اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 25-07-2021


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الأحد 2021/07/25‎“‎
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
· الداخلية الفرنسية تقيل إمامي مسجدين لتلاوتهم آيات قرآنية "منافية لقيم #الجمهورية"
· تفاقم الأوضاع المعيشية و #المظاهرات في الأهواز و #إيران في حالة استنفار
· #الأردن يقتل أبناءه للدفاع عن حدود دولة يهود
الداخلية الفرنسية تقيل إمامي مسجدين لتلاوتهم آيات قرآنية "منافية لقيم الجمهورية"
الجزيرة نت، 24/7/2021 - أقالت وزارة الداخلية الفرنسية إمام مسجد في إقليم لوار وسط البلاد بدعوى تلاوته آيات قرآنية وحديثا خلال خطبة عيد الأضحى اعتبرتها "منافية لقيم الجمهورية"، بعد يوم من تبني البرلمان قانونا لملاحقة "الانفصالية الإسلامية" وتعزيز ما تعتبره فرنسا قيماً لها.
ووفق هذا القانون فإن فرنسا تقوم بالدوس على أحد أهم أصول حضارتها وهي الحرية فتعتبر تلاوة الإمام في خطبته حديثا نبويا وآيات من سورة الأحزاب تخاطب نساء النبي الكريم محمد ﷺ أموراً مناهضة لقيم الجمهورية، وكل ذلك من باب شدة العداء للإسلام.
كذلك، بناء على طلب وزير الداخلية، تمت إقالة إمام آخر يدعى مهدي، بعد أن انتقد طريقة ارتداء بعض النساء المسلمات لملابسهن في خطبة ألقاها في 4 حزيران/يونيو في مسجد جينيفيلييه، أحد مساجد إقليم أوت دو سين. وقد بلغ من صلف وزير الداخلية وعدائه للإسلام أن طلب من سلطات الإقليم التدخل وتعليق أنشطة المسجد إذا تكررت خطبة مماثلة، باستخدام الأدوات الجديدة التي يسمح بها قانون "تعزيز احترام مبادئ الجمهورية"، رغم أن الكثير من الجماعات الحقوقية في فرنسا تقول بأن ذلك ينطوي على تمييز واضح ضد المسلمي، وأن الدولة الفرنسية تعلن أنها ضد التمييز. لكن كل شيء يتوقف عندما يتعلق الأمر بالمسلمين.
-------------
تفاقم الأوضاع المعيشية والمظاهرات في الأهواز وإيران في حالة استنفار
آر تي، 24/7/2021 - قال قائد "الحرس الثوري الإيراني" اللواء حسين سلامي أثناء زيارته لمحافظة خوزستان "هنا روضة شهداء إيران العظام.. خوزستان ليست مهمة لنا فقط بل هي مقدسة أيضا، حينما نسير على هذه الأرض نشعر بالهوية".
وأمام أزمة المياه الخانقة التي تجتاح الإقليم نتيجة السياسات التمييزية لحكومة طهران الفاشلة فقد خرجت احتجاجات كبيرة عمت مدن الإقليم ما دفع الحكومة إلى الاستنفار خوفاً من مزيد من تفاقم الأوضاع.
وفي إشارة لذلك، أشاد محافظ خوزستان قاسم سليماني دشتكي بـ"التزام الشرطة الإيرانية بمستويات عالية من ضبط النفس رغم الإصابات التي تلقتها قوات الشرطة جراء الاحتجاجات في المحافظة".
وادعى اللواء سلامي أن الدولة مع الشعب، فقال: "كما كنا إلى جانب المواطنين في السيول التي اجتاحت المحافظة قبل عامين، سنكون معهم أيضا حتى نهاية هذه الأزمة". وتحدث عن جهود الحرس الثوري الإيراني في بناء خطوط نقل المياه داخل الإقليم، وهذا شاهد آخر على فساد الدولة الإيرانية بأن حرسها الثوري يعمل في المقاولات وله العديد من الشركات التجارية.
فهذه هي إيران، وهكذا يعاني شعبها خاصة غير الفرس مع أن الفرس مضطهدون أيضاً وقد خرجوا في مظاهرات عارمة قبل شهور رفضاً لسياسات الدولة الفاشلة في كل المجالات.
-------------
الأردن يقتل أبناءه للدفاع عن حدود دولة يهود
عرب 48، 24/7/2021 - أعلنت وسائل إعلامية يهودية، مساء السبت، عن مقتل شخص أردني برصاص الجيش الأردني حاول تجاوز الحدود والدخول إلى البلاد برفقة شخصين آخرين. وتمكّن اثنان منهم من الفرار من الرصاص والعودة بعد أن فتح الجيش الأردني النار عليهم وأصيب شخص من الثلاثة بالرصاص الحي وأُعلن عن وفاته لاحقا متأثرا بجراحه.
وقال المتحدث باسم جيش يهود، إن قوات الجيش عاينت، خلال ساعات الليل، خمسة أشخاص يعبرون الحدود من الأردن إلى البلاد. وأضاف أن قوات الجيش بالتعاون مع وحدة "حرس الحدود" الشرطية وقوات الأمن، قامت باعتقال أحد الأشخاص، لكنه لم يتحدث عن الاتصالات مع المخابرات الأردنية والجيش الأردني للقيام بالمهمة، فكيان يهود يعتقل فقط فيما يترك عمليات القتل للجيش الأردني الذي يحرس له الحدود لا لشيء إلا خيانةً لله ولرسوله وللمؤمنين.
وعلى الرغم من أن دوافع اجتياز الحدود لم تعلن بعد إلا أن الأردن بمخابراته يبقى يقظاً للغاية لحراسة يهود وعدم المساس بأمن دولتهم لأن بريطانيا قد أوجدته لهذه الغاية عند قيام الدولة الأردنية.
==========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...