Jump to content
منتدى العقاب

رأسه مقابل 5 ملايين دولار.. البيت الأبيض يبحث عن خالد باطرفي بعد تهريبه من السجن


Recommended Posts

بعد تعاظم دوره الإرهابي وكثرة جرائمه المتطرفة ضد الأبرياء في اليمن، أعلن البيت الأبيض، من خلال برنامج "مكافآت من أجل العدالة"، عن مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات ترشد عن زعيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي.

وأشار البرنامج التابع لوزارة الخارجية الأمريكية إلى أن «باطرفي» وأتباعه ينفذون أوامر قادة تنظيم القاعدة في إيران، ويقومون بجرائم إرهابية بحق مواطني اليمن، وأكد أنه لا مكان "لخونة القاعدة" في اليمن في الحاضر أو في المستقبل.

وأكد البرنامج، عبر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أنه قد خصص رقما للتواصل معه عبر تطبيقي «تليجرام» و«واتس آب» للإدلاء بأي معلومات عن قائد تنظيم القاعدة في اليمن.

يذكر أن خالد باطرفي قد تعرض لملاحقات عدة من قبل، ولعل من أبرزها التقرير الأممي الذي تم نشره في فبراير من العام الجاري ويشير إلى تعرض "باطرفي" إلى عملية ملاحقة في منطقة الغيطة باليمن أكتوبر في 2020، تم على إثرها اعتقاله ومقتل الرجل الثاني في التنظيم، سعد عاطف العولقي.

كما أنه في مارس 2011 قامت قوات الأمن في محافظة تعز بإلقاء القبض على خالد باطرفي، الذي يشتهر أيضا باسم «أبوالمقداد الكندي»، وتم تهريبه فيما بعد على يد مسلحي القاعدة الذين اقتحموا السجن المركزي بالمقلا وأطلقوا سراحه مع 300 سجين آخر.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...