اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/06/13م


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الأحد 2021/06/13‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
· ألعوبة #الانتخابات التشريعية في #الجزائر
· أكبر مسؤول إيراني لمكافحة تجسس كيان يهود كان جاسوسا له
· احتجاجات عنيفة في #تونس
ألعوبة الانتخابات التشريعية في الجزائر
تحدثت قناة بي بي سي، 13/6/2021 عن الانتخابات التشريعية في الجزائر، فذكرت بأن نسبة المشاركة متدنية للغاية ونقلت عن الرئيس الجزائري تبون بأنه لا يهمه نسبة المشاركة وذلك من باب التقليل من أهمية أن الناس لا تتوجه لهذه الانتخابات إيماناً منها بأن عصابة الحكم هي من يصممها ويديرها على ما تراه، لذلك فإنه لن ينتج عنها إلا ما تريده عصابة الحكم التي انتفض شعب الجزائر يريد تغييرها في السنتين الماضيتين.
وذكرت بي بي سي بأن القانون الانتخابي قد فرض أن يكون نصف أعضاء أي قائمة انتخابية من النساء، وكذلك أن يكون ثلث أي قائمة انتخابية من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً. وبالتدقيق نجد أن هذا إجراء رخيص لمحاولة أن تقول الحكومة لنساء الجزائر المنتفضات ضد عصابة الحكم بأنها تؤيد مشاركتهن السياسية، وكذلك الشباب حين تقول العصابة بأن ثلث البرلمانيين من الشباب دون أن تعي أن ذلك لا فائدة منه إذا كانت العصابة مستمرة في الحكم.
-------------
أكبر مسؤول إيراني لمكافحة تجسس كيان يهود كان جاسوسا له
آر تي، 12/6/2021 - وأخيراً وربما بسبب منعه من الترشح للانتخابات الرئاسية اعترف الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، أن مسؤول مكافحة كيان يهود في وزارة الاستخبارات الإيرانية كان جاسوسا لكيان يهود. وأضاف أحمدي نجاد في مقابلة بالفيديو أن ذلك جعل كيان يهود ينجح بتنفيذ عمليات تجسس کبیرة في إيران، من بینها الاستيلاء على وثائق نووية وفضائية من مراكز حساسة، لكنه لم يشر إلى تقصيره على الأقل إبان كان رئيساً لفترتين في إيران عن مكافحة تغلغل يهود وشراء الذمم في دولة كانت توظف جل مواردها للدفاع عن عميل أمريكا في سوريا وقتل الشعب السوري، وقبله الشعب العراقي.
وبخصوص تغلغل تجسس يهود داخل الدولة في إيران فقد أشار نجاد إلى تفاصيل ما أسماه "عملية (إسرائيل) المكثفة" داخل إيران، لافتا إلى وجود "عصابة أمنية" رفيعة المستوى في بلاده تتعامل مع كيان يهود. وأضاف: "هذه العصابة الأمنية الفاسدة عليها أن تشرح دورها في اغتيال العلماء النوويين والتفجيرات في نطنز. لقد سرقوا وثائق مهمة للغاية في تورقوز آباد وفي منظمة الفضاء. هذه ليست مزحة، هذه وثائق أمن البلاد، لقد جاؤوا وأخذوها".
وللإشارة إلى عمق الفشل الإيراني فقد تمت سرقة ملفات البرنامج النووي الإيراني بعد شاحنات كبيرة وإخراجها إلى كيان يهود الذي يتفاخر بقدرته على ذلك، أي أنها كانت عملية كبيرة للغاية وليست مسألة سرقة ورقة مهمة، بل تحميل ملفات كثيرة للغاية بواسطة شاحنات متعددة.
وكان الرئيس الإيراني السابق نجاد قد اعترف بعد رفض ترشحه للانتخابات بأن تفجير منشأة نطنز في إيران والذي عرف بالهجوم السيبراني قد أدى إلى خراب بقيمة 10 مليار دولار، ولم ترد إيران على كيان يهود ولا تجرؤ على الرد، وتنتظر أن ترد عنها الفصائل الفلسطينية في غزة! هذا هو الحكم المهترئ في إيران.
-------------
احتجاجات عنيفة في تونس
وكالة الأناضول، 13/6/2021 - تواصل تونس إرسال رسائلها القوية إلى القوى السياسية الناشئة بعد الربيع العربي بأن النظام السياسي لم يتغير بعد الثورة وأن عصابة الحكم هي هي مهما تغير وجهها، وأن القبول بأنصاف الحلول هو هدم للثورة. فقد تواصلت احتجاجات عنيفة غرب العاصمة تونس، مساء السبت، لليلة الخامسة على التوالي، على خلفية وفاة شاب إثر تعرضه للضرب المبرح من عناصر أمنية. وعلى غرار الليالي الأربع الماضية، وفق مراسل الأناضول، تجددت المناوشات بين عناصر الأمن والعشرات من شباب منطقة سيدي حسين المتاخمة للعاصمة.
وأضاف المراسل أن عناصر الأمن استعملت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين على وفاة الشاب الثلاثيني أحمد بن عمارة، الثلاثاء، وهو من قاطني سيدي حسين.
كان العشرات من التونسيين تجمعوا أيضا، مساء السبت، أمام مقر وزارة الداخلية في مظاهرة بالعاصمة تونس، تنديدا بما وصفوه بأنه "سُلوك قمعي منتهج من قوات الأمن"، قبل أن تتم تفرقتهم إثر اشتباكات ومطاردات.
==========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...