اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 21-06-2021 =========


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الإثنين 2021/06/21‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
· شرطة #الاحتلال تنفذ اعتقالات في بلدة فلسطينية داخل الخط الأخضر بعد صدامات عنيفة
· #تونس.. #حجر_صحي شامل وإغلاق ولايات لمواجهة كورونا
· خمسة مصابين بينهم أطفال جراء إطلاق نار في #تورنتو بكندا
شرطة الاحتلال تنفذ اعتقالات في بلدة فلسطينية داخل الخط الأخضر بعد صدامات عنيفة
نفذت شرطة الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة دير الأسد الواقعة في منطقة الشاغور بالجليل، بعد اندلاع اشتباكات بين الناس وبينها هناك. وأعلنت شرطة الاحتلال اليوم الأحد أنها اعتقلت 11 شخصا، ضمن سلسلة مداهمات نفذتها الليلة الماضية، بتهمة الاعتداء على ضباط، ومن المتوقع أن تنفذ المزيد من الاعتقالات لاحقا. واندلعت صدامات عنيفة في دير الأسد مؤخرا بعد وصول قوة من شرطة الاحتلال إلى حفل زفاف بعد ورود أنباء عن إطلاق نار فيه. وأصيب أحد سكان القرية بجروح خطيرة جراء هذه الصدامات، كما أكدت الشرطة تعرض أربعة من ضباطها لجروح طفيفة، بالإضافة إلى إضرام النار في سيارتي شرطة.
-----------
تونس.. حجر صحي شامل وإغلاق ولايات لمواجهة كورونا
أعلن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي الحجر الصحي الشامل، وغلق الولايات التي تشهد انتشارا كبيرا لفيروس كورونا المستجد. وحسب ما جاء في بيان عن رئاسة الحكومة، فقد قرر المشيشي ابتداء من الأحد إعلان الحجر الصحي الشامل و"غلق الولايات التي بها نسبة حدوث حالات عدوى تفوق 400 ساكن لكل 100 ألف ساكن". وأوضح البيان أن القرار جاء على إثر تطور الوضع الوبائي في ولاية القيروان. كما تقرر إحداث مراكز عزل جهوية للحالات المصابة ومستشفيات ميدانية للتكفل بالحالات المكتشفة بصفة مبكرة، إلى جانب تعزيز هياكل الخط الأول للتكفل المبكر بالحالات والحرص على إتاحة التزود بالأكسجين. وأعلنت الحكومة كذلك تنظيم حملات ميدانية مكثفة لتقصي المشتبه بإصاباتهم وعزل الحالات الإيجابية والمخالطين، إضافة إلى تعزيز قدرات المخابر وتكثيف التقطيع الجيني لتحديد السلالات المنتشرة والتفطن للسلالات المتحورة إن وجدت.
تشهد ولاية القيروان منذ ما لا يقل عن أسبوعين تفاقما كبيرا لجائحة كورونا، حيث أكد المدير الجهوي للصحة بالقيروان محمد رويس أن نسبة الفحوص الإيجابية بين إجمالي الفحوص بلغت 50 بالمئة. يعلن حكام تونس الحجر الصحي الشامل عندما لا يستطيعون إيجاد حل. إن سياسة الإسلام في التعامل مع هكذا ظروف هي سياسة واضحة تقوم على عزل المرضى فقط وتوفير الرعاية الصحية الكريمة اللازمة لهم وللفئة المهددة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وتوفير متطلبات العيش الكريم لأسرهم بتلبية احتياجاتهم وإعالتهم، ومنع التنقل بين الأماكن المصابة والسليمة على أضيق نطاق، أحياء أو شوارع أو قرى صغيرة، دون تعطيل لمصالح الناس أو إيقاف للحياة، وتركيز الجهد على تطوير القطاع الصحي وإمداده بكل ما يلزم ليسبق الأزمة بخطوات، وفي المقابل استمرار الأصحاء بمزاولة الحياة والإنتاج والعمل بالشكل الطبيعي لا أن يحجر الناس في بيوتهم ويمنعوا من تحصيل لقمة عيشهم وإقامة شعائرهم فتلك سياسة من لا يرقب في الناس إلاً ولا ذمة.
------------
خمسة مصابين بينهم أطفال جراء إطلاق نار في تورنتو بكندا
قالت الشرطة الكندية إن حادث إطلاق نار وقع خلال حفل للأطفال في مدينة تورنتو، خلف عددا من المصابين. وأشارت إلى أن خمسة بينهم أطفال أصيبوا في إطلاق النار أحدهم بحالة خطرة، دون المزيد من التفاصيل. وقبل أيام، دهس شاب يبلغ من العمر 20 عاما، عائلة مسلمة في مدينة لندن الكندية، وقتل أربعة من أفرادها. ومررت الجمعية التشريعية في مقاطعة أونتاريو الكندية، السبت الماضي، مقترحا يدين "الإسلاموفوبيا" على خلفية الحادث. ومرر برلمان أونتاريو بالإجماع المقترح الذي قال إن الجمعية التشريعية في أونتاريو تؤكد إدانتها لجميع أشكال الإسلاموفوبيا وتدعم مديرية مكافحة العنصرية. وتلا ما ورد في المقترح خالد رشيد، عضو البرلمان عن ميسيسوجا إيست - كوكسفيل وهي دائرة انتخابية إقليمية في أونتاريو. وفي وقت سابق، اعتمد البرلمان الفيدرالي الكندي، بالإجماع، مقترحا لعقد "قمة العمل الوطني للإسلاموفوبيا"، لمناقشة الهجمات والتدابير المعادية للإسلام المتزايدة في البلاد خلال السنوات الأخيرة.
يأتي الهجوم ضمن موجة متصاعدة من الإسلاموفوبيا وجرائم الكراهية ضد المسلمين في كندا. إن مثل هذه المواقف المتفشية والكراهية والاعتداءات ذات الدوافع الدينية ضد المسلمين لا تنشأ في فراغ. إنها نتيجة للشيطنة المنهجية للمسلمين ومعتقداتهم الإسلامية التي حدثت في العديد من الدول العلمانية الغربية على مدى العقدين الماضيين من جانب السياسيين من جميع الأشكال ووسائل الإعلام السائدة والمؤسسات والمنظمات المختلفة. هذا هو الإسلاموفوبيا الذي ترعاه الدولة وتحرض عليه الحكومات العلمانية التي تنخرط في "سياسة الخوف" من خلال تصوير تعبير المسلمين عن الهوية الإسلامية على أنه تهديد لمجتمعاتهم من أجل محاربة الأسلمة المتزايدة للمسلمين في الغرب وعلى الصعيد الدولي.
=========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...