الرجل البارز في النظام، آية الله أحمد علم الهدى اعتبر كل من لا يشارك في الانتخابات "كافرا، وقال علم الهدى، إمام جمعة مدينة مشهد: "أعلن بعض الأفراد والجماعات أنهم لن يشاركوا في الانتخابات أو سيمنعون تياراتهم عن المشاركة في الانتخابات، في حين إن هذا السلوك هو علامة على الكفر والشرك في دين الله، لأنه كمن يمنع إقامة الصلاة التي فرضها الله".". وهذا يعيد للأذهان اقتران الحكم في أوروبا بين الإقطاعيين ورجال الدين وتدخل الكنيسة لصالح الإقطاعيين، ولم يرد أحد من داخل النظام الإيراني على مهاترات هذا الرجل البارز.
وتشير استطلاعات الرأي إلى تدنٍ شديد في شعبية النظام الإيراني وأن نسبة المشاركة المتوقعة في الانتخابات المقبلة قد تكون حول الثلث رغم التحشيد الكبير من أزلام النظام الإيراني حتى بحسب موقع "إيسبا" الحكومي المختص باستطلاعات الرأي والذي قال بأن بياناته تشير إلى أن نسبة المشاركة لا تتجاوز 36 بالمائة. وهذه حال الأنظمة التي تحترق من داخلها بسبب سوء سياسة شؤون الناس.
-------------
فتح القسطنطينية انتصار تركي أم إسلامي؟
وكالة الأناضول التركية، 29/5/2021 - فيما يعتز كافة المسلمين بفتح القسطنطينية الذي يصادف 29/5/2021م يريد رئيس تركيا أردوغان أن يجعل من ذلك مناسبة قومية لا إسلامية فقال: "إن فتح مدينة إسطنبول يعتبر من أعظم الانتصارات في التاريخ التركي"، وهو يعلم بأن الدولة العثمانية كانت دولةً للمسلمين ولم تكن فقط للأتراك، وهذا شبيه بأن الدولة العباسية التي حكمت المناطق "التركية" في آسيا الوسطى إذ لم يكن الأتراك يسكنون آسيا الصغرى المعروفة اليوم بتركيا، كانت كذلك دولةً للمسلمين ولم تكن لها صفة قومية.
وعاد أردوغان واستذكر بالرحمة والامتنان السلطان محمداً الفاتح وجيشه المجيد الذين ضموا إسطنبول للإرث الحضاري التركي دون أن يسميه إرثاً إسلامياً، قائلاً "ليستحقوا بذلك الثناء من النبي محمد ﷺ" وكأن النبي الكريم كان يثني على القوميات التي وصفها بالنتنه، وكأن الإسلام العظيم الذي جاء به محمد كان من أجل الإضافة إلى الإرث العربي أو التركي. لكن هؤلاء هم العلمانيون الذين يريدون الدين ديكوراً للحياة، لكن هويتهم الحقيقية ليست الإسلام بل الهويات القومية المختلفة، ألا ساء ما يحكمون!
وكان رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب جريئاً حين قال بروح أقرب إلى الإسلامية والتي لا يمتلكها أردوغان نفسه، قال: "إن إسطنبول ستبقى مدينة تركية إسلامية إلى الأبد..."، وأردف شنطوب "أن الرسول محمداً ﷺ كان قد بشر بفتح إسطنبول، ولهذا السبب تعرضت للكثير من محاولات الفتح والحصار من المسلمين، قبل أن يتمكن السلطان العثماني محمد الفاتح من دخول المدينة في مثل هذا اليوم قبل 568 عاما".
------------
جولات مكوكية لوفود مصرية بين اليهود وغزة
إندبندنت عربية، 29/5/2021 - للمرة الثالثة خلال الأسبوع الأول منذ وقف إطلاق النار، الذي دخل حيز التنفيذ في 21 أيار/مايو الحالي، وصل الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة في زيارة سريعة للقاء مسؤولين في حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى.
وفي الزيارات الثلاث الأخيرة لغزة، وصل الوفد المصري بقيادة مسؤول الملف الفلسطيني في الاستخبارات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق، ويرافقه مسؤول آخر رفيع المستوى من رئاسة الجمهورية، بتكليف من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أمر بإرسال وفدين أمنيين إلى كيان يهود والأراضي الفلسطينية، للعمل على تطبيق الهدوء في جميع المناطق، وعادة يدخلون غزة بعد لقاء مسؤولين يهود من المستويين السياسي والأمني. ومصر تقوم بكل هذه الزيارات ليس من باب شعورها بالمسؤولية عن فلسطين، بل من باب خيانة الله ورسوله وتطبيق ما تريده أمريكا، لذلك تراها وكأنها وسيط نزيه فيما أمريكا تعلن جهاراً نهاراً دعمها لكيان يهود.
والظاهر أن هذه الزيارات تأتي لانتزاع اعتراف من حماس بكيان يهود، ذلك الاعتراف الضمني والذي بات قريباً إذا ما تركت الأمور على هواها، فالمسلمون الذين يستبشرون خيراً بالحرب ينطق زعيم حماس في غزة بما لا يسرهم، فقال رئيس "حماس" في غزّة يحيى السنوار "إذا انتهت الانتهاكات (الإسرائيلية) في القدس الشرقية وحي الشيخ جراح، ورفع الحصار عن غزّة، فإننا قد نذهب إلى هدوء طويل نسبياً، ونقبل بحل الدولتين".
وهذا غريب، إذ إن التصريحات الكثيرة عن النصر تعني بأن الأمل يجب أن يكون قوياً بالتحرير القريب بإذن الله تعالى وليس القبول بحل الدولتين كما تريد حكومة مصر عراب أمريكا في المنطقة، بل يكفي الحديث عن وقف إطلاق النار دون التطرق إلى مثل هذه التنازلات.
=========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...