اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/06/06م


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الأحد 2021/06/06‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
· تزايد الهجمات بطائرات مسيرة ضد المصالح الأمريكية في #العراق
· الحديث عن اتفاق نووي وشيك وخلافات عالقة
· #حميدتي يحذر من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والأمنية في #السودان
تزايد الهجمات بطائرات مسيرة ضد المصالح الأمريكية في العراق
آر تي، 5/6/2021 - أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الولايات المتحدة تشعر بقلق متزايد إزاء تصاعد وتيرة الهجمات بواسطة طائرات مسيرة صغيرة على مواقعها في العراق.
ونقلت الصحيفة أمس الجمعة عن مسؤولين أمريكيين أن جماعات مسلحة معارضة لواشنطن شنت خلال الشهرين الماضيين ثلاث هجمات على الأقل بطائرات مفخخة تحت غطاء الليل على قواعد عسكرية تستخدمها الولايات المتحدة لتنفيذ عمليات خاصة. واستهدف الهجوم الأول 13/4/2021 حظيرة تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية في مطار أربيل، فيما استهدف الهجوم الثاني 8/5/2021 قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار والتي تستخدمها الولايات المتحدة لتشغيل طائرات مسيرة قتالية من طراز "إم كيو-9 ريبر". وبعد ثلاثة أيام، ضربت طائرة مسيرة مطارا في ناحية حرير شمالي أربيل تستخدمه قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأمريكية.
وأفادت مصادر أمريكية بأن كل تلك الهجمات لم تخلف إصابات أو أضرارا لكنها زادت من قلق المسؤولين في التحالف. وما يزيد من قلق المسؤولين الأمريكيين بأن تحليل حطام كل الطائرات المسيرة تلك، كشف أنها إيرانية الصنع أو تعتمد على تكنولوجيات منتجة في إيران.
وعلى الرغم من صغر حجم المادة المتفجرة في تلك الطائرات وأن أضرارها بسيطة إلا أن المناخ لم يعد مواتياً كما كان من ذي قبل للأمريكيين في العراق وأن مخاطر تتشكل للوجود الأمريكي فيه من داخل الجماعات المؤيدة لإيران كما تتهمها أمريكا. وهذا يشير إلى حالة من التفلت خاصة بعد قتل أمريكا لأبي مهدي المهندس برفقة الإيراني قاسم سليماني في العراق.
-------------
الحديث عن اتفاق نووي وشيك وخلافات عالقة
الجزيرة نت، 4/6/2021 - فيما تحدثت وسائل إعلام عن اتفاق نووي وشيك بين إيران والدول الكبرى قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة غرينفيلد إن المحادثات التي جرت في فينّا بشأن العودة للاتفاق النووي مع إيران كانت مثمرة، في حين قالت الخارجية الأمريكية إنها تودّ البناء على العملية الهادفة في المحادثات للعودة إلى الامتثال المتبادل في الاتفاق النووي.
وأفاد موقع بوليتيكو بأن عددا من المسؤولين المشاركين في محادثات فينّا النووية، قالوا إن الولايات المتحدة وإيران قد يتوصلان قريبا إلى قاعدة مشتركة للعودة إلى الاتفاق النووي.
وذكر الموقع أن المفاوضين وضعوا مسودة مكونة من نحو 20 صفحة، تشمل الخيارات لحل العقبات المتبقية، ومن بينها مصير أجهزة الطرد المركزي، والاختلاف بشأن وصول المفتشين إلى ما يكفي من المواقع النووية في إيران. وأضاف موقع بوليتيكو أن المفاوضين الأمريكيين والأوروبيين يدفعون لأن تتضمن المسودة بندا بشأن محادثات لاحقة تتعلق ببرنامج إيران الصاروخي وسلوكها في المنطقة.
وبهذا كله يتضح بأن إدارة بايدن عازمة فعلاً على العودة للاتفاق النووي الذي انسحبت منه إدارة ترامب، وهي تقوم بتذليل العقبات من سبيل عودتها، وأن رفع العقوبات الأمريكية هو الثمن الذي ستدفعه أمريكا فقط. وأما إيران فإن سياستها الاقتصادية الفاشلة جعلت من رفع أمريكا للعقوبات المفروضة عليها أعظم أمانيها.
-------------
حميدتي يحذر من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والأمنية في السودان
الأناضول التركية، 5/6/2021 - حذّر محمد حمدان دقلو "حميدتي"، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية بالبلاد. وقال: "السودان في وضع مفصلي غير مريح، تفكك اجتماعي، وسياسيا مضطرب تماما، وفي وضع أمني غير مريح، واقتصاديا تأثر الفقير والغني". واعترف بفشل حكومته في حل المشاكل المعيشية في السودان حين أشار حميدتي أن الأزمة المعيشية ألقت بظلالها السالبة على الفقراء بالسودان.
واعترافاً بالفشل أكد حميدتي أن التغيير الذي حدث في السودان - 11 نيسان/أبريل 2019 - هو مجرد عزل للرئيس السابق عمر البشير دون تغيير بقية الأوضاع. وتابع قائلا "ما نغش - نخدع - روحنا ليس هنالك أي تغيير، التغيير هو دخول عمر البشير وقيادات النظام السابق السجن، لا بد ـن نكون واضحين في هذا الموضوع، ونحن من أدخلناهم".
فعسى أن يعلم الثائرون الذين يضعون أيديهم على أكفهم حين النهوض ضد الأنظمة العميلة الفاشلة بأن التغيير يجب أن يكون شاملاً، ويكنس الطبقة الحاكمة كلها، لا يبقي منها أحداً، ويضع مكان كل ذلك نظاماً بديلاً صالحاً للارتقاء بالناس، وهذا النظام يجب أن يؤمن به الناس، ولا ينطبق ذلك إلا على الإسلام الذي لن تصلح أوضاع الأمة في السودان وغيره إلا بوضعه محل التطبيق والتنفيذ في دولة إسلامية، هي دولة الخلافة على منهاج النبوة.
==========
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...