اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 10-06-2021


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الخميس 2021/06/10‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
· الرئيس الجزائري: #الإسلام_السياسي المبدئي لن يكون له وجود في #الجزائر
· وزير خارجية #تركيا: تركيا و #فرنسا دولتان صديقتان وحليفتان وستظلان كذلك
· حفيد #الخميني وخاتمي والإصلاحيون: يجب التصدي لمن تراودهم فكرة #الخلافة الإسلامية
· تركيا: لدينا مع #أمريكا أجندة كبيرة من التحالف والنضال لحماية #الحريات والقيم
· أمريكا تعمل على بسط نفوذها في #المغرب تحت مسمى التدريبات
الرئيس الجزائري: الإسلام السياسي المبدئي لن يكون له وجود في الجزائر
نشرت تصريحات للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يوم 4/6/2021 والتي أدلى بها لمجلة "لو بوان" الفرنسية قائلا: "إن إيديولوجية الإسلام السياسي لن يكون لها وجود في الجزائر.. إلا أن الإسلام السياسي لم يكن عقبة في طريق التنمية في بلدان مثل تونس وتركيا أو مصر، مثل هذا النموذج السياسي لا يزعجني، لأنه لا يعلو فوق قوانين الجمهورية التي ستطبق بحذافيرها". فالرئيس الجزائري علماني منحرف مثله في ذلك مثل بقية حكام المسلمين العملاء يتحدى الله ورسوله والمؤمنين فيرفض الإسلام الذي أتى به رسول الله ﷺ وطبقه وتبعه الخلفاء الراشدون وسائر الخلفاء حيث كانت الجزائر جزءا من الخلافة يطبق عليها الإسلام وبه تقدمت. ويريد إسلاما يخضع لقوانين الجمهورية وهي قوانين كفر مستوردة من فرنسا، فهو يقول كما قال ماكرون وحكومته بالإسلام الفرنسي الذي يخضع لقوانين الجمهورية. ويقبل بما هو مطبق في تونس ومصر وتركيا تلك الدول التي تخضع الإسلام لقوانين العلمانية، والرسول ﷺ يقول: «اَلْإِسْلَامِ يَعْلُو، وَلَا يُعْلَى عَلَيْهِ».
------------
وزير خارجية تركيا: تركيا وفرنسا دولتان صديقتان وحليفتان وستظلان كذلك
قال وزير خارجية تركيا مولود تشاويش أوغلو لصحيفة "لوبينيون" الفرنسية، قبيل زيارته إلى باريس يوم 7/6/2021 تلبية لدعة نظيره الفرنسي لودريان: "إن تركيا وفرنسا دولتان صديقتان وحليفتان وستظلان كذلك، دون أن تسمحا لسوء التفاهمات بإفساد علاقاتهما" وإن العلاقات بين أنقرة وباريس مرت بمرحلة توتر غير معتادة، مشيرا إلى أن "الاتصال الهاتفي بين رئيس بلاده أردوغان ونظيره الفرنسي ماكرون في آذار الماضي منح الفرصة للبلدين لتعزيز علاقاتهما"، وأن زيارته تندرج في سياق استمرار تعزيز العلاقات بين بلاده وفرنسا ولفت إلى "وجود العديد من ملفات التعاون المشترك بين البلدين مثل سوريا وليبيا وإقليم قرا باغ والشرق الأوسط.. إن بإمكان فرنسا المساهمة بشكل إيجابي في قبول عضوية أنقرة لدى الاتحاد وتشكل قوة دفع للتقارب بين أنقرة والعواصم الأوروبية" (الأناضول 6/6/2021). معنى ذلك أن احتجاج أردوغان وحكومته على الرسوم المسيئة للرسول ﷺ والملاسنة الكلامية بينه وبين ماكرون ليست حقيقية ولا جادة وإنما كانت لخداع المسلمين. علما أن فرنسا لم تتراجع بل زادت إجراءاتها المشددة ضد المسلمين وتعمل على إجبارهم على قبول إسلامها الفرنسي المطابق للأفكار العلمانية وأفكار الجمهورية والذي لا يمت للإسلام بصلة.
-------------
حفيد الخميني وخاتمي والإصلاحيون: يجب التصدي لمن تراودهم فكرة الخلافة الإسلامية
قال حسن الخميني حفيد الخميني المؤسس للجمهورية إن رسالة الثورة الإيرانية هي إقامة الجمهورية الإسلامية وليس السعي إلى الحكم الإسلامي، وإن الرسالة هي العودة إلى الدين لكن ليس الدين على طريقة طالبان، وجاء ذلك غداة بيان شديد اللهجة من الإصلاحيين في مجمع "علماء الدين المجاهدين" الذي يترأسه رئيس الجمهورية السابق محمد خاتمي واحتجوا فيه على رفض أهلية المرشحين "مطالبين بالتصدي لمن ترادوهم فكرة الخلافة الإسلامية ومعتبرين قرارات صيانة الدستور ضربة موجعة للنظام" (الشرق الأوسط 3/6/2021). وهذا النقاش يدل على أن فكرة الخلافة التي يعمل حزب التحرير لإقامتها أصبح صداها ينعكس في بلاد المسلمين وأصبح لها رأي عام، وهي قائمة بإذن الله قريبا ولو كره الكافرون ومن والاهم.
------------
تركيا: لدينا مع أمريكا أجندة كبيرة من التحالف والنضال لحماية الحريات والقيم
كشف المتحدث باسم الحزب الحاكم في تركيا، حزب العدالة والتنمية، عمر تشليك يوم 8/6/2021 عن ملامح لقاء الرئيس التركي أردوغان بنظيره الأمريكي بايدن قائلا: "إن نهج أنقرة هو إلغاء الصفحات السلبية وحل المشكلات والتوجه أكثر نحو المجالات الإيجابية، ونتمنى أن تكون تحضيرات الطرف الآخر في هذا الاتجاه"، وأضاف أن "اللقاء المنتظر بينهما في بروكسل في منتصف الشهر الجاري على هامش قمة الناتو يعتبر الأول بين الرئيسين وجها لوجه" بعد تولي بايدن الرئاسة، وقال تشليك: "لدينا مع الولايات المتحدة أجندة كبيرة تبدأ من التحالف، وناضلنا جنبا إلى جنب في العديد من مناطق العالم من أجل حماية الحريات والقيم والحفاظ على القيم السياسية ولكن مع الأسف هناك صفحات سلبية في هذه الأجندة الكبيرة" (الأناضول 8/6/2021). إن هذا يكشف عن مدى ارتباط تركيا أردوغان بأمريكا وخدمتها لها ويكشف مدى بعد النظام التركي برئاسة أردوغان عن الإسلام حيث يناضل مع أمريكا من أجل الأفكار الغربية المخالفة للإسلام من حريات عامة وقيم علمانية. وهذا يظهر أهداف التدخل التركي في سوريا والعراق وليبيا والصومال وأفغانستان وغيرها.
-----------
أمريكا تعمل على بسط نفوذها في المغرب تحت مسمى التدريبات
انطلقت النسخة السابعة عشرة لتدريبات "الأسد الأفريقي" بقيادة أمريكا في مدينة أغادير المغربية يوم 7/6/2021 بحضور عشرات الشخصيات العسكرية الممثلة للجيوش متعددة الجنسيات المشاركة في هذه المناورات السنوية. وقال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية في المغرب الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير: "تنسيق العمليات العسكرية يراد منه الاستجابة للمتطلبات الجديدة للاشتباكات العسكرية المشتركة، وهو ما يؤكد أن مفهوم التشغيل بين الجيوش قد تم تطويره"، "التدريبات المغربية الأمريكية من شأنها تدعيم التشغيل البيني اللغوي حيث وضعت القوات المسلحة الملكية خطة عمل من أجل دمج اللغة الإنجليزية العملياتية في الدورة التدريبية المنظمة لأفرادها على مختلف المستويات" بينما قال نائب القائد العام للجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا اللواء أندرو إم روهلينغ: "إن الدورة الحالية تعد أكبر تدريب عسكري أمريكي يتم تنظيمه بالقارة الأفريقية" وشدد على تطلعه إلى "روابط قوية بين الجيوش المشاركة في التمرين بالإضافة إلى قابلية التواصل بينها"، وتعتبر التدريبات الرئيسية والكبرى التي تنظمها وتديرها القيادة الأمريكية لأفريقيا (أفريكوم) بالشراكة مع القوات المغربية. (هسبريس المغربية 7/6/2021). فالتدريبات العسكرية من أساليب أمريكا لبسط نفوذها أو تركيزه في البلاد الأخرى. وهذا ما يخالف الإسلام، فلا يسمح للدول الاستعمارية وعلى رأسها أمريكا بأن تجري تدريبات في البلاد الإسلامية ولا يسمح بالتحالف معها. وهي التي احتلت العراق وأفغانستان ودمرتهما وهي التي دعمت يهود في اغتصابهم لفلسطين وركزت كيانهم وما زالت تمده بشرايين الحياة وتؤيده في كل اعتداءاته على أهل فلسطين.
==========
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...